تقنية

معرفة عنوان السكن من رقم التليفون

معرفة عنوان السكن من رقم التليفون

في الكثير من الاحيان تتم الاتصال بنا من ارقام غريبة، وإزعاجنا في اوقات غير مناسبة مثل منصف الليل، هذا الأمر من المؤكد انه حدث معك انت ايضا في احد المرات، وهذا فيس غريب، فهناك العديد من الأشخاص، تعرضو لهذا الموقف مرارا وتكرارا.

هذا ما جعلهم يبحثون عن طريقة تمكنهم، من كشف هوية الشخص ومكان سكنه من خلال رقم هاتفه فقط. إذا كنت انت أيضا هناك من اجل هذا، فهذه المقال تخصك، حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة من الطريق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لكشف هوية المتصل وعنوان سكنه من رقم هاتفها فقط.

كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه في هذه المقال، الذي انصحكم بقرائته إلى النهاية، كما لا تنسوا زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ موقع لمعرفة صاحب الرقم ].

معرفة عنوان السكن من رقم التليفون عبر التطبيقات

هناك مجموعة من التطبيقات التي يمكنكم الإعتماد عليها، لمعرفة هوية المتصل، ومكان السكن الخاص به وذلك من خلال رقمه فقط، والجميل في الامر، ان هناك بعض التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، دعونا نتعرف عليها، في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

تطبيق Locate Via SMS

تحميل برنامج تعقب الهاتف المحمول عن طريق GPS

اول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال، هو تطبيق Locate Via SMS ، الذي يمكنكم من خلاله، كشف مكان اي شخص من خلال رقم التيليفون الخاص به، وذلك من خلال تقنية GPS التي يعتمد عليها هذا التطبيق، للعثور على الأشخاص، يمكنكم أيضا الاعتماد على هذا التطبيق، للتحديد مكان الهاتف الضائع، دعونا نتعرف على باقي مميزات هذا التطبيق في الأسطر التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

مميزا تطبيق Locate Via SMS

  • يمكنكم استخدامه بشكل مجاني.
  • يمكنكم تحديد مكان اي شخص من خلال رقم الهاتف الخاص به.
  • كشف مكان المتصل من خلال الأقمار الصناعية.
  • عرض معلومات حول نوع الشبكة التي يستخدمها الموقع.
  • عرض معلومات حول شحن الهاتف.
  • يمكنكم استخدامه في تتبع اي شخص من خلال تثبيت هذا التطبيق على هاتفك وهاتفه.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص بواسطة الأيفون بسهولة

طريقة استخدام تطبيق Locate Via SMS

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق Locate Via SMS على الهاتف الخاص بك وذلك من خلال تحميل عبر الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك سيطلب منك التطبيق إعطائه الصلاحيات حتى يتمكن من تشغيل تقنية GPS لتحديد موقع الهاتف عبر الأقمار الصناعية وللقيام بذلك اضغك على زر “ENABLE” كما هو موضح في الصورة في الأسفل.

تحديد موقع شخص ومعرفة المعلومات عن طريق الرقم

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك يجب عليك الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالهاتف. وقم بالموافقة على وصول التطبيق إلى موقعك الجغرافي عن طريق تقنية GPS.

معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

الخطوة رقم 4:

اما الٱن كل ما عليكم فعله هو كتابة رقم الهاتف الذي ترغب بتحديد مكانه وذلك من خلال الخانة التي تتواجد في الاعلى. ثم اضغط غلى زر “Track” لتعقب الرقم كما هو موضح في الصورة في في الاسفل.

معرفة بيانات رقم تليفون محمول

الخطوة رقم 5:

اما الٱن يجب عليك الإنتظار لبعض الوقت ريثما يقوم التطبيق بتحديد موقع الهاتف وإرسال رسالة نصية إلى له بعدها سيقوم بعرض صورة خاصة بمكان الشخص الذي ترغب بتعقبه وتحديد مكانه سكنه. إلى جانب التعرف على مجموعة من المعلومات الأخرى مثل كمية الشحن الموجودة في الهاتف ومعرفة حالة شبكة الواي فاي المتصل بها وشبكة الهاتف. كم هو موضح في الصور التي توجد في الاسفل.

ازاى اعرف عنوان شخص من اسمه
معرفة عنوان شخص عن طريق الرقم القومي

إقرأ أيضاً: كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

إقرأ أيضاً: كيف اعرف رقم جوال شخص على فيس بوك

تطبيق محدد رقم الهاتف

كيفية معرفة عنوان المنزل

هذا التطبيق هو الٱخر من بين التطبيقات، الخاصة بتحديد المواقع عن طريق رقم الهاتف، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم من خلاله التعرف على مجموعة من المعلومات الأخرى، حول الهاتف التي يتم تعقب مكانه، يتوفر التطبيق على مجموعة من المميزات الرائعة، دعونا نتعرف عليها في الفقرة التالية من هذه المقال:

مميزات تطبيق محدد رقم الهاتف

  • يمكنكم تحميله على جميع هواتف الاندرويد.
  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم تحديد موقع المتصل من خلال رقم الهاتف الخاص به.
  • يمكنكم إضافة الارقام المزعجة للائحة السوداء.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق TrueCaller

كيف اطلع حساب شخص من رقمه

يعتبر تطبيق TrueCaller من اشهر التطبيقات على الإطلاق، التي يتم استخدمها من طرف الملايين من الأشخاص، من مختلف دول العالم، وذلك لما يتوفر عليه من خدمات، لا توجد في باقي التطبيقات الأخرى. يمكنكم من خلاله تحديد هوية المتصل ومكان سكنه من خلال رقم هاتفه فقط، إلى جانب كشف اسم المتصل عند الاتصال بك، حتى ولم يكن متواجد مع ارقام الهواتف الخاص بك.

هناك مجموعة من المميزات الأخرى، التي يتوفر عليها هذا التطبيق المميز والرائع، دعونا نتعرف عليها، في الفقرة التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

مميزات تطبيق TrueCaller

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق مجانا.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يمكنكم تحديد مكان المتصل من رقم الهاتف.
  • يمكنكم كشف اسم المتصل عند اتصاله بك.
  • يمكنكم حظر الارقام المزعجة.
  • يتوفر على نسخة مدفوعة بمميزات إضافية.
  • يمكنكم حظر الرسائل المزعجة أيضا.
  • حجم التطبيق صغير جدا.
  • التوصل بإشعار عند الوصول لموقع الجهاز.
  • يمكنكم اجراء اتصال وإرسال راسائل من خلاله.

تنبيه: هناك العديد من التطبيقات الاخرى التي تقدم نفس هذه الخدمة يمكنكم التعرف عليها من خلال زيارة مقالنا السابق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

معرفة عنوان السكن من رقم التليفون عبر المواقع

من بين الطرق أيضا البسيطة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحديد عنوان السكن لاي شخص عن طريق رقم الهاتف فقط وهي المواقع، حيث هناك مجموعة من المواقع الرائدة في هذا المجال، والتي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه الفقرة، تابعوا معنا الشرح:

موقع Truecaller

تحدثنا عن التطبيق الخاص بهذا الموقع في الفقرة السابقة، والجميل في الأمر انه يتوفر أيضا على موقع، يمكنكم استخدامه لمعرفة عنوان السكن من رقم التليفون، وتحديد هوية المتصل بكل سهولة. يمكنكم من خلال هذا الموقع المذهل حظر كل المكالمات المزعجة والغير المرغوب فيها.

لكن الامر السلبي الوحيد في موقع Truecaller، هو ان هناك عدد مرات محدودة لكشف عنوان سكن الشخص من خلال رقم الهاتف الخاص به، لهذا يفضل استخدام التطبيق بدلا من الموقع. دعونا نتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، في الفقرة التالية من هذه المقال:

طريقة استخدام موقع Truecaller

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى موقع Truecaller عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

قم بكتابة رقم الهاتف الذي ترغب بمعرفة عنوان السكن الخاص به وذلك في الخانة التي توجد في الموقع كما هو موضح في الصورة في الاسفل.

معرفة صاحب الرقم اون لاين

الخطوة رقم 3:

سيطلب منك موقع الخطوة رقم الوصول إلى حسابك على جوجل قم بالضغط على زر “سماح” وقم بتسجيل معلومات الخاصة بك.

معرفة صاحب الرقم عن طريق النت

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك وبشكل مباشر ستظهر لك جميع المعلومات الخاص بذلك الشخص بما فيها صورته الشخصية في حالة كانت متاحة على مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة برقم الهاتف الخاص به.

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه

إقرأ أيضاً: هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

موقع Grabify IP Logger

هذا الموقع من بين المواقع المدهشة الغير معروفة، والتي تقدم خدمة تحديد مواقع الاشخاص، عن طريق ارقام الهواتف الخاصة بهم، وذلك بشكل مجاني بدون الحاجة لدفع سلف واحد، يتوفر على واجهة جد بسيطة الاستخدام والتي لا تحتاج إلى خبرة.

فكرة هذا الموقع تقوم على إنشاء رابط وهمي، يتم إرسالها من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي ( يفضل استخدام واتساب أو تيليجرام )، وعندما يقوم الشخص بالضغط على ذلك الرابط، ستتوصل بجميع المعلومات التي تخصه بما فيها مكان تواجده الحالي. دعونا نتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، من خلال اتباع الخطوات التالية، تابعوا معنا الشرح:

طريقة استخدام موقع Grabify IP Logger

الخطوة رقم 1:

في الاول يجب عليك الدخول إلى هذا الموقع وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بكتابة اي رابط في الخامة بالموقع كما هو موضح في الصورة في الاسفل وذلك من خلال الضغط على خيار “Greate URL”.

البحث عن ايميل شخص عن طريق رقم الهاتف

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك صفحة بها الرابط الوهمي الذي قمت بإنشائه قم بنسخه وإرساله للشخص المراد معرفة مكان السكن الخاص به.

الخطوة رقم 4:

عندها يقوم ذلك الشخص بالضغط على ذلك الرابط. ستظهر لك مجموعة من المعلومات الخاصة به على الموقع مثل مكانه والدولة والمحافظة او المدينة ورقم IP الخاص به.

يمكنك أيضا التعرف على نوع نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذي يستخدمه والعديد من المعلومات الأخرى كما هو موضح في الصورة في الاسفل.

موقع Peekyou

موقع Peekyou هو الٱخر من بين المواقع التي تتواجد على الإنترنت، والتي تقدم خدمة معرفة عنوان السكن من رقم التيليفون، بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع، يمكنكم ايضا استخدام هذا الموقع للبحث عن الأشخاص عبر الإنترنت، كما يمكنك التعرف على بعض المعلومات الاخرى، مثل تاريخ الولادة الخاصة بصاحب الرقم وصورته الشخصية.

دعونا في الفقرة التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، لتحديد عنوان السكن الخاص بأي رقم تيليفون بكل سهولة، تابعوا معنا الشرح:

خطوات استخدام موقع Peekyou

1) يجب عليك اولا الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) بعد ذلك ستظهر ثلاث خيارات والتي هي كالتالي:

البحث عن الشخص برقم الهاتف.
البحث عن الشخص بالإسم.
البحث عن الشخص باسم المستخدم.

3) قم بتحديد الطريقة المناسبة لك لمعرفة المعلومات التي تبحث عنها.

إقرأ أيضاً: تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: اختراق حساب انستقرام من الهاتف ممكن ؟

طرق أخرى لمعرفة عنوان السكن من رقم التليفون

هناك أيضا مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتعرف على مكان وعنوان اي شخص، من خلال رقم هاتفه فقط، بدون استخدام اي موقع او تحميل أي تطبيق، في هذه الفقرة سنتعرف لى هذه الطرق، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

معرفة عنوان السكن من خلال الرمز الدولي

في الكثير من الاحيان، تكون الأرقام التي تتصل بنا من دول غير دولة التي نسكن فيها، هنا يمكننا تحديد الدولة تابع لها الرقم المتصل لمعرفة هوية الشخص المتصل، وذلك الأن كل دولة تحتوي على رمز الدولي الخاص بها، والذي يكون في مقدمة الرقم.

في هذه الفقرة سنقدم لكم مجموعة من الرموز الدولية، التي تعود لمجموعة من الدول العربية، من خلالها يمكنكم تحديد الدولة الذي ينتمي إليها، الرقم الذي يتصلك بكم بشكل دائم، هيا لنتعرف عليهم:

  • فتح خط 965 مفتاح الكويت.
  • فتح خط 216 مفتاح ليبيا.
  • 212 مفتاح دولة المغرب.
  • فتح خط 962 مفتاح الأردن.
  • خط 974 مفتاح دولة قطر.
  • 966 مفتاح السعودية.
  • 222 مفتاح موريتانيا.
  • 249 مفتاح السودان.
  • فتح خط 216 مفتاح تونس.
  • 964 مفتاح العراق.

تنبيه: في حالة لم تجد الرمز الخاص برقم الهاتف الذي يتصل بك يمكنك زيارة موقع ويكيبيديا الذي يحتوي على جميع رموز الدول وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

معرفة عنوان السكن من خلال الواتساب او الفيس بوك

يمكنكم التعرف الٱن على عنوان السكن لأي شخص، تتحدث معه على تطبيق واتساب وفيسبوك، وذلك من خلال إرسال ربط وهمي له، عند الضغط عليه، يمكنك تحديد الموقع الخاص به، وكشف مجموعة من المعلومات الاخرى، مثل إسمه وغيرها من المعلومات الأخرى.

يمكنكم إنشاء هذا الرابط الوهمي، من خلال موقع Grabify ip logger، الذي تحدثنا عنه في الأعلى، وشرحنا لكم خطوات استخدامه بالتفصيل، يمكنكم الرجوع الأعلى والتعرف على كل ذلك.

معرفة عنوان السكن من خلال تطبيق الخرائط

من خلال تطبيق خرائط، يمكنكم التعرف على مجموعة من المعلومات، مثل عنوان الشخص او اسمه، ومكان تواجد مطعم ما او محل تجاري، كل ذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الخرائط عن طريق للضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع معرفة عنوان السكن من رقم التليفون، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *