حماية الفيسبوك

كيف يتم تهكير صفحات الفيس بوك

كيف يتم تهكير صفحات الفيس بوك

اصبحت في الآونة الأخيرة نسمع عن العديد من الأشخاص الذين تمت سرقة حساباتعم على الفيس بوك، ويرجع السبب في ذلك لمجموعة من الطرق التي يعتمد عليها الهاكرز في سرقة حسابات فيس بوك.

دعونا في هذه المقال نشرح لكم بعض الطرق التي يستخدمها الهكرز في اختراق صفحات الفيس بوك، حتى لا تقعوا ضحيتها، وحتى لا نطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال، كما ادعوكم لزيارة مقالنا السابق والذي تطرقنا فيه لموضوع [ شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز ]

تنبيه هام ⚠️

في هذه المقال سنعرض عليكم مجموعة من الطرق التي يعتمد عليها المخترقون لسرقة حسابات الفيس بوك والهدف من هذا هو احد جميع الاحتياطات اللازمة حتى لا يتم سرقة حساباتكم حيث هناك بعض الطرق البسيطة التي يكون صاحب الحساب هو السبب الرئيسي في سرقة حسابه وذلك لعدم معرفتهم بهذه الطرق لهذا يرجى مراجعة الطرق وفهم كيف يتم اختراق صفحات الفيس بوك لغرض الحماية وليس لعرض اختراق شخص ما.

تهكير حساب فيس بوك عبر اختراق كلمة السر الحساب

من بين الطرق البسيطة التي يعتمد عليها العديد من القراصنة لسرقة حسابات فيس بوك، وهي من خلال كلمة السر الخاصة بالحساب، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كيف يقومون بذلك:

يلجئ المخترقون لمجموعة من المواقع الغير الرسمية وضعيفة من الجانب الأمني، التي يقوم بها المستخدمون بالتسجيل عن طريق حساباتهم على الفيس بوك، حيث يصلون لقاعدة البيانات الخاصة بهذا الموقع، وعندها يقومون بعرض جميع كلمات المرور الخاصة بحسابات الفيس بوك التي تم التسجيل بها في هذه الموقع، هكذا يقوم الهاكرز بسرقة حسابات الفيس بوك التي يرغب بها بدون أي مشاكل وبكل سهولة.

هذه الطريقة تتطلب بعض المعرفة في مجال التهكير، لهذا يصعب على اي شخص لا يعلم بهذا المجال القيام بذلك، كما ان مثل هذه المواقع لا يحب عليها تسجيل كلمات السر في قاعدة البيانات لأنها وبكل بساطة لا تتوفر على حماية كبيرة مثل باقي المواقع الكبر كفيس بوك وتويتر وغيرهم.

إقرأ أيضاً: اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية بثواني

إقرأ أيضاً: كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

تهكير حساب فيسبوك عبر إضافات متصفح الإنترنت

هذه الطريقة يعتمد عليها بعض المختريقين للتحكم في حساب الضحية بدون الحاجة للوصول إلى كلمة السر الخاصة به، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف عليها وعلى كيفية استخدامها:

توجد مجموعة من الإضافات الخاصة بكل من متصفح جوجل كروم Google Chrome ومتصفح فاير فوكس Mozilla Firefox، التي تقوم بالتجسس بشكل سري على جميع النشاطات التي تتم على المتصفح، مثل الدخول إلى صفحة الفيس بوك، حيث يمكن بكل سهولة القراءة جميع الرسائل وغيرها من الأشياء الأخرى عن طريق هذه الإضافات.

هناك العديد من الطرق التي يقوم بها المخترقون لجعل الضحايا يقومون بتحميل هذه الاضافات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به، أبرز هذه الطرق هو دمج هذه الإضافة مع برامج ضارة وعندها يقوم الضحية بتحميل برنامج من مصدر غير معروف يتم تحميل الإضافة بدون ان يعمل بذلك، عندها يمكن للمخترق الوصول إلى جميع النشاطات التي تتم على المتصفح التي يستخدمه الضحية.

اختراق الماسنجر باستخدام تطبيق MxSpy

هناك العديد من التطبيقات التي يعتمد عليها القراصنة لاختراق حسابات فيس بوك واختراق الماسنجر، أبرز هذه التطبيقات هو تطبيق MxSpy الذي يعتبر من بين التطبيقات البسيطة والتي يمكن تحميلها بكل سهولة، يمكن من خلاله اختراق حسابات الفيس بوك بكل سهولة، لكن بشرط يجب على الهكرز ان يكون قريب من الضحية وأن يقوم بتحميل هذا التطبيق على هاتفه بدون أن يعلم الضحية بذلك.

إلى جانب اختراق حساب الفيس بوك والحصول على كلمة السر، فإن تطبيق MxSpy يقدم العديد من الخدمات الأخرى، مثل التجسس على جميع الرسائل المرسلة والمستلمة والتحقق من سجل المكالمات إلى جانب استخدام ميزة GPS للتعرف على مكان الضحية، إلى جانب الإطلاع على جميع الرسائل على تطبيق ماسنجر وسكايب وواتساب وغيرها من تطبيقات التواصل الإجتماعي، يمكن أيضا عن طريق هذا التطبيق الإطلاع على كل من الصور والفيديوهات التي توجد في هاتف الضحية.

إقرأ أيضاً: رابط زيادة متابعين الفيس بوك 5000 متابع في الدقيقة

إقرأ أيضاً: كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

اختراق حساب فيس بوك لمستخدم نشط حالياً

من أبرز الطرق وأخطرها في اختراق حسابات الفيس بوك، وهي من خلال اللجوء إلى التصيد الإحتيالي Phishing، حيث ترتكز هذه الطريقة على خداع الضحية وليس على مهارة في الاختراق كما هو الحال مع باقي الطرق التي تحدثنا عنها في الأعلى. تحدثنا في العديد من المقالات السابقة لنا عن التصدي الاحتيالي وعن خطره وكيف له أن يجعل الشخص بفقد حساب فيس بوك والعديد من حساباته الشهية بل حتى الحساب البنكي أيضا، يمكنكم التعرف اكثر حول هذا الموضوع من خلال زيارة مقالنا السابق عن طريق الضغط اعلى الرابط التالي 👇👇👇

دعني أشرح لك احد الطرق التي يعتمد عليها المخترق على التصيد الإحتيالي لسرقة حسابات الفيس بوك. يقوم الهاكرز بإنشاء صفحة وهمية مزورة تشبه صفحة تسجيل الدخول إلى فيس بوك ويقوم بإرسالها إلى الضحية، عندها يقنعه باضغط على الرابط مثل إخباره ( يجب عليك مشاهدة فيديو فنانة …. وهي في تتعرض ل…. ) عندها سيسرع الصيحة في الضغط على الرابط ويقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه عن طريق كتابة كلمة السر على الصفحة المزورة، عندها وبشكل مباشر تصل هذه المعلومات إلى المخترق فيقوم بسرقة الحساب عن طريق تغيير كلمة المرور الخاص بالحساب.

تنبيه: تعرف أكثر على باقي الطرق التي تستخدم في التصيد الإحتيالي لسرقة حسابات فري بوك وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي 👇👇

تهكير حساب فيس بوك باستخدام جهاز اندرويد

هناك العديد من التطبيقات التي تطلب الوصول لكل من الصور والفيديوهات وغيرها من الأشياء وذلك عند عملية التثبيت، ويجب السماح بذلك والموافقة على هذه الأذونات حتى يعمل التطبيق، هذا الأمر يحدث مع العديد من الأشخاص، لكن الخطير في الأمر هو عند القيام بذلك والموافقة على هذه الأذونات على تطبيقات غير رسمية والتي تطلب منك الوصول إلى حساب فيس بك، عندها يتم سرقة حسابات فيس بوك التي قامت بتحميل مثل هذه التطبيقات.

دعونا في الأسطر التالية نتعرف على كيف تعمل هذه التطبيقات على سرقة حسابات فيس بوك:

هناك مجموعة من التطبيقات التي توفر طريقة تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك، اب بدون الحاحة لكتابة الإيميل وكلمة المرور والذهاب إلى البريد الإلكتروني الموافقة على خيار تفعيل الحساب، لهذا يقوم أغلب الأشخاص بالتسجيل عن طريق الفيس بوك حيث تعتبر من اسرع الطرق للتسجيل في التطبيقات الجديدة وغيرها من المواقع الأخرى.

لكن الخطير في الأمر هو عند التسجيل من خلال الفيس بوك في مثل هذه التطبيقات، يطلب منك الموافقة بإذن الوصول إلى مجموعة من التفاصيل على حسابك فيس بوك وعند القيام بذلك، تصل جميع المعلومات التي تخص حسابك على الفيس بوك بما فيها كلمة السر لصاحب التطبيق عندها يمكنه سرقة الحساب بكل سهولة.

تهكير حساب فيس بك باستخدام حصان طروادة (تروجان Trojan Horses)

إذا كنت لاول مرة تسمع باحصنة الطروادة هي عبارة عن برامج الضارة التي يتكون مدمجة مع مجموعة من البرامج والتطبيقات، فور تحميل هذه التطبيقات على الجهاز تنتشر هذه البرامج الضارة في الجهاز للتجسس على جميع المعلومات الخاصة بالجهاز من بينها كلمات السر الخاصة بالحسابات الشخصية مثل الفيس بوك.

الخطير في الأمر هو ان هذه البرامج الخبيثة لا تقف عند اختراق ذلك الجهاز فقط، بل تنتقل العديد من الأجهزة الأخرى، من خلال نقل الملفات او الصور او الموسيقى والفيديو هات إلى جهاز آخر وغيرها، لتجتاح هذه الفيروسات الملايين من الأجهزة.

لهذا من الأفضل تجنب تثبيت أي برنامج او تطبيق غير رسمي من مصادر غير موثوقة، إلى جانب تجنب عظم فتح الملفات الغير الموثوقة او فحصها قبل فتحها. يمكنكم تعرف أكثر حول هذا لموضوع عن طرق الضغط على الرابط التالي:

تنبيه: هناك أكثر من 30 طريقة أخرى يعتمد عليها القراصنة لاختراق حسابات فيس بوك ولقد تطرقنا لجميع هذه الطرق في مقالنا السابق وشرحناها لكم بالصور يمكنكم التعرف على ما ذلك الآن من خلال زيارة المقال عبر الضغط على الرابط التالي 👇👇

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيف يتم تهكير صفحات الفيس بوك شاركونا بتعليقاتكم أسفل المثال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments