فايسبوك

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف 2022

أحيانا قد تحتاج إلى البحث عن حساب شخص على الفيسبوك، هنا قد تطرح السؤال كيفية البحث عن حساب فيسبوك؟ بما أن جميع مستخدي فيسبوك اليوم يجعلون حساباتهم مقترنة مع رقم الهاتف، فإن هذه الميزة الرئعة سهلت كثيرا البحث عن حساب على الفيسبوك عن طريق رقم الهاتف.

يمكنك اليوم البحث عن حساب فيسبوك عن طريق رقم الهاتف بكل سهولة، وستتمكن من العثور عل الحساب الذي تريد، من دون أي صعوبة، فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها.

في هذا المقال سأشرح لك خطوات البحث عن حساب فيسبوك عن طريق رقم الهاتف بطريقة سهلة وبسيطة من دون الحاجة لأي برامج أو ما شابه، فقط تابع معي الخطوات.

اقرأ أيضا:
كيفية البحث عن حساب شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف
استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق تاريخ الميلاد

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

أغلب مستخدمي فيسبوك يقومون بإنشاء حساب من خلال برقم الهاتف، وذلك من أجل تأمين حسابهم والحفاظ عليه، بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى رقم الهاتف من أجل استرجاع حساب فيسبوك في حال ضاع منك.

أيضا يمكنك البحث عن أي شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بكل سهولة، ليست هناك طريقة واحدة يمكنك استخدامها لهذا الغرض، بل توجد أكثر من طريقة، سوف أحاول في الفقرات الآتية شرح جميع هذه الطرق.

خطوات البحث عن حساب فيسبوك عن طريق رقم الهاتف

حتى تتمكن من معرفة أي حساب على الفيس من خلال رقم الهاتف، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على حسابك فيسبوك. في خانة البحث في الأعلى.

الخطوة 2:

قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي تريد البحث عن حسابه ثم الضغط على “بحث”

الخطوة 3:

بعد ذلك، قم بتحديد خيار “الأشخاص people” سوف يظهر لك الحساب الخاص بصاحب الرقم في نتائج البحث.

في حال قمت بهذه الخطوات ولم يظهر لك أي حساب، هذا يعني أن الرقم الذي أدخلته لم يتم ربطه بأي حساب على الفيسبوك.

معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف

الطريقة التي شرحت لك في الأعلى ليست هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك استخدامها من أجل بحث عن حساب facebook عن طريق رقم الهاتف، بل توجد أيضا طريقة أخرى يمكنك القيام بها من أجل معرفة اسم الحساب عن طريق رقم الهاتف.

حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء قم بفتح الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول على فيسبوك، في حال كان حسابك مفتوح قم بتسجيل الخروج من الحساب.

الخطوة 2:

بعد ذلك قم بالضغط عل خيار نسيت “كلمة السر forge password” حتى تتمكن من البحث

الخطوة 3:

سوف يتيح لك الآن مجموعة من الخيارات التي يمكنك معرفة الحساب بها. قم بكتابة رقم الهاتف الذي تريدن ثم النقر على خيار “بحث

الخطوة 4:

مباشرة سوف يظهر لك الحساب المرتبط برقم الهاتق، وسيظهر لك أيضا اسم الحساب وصورة البروفايل.

أيضا في حال قمت بإدخال رقم الهاتف، ولم يظهر معك أي حساب، هذا يعني أنه لا يوجد أي حساب فيسبوك مرتبط مع الرقم الذي قمت بإدخاله.

أيضا في حال كنت متأكد من أن الرقم مرتبط بالحساب ولم يظهر لك شيء في نتائج البحث، يمكنك تجربة إدخال رقم الهاتف مع رمز الدولة التي ينتمي إليها الرقم، مثلا إذا كان الرقم مغربي يمكنك إدخال رمز ,,,,,2126+.

اقرأ أيضا:
كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

من الممكن أن يحتاج كل واحد منا إلى البحث عن حساب فيسبوك، لهذا تجد العديد من الأشخاص الذين تصلنا أسئلتهم يسألون كيف يُمكنني البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق رقم الهاتف.

هناك أسباب كثيرة يمكنك من خلالها البحث عن الحساب سواء كان حساب قديم لك أو تريد البحث عن شخص ما. في هذه الحالة الطرق التي شرحت لك في الأعلى هي طرق كافية ومضمونة من أجل البحث عن أي شخص على الفيس عن طريق الرقم.

لكن في حال كنت تريد التعرف على طرق أخرى يمكنك تجربتها، فإن الطرق السابقة التي شرحت ليس الوحيدة التي تعمل، بل هناك طرق أحرى يمكنك استخدامها من أجل البحث عن شخص في الفيس بوك برقم الهاتف.

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الرقم من جوجل.

من الطرق الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل معرفة حساب شخص على فيس بوك عن طريق الرقم هي من خلال استخدام متصفح جوجل.

هذه الطريقة غالبا تعمل معك إذا كان هاتفك مشهور قليلا أو تستخدمه كثيرا في الاتصالات العامة. حتى تتمكن من البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك من الهاتف أو الكمبيوتر كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

  1. فتح متصفح Google مسواء من الهاتف أو من الكمبيوتر
  2. قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي تريد البحث عن حسابه، بعد ذلك الضغط على بحث.
  3. سوف تظهر لك نتائج البحث، في حال كان الرقم مرتبط بأي حساب، سيظهر لك اسم لحساب في نتائج البحث، يمكنك الدخول عليه وسوف يظهر لك اسم الحساب وصورة البروفايل، ومن الممكن أن يظهر لك أيضا البروفايل على الفيسبوك كامل

في حال لم يتم العثور على أي حساب معناه أنه لا يوجد حساب فيسبوك بهذا الرقم.

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم

بالإضافة إلى البحث من خلال الرقم، هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها البحث عن حساب فيس، مثل البحث عن حساب فيسبوك من خلال الاسم. هذه الطريقة تتيح لك هي الأخرى العثو على الحساب بشكل مطابق.

لكن حتى تتمكن من العثور على حساب بهذه الطريقة لابد من كتابة الاسم الذي يستخدمه ذلك الشخص على الفيس بالشكل الصحيح، من دون أي أخطاء، وذلك حتى تتمكن من إيجاد الحساب في أول نتيجة بحث.

يمكنك القيام بهذا الأمر بسهولة عن طريق الخطوات التالية:

1- قم بالدخول على حساب فيسبوك الخاص بك سواء من الهاتف أو الكمبيوتر.

2- قم بالدخول على خانة البحث من الأعلى.

3- الآن قم بإدخال اسم الشخص الذي تريد البحث عنه عن طريق الاسم. ضروري من إدخال الاسم بالشكل الصحيح كما هو موجود عنده في الفيس.

4- سوف يعرض لك نتائج البحث وسوف تجد اسم الحساب هو الأول بين نتائج البحث.

بحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف

هناك العديد من الموقع المختصة في البحث عن الأشخاص عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم فقط، حيث يمكنكم من خلال هذه المواقع الوصول إلى حساب الفيس بوك لهذا الرقم، وغيرها من المعلومات المهمة الأخرى، مثل موقع سكن صاحب الرقم وصورته واسم الحقيقي وغيرها من الأشياء الأخرى.

هناك بعض المواقع الأخرى التي تتيح لك خيار البث عن حساب عن طريق رقم الهاتف، هذه المواقع لا تتيح لك فقط البحث عن الحساب بالرقم فقط، بل تتيح لك مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل البحث عن حساب.

سوف أعرض لك هنا بعض من هذه المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل هذا الغرض، في حال كنت تريد التعرف على ماقع أخرى، سوف تجد شرحها في أفضل موقع معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف مجانا وبسهولة

موقع Pipl

عن طريق موقع Pipl يمكنكم البحث عن أي شخص متريد عن طريق رقم الهاتف أو البريد الالكتروني او عن طريق الاسم وغيرها من خيارات البحث الأخرى.

يمكنكم من خلال موقع Pipl الوصول إلى حساب اي شخص على فيس بوك ، تويتر أو انستقرام وكذا على مجموعة من المواقع الأخرى.

طريقة استخدام موقع Pipl

حتى تتمكن من استخدام هذا الموقع من أجل البحث عن أي شخص عن طريق رقم الهاتف كل ما تحتاج إلى هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

1- أولا يجب عليك الدخول إلى موقع Piple وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2- سوف تظهر لك خانة البحث كل ما عليك فعله هو كتابة رقم الهاتف الذي تريد البحث عنه
3- سوف يطلب منك تحديد البلد الخاص بصاحب الرقم الهاتف يمكنك إدخال البلد أو تركه فارغ هذا الأمر اختياري. ثم النقر على خيار “بحث”

4- بعد الضغط على زر البحث ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالرقم الذي أدخلته، في حال كان هذا الرقم مرتبط بأي حساب على الفيسبوك أو أي حساب آخر على مواقع تواصل أخرى سوف يظهر لك اسم الحساب.

اقرأ أيضا:
شرح موقع Pipl بالعربي للبحث عن اي شخص عن طريق الاسم فقط
موقع pipl الرسمي (التسجيل)

البحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها البحث عن شخص على الفيس بوك هي استخدام تقنة البحث عن طريق الصورة، من خلال هذه الطريقة سوف تتمكن من معرفة أي حساب عن طريق إدخال صورة الحساب.

من الضروري أن تكون الصورة التي تقوم باستخدامها في البحث موجودة على الفيسبوك أو موجودة على أحد مواقع الويب، حتى تتمكن من العثور على الحساب المطابق لها.

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك القيام بها، من بين أسهل الطرق التي يمكنك القيام بها هي:

1- قم بالضغط على الصورة مطولا بالهاتف. أو من خلال الزر الأيمن من الفأرة.

2- سوف تظهر لك العديد من الخيارات. كل ما عليك هو النقر على خيار “Search Google for image”.

3- سوف تبدأ عملية البحث على الصورة عن طريق جوجل، بعد ذلك سوف يعرض لك جوجل نتائج البحث المطابقة لتلك الصورة التي قمت بإدخالها.

4- في حال كان صاحب الصورة يملك حساب فيسبوك، سوف تجد حساب فيسبوك الخاص به في نتائج البحث.

اقرأ أيضا:
كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

أهمية البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

من الممكن أن تتساءل لماذا سأحتاج إلى البحث عن حساب شخص عن طريق رقم الهاتف، هناك مجموعة من الأسباب المهمة جدا التي تجعل هذه الطريقة ضرورية.

ربط الفيسبوك مع رقم الهاتف مهم جدا، تخيل معي أنك نسيت على كلمة السر الفيسبوك ولا تستطيع الدخول على حسابك، في هذه الحالة إذا كان حسابك مرتبط برقم الهاتف، سوف تتمكن من استرجاعه في ثواني كل ما عليك هو إدخال رقم هاتفك أو بريدك الالكتروني، ثم الضغط على نسيت كلمة السر، بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك وسوف تتمكن من كتابة كلمة سر جديد.

بالإضافة إلى هذه الخاصية هناك خيارات أخرى ضرورية التي يمكنك الاستفادة منها، أهمها:

  • حسابات الفيس بوك مرتبطة برقم الهاتف احتمال كبير أن تتمكن من الوصول من خلال ادخال رقم الهاتف الخاص به فقط.
  • تستطيعأن تجد حساب فيس بوك الخاص بك القديم بكل سهولة في حالة تتذكر اسم المستخدم الذي كنت استخدمه أو البريد الالكتروني او كلمة المرور وذلك من خلال رقم الهاتف الرابط بالحساب فقط.
  • تستطيع عن طريق رقم الهاتف المرتبط بالحساب استرجاع حساب على الفيس بوك بكل سهولة في حالة تم تعطيله او حذفه او اختراقه كما ذكرت لك.

خلاصة:

في الأخير حاولت على طول هذا المقال أن أشرح لك جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل البحث عن حساب فيسبوك عن طريق رقم الهاتف، ليس هذا فقط بل شرحت لك أيضا مجموعة من الطرق الأخرى لتي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من إيجاد أي حساب تريد عن طريق الرقم بكل سهولة، ومن دون أي تعقيدات.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments