تويتر

وأخيرا أصبح زر تعديل التغريدة بعد نشرها ممكن على تويتر

أكدت تويتر في أحد منشوراتها عبر مدونتها أنها سوف تسمح لمستخدميها بتعديل التغريدات الخاصة بهم بتوفير ميزة تعديل التغريدات، والتي تخضع إلى حدود اللحظة للاختبار الداخلي والمحدود. وفور انتهاء الاختبار سوف تكون هذه الميزة متاحة لمستخدمي twitter في وقت لاحق.

وأخيرا، سوف يرحب موقع Twitter بأيقونة ” تعديل التغريدة ” التي طال انتظارها. سيتمكن المستخدمون عما قريب من تحرير وتغيير تغريداتهم بعد مراجعتها، تحديدا عند ملاحظة واكتشاف بعض الأخطاء الإملائية واللغوية أو الكلمات المتسرعة أو المحرجة. والكثير يربط هذه الميزة باستطلاع إيلون ماسك الذي أجراه مؤخرا.

وأخيرا أصبح زر تعديل التغريدة بعد نشرها ممكن على تويتر

أكدت تغريدة صادرة من شركة تويتر أن الميزة تستعمل حالياً على الموقع:

وتنوه twitter أنه يمكن للمستخدمين التعديل في التغريدات لعدة مرات ولكن في مدة زمنية تتراوح في 30 دقيقة بعد نشر التغريدة. وبناءً على الصورة التي نشرتها تويتر، والتي يمكنكم مشاهدتها بالأسفل، يظهر أن ميزة تعديل التغريدة سوف تكشف أنه تم التعديل، إضافة إلى سجل التعديل.

حيث يكشف المنشور ما يلي: “سوف تظهر التغريدات المعدلة مرفوقة بأيقونة وسجل زمني لكي يتضح للمشاهدين أن التغريدة الأصلية تم التعديل فيها”.

جدير بالذكر أن ميزة تعديل التغريدة كانت من أبرز الميزات طلباً في السنوات الطويلة منذ بداية الموقع، ويمكن القول أن مظاهر إدراجها ابتدأت في أبريل حينما أصبح ’إيلون ماسك‘ أكبر مساهم في Twitter. وبعد نشره عبر المنصة استطلاع رأي بخصوص ما إذا كان المستخدمون يرغبون في إتاحة زر تعديل أم لا.

أنظر أيضا:
كيف اعرف من يتصفح حسابي في تويتر

تويتر سيسمح لك بتعديل التغريدة بعد نشرها

يلاحظ أن موقع  تويتر ترتجعت مكانته ضمن أهم الشبكات الاجتماعية ذات الشعبية في الآونة الأخيرة ، في حين نجد نمو كبير لمنضات منافسة أخرى مثل تيك توك Tik Tok ومنصة إنستغرام Instagram ، لكن الشركة وبعد حدوث تغييرات في مالكيها حينما أصبح إيلون ماسك أكبر مساهميها حديثا تود القتال من جديد لجعل الشبكة الإجتماعية مزدهرة وأكثر نموا، وأعلنت أنها ستسمح بتحرير التغريدات المنشورة.

توفير زر تعديل التغريدة لم تكن كذبة أبريل. فهو خبر مؤكد، من طرف إدارة شبكة الطائر الازرق، وهي على الأرجح أحد أهم الميزات المنتظرة من قبل المستخدمين منذ سنوات، خاصة أنها متاحة في أهم المنصات الأخرى المشابهة مثل فايسبوك وأنستقرام.

حينما أعلنت شركة تويتر في 4 أبريل 2022 أن ايلون ماسك استثمر ما مجموعه 2.7 مليار يور في أسهم twitter (شراء 73.5حوالي مليون سهم) ، حيث يات الرئيس التنفيذي لشركة تسلا/ Tesla يحوز على حصة مهمة في twitter بنسبة 9.2٪  من رأسمال تويتر ، وتحصل على مقعده في مجلس إدارة هاته المنصة الاجتماعية.

في نفس مساء ذلك اليوم، قرر Elon Musk نشر استطلاع لمعرفة هل المستخدمون يريدون أن تكون لهم القدرة على تعديل تغريداتهم بعد نشرها، ليطرح التساؤل: هل إيلون ماسك هو المسؤول الأساسي لوصول هذه الميزة إلى تويتر؟

أنظر أيضا:
كيف اعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت
كيف ارسل رسالة خاصة في تويتر
كيف يتم التجسس على حسابات تويتر وكيف تحمي نفسك

أربعة ملايين صوت في استطلاع Elon Musk أية علاقة بوصول زر “تعديل” على تويتر

يمكن القول أن قرار إتاحة زر تعديل التغريدات يرجع أصله إلى الاستطلاع الذي تم نشره على تويتر عن طريق إيلون ماسك المعنون ب ” هل تود زر تعديل المنشورات ؟” كان أزيد من 4 ملايين صوت شارك في الاستطلاع. وما يجب التنويه إليه، أن 73.6٪ من المستخدمين لديهم رغبة في الحصول على زر “تعديل”.

بعد مرور ساعات قليلة في ذلك الوقت، أجاب باراج أغراوال ، الرئيس التنفيذي ل twitter بعد أن رحل جاك دورسي ، كرد على هذه التغريدة قائلاً: “نتيجة هذا الاستطلاع سوف تكون مهمة. ينبغي التصويت بعناية”.

نستنتج من هذا الاستطلاع أن مستخدمي المنصة كانوا ينتظرون منذ فترة طويلة إمكانية تعديل التغريدات المنشورة.

في الوقت الراهن، زر تعديل التغريدة لن يكون متاح إلا في الأشهر المقبلة، وسوف يكون على Twitter Blue ، هذا الأخير هو الاشتراك الشهري الذي يوفر للمستخدمين من الحصول على الميزات المميزة. هذا يدل على أنه من المحتمل أن يستغرق الأمر العديد من الأشهر قبل أن يصبح الزر الشهير متاحا لكافة المستخدمين.

إضافة إلى ذلك أشار جاي سوليفان Jay Sullivan المدير المنتج للمستخدمين في تويتر، أن الزر هو “أهم ميزة مطلوبة على Twitter منذ سنوات طوال. يود الناس أن يكونوا قادرين على تعديل وتصحيح الآراء ( المتسرعة أو المحرجة أحيانا) والأخطاء المطبعية دون الحاجة إلى استخدام خيار الحذف، ثم إعادة التغريدة “

باستعمال زر “التعديل ” هذا ، لن تكون بعد الآن في حاجة إلى إزالة تغريداتك لتصحيح خطإ معين. يتستطيع تحريره فورا بعد التغريد عليه. لا نعلم بعد بالضبط الطريقة التي سيعمل بها هذا الزر ، لكن Twitter من المؤكد أنه سيوفر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق..

أنظر أيضا:
تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب
طريقة توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء ونسخ علامة صح تويتر

زر تعديل التغريدات في تويتر متاح بشروط !!

هل سوف يتمكن المستخدمون فعلا من تعديل وتحرير تغريداتهم بعد نشرها؟

بالفعل، باتت إمكانية تحرير التغريدات على  twitter حقيقة، كما أشرت من قبل أنه مؤخرا أبلغ موقع تويتر المستخدمين أنهم المنصة تعمل على توفير زر تعديل التغريدات ، ولكن للأسف من يملك حساب Twitter Blue هم حاليا من سيتمكنون من الوصول إلى ميزة  تعديل التغريدة.

زر التحرير يأخذ شكل ” قلم رصاص ” ويسمح لك بتعديل التغريدات بعد أن تقوم بمراجعتها، علما أن أي تعديلات يتم إجراؤها ، سيتم إجراؤها بشكل واضح وشفاف، إذ أن التغريدة التي تم تعديلها سوف تضم زر يطلق عليه “آخر تعديل last edited”، بجانب وقت النشر وتاريخه. سوف يؤدي النقر عليه إلى فتح محفوظات تعديل التغريدة. في ذلك التاريخ ، وبالتالي سوف تتمكن من مشاهدة التغريدة الأصلية المنشورة مع وقتها وتاريخها للتأكد مما حرره المغرد.

كما تلاحظ، أول تغريدة تم تحريرها في التاريخ تشير إلى ما يلي:

مرحبًا. هذا اختبار للتحقق من عمل زر التعديل ، وسوف نخبرك كيف تسير الأمور “.

تم نشرها من طرف حساب Twitter Blue الرسمي ،إذا لم تكن تعرفه، فهو اشتراك مدفوع في Twitter يوفر لك الوصول إلى العديد من الوظائف الحصرية ، من ضمنها تحرير التغريدات.

إلى حدود اللحظة لم يتم فتح الميزة لجميع المستخدمين ، مستخدمو تويتر الأزرق لديهم أولوية الوصول إليها. مع العلم أن تكلفة الاشتراك في الحساب الأزرق تتمثل في 4.99 دولارًا. علاوة على ذلك، هذه الوظيفة متوفرة فقط للمستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا.

أنظر أيضا:
كيف احفظ فيديو من التويتر
حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر بأسهل الطرق
طريقة البحث عن التغريدات بالتاريخ في تويتر

خلاصة القول، إلى حد تدوين هذا المقال، فإن زر تعديل التغريدات غير متوفر لجميع مستخدمي تويتر، نرجو أن يتم طرحه لكافة المستخدمين.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments