أفضل الألعاب

العاب البحث عن المفقودات

العاب البحث عن المفقودات

اهلا بعشاق الألعاب من بين أكثر النشاطات التي تجرى على الويب هي اللعب، وطبعا هذا شجع الالاف من الشركات إلى صناعة سلسلات من اللألعاب من مختلف الأنواع، ولعل أبرزها ألعاب الحرب وسباق السيارات وغيرها…لكن هناك الملايين من الأشخاص الذين يعشقون أنواع خاصة من الألعاب التي تعتمد الذكاء والصبر وتلفها الغموض.

فبعد الإنتشار الساق للألعاب الحالية ودرجة القوة التي تقدمها أصبح الكثيرون يرون فيها ألعاب نمطية، وبالتالي هناك من يبحث عن الإختلاف وألعاب مثيرة وهنا ظهرت لنا العاب البحث عن الاشياء المفقودة مجانية هذه النوعية من الألعاب التي أصبح الإقبال عليها بشكل كبير جدا لكونها ألعاب ممتعة ورائعة جدا.

فإذا كنت تبحث عن العاب البحث عن الاشياء المفقودة صعبة جدا أو العاب البحث عن الاشياء المخفية مراحل تابع معنا هذا المقال لأننا سنعرض قائمة لأفضل الألعاب من هذه النوعية للأندرويد والايباد، تعرف عليها وأهم أطوارها وقم بتحميل الأروع بينها بالنسبة لك.

اقرأ أيضا: تحميل أفضل 22 ألعاب رعب للكمبيوتر للكبار فقط مجانا | افضل العاب رعب للكمبيوتر

تحميل لعبة البحث عن الاشياء المفقودة التحقيق

على عكس ألعاب الحروب المعتادة أو الألعاب الإستراتيجية أو حتى ألعاب السباق، هذه الأصناف من الألعاب يغلب عليها طابع واحد، لك هذه النوعية من الألعاب استطاع استقطاب الملايين من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية سواء كبار وصغار وحتى الغير المهتمين.

ولعل أبرز العوامل التي ساهمت في شهرة العاب البحث عن المفقودات هي كون هذه الأخيرة تجمع بين الإثارة والترفيه وأيضا القدرة على استعمال القدرات العقلية من التحليل والتركيز والتفكير في الأشكال المعروضة والألغاز والصور والتلميحات، إضافة إلى قصص هذه الألعاب التي تنسي اللعاب وتدخله في أجواء من التشويق والإثارة، إضافة إلى طابع الغموض وعدم الوضوح كل هذه الإنطباعات التي تحتوي عليها العاب البحث عن المفقودات استطاعت بها أن تثبت مكانتها وتستقط جمهور خاص بها.

افضل العاب البحث عن المفقود (أندرويد – آيباد)

لن نطيل عليكم سنقدم قائمة لأفضل العاب البحث عن الفقودات لكل مستخدمي الأجهزة الذكية من هواتف اندرويد أو ايباد، يمكنك تصفح هذه الألعاب الخاصة بحل الألغاز و البحث عن الكنوز وفك الشيفرات وغيرها…تعرف على هذه الألعاب أهم الأطوار التي تقدمها، وحمل من بينها أمتع لعبة لك.

 June’s Journey

نفتتح قائمتنا اليوم لأقوى وأفضل ألعاب البحث عن المفقودات مع لعبة June’s Journey الرائعة والمميزة، بعد اطلاق هذه اللعبة على متجر جوجل بلاي Google Play أثارت إعجاب شريح كبيرة من الأشخاص ليس هذا وحسب حضيت اللعبة بتقييم عالي وعدد تحميلات قدر بالملايين، هذا ما ساهم في شهرة اللعبة التي لم تأتي من فراغ.

تدخلك June’s Journey في أجواء استثنائية خاصة من الغموض والإثارة والتشويق، فقد لا تلاحظ هذا في البداية خاصة على مستوى المشاهد المذهلة التي تتبناها اللعبة ولكن عند الخوض في عملية البحث والعثور على الأشياء المخفية من كنوز وأدوات ستشعر بالمتعة الكبيرة التي تقدمها اللعبة تماما كما هو الحال مع الكثير من الألعاب الأخرى التي تقتضي من اللاعبين الضغط على الأشياء المخفية أو الفقودة انطلاقا من المشهد وبمساعدة التلميحات والأدلة المقدمة.

تتيح لك لعبة June’s Journey تشغيل وتحفيز دماغك بطريقة جد ممتعة، أما فيما يخض أطوار اللعبة وأحداثها فهي تجرى على الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين، أما الشخصيات فترتكز على “يونيو” التي تضطر إلى السفر مع ابنة أختها إلى العديد من المناطق بمختلف دول العالم، والغاية من التنقل إلى هذه الآماكن هي العثور على أخت يونيو المفقودة.

خلال هذه الرحلة ستتعثر الشخصيتان بالكثير من الأشياء المميزة والتي تزيد من حلاوة اللعبة، وعليك من خلال الشخصيتين الوصول إلى الأشياء المخفية من متعلقاتها، اللعبة تأتي بمستويات متدرجة وتنقلك إلى حل ألعاز أكثر اثارة وأكثر تعقيد فإذا كنت حقا من عشاق هذا النوع من الألعاب فسترى في June’s Journey الخيار الأروع، لن تشعر بالملل أبدا، تستطيع تنزيل اللعبة من خلال الرابط التالي على نظام التشغيل الملائم لجهازك والتعرف أكثر على مزاياها عن كثب.

اقرأ أيضا: لعبة الغرفة المغلقة (15 من افضل العاب الهروب)

Hidden City: Hidden Object Adventure

 Hidden City من ألعاب الغموض والبحث عن المفقودات المميزة والتي استطاعة أن تفرض مكانها بقوة ضمن هذه الفئة من الألعاب، من اكثر الأشياء المميز للعبة  Hidden City هي الجمالية والمظهر المعتمد حتى على مستوى الأماكن المصورة داخل اللعبة فهي تجل اللاعب يستمتع أكثر وهو يقضي وقته في حل الرموز وايجاد الكنوز وكل ما هو مخفي.

بالنسبة لسيناريو أو أطوار اللعبة فهي تدور حول صديقك الذي توجه إلى مدينة خفية غامضة يكسوها الضباب وتسكنها الكائنات الغريبة وغيرها من الأمور المريبة، فور نزول صديقك على المدينة يختفي كليا وكأن المدينة ابتلعته في ظروف غير معروفة، وهنا تبدأ مهمتك وهو البحث عن صديقك هذا في هذه المدينة، ولكي تقوم بهذا ستحتاج إلى زيارة هذه المدينة المخفية أولا، ثم بدأ البحث عنه من خلال محاولة الوصول إلى أغراضه من مفاتيح ومتعلقات خاصة بهذا الصديق، يمكنك اللجوء إلى المساعدة من طرف بعض الأشخاص.

المميز في لعبة  Hidden City أنها سهلة وملائمة للكبار والصغار أيضا، وحتى للمبتدئين لاتحتاج إلى مهارات فغاية اللعبة هي امتاع الجميع ممن يعشقون ألعاب البحث عن المفقودات، يكفي أن تركز في التلميحات والأشكال المفقودة وتركز مع الصور التي تظهر لك وغيرها من الأشكال التي تعد مفاتيح مهمة للوصول إلى الحقيقة، يمكنك تنزيل اللعبة على جهازك بنظام التشغيل الملائم لك واكتشاف أكثر عنها.

اقرأ أيضا: افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت بحجم صغير

Criminal Case

اللعبة التالية والتي تصنف هي الأخرى من أفضل العاب البحث عن المفقودات هي لعبة Criminal Case الجميلة، والمميزة بقصتها عن باقي الألعاب التي تعرفنا عليها إلى الآن، مصدر شهرة اللعبة هو البرنامج التلفزيوني الشهير CSI الذي يشبه اللعبة بشكل كبير، مع اختلاف بسيط كون  Criminal Case لا تندرج ضمن فئة الالعاب الإستراتيجية.

وبالعودة إلى اللعبة وأطوارها المثيرة يصبح الاعب واقفا أمام العديد من القضايا الخاصة بجرائم القتل وعليه التحري وحل هذه القضايا للوصول إلى الحقيقة عن طريق البحث وايجاد أداة مخفية، من أبرز المميزات والأجواء التي تنقلك إليها لغبة  Criminal Case هي:

  • تتيح لك استخدام الذكاء في تحليل القرائن.
  • ثم استجواب المشتبه بهم.
  • تمنك صلاحية التحقيق مع الشهود واستنطاقهم.
  • تأتي اللعبة على شكل سلسلة من الحلقات والمستويات المتدرجة على مستوى الصعوبة.
  • تحافظ اللعبة على اثارتها كاملة حتى آخر مستوى تستطيع خلالها مشاهدة الجرائم والخوض في أفضل تجربة اثارة وترفيه دون الإحساس بالملل.
  • يمكنك عن طريق  Criminal Case إنشاء طاقمك الخاص لحل الألغاز وقضايا القتل.

Agent Alice

من ألعاب الغموض الرائعة التي تجعلك منك محقق مهمته حل الجرائم المعقدة والتي تكتسي معالم الغموض الشديد، أطوار اللعبة ظاهر من إسمها Agent Alice التي تجعل من اللاعب وكيل مكلف بالتحري عن حقائق ارتكاب الجرائم والتقصي واتباع الدلائل للوصول إلى الحقيقة.

الرائع في اللعبة أنها تمنحك أدوار أخرى مثل العمل في المساعدة في علاقات الحب والرومانسية والتدخل في العديد من المواقف الغريبة والمريبة، فيما يتعلق بأحداث القصة فهي تدور في عام 1960 وتنقسم إلى حلقات متعددة، تبدأ صعوبة اللعبة وتندرج مستوياتها مع كل حلقة، إذ يتم عرض مشاهد جميلة مع اغراض مخفية بمستويات صعوبة متفاوتة كما قلنا، وكل ما عليك فعله هو التركيز والبدأ في حل هذه الألغاز، التي قد تكون على شكل بازل أو معرفة المقارنة بين صورتين أو مشهدين وغيرها من ألعاب الغموض والإثارة التي ستعجبك، يمكنك التعرف أكثر على اللعبة عند تجرتها وتحميها على الاندرويد الخاص بك أو الايباد.

اقرأ أيضا: افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت للبنات

Enigmatis

Enigmatis اللعبة الرائعة التي تنقلك هي الآخرى إلى عالم استثنائي وفريد من نوعه، ستعيش الغموض والإثارة والحيرة والتحليل وغيرها من الأشياء التي تخلق لديك انطباع وشعور رائع، تأتي هذه اللعبة بأطوار مغايرة عن باقي العاب البحث عن المفقودات التي تابعناها، إذ تنطلق القصة من نهوضك من سبات على بلدة صغيرة تطاردها الأشباح مع فقدان ذكرياتك وعقلك الحالي مشوش.

فتكون في موقف البقاء حيا وانقاد نفسك ومعك فتاة صغية من هذه البلدة، ولكي تنجو ستحتاج إلى الوصول للأشياء الخلفية ثم التحليل والتركيز أثناء حل الألغاز، بعد الإنطلاق في اللعب والتدرج في المستويات تبدأ باستعاد ذكرياتك بشكل تدريجي، وهكذا ستبدأ الصورة في الوضوح وستتمكن من التعامل بشكل أفضل مع مسويات اللعبة وكل صعوباتها من ألغاز وأشياء غامضة، إلى حين أن تستطيع اخراج نفسك كليا والفتاة الصغيرة من البلدة المسكونة بالأشباء، اللعبة سهلة للغاية تعتمد فقط على تحديد الأغراض المطلوبة في القائمة الظاهرة بالأسفل من المشهد الظاهر أمامك على الشاشة وتحليلها من اجل حل اللغز، اكتشف هذا عن كثب من خلال تحميل اللعبة على نظام تشغيل الملائم لجهازك الذكي.

The Secret Society

مع اللعبة الأخيرة ضمن قائمتنا اليوم لأفضل العاب البحث عن المفقودات، هذه اللعبة لها متعتها الخاصة وقصتها تستطيع الخوض في غمار البحث عن الأشياء عن طريق فهم التلميحات وحل الرموز وغيرها من الأشياء الممتعة، الرائع في لعبة The Secret Society تعد من العاب البحث عن الاشياء المفقودة للكبار وملائمة حتى لصغار أيضا.

لعبة The Secret Society مميزة وتعطيك قصة فريدة تنقلك بين العالم السحري للعبة وعالمنا، أما بخصوص أطوار اللعبة وقصتها فهي تدور حول فقدانك لعمك بشكل مفاجئ وفي ظروف غير معروفة، ومع الصلاحيات الممنوحة لك باللعبة يمكنك التنقل والتحقيق في هذا الأمر عن طريق الادلة والرموز حتى تتمكن من الوصول إلى الحقيقة وإلى الشخص المفقود.

من الأشياء التي ستثيرك بلعبة The Secret Society أنها:

  • تمنحك التنقل بين أكثر من 70 موقع تستطيع اكتشافه والتوغل في معالمه بحرية كاملة
  • إضافة إلى هذا تحتوي اللعبة على العاب فرعية مصغرة وأيضا الألغاز من نوع بازل.
  • تضم The Secret Society ما يزيد عن 5000 مهمة مختلفة.
  • تتضمن اللعبة أيضا مستويات متدرجة على مستوى الصعوبة.
  • من الصعب الشعور بالملل مع The Secret Society.
  • على مستوى التصميم والتطوير فهي مطورة من قبل نفس الفريق القائم على تطوير لعبة Hidden City المدرجة ضمن ألعاب android.

اقرأ أيضا: افضل العاب الايفون

مواقع العاب البحث عن المفقودات

هناك مجموعة من المواقع الشهيرة في عرض أفضل العاب البحث عن المفقودات، بالنسبة للأشخاص التي تعمل بأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة بكثرة وتريد أن ترفه عن نفسها بهذه النوعية من الألعاب، ولا حاجة لها في تحميل العاب البحث عن الاشياء المفقودة على الهاتف أو الايباد، يمكنك الإستمتاع بأطوار هذه الألعاب اون لاين والحصول على أروع تجربة استخدام لهذه الألعاب على شاشة الكمبيوتر، تعرف على هذه المواقع يمكنك زيارتها وتصفح أجمل العاب البحث عن المفقودات التي تقدمها.

موقع menogames

من المواقع الجميلة التي تقدم أصناف متعددة من العاب اون لاين، هذا الموقع متخصص في طرح العاب البحث عن الاشياء المفقودة والعاب الغموض والتحري وحل الألغاز والبحث عن الكنوز، يأتي الموقع بواجهة تشغيل جميلة للغاية ويضم أقسام متعددة يمكنك البحث عن اللعبة التي تريد على ايقونة البحث، يكفي زيارة الموقع وانتقاء صنف الألعاب الذي تريد.

اقرأ أيضا: افضل 50 العاب الاندرويد بدون نت للاولاد

موقع bnat-cool

هو الآخر منصة إلكترونية مميزة للاطفال وحتى البالغين يضم الالاف من الالعاب التي يمكنك لعبها اون لاين بشكل سريع وسلسل لن تحتاج إلى مقدار كبير من النت، من بين أهم الالعاب التي ستجدها على موقع bnat-cool هي العاب البحث عن الاشياء المفقودة في الغرفه، قم بزيارة الموقع من خلال الرابط التالي وقم بتصفح الألعاب التي يقدمها.

موقع gamesbarq

موقع مميز يضم أصناف عدة من العاب اون لاين يمكنك تصفح الواجهة الرئيسية للموقع التي يقترح فيها آحدث الألعاب وأفضلها، تستطيع الاستمتاع بما تحب من العاب البحث عن الاشياء المفقودة بمختلف أنواعها، يمكنك البحث عن ما تريده من العاب عن طريق الأقسام المخصصة والحل الخاص بالبحث، ستجد كل ما تجبه بالموقع يكفي زيارته واكتشافه بنفسك.

اقرأ أيضا: افضل 30 مواقع لتحميل الالعاب للاندرويد مجانا بروابط مباشرة وسريعة

من أفضل العاب البحث عن الأشياء المفقودة لعبة البحث عن السفينة:

بعد التعرف على أفضل لعبة البحث عن الأشياء المفقودة باللغة العربية وباقي اللغات، الآن يمكنك الإنطلاق في خوض مغامرتك الخاصة والإستمتاع بأجواء استثنائية تعتمد على البحث والذكاء والتحليل والإستنتاج بعيدا عن أجواء الحروب والإستراتيجبيات والسباقات وغيرها….، يمكنك مشاركتنا اللعبة المميزة من بين الإقتراحات التي تم عرضها في التعليقات.

اقرأ أيضا: تحميل أفضل 12 ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك خيالي

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments