آيفونأندرويد

كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون

 إعادة ضبط المصنع سامسونج

كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون

إعادة ضبط المصنع من بين الأمر التي يتم القيام بها، حين يصبح الهاتف بطيء جدا، وعند إصابته بأحد الفيروسات.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية القيام ب إعادة ضبط المصنع على هاتف الاندرويد، من خلال مجموعة من الطرق، التابعوا معنا الشرح للتعرف على ذلك:

إقرأ أيضاً: شرح استعادة الملفات عبر برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد UltData Android Recovery

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

أسباب عمل إعادة ضبط المصنع

هناك مجموعة من الاسباب التي تقدمها لعمل فورمات للهاتف او إعادة ضبط المصنع، دعونا نتعرف على هذه الاسباب في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

  • بسبب الفيروسات: الكثير من الاشخاص يقومون بتحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة بدلا من متجر جوجل بلاي إلى جانب يقومون بالضغط على روابط تصلهم على ليتك تحميل مجموعة من البرامج بشكل خفي على الهاتف هذا ما يجعل الهاتف مليء بالفيروسات والبرامج الضارة هنا يجب اعادة ضبط مصنع الهاتف.
  • بسبب أداء الهاتف: ومع استخدام الهاتف لفترة طويلة يصبح الاداء الخاص به ضعيف وبطيء جدا وتظهر مجموعة من المشاكل الأخرى عليه، الحل هو عمل إعادة ضبط مصنع لجعل الهاتف كما كان عليه في السابق.
  • بسبب بيع الهاتف: من بين الأسباب الرئيسية التي من خلالها يجب إعادة ضبط المصنع الهاتف وهو عند الاقبال على بيع الهاتف لشخص ما هنا يجب حذف جميع البيانات حتى لا يتم الوصول اليها من قبل الشخص المقبل على شراء الهاتف نفي الامر عند شراء الهاتف يجب عمل ضبط المصنع الهاتف وذلك للتأكد من الهاتف لا يتوفر على احد برامج التجسس او البرامج الضارة.

إقرأ أيضاً: برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد ( أفضل 12 تطبيقات تصوير فيديو لـ Android من أجل تسجيل ما يحدث على الشاشة )

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن

طرق عمل اعادة ضبط المصنع لأى جهاز أندرويد

وبعد ان تعرفنا في الأسطر السابقة عن الاسباب التي تدفع الشخص للقيام بعمل ضبط المصنع الهاتف، دعونا الآن في الأسطر التالية، نتعرف على كيفية القيام بضبط المتصفح للأندرويد بكل سهولة، من خلال الطرق التالية:

الطريقة 1: إعادة ضبط المصنع للاندرويد من الإعدادات

يمكنكم من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف الخاص بكم، عمل اعادة ضبط المصنع “Backup and reset” بكل سهولة، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

1- أولا يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings.
2- من بين الخيارات التي ستظهر لك يمكنك الضغط على خيار النسخ الاحتياطية وإعادة ضبط المصنع “Backup and reset”.
3- بعدها يمكنك الضغط على خيار إعادة تعيين بينبع المصنع من الاسفل “Factory data reset”
4- بعدها ستظهر لكم الحسابات التي يتم مسح البيانات الخاصة بها من قسم Personal يمكنك الضغط على خيار Reset Device في حالة كنت موافق.
5- بعدها يمكنك ادخال كلمة المرور PIN الخاصة بالهاتف او النمط حسب نوع الكود الذي تستخدمه.

 نسيت كلمة المرور لإعادة ضبط المصنع

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم عمل اعادة ضبط المصنع الهاتف الاندرويد الخاص بكم بكل سهولة، من خلال الدخول إلى الاعدادات الهاتف، بعدها سيتم إعادة تشغيل الهاتف ومحو جميع البيانات.

تنبيه ⚠️: قد تختلف هذه الخطوات السابقة من هاتف الاندرويد الى الآخر لكن يمكنكم فقط من خلال الإعدادات البحث عن خيار “Backup and reset” والضغط عليه لعمل ضبط المصنع الهاتف.

إقرأ أيضاً: إعدادات جوجل كروم للاندرويد

إقرأ أيضاً: تغيير شكل الساعة في شاشة القفل

الطريقة 2: عمل اعادة ضبط المصنع من خلال وضع الريكفري

كيفية عمل إعادة ضبط المصنع للسامسونج وهو مغلق يمكنكم الدخول على وضع الريكفري وعمل إعادة ضبط منصع الهاتف بكل سهولة، وذلك في حالة كنتم غير قادرين على الولوج إلى شاشة الاعدادات الخاص بالهاتف، لعمل إعادة ضبط المصنع كما شرحنا لكم في الفقرة السابقة، او عند نسيان قفل شاشة الهاتف.

دعونا نتعرف الان على طريقة عمل ريكفري على هاتف الاندرويد لعمل إعادة ضبط المصنع بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك قفل الهاتف في حالة كان مفتوح.
2- بعدها يجب عليك الضغط على زر الهوم Home الذي يوجد في الوسط تحت شاشة الهاتف وزر قفل الشاشة وزر رفع الصوت ( يجب عليك الضغط على هذه الازرار في نفس الوقت ).

 إعادة الضبط الافتراضي

3- بعدها ستظهر لك هذه الشاشة السوداء كما هو موضح في الصورة بالأسفل.
4- من بين الخيارات يمكنك الضغط على خيار “Wipe Data – Factory Reset” ( يمكنك النزول الى هذا الخيار عبر الضغط على زر خفض الصوت ويمكنك الضغط على هذا الخيار من خلال زر قفل شاشة الهاتف ).

 كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء

5- بعدها ستظهر لك هذه الشاشة كما في الصورة يمكنك النزول الى خيار “Yes – Delete All User Data” من خلال زر قفل شاشة الهاتف الذي يوجد في الجانب.

6- بعدها انتظر قليلا بعدها ستظهر لك مجموعة من الخيارات يمكنك الضغط على خيار Reboot لإعادة تشغيل الهاتف.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم بكل سهولة إعادة ضبط المصنع لهاتف الاندرويد بكل سهولة، من خلال وضع الريكفري.

تنبيه: في بعض هواتف الأندرويد مثل Xiaomi لا يوجد زر Home في اسفل وسط شاشة الهاتف لهذا يمكنكم فقط الضغط على زر رفع الصوت وزر القفل في نسف الوقت للدخول إلى وضع الريكفري وعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف.

إقرأ أيضاً: شرح خدمه Android Device Manager (البحث عن جهازي)

إقرأ أيضاً: تغيير طريقة الرد على المكالمات في الاندرويد

الطريقة 3: عمل اعادة ضبط المصنع بدون حذف اي شيء

في حالة كنت ترغب بعمل إعادة ضبط المصنع الهاتف الخاص بك، لكن في نفس الوقت لا ترغب بحذف جميع البيانات التي توجد على الهاتف من صور وفيديوهات وغيرها من الأشياء، عندها يجب عليك الضغط على خيار Mount / System من وضع ريكفري، يمكنكم متابعة الخطوات التالية:

1- اولا يجب عليك غلق الهاتف.
2- ثم الضغط على زر رفع الصوت وقفل الشاشة وزر Home في نفس الوقت.
3- سظهر لك شاشة سوداء من بين الخيارات يمكنك الضغط على خيار Mount / System.
4- بعدها يجب عليك توصيل الهاتف بكابل USB بعدها يمكنك احد النسخ الاحتياطية لكل من الصور والفيديوهات وغيرها من البيانات من هاتف ووضعها على جهاز الكمبيوتر.
5- بعدها يمكنك الضغط على خيار Wip Data – Factory Reset لإعادة ضبط المصنع للهاتف.

كود إعادة ضبط المصنع اندرويد

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، إعادة ضبط المصنع للهاتف بدون حذف اي من الصور او الفيديوهات وغيرها من البيانات الأخرى التي توجد على الهاتف.

تنبيه ⚠️: في حالة عدم العثور على خيار Mount / System في وضع الريكفري يجب عليك عندها تثبيت نسخة جديد من وضع ريكفري على الهاتف.

طريقة إعادة ضبط المصنع للايفون

في حالة حدوث مشكل في نظام هاتف الايفون الخاص بكم، يمكنكم إرجاع إعدادات ال iPhone إلى الاعدادات الإفتراضية من خلال إعادة ضبط المصنع، لكن يجب عليكم أحد نسخ احتياطية حيث سيتم حذف جميع الأشياء التي توجد في الهاتف، دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك:

1- يجب عليك أولا الدخول إلى الاعدادات الخاصة بالهاتف.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “عام”.
3- بعدها اضغط على خيار “نقل او إعادة تعيين iPhone”.
4- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “إعادة تعيين”
5- ثم قم بتحديد احد الخيارات التالية:

  • إعادة تعيين جميع الإعدادات: من خلال هذا الخيار سيتم حذف جميع الاعدادات ولا يتم حذف بيانات او سائط.
  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة: يمكنكم ازلة جميع إعدادات الشبكة.
  • إعادة تعيين قاموس لوحة المفاتيح: يمكنكم مسح جميع الكلمات التي تم اضافتها على لوحة المفاتيح من خلال هذا الخيار.
  • إعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسية: يمكنكم من خلال هذا الخيار إعادة جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية للهاتف كما كانت عليها في السابق.
  • إعادة تعيين الموقع والخصوصية: يمكنكم إعادة تعيين إعدادات الخصوصية إلى الاعدادات الإفتراضية.
ماذا يحدث عند إعادة ضبط المصنع

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments