أفلامتقنية

معرفة اسم الفيلم من احداثه ( أفضل 7 طرق مختلفة ومُجربة )

قد تشاهد مقطع من فلم معين على اليوتيوب أو على الفيسبوك ويعجبك، لكنك لا تعرف اسم الفلم، في هذه الحالة سوف تجد صعوبة في التعرف على الفلم من أجل مشاهدةته كاملا.

هنا أنت في حاجة إلى طريقة من أجل معرفة اسم الفيلم من احداثه حتى تتمكن من إيجاد اسم الفلم وتحميله كاملا وإعادة مشاهدته. ليست هناك طرق كثيرة يمكنك من خلالها معرفة اسم الفيلم من احداثه لكن مع ذلك حاولت أن أبحث لك عن أفضل طريقة يمكنك من خلالها التعرف على اسم الفلم بسهولة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل طرق معرفة اسم الفيلم من احداثه وكذا الإجابة عن سؤال كيف تعرف اسم فيلم نسيت اسمه.

اقرأ أيضا:
كيف تعرف اسم فيلم نسيت اسمه عن طريق موقع What Is My Movie

معرفة اسم الفيلم من احداثه

الشيء الذي لا ينتبه له العديد من المتصفحين هو أنه هناك بعض المنصات الإلكترونية والمواقع التي تتيح لك إمكانية التعرف على اسم الفلم من أحداثه بطريقة سهلة جدا.

هذه الطريقة سوف تحتاجها دائما، لأنك عند تصفح الفيس أو انستقرام، يتم عرض لقطات من الأفلام أو المسلسلات، وغالبا ما تكون هذه اللقطات مثيرة للانتباه وجميلة.

في هذه الحالة قد تعجبك لقطة معينة وتريد البحث عنها وعن اسم الفلم أو المسلسل الذي وردت فيه. أنا شخصيا كنت أواجه هذه المشكلة في السابق حينما أصادف لقطة وتعجبني، في هذه الحالة أقوم بالبحث عن اللقطة لكن دون جدوى.

اليوم اصبح هذا الأمر سهلا وبديهي بالنسبة لي لأنني تعرفت على بعض الطرق التي تتيح إمكانية التعرف على اسم الفلم بسهولة. لهذا سوف أشارك معك كل هذه الطرق حتى تستخدمها أنت أيضا في معرفة اسم الفلم.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من خلال جوجل

أحد أفضل الطرق وأسهلها التي يمكن استخدامها من أجل معرفة اسم الفلم هي عن طريق متصفح جوجل. هذه الطريقة أغلب الأشخاص لا يعرفونها بالرغم من أنها أنجع الطرق وأفضلها والتي تعطيك نتائج مضبوطة بشكل كبير جدا، أحسن حتى من بعض المواقع.

من خلال متصفح google تستطيع البحث عن اسم الفلم سواء من خلال كلمة بحث أو حوار ورد في الفلم. ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضا البحث عن الفلم حتى عن طريق الصور.

كيف يمكن البحث عن الفلم من جوجل؟

الخطوة 1:

في حال شاهدت لقطة معينة يمكنك تصويرها من خلال تقنية screenshot . قم الدخول على جوجل والضغط على خيار الصورة بعد ذلك رفع صورة الفلم أو اللقطة التي صورتها.

الخطوة 2:

في ثواني معدودة سوف يعرض لك جوجل الصور التي لها علاقة بتلك الصورة التي أدخلتها وسوف تجد الفلم الذي تريد في نتائج البحث.

بهذه الطريقة البسيطة جدا يمكنك معرفة اسم الفلم من خلال لقطة معينة أو كحتى معرفة اسم الفلم من خلال أحداثه.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه موقع What Is My Movie 

بالنسبة للأشخاص المهتمة بالأفلام والسينما من الضروري أن تكون على دراية بموقع What Is My Movie ، لأنه واحد من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها البحث عن فلم لا أعرف اسمه، وذلك عن طريق أحداثه.

هذا الموقع يتم استخدامه من طرف الالاف من الأشخاص، من أجل الوصول إلى اسماء أفلامهم المفقودة، يمكنك استخدام هذا الموقع أنت أيضا في الحصول على اسم فلم الذي تبحث عنه من خلال الأحداث.

طريقة استخدام موقع What Is My Movie

الخطوة 1:

أو شيء تقوم به هو الدخول على موقع What Is My Movie الرسمي. يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول إلى الموقع من الرابط السابقة سوف تجد مربع البحثالبحث، وهي الخانة المشار إليها في الصورة أسفله، من خلال هذه الخانة قم بإدخال الأحداث التي تتذكرها من الفلم الذي تريد أن تبحث عن اسمه.

“للإشارة هنا: كتابة الأحداث في خانة البحث تكون باللغة الانجليزية”

يمكنك الإستعانة بمترجم جوجل، لترجمة الأحداث من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، ثم نسخ الترجمة ووضعها ضمن خانة البحث بالموقع بكل بساطة شديدة

الخطوة 3:

الآن وبعد أن تنتهي من عملية وضع الأحداث ضمن الخانة المناسبة، ابدأ في عملية البحث عن طريق النقر على خيار Search  الظاهر أمامك كما يمكنك استخدام زر الميكروفون في إدخال كلمات البحث بصوتك .

الخطوة 4:

بعد القيام بالضغط على خيار البحث، سيقوم الموقع على عرض النتائج بناء على الأحداث التي أدخلتها، حتى يتم الانتظار بضع ثواني كل ما عليك هو الانتظار بضع ثواني حتى تظهر ل النتيجة.

الخطوة 5:

سيتم نقلك الآن إلى صفحة جديدة بالموقع، تتضمن الصفحة نتائج البحث وهي سلسلة من الأفلام التي استطاع الموقع ايجادها مطابقة لكلمات البحث التي أدخلتها

الخطوة 6:

كل ما عليك الآن هو فرز الأحداث من الأفلام التي سيتم عرضها لك حتى تتمكن من إيجاد الفلم المناسب الذي تبحث عنه بالتدقيق.

للإشارة هنا بالنسبة للأحداث التي تتذكرها حاول ادخال الكلمات الأكثر دقة ووصف للفلم، حاول إدخال الأحداث الرئيسية قد تتذكر أحداث تقربك من الفلم، لكن اختر الكلمات الاقرب، فلكما كانت كلمات البحث واضحة كلما حصلت على نتائج دقيقة وصحيحة.

كيف يمكنك استخدام موقع What is my movie بشكل فعال

في بعض الأحيان، قد لا يؤدي إجراء عمليات بحث بسيطة إلى الحصول على النتائج التي تريدها بالضبط. لذلك يمكن استعمال خاصية Searchtips لمعرفة كيف يمكنك إجراء عمليات بحث خاصة عن طريق تحديد نوع الكتابة التي تريد تضمينها فيها.

من بين أنماط الجمل التي يمكنك استخدامها لعمليات البحث:

  • مثلاً: يمكنك كتابة Find all Harry Potter movies، كما وضعنا في البحث في الخطوة 2.
  • أو يمكنك كتابة Find me وقم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو أكتب show me وبعدها قم بوضع نوع الفيلم مثلا فيلم كوميدي أو رومانسي أو إثارة…
  • أو يمكنك البحث عن طريق كتابة اقتباسات الفيلم بالضبط باستخدام علامات الاقتباس:

“اقتباس من الفيلم” مثلاً “Lots of guns”.

وكذلك أفضل طريقة للعثور على الممثلين هي استخدام الاسم الكامل مع علامات الاقتباس: مثلاً “Jason Statham”.

يمكنك استبدال هذه الأنماط بالمشغل والنوع والموضوع المحدد الذي تريده وإجراء عمليات بحث مختلفة وشاملة.

على سبيل المثال، “أفلام الرعب” “أفلام الخيال العلمي” على سبيل المثال، يمكنك سرد أفلام الخيال العلمي حول ما وراء الطبيعة عن طريق الكتابة.

يمكنك حتى إضافة تقنيات تصوير خاصة بجانب النوع، ويمكنك البحث. على سبيل المثال، العثور على لقطات أفلام رعب، يمكنك سرد أفلام الرعب بجو هواة تم تصويره بكاميرا محمولة. بطريقة ما، فإن عمليات البحث التي ستجريها بعد تعلم أنماط معينة تمامًا ستبقى لخيالك.

بالإضافة إلى هذه الأنماط، يمكنك أيضًا البحث حسب النوع أو الفيلم أو المخرج أو اسم الممثل أو حتى السطور. ومع ذلك، هناك نقطة يجب أن تكون حذرًا بشأنها عند البحث عن طريق اسم الممثل والمخرج.

أثناء إجراء هذه الاستدعاءات، قم بوضع أسمائهم بين علامات تنصيص اي “”. سيؤدي أخذ وكتابة الاسم الكامل إلى توفير نتائج أكثر دقة. على سبيل المثال، للممثل “Robert Downey Jr” سيكون من المفيد البحث عن اقتباس من الفيلم مثل “may the force bewithyou”.

اقرأ أيضا:
كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه

كيف ابحث عن فيلم اجنبي لا اعرف اسمه IMDb

الموقع السابق الذي شرحت لك ليس هو الوقع الوحيد الذي يمكنك استخدامه، بل هناك بعض المواقع الأخرى التي يمكنك استخدامها في التعرف على اسم الفلم من أحداته.

الموقع الآخر في هذه القائمة هو IMDb إذا كنت تتساءل “اسم الفلم ايه”، أو كيف يمكن معرفة فلم اجنبي من أحداثه يمكنك ببساطة الإستعانة بالموقع الآتي حتى تتمكن من الوصول إلى فلمك بسرعة

موقع IMDb هو الآخر من المواقع الشهيرة جدا والتي لها شعبيتها الكبيرة، إلى حد ما لا يقل هذا الموقع عن موقع What Is My Movie  الذي رأيناه سلفا، لكن نود أن نقدم لكم موقع IMDb كخيار ثاني في حال لم يعمل معكم الموقع الاول، وعليه تستطعون أيضا الوصول إلى أي فلم لا تتذكرون اسمه أو لا تعرفون اسمه بالأساس من خلال هذا الموقع.

كيف لا وشهرة الموقع تتمثل في قاعدة البيانات الهائلة التي يضمهنا، إذ يحتوي على الملايين من المعلومات والبيانات الخاصة بكافة الأفلام ومعها الممثلين المخرجين، وشركات الإنتاج القصة الشخصيات وغيرها من التفاصيل..، إلى الآن يصنف موقع IMDb المنصة الإلكترونية الاولى في تقديم الأخبار الفنية.

الموقع هائل وبه أقسام عدة كل قسم ستجد به الالاف من المعلومات التاريخية والفنية عن الملايين من الأفلام الأجنبية.

بناءا على كل ما ذكرنها فموقع IMDbهو المكان الأفضل ولأنسب لك للبحث عن اسم فلم تريده أو لا تتذكره، لهذا فمعرفة اسم البطل أو المخرج أو شركة الانتاج ستجعلك تجد فلمك بلا شك وفي وقت قصير عن طريق الموقع.

طريقة استخدام موقع IMDb 

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي IMDb . يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول إلى الموقع سوف يظهر لك خيار البحث، كل ما تحتاج إلى القيام به هو النقر على خيار “البحث” قم بالضغط على خيار All ثم اختيار keyboard

الخطوة 3:

من خلال خانة البحث الآن يمكنك إدخال أي معلومة لها علاقة بالفلم الذي تريد، أي معلومة يمكنك استخدامها مثل اسم الفلم أو الممثلة التي أو حوار ورد في القلم باللغة الانجليزية أو أي معلومة أخرى وردت في اللقطة التي شاهدتها.

الخطوة 4:

في حال ادخال كلمة البحث اسم الممثل، سيقوم الموقع من فور بعرض لك جميع الأفلام الخاصة بالممثل، وتأكد أن من بينها فلمك الذي تريد.

الخطوة 5:

نفس الأمر يمكنم إجراء عملية البحث عن طريق اسم المخرج أو شركة الإنتاج، فالموقع سيظهر لك في النتائج كافة الأعمال التلفزوينية الخاصة الاسم الذي تدخله أو الجهة

في الأخير قم بالدخول على نتيجة البحث التي تبحث عنها ومعرفة اسم الفلم الذي وردت فيه.

الموقع جد هائل جدا وسترى كم تستطيع الوصول إلى مجموعة من الأفلام من خلاله، المهم فقط قم بتجربته، والأهم أن تصل إلى فلمك.

اقرأ أيضا:
معرفة اسم الفيلم من احداثه بـ 5 طرق مختلفة

موقع Find Any Film

اقتراح آخر يمكن إضافته إلى قائمة طرق الربحث عن الفلم بدون معرفة اسمه هو موقع  Find Any Film، وهو أحد الطرق الجيدة أيضا الذي يمكنك الإستعانة بها من أجل الوصول إلى أي فلم لا تعلمون إسمه أو لا تتذكرونه.

الشيء الجميل في موقع  Find Any Filmأحد أضخم المواقع التي تضم أكبر مكتبات الأفلام الأجنبية على شبكة الأنترنت. كما يعد الموقع أيضا شامل للأفلام القديمة والجديدة، الكلاسيكية والحديثة.

يتيح لك هذا الموقع إمكانية كبيرة في معرفة اسم الفلم الذي ترغب به بسهولة وسرعة أيضا، فكما هو ظاهر من اسم الموقع فقط تستطيع ايجاد أي فلم عن طريق البحث عنه من خلال ادخال اسم البطل أو المخرج او أي جزء من الفلم أو غيرها.

طريقة استخدام موقع Find Any Film

الخطوة 1:

اتجه الكعادة إلى الموقع الرئيسي ل Find Any Film  وذلك من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد أن تدخل إلى الصفحة الرئيسية بالموقع ستظهر لك طبعا قائمة من الأفلام الحصرية التي يتم عرضها، للزوار كآخر العروض وقد تجد بالصدفة أفلام ترغب في البحث عنها من قبل، وهذه ميزة رائعة بالوقع.

أمامك أصناف عديدة من الأفلام الأجنبية استمتع بمشاهدتها ومشاركتها إذا أردت ذلك طبعا.

الخطوة 4:

الأهم الآن هو أن تجد الفلم الذي تبحث عن اسمه، لفعل هذا اتجه إلى أعلى الصفحة وبالضبط على خانة البحث قم بالنقر عليها.

الآن ضمن أيقونة البحث هذه عليك كتابة أي شيء ريئسي له علاقة بالفلم اسم البطل أو جز منه ممثل أو مخرج أو أي شيء لع علاقة

الخطوة 6:

عند ادخال اولى الحروف بشكل اتوماتكي ستظهر لك بعض النتائج المقترحة لمساعدتك في الوصول إلى فلمك المرغوب فيه

لا تتوقف عند كلمة واحدة أو عملية بحث واحدةن يمكنك تجربة أكثر من كلمة بحث إلى أن تصل إلى فلمك بسرعة.

كما قلنا في الأعلى دائما عمليات البحث التي نقوم بها يجب أن تكون باللغة الإنجليزية لأن الأفلام الأجنبية أغلبها تكون باللغة الإنجليزية، لذا لا تحاول البحث بلغة أخرى حتى تتمكن من العثور على الفلم الذي تريد.

كيف اعثر على اي فيلم لا اعرف اسمه موقع FilmFind

أحد المواقع المتميزة أيضا التي نقترجها عليكم في قائمتنا هذه، والتي ستساعدكم في الوصول إلى فلمكم الذي تبحثون عنه، هو موقع FilmFind المميز في هذي المنصة الإلكترونية أن تتيح للوزائر الإستفادة من خدمة مزدوجة من أجل الوصول إلى ايم فلمك المبحوث عنه.

السبب في تواجد موقع  FilmFind معنا اليوم هي مميزاته الرائعة والتي تتمثل في السرعة والخفة أثناء عملية البحث لإيجاد فلمك، الطريقة المعمد من قبل الموقع في مساعدة المستخدين في ايجاد أفلامهم المفقودة تتمثل في تمكين الزائر من طرح سؤال أو أسئلة على الصفحة الرئيسية للموقع، وينتظر الإجابة السريعة لمعرفة اسم الفلم الذي يبحث عنه.

طريقة استخدام موقع FilmFind 

من أجل استخدام الموقع بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي  FilmFind مباشرة من الرابط التالي:

2- عند الدخول إلى الموقع اتجه إلى خدمة البحث بالموقع، ثم تبدأ في كتابة أو ادخال أي معلومة رئيسية عن الفلم أو احداث أو اسم للبطل أو شخصيات أو أش شيء مهم تتذكره عن الموقع من معلومات

3- بمجرد ادخال المعلومات قم بالنقر الآن على خيار البحثع Search الظاهر لك، وسيعمل الموقع الآن مباشرة على عرض النتائج المطابقة لما قمت بإدخاله من كلمات بحث

4- في نفس الوقت كلمات البحث التي أدخلتها في خيار البحث، تستطيع تقديمها كسؤال لصفحة الرئيسية للموقع، وانتظار مساعدة خبراء الموقع في أو الزوار في تقديم الإجابة الدقيقة مادام هذا مجال تخصصهم، المهم، لفعل هذا اضغط على خيارAsk Question

5- في حال لم تتمكن من الوصول إلى اسم للفلم ضمن قائمة النتائج الت سيقوم الموقع بعرضها، فجرب طريقة أخرى من الطرق التي شرحنا، وفي نفس الوقات قم بانتظار اجابة احد زوار الموقع.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من فيس بوك

هناك طرق أخرى فعالة جدا وقد جربتها شخصيا يمكنك استخدامها من أجل التعرف على اسم الفلم، هذه الطريقة هي الدخول على صفحات الأفلام الخاصة بالفيس بوك.

هذه الطريقة كنت أستخدمها شخصيا في البحث عن الفلم معن طريق أحداثه أالبحث عن لم من خلال لقطة معينة. توجد مجموعة من جموعتات الفيسبوك الت يمكنك الدخول عليها والسؤال عن أي شيء تريد حول الأفلا، لأن هذه المجموعات يكون فيها اشخاص يعرفون جدا الأفلام ويعرضونها على الفيس من أجل مشاهدتها.

من بين المجموعات التي يمكن الدخول عليها على الفيسبوك والسؤال عن الفلم الذي تريد هي:

1- مجموعة طلبات افلام (EgyBest)

هذه المجموعة ستجد فيها جميع الأفلام التي تعرض على موقع اجي بيست المصري، يمكن أن تتمكن من خلالها من التعرف على الفلم الذي تريد بكل سهولة، فقط من خلال طرق اي معلومة حول الفلم، وسوف تتوصل بمجموعة من التعليقات.

يمكنك الدخول على هذه المجموعة من هنا.

 مجموعة هواة الأفلام الأجنبية

هي الأخرى أحد أفضل المجموعات المتواجدة على الفيس والتي يمكنك من خلالها البحث عن الأفلام، كل ما تحتاج إلى القيام به هو الانظمام إلى المجموعة ثم وضع منشور باسم الفلم الدي تريد،من خلال الإشارة لك بإحد المعلومات حوله.

يمكنك الدخول على هذه المجموعة من هنا.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments