آيفون

طرق معرفة تاريخ تشغيل الجوال الايفون

معرفة الايفون الاصلي

طرق معرفة تاريخ تشغيل الجوال الايفون

من الطبيعي أن يملك المستخدم هاتف ذكي يستعمله في كل حاجاته الضرورية واليومية من عمل وترفيه وتصفح وقضاء مختلف المصالح وغيرها، وبالنسبة للأشخاص التي تمتلك هواتف ذكية بنظام تشغيل ios ايفون، من الضروري معرفة كل المعلومات التفصيلية المتعلقة بهواتفكم وقد أشرنا إلى هذا في أكثر من مناسبة ومقال.

فعلى عكس هواتف الاندرويد معرفة معلومات الهاتف الايفون الخاص بك أمر ضروري في الكثير من الحالات التي تتعلق بالسرقة أو الضياع أو حتى عند الرغبة في شراء هاتف آيفون جديد، وبالتالي معرفة الأمور المهة بالايفون والإلمام بها تقيك من أي عمليات نصب أو احيال قد تقع فيها.

لهذه الأسباب أو غيرها وخاصة عند الرغبة في شراء هاتف ايفون جديد أو مستعملة، يمكنك التحقق من تاريخ تشغليه بشكل دقيق، هذه المعلومة الأساسية تتيح لك فحص باقي مكونات الهاتف من والوقوف عند سلامته بالكيفية التي تريد قبل الإقدام على دفع ثمنه، وبالتالي يمكنك معرفة ضمان الهاتف وتفحص صحة البطارية وعمر استعمال الهاتف.

إذا يكفي أن تتبع الشرح المقدم ضمن هذا المقال حول طرق معرفة تاريخ تشغيل الجوال الايفون، وتطبق التعليمات البسيطة والسهلة للغاية وهكذا تستطيع الوصول إلى كل التفاصيل المهمة بالجهاز الذي ترغب بشرائه غيرها من الأمور.

معرفة الايفون اكتف
كيف أعرف تاريخ شراء الجوال

أنظر أيضا:

شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

أهمية imei في معرفة تاريخ تشغيل الايفون

هناك مسألة ضرورية يجب الإشارة إليها قبل الخوض في شرح طرق معرفة تاريخ تفعيل هاتفك الايفون، وتتعلق المسألة برقم ـimei وهو الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الذي يعطى معه يوم اصداره أو خروجه من المصنع، هذا الرقم التسلسلي ضروري أن تعرفه حتى بدون أي سبب لأنه مهم للغاية ويجب أن تحتفظ به تحسبا لأي مشكل ما.

من جهة أخرى لن تستطيع الحصول على اي معلومة خاصة بجهازك على اي مصدر كان سواء رسمي أي شركة آبل أو جهة أخرى متخصصة بدون رقم ـimei الخاص بهاتفك، لذلك معرفته أمر ضروري لهذه العملية وكاجراء احتياطي لظروف أخرى خاصة بضياع الهاتف أو سرقته أو غيرها من الأمور، إذ تستطيع بواسطة العثور على هاتفك تحديد موقعه والاستفادة من مزايا أخرى له مهمة.

ويكمكنك التعرف على كل الطرق الخاص بمعرفة هذا الرقم من خلال المقال السابق لنا بخصوص :كيفية الحصول على معلومات الايفون عن طريق IMEI خطوة بخطوة على iPhone و iPad، تستطيع الاطلاع على المقال أما فيما يلي تابع شرح طرق معرفة تاريخ تشغيل هاتفك الايفون.

أنظر أيضا:

معرفة الايفون الاصلي imei

الطريقة الاولى لـ معرفة تاريخ فتح جهاز الايفون

بالحديث عن طرق معرفة تاريخ فتح جهاز الايفون فأغلب الأشخاص التي تلم بهذه المسألة سترشح هذه الطريقة كأول خيار يمكنك القيام به من أجل معرفة التاريج الدقيقة الذي تم تشغيل الايفون فيه، والسبب في كون هذه الطريقة هي الأكثر استعمالا هي فعاليتها وبساطتها وقلة هم الأشخاص الذين لم تعمل معهم هذه الطريقة لأسباب أخرى.

ولك أن تتابع الآن كيف تتم العملية من خلال تطبيق بعض الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

في البداية عليك أن تجهز الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك الايفون الـIMEI كما أشرنا في الأعلى، مع ذلك يمكنك الوصول إليه عن طريق كتابة كود *#06# (نجمة شباك صفر ستة شباك) على الأيفون وسيظهر لك الـIME

الخطوة رقم 2:

الآن قم في الخطوة الموالية بالتوجه إلى الموقع الإلكترونية المتخصص في المهمة وهو موقع imei.info من خلال النقر على الرابط التالي:

معرفة تاريخ إصدار الايفون

الخطوة رقم 3:

بعد الدخول إلى الصفحة الرسمية للموقع قم ببدأ عملية كتابة الـimei في المكان المخصص له وبالطريقة الصحيحة.

الخطوة رقم 4:

ستظهر لك على صفحة أخرى بعض الخيارات قم أنت بالنقر على Apple Warranty basic info تماما كما هو مبين في الصورة من اجعل بدأ الموقع في عملية تحليل رقم الجهاز وفحص ضمان الهاتف.

الخطوة رقم 5:

في الاخير وبكل بساطة شديدة سيظهر لك جدول يتضمن كل المعلومات التفصيلية المتعلقة بهاتفك الايفون وأهمها تاريخ شراء وتفعيل الأيفون بجانب بند Purchase Date.

هناك طرق أخرى بدلية ورسمية معتمدة من قبل الشركة المصمة والمطورة لأجهزة الايفون، تتيح لك معرفة تاريخ تشغيل الاجهزة ios عن طريق موقعها الرسمي، ويمكنك العمل بهذه الطرق حسب ما يلائمك، لذلك تعرف عليها على النحول الموالي.

أنظر أيضا:

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق imei

طريقة الثانية كيفية معرفة تاريخ تفعيل iPhone

بالنسبة للطريقة الثانية التي يمكنك الإعتماد عليها في مهمة معرفة تاريخ تفعيل iPhone أيضا سهلة للغاية ولا تتضمن أي تعقيدات أو كثرة الخطوات، يمكنك التحقق من تاريخ تفعيل اي فون بواسطة منصة الكترونية رسمية تابعة لموقع Apple والذي يقدم لك ضمن أحد اهم خدماته هي معرفة متى تم تنشيط iPhone لأول مرة، وإليك كيف عبر التالي:

خدمة iUnlocker

هذه الميزة المتاحة على الموقع الرسمي لشركة ابل يوفر لك كل التقنيات التي تستطيع بها الوصول إلى تاريخ تشغيل الايفون الخاص بك أول مرة، يكفي لهذا ابتاع بعض التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو التوجه إلى متصفحك الذي تعمل به ثم الإنتقال إلى هذه الخدمة iUnlocker صفحة الخدمة عبر الإنترنت من خلال النقر على الرابط التالي:

موقع ابل الأصلي

الخطوة رقم 2:

مباشرة بعد هذا ستنبثق لك نافدة على شاشة المتصفح، سيتوجب عليك فيها إدخال الرقم التسلسلي أو IMEI للهاتف الذكي وهو أساس هذه العملية وعمليات أخرى تتعلق بالايفون الخاص بك كما أشرنا في البداية.

الخطوة رقم 3:

بعد الانتهاء من عملية ادخال رمز جهاز فريد ايمي، قم في المرحلة المواليو من تحديد المربع “أنا لست روبوتًا” ، ثم انقر فوق الزر “فحص” .

معرفة عمر جهاز الايفون

الخطوة رقم 4:

على الصفحة الموالية التي ستظهر لك، اتجه بنظرك إلى عمود “تاريخ بدء الضمان” – هذا هو تاريخ التسجيل الأولي لجهاز iPhone عند تشغيله، كما تباعنا الطريق غاية في السهولة ولا تتضمن أي تعقيدات يكفي أن تقوم باتباع التعليمات المشروحة.

تابع على الفيديو التاليطريقة معرفة تاريخ تشغيل الايفون لاول مره | مهم جدًا:

أنظر أيضا:

#21#* ماذا يعني هذا الكود

الطريقة الثالثة لمعرفة تاريخ تشغيل الايباد والايفون على موقع Apple

بالنسبة للطريقة الأخيرة التي سنتعرف عليها اليوم والتي يمكنك الإستعانة بها في حال لم تعمل معك اي من الطرق السابقة المشورحة بالمقال، أيضا هذه الطريقة رسمية ومقدمة من الشركة المصنعة لاجهزة الايفون وبالتالي فهي فعالة ومضمونة مئة بالمئة، وتتوقف على الكشف عن معلومات الايفون عن طريق imei، لن نطيل عليكم يكفي اتباع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو الإنتقال إلى الموقع الرسمي لشركة آبل، وبالتحديد نحو صفحة التحقق من الضمان، ويمكنك الوصول إلى هذه الصفحة مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

عند التواجد على الصفحة ستحتاج الآن إلى ادخال الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز أي الايفون او الايباد، أسفل الكتابة مباشرة للأحرف المشار إليها في الصورة، يليها تقوم بالضغط على خيار اكمال أو “متابعة” .

الخطوة رقم 3:

على هذه الخطوة سترى أن الموقع بدأ بعرض صفحة جديدة تتضمن نتائج البحث وتحليل المعلومات، وستصدر النتائج ضمن ثلاثة خيارات ممكنة:

الحق في الخدمة والإصلاح: ممنوح

هذا الخيار الأول أو الحالة التي تتضمن الحق في الخدمة والإصلاح: ممنوح، تعني أنه تم تنشيط iPhone قبل أقل من عام، ويتم طرح باقي المعلومات التفصيلية حول الأمر كتاريخ انتهاء الضمان الموضح أدناه، ولكي تعرف هنا تاريخ التفعيل سوف تستند أساسا هذه المعلومات، بكل بساطة عليك طرح سنة واحدة من هذا التاريخ وإضافة يوم واحد، ولتقريب الصورة لكم على سبيل المثال إذا انتهت مدة صلاحية الضمان في 10 أكتوبر 2020، فهذا يعيني أن هاتفك الذكي تم تسجيله في 11 نوفمبر 2019.

يجب تفعيل اي فون

بالنسبة للحالة الثانية أو هذا الخيار الذي قد يظهر لك على شكل رسالة يجب تفعيل اي فون، يدل على أن الجهاز جديد ولم يتم تسجيله على مستوى النظام، وسيتطلب منك الأمر هنا تفعيله، وتستطيع البحث عن كيفية تفعيل اي فون على الويب.

الحق في الخدمة والإصلاح: قد يتم تطبيق قانون حماية المستهلك

أما بالنسبة للخيار الثالث وهو الحق في الخدمة والإصلاح: قد يتم تطبيق قانون حماية المستهلك، فهذا يعني أنه تم تنشيط iPhone منذ أكثر من عام، ما قد يعاب على هذه الحالة أول الخيار أن شركة ابل لا تقدم فيها معلومات تفصيلية أخرى أكثر دقة تتعلق بتاريخ تسجيل الجهاز في النظام مثلا كتحديد اليوم والشهر والساعة وغيرها.

أنظر أيضا:

موقع فك الايكلاود iCloud مجانا (الطريقة الصحيحة مجانا)

كانت هذه كل الطرق الرسمية الممكنة والمعتمدة من قبل الملايين من المستخدمين من أجل معرفة تاريخ تنشيط iPhone لأول مرة، وهذه الطرق المقدمة بشكل رسمي من الشركة المصنعة لهذه الأجهزة يستعملها الجميع حتى خبراء الصيانة والمستخدمين العادين، يكفي أن تحتفظ بالرقم التسلسلي لجهازك وتعرفه فهو سر الكشف عن أي معلومة تتعلق بهاتفك الايفون من حيث الصنع وغيرها من الأمور.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments