أندرويدبرامج

أفضل برنامج إدارة الملفات للأندرويد

ادارة الملفات هو شيء نقوم به جميعًا او على الأقل نحتاجه. لنلقِ نظرة على أفضل برامج ادارة الملفات لنظام Android.

تعد برامج ادارة الملفات من بين أهم البرنامجات على جهازك. باستخدامهم ، يمكنك تصفح ملفاتك ، والعثور على التنزيلات الخاصة بك ، وادارة مساحة التخزين الخاصة بك ، ونقل الأشياء من مكان لآخر ، وغير ذلك الكثير. ليس كل شخص حريصًا جدًا على تنظيم الملفات لأنه قد يكون مملًا جدًا ، ولكن لا يزال من الضروري القيام به من حين لآخر. فيما يلي أفضل برنامجات مستكشف الملفات و برامج متصفح الملفات و برامج ادارة الملفات لنظام Android.

سنقدم لكم عدة أدوات و برامج لإدارة الملفات بعيدا عن Google Scoped Storage لمتصفحات الملفات. إليك الأن تلك البرامج .

Amaze File Manager

Amaze File Manager هو برنامج أحدث  نسبيًا وهو جيد جدًا. إنه مفتوح المصدر ويركز على تجربة أخف لأولئك الذين يحتاجون فقط إلى القيام ببعض ادارة للملفات بشكل أخف. يتميز بتصميم متعدد الأبعاد ومشاركة ملفات SMB ومدير برنامجات مدمج لإلغاء تثبيت يعد من بين افضل برامج ادارة الملفات ات ومستكشف الجذر والمزيد. يقوم المديرون بتضمين أهم الأشياء دون الشعور بالانتفاخ. إنه مجاني للتنزيل والاستخدام مع عمليات شراء اختيارية داخل البرنامج في حال كنت ترغب في المساعدة في تمويل التطوير.

السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل البرنامج

برنامج Astro File Manager لإدارة الملفات

Astro هو أحد أقدم برنامجات ادارة الملفات في Android. كان لها صعود وهبوط على مر السنين. ومع ذلك ، فقد كان دائمًا اختيارًا قويًا. تتضمن بعض الميزات دعم بطاقة SD ودعم التخزين السحابي وضغط الملفات وادارة البرنامجات ودعم استخراج الأرشيف (ZIP و RAR). يمكنك أيضًا الحصول على واجهة مستخدم جيدة المظهر وتصميم متعدد الأبعاد واستخدام بسيط. كما أنه مجاني تمامًا بدون إعلانات. Metago ، المطور ، لديه إصدار تجريبي أيضًا إذا كنت ترغب في تجربة أحدث الميزات بشكل أسرع.

برنامج Cx File Explorer لإدارة الملفات للأندرويد

يعد Cx File Explorer مستعرض ملفات أساسيًا جيدًا. يتميز بواجهة مستخدم حديثة نسبيًا ، وجميع الأساسيات ، ودعم العديد من خدمات التخزين السحابية وخوادم التخزين المشتركة (FTP ، SMB ، إلخ). على وجه الخصوص ، نحب أجزاء من لوحة القيادة حيث يمكنك بسهولة العثور على أشياء مثل بطاقة SD ووحدة التخزين الرئيسية ومجلدات التنزيل أو تصفح محركات أقراص الشبكة بسهولة. يتضمن مدير البرنامجات أيضًا ويبدو أنه يعمل بشكل جيد. إنه ليس الأقوى في القائمة ، ولكنه بالتأكيد من بين أفضل متصفحات الملفات المجانية بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل البرنامج.

السعر: مجاني

برنامج FX File Manager لإدارة الملفات للأندرويد

FX File Explorer هو مدير ملفات أحدث نسبيًا. لديها كل الميزات المعتادة. يتضمن ذلك وظائف متنوعة للوسائط والملفات الخاصة بك ، ودعم النوافذ المتعددة ، ودعم تخزين الشبكة مثل FTP ، وحتى دعم الملفات المؤرشفة المشفرة. هذا كثير للاستيعاب ، لكن FX Explorer يفعل كل شيء بشكل أساسي. يمكنك حتى الحصول على محرر نصوص ويعمل دعم الأرشيف الخاص به مع أشياء أقل شيوعًا مثل GZip و Bzip2 و 7zip. أفضل ما في الأمر أنه لا يحتوي على إعلانات ولا يتتبع أجهزتك. إنه اختيار جيد لأولئك الذين يبتعدون عن ES File Explorer على وجه الخصوص.

السعر: مجاني / 2.99 دولار

برنامج MiXplorer Silver لإدارة الملفات للأندرويد

MiXplorer Silver هو أحد أحدث برامج ادارة الملفات في القائمة. قائمة الميزات رائعة للغاية. يمكنك الحصول على الأشياء العادية مثل تصفح الملفات ودعم الأرشيف ودعم التخزين السحابي وعارض HTML. هناك بعض الميزات المتخصصة أيضًا وتشمل دعم قارئ EPub و MobiPlacket و PDF بالإضافة إلى تشفير الملفات. هناك أيضًا مجموعة من المكونات الإضافية التي تضيف المزيد من الوظائف حسب الحاجة. وبالتالي ، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من دعم الأرشيف ودعم أقل لملفات PDF ، فيمكنك الحصول على المكون الإضافي للأرشيف وتخطي ملحق PDF. لا يحتوي البرنامج على إصدار مجاني ، لذا تأكد من تجربته قبل نفاد وقت استرداد الأموال للتأكد من إعجابك به.

السعر: 4.49 دولار

برنامج MK Explorer لإدارة الملفات للأندرويد

MK Explorer هو خيار آخر لمدير الملفات. إنه خيار بسيط لا يحتوي على الكثير من الذوق. هذا مفضل للغاية إذا كنت تريد شيئًا بسيطًا حقًا. يتميز بواجهة تصميم المواد وميزات ادارة الملفات الأساسية (النسخ واللصق والحذف ودعم بطاقة SD لـ Lollipop 5.0+) والوصول إلى الجذر. يوجد أيضًا دعم لـ 20 لغة ويحتوي على محرر نصوص ومعرض ومشغل موسيقى. هذا أقدم قليلا. كان آخر تحديث له في عام 2016. نوصي بهذا التحديث فقط للأجهزة التي تعمل بإصدارات أقدم من Android ، مثل Lollipop أو Marshmallow.

برنامج Root Explorer لإدارة الملفات للأندرويد

كان مستكشف الجذر مفضلاً لمستخدمي الجذر لفترة طويلة. إنه ليس البرنامج الأكثر حداثة ، لكنه يحصل على تحديثات متكررة. تجلب هذه التحديثات واجهة أحدث وميزات أكثر واستقرارًا أفضل من الإصدارات السابقة. سيكون لديك وصول جذر غير مُخفف (طالما أن جهازك مزوَّد بحق الوصول إلى الجذر) للقيام بما يحلو لك. يتضمن ذلك أدوات ممتعة مثل عارض XML ثنائي APK ، والقدرة على تغيير مالك الملف أو المجموعة ، ودعم MD5 ، والمزيد. هناك نسخة مجانية تسمى ببساطة Explorer. ومع ذلك ، فهو أكثر للاستخدام المعتاد. مستكشف الجذر هو المكان الذي يوجد فيه ، ولكن إذا كنت تحب الشركة وتريد إصدارًا غير الجذر ، فإن Explorer يعمل أيضًا.

السعر: مجاني / 3.99 دولار

برنامج Solid Explorer لإدارة الملفات للأندرويد

تتزايد شعبية Solid Explorer ومن السهل معرفة السبب. يتميز بتصميم المواد ، ودعم السحابة ، والوصول إلى الجذر ، ودعم FTP ، و SFTP ، و WebDav ، و SMB ، و CIFS ، ودعم الأرشفة والضغط ، ودعم Chromecast ، وهناك خيارات متاحة أيضًا. هذا هو الحد الأعلى المطلق لعدد الميزات التي يمكن أن يتضمنها برنامج مدير الملفات قبل اعتباره منتفخًا. يمكنك تجربتها مجانًا لمدة أسبوعين. يكلف 1.99 دولار بعد ذلك. هذا هو الذي نوصي به أولاً. قد يكون الأفضل على Android.

السعر: نسخة تجريبية مجانية / 2.99 دولار

أنظر أيضا
أفضل تطبيقات إدارة الملفات للآيفون

إلى هنا نصل و اياكم متابعينا الكرام لنهاية هذا المقال الذي تناول موضوع مهم هو أفضل برنامج إدارة الملفات للأندرويد، حيث قدمنا لكم برامج متنوعة و رائعة من أجل إدارة ملفاتكم داخل أجهزتكم ذات نظام تشغيل الأندرويد، و نرجوا أن تكونوا تمكنتم من تحميل أحد البرامج ضمن قائمتنا بسهولة و بدأتم بتشغيلها، إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة أو ملاحظات اتركوها في قسم التعليقات . إلى اللقاء و أطيب المتمنيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *