فايسبوك

صفحة الفيس بوك لا تفتح بشكل طبيعي

سبب اختفاء صفحة الفيس بوك

صفحة الفيس بوك لا تفتح بشكل طبيعي

هل تواجه مشكلة عدم ظهور المنشورات على صفحة الفيسبوك؟
هل تفتح صفحة الفيس بشكل غير طبيعي ولا تعلم لماذا؟
هل تبحث عن حل لهذا المشكل؟

إذن هذه المقال تخصك، وتخص كل من يواجه، نفس هذه المشاكل، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة من الحلول، لإصلاح مشكل، صفحة الفيس بوك لا تفتح بشكل طبيعي.

فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، فتابعو معنا الشرح إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع

 إقرأ أيضاً: كيف اغير اسمي في الفيس بوك

اسباب عدم عمل موقع الفيسبوك او تعطل الفيسبوك

توجد العديد من الاسباب التي تجعل موقع فيس بوك لا يعمل معك سواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر، دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على مجموعة من هذه الاسباب تابعوا معنا الشرح:

  • في الآونة الأخيرة حدثت مشكلة في موقع فيس بوك مما توقف عن العمل لمدة 6 ساعات لهذا قد يكون فيس بوك أو نفسه لا يعمل لهذا جرب فتح حسابك من جهاز آخر وتأكد من ذلك.
  • في بعض المرات قد يكون المتصفح الذي تستخدمه هو سبب مشكل عدم عمل موقع فيس بوك لهذا يجب عليك تشغيل متصفح آخر أو حذف الملفات المؤقتة على المتصفح وهذا ما سنشرحه لكم في الاسفل بالصور تابعوا معنا القراءة.
  • قد تكون نسخة الويندوز التي تستخدمها قديمة والتي لا تدعم موقع فيس بوك حيث اصبحت نسخة الويندوز 7 لا تدعم العديد من المواقع الحاليا.

حل مشكلة عدم ظهور فيسبوك بالشكل الصحيح

عدم ظهور صفحة الفيس بوك بشكل الطبيعي

من المشاكل، التي أصبحت تظهر مؤخرا، على الفيسبوك، هي عدم ظهور، العديد من المنشورات، على صفحة الفيس بوك، وهناك من لا تفتح صفحة الفيس بوك أبدا، وتبقى على شكل تحميل، وكل شخص والمشكل الذي يحدث معه، مما يجعل الصفحة لا تفتح بشكل طبيعي، على الفيس بوك.

وهذا الأمر يعود إلى المتصفح، الذي يتم إستخدامه، وبالضبط متصفح Google Chrome، الذي يقوم بحفظ، الملفات المؤقتة “Cache”، التي تتضرر من وقت لٱخر، بسبب التحديثات، التي تجرى على موقع فيس بوك في كل مرة.

لهذا يجب حذف هذه الملفات المؤقتة، حتى يعمل موقع فيس بوك، بشكل جيد، وبدون أي مشاكل، وللقيام بذلك، يجب إتباع الخطوات التالية:

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

خطوات حذف الملفات المؤقتة على متصفح كروم

1) يجب عليك أولا الدخول إلى متصفح كروم.

2) وبعدها اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في أعلى المتصفح. ثم اضغط على الإعدادات “Settings”.

حل مشكلة عدم اكتمال تحميل صفحة الفيس بوك

3) وقم بكتابة في خانة البحث في الأعلى كلمة “Cache”. واضغط على خيار الأول “Clear browsing data”.

مشكلة البحث في الفيس بوك

4) ثم حدد جميع الأوقات “All Time”. واضغط على زر “Clear data”.

كيفية اظهار صفحة الفيس بوك على جوجل

وهكذا سيتم حذف، جميع الملفات المؤقتة، وسجل التصفح، ومجموعة من الأشياء الأخرى. يمكنك فتح فيس بوك الٱن، وتصفحه بدون أي مشاكل.

تنبيه: عند اتباع هذه الخطوات السابقة لحذف الملفات المؤقتة يجب أن تعلم انه سيتم حذف حتى كلمات المرور المحفوظة على المتصفح ويجب عليك أن تقوم مجددا بكتابتها عند الدخول إلى حساباتك التي كنت تحفظ كلمة السر الخاصة بها.

حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات في الفيس بوك

حل مشكلة عدم ظهور صفحة الفيس بوك

في الكثير من الأحيان، لا تظهر لنا أخبار الصفحات، التي وضعنا لها إعجاب، والتي نتابعها، وتظهر لنا فقط منشورات أصدقائنا، وهذا المشكل يواجهه العديد من الأشخاص، على الفيس بوك، ولا يعلمون السبب في ذلك؟

فإذا كنت أنت أيضا، تواجه نفس هذه المشكلة، فيجب عليك أن تعلم، أن فيس بوك، يقدم لك في صفحة ٱخر الأخبار، المنشورات المهمة أولا، والمنشورات المدفوعة، وبعدها يقدم لك منشوارت الصفحات.

والمنشورات المهمة هنا، هي منشورات أصدقائك، وهذا ما يسبب في عدم ظهور منشورات الصفحات، على صفحة ٱخر الأخبار، وبالخصوص إذا لم نكن قد شاركنا أحد المنشورات الخاصة بها، أو علقنا على شيء لتلك الصفحات.

لهذا في الأسطر التالية، سنقدم لكم مجموعة من الحلول، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل هذا المشكل، لهذا تابع معنا القراءة.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

الحل رقم 1: تفعيل خيار مشاهدة جميع المنشورات

يمكن تفعيل خيار، مشاهدة جميع المنشورات، لصفحتك المفضلة، حتى يتم عرض، جميع منشوراتها، في الصفحة الأولى، على صفحة الاخبار الخاصة بالفيس بوك، وللقيام بذلك يجب إتباع، الخطوات التالية:

  • على الهاتف:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى الصفحة التي ترغب بمتابعة منشوراتها. ثم اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.

ضبط إعدادات صفحة الفيس بوك

2) ستظهر لك مجموعة من الخيارات. اضغط على خيار الإشعارات “Managae Follow Settings”

حل مشكلة عدم تحديث المنشورات على الفيس بوك

3) ثم اضغط على خيار جميع المنشورات “Favorities”.

 متى يشتغل الفيس بوك
  • على الكمبيوتر:

1) قم بالضغط على زر السهم المتجه للأسفل واضغط على خيار إختصارات “Shortcuts”.

 فيديو الفيس بوك لا يعمل على الموبايل

2) وبعدها اضغط على خيار الصفحات “Pages”.

 لقد بلغت الحد الاقصى لعدد المتابعات فيسبوك

3) ومن القائمة الجانبية اضغط على الصفحات المفضلة “Liked Pages”.

 الفيس بوك بيهنج كتير

4) ستظهر لك قائمة الصفحات التي تتابعها. اضغط على ثلاث نقاط للصفحة التي ترغب بمشاهدة منشوراتها في صفحة الأخبار. ثم اضغط على خيار إعدادات المتابعة “Follow Settings”.

 الفيس بوك لا يعمل على الكمبيوتر

5) ثم حدد الخيار الأول المفضلة “Favorites”

 الفيس والواتس لا يعمل

وهكذا ومن خلال إتمام هذه الخطوات، ستتمكن من مشاهدة جميع المنشورات، للصفحة المفضلة لك، في الصفحة الرئيسية (صفحة ٱخر الأخبار) عل الفيس بوك.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

حل مشكلة الفيسبوك لا يعمل على الكمبيوتر

في هذه الفترة سنقدم لكم طريقة أخرى يمكنكم القيام بها، لحل مشكلة عدم عمل موقع فيس بوك، بدون الحاجة لحذف الويندوز او تحميل نسخة أخرى منه، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كيفية القيام بذلك هيا بنا:

 مشكلة عدم ظهور منشورات صفحة الفيس بوك في صفحات المعجبين

1- يجب عليك أولا الذهاب الى الديسك Hard Disk Drive وذلك من نظام الويندوز الخاص بك.
2- بعدها ستظهر لك العديد من الملفات يمكنك الضغط على ملف “Windows” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

حساب الفيس بوك لا يفتح

3- بعدها يجب عليك الضغط على ملف “Sestem32”.
4- وبعدها اضغط على ملف “drivers”.
5- ثم اضغط على ملف “etc”.

6- بعدها قم بفتح ملف “hosts” وذلك من خلال استخدام برنامج Notepad الذي يوجد في الويندوز بشكل مسبق.
7- بعظ فتح الملف ستظهر لك العديد من العناوين يمكن الانتقال إلى الفيس بوك وقم بحذف جميع العناوين التي تتوفر على كلمة Facebook كما هو موضح في الصورة في الاسفل.

8- بعدها يجب عليك حفظ الملف وذلك بعد عملية الحذف.

9- يجب عليك في هذه الخطوة تعديل ساعة الجهاز على الوقت الأصلي.
10- وبعدها يمكنك الدخول إلى موقع فيس بوك بدون مشاكل.

تنبيه ⚠️: في حالة القيام بجميع الخطوات السابقة ولك بعمل موقع فيس بوك فيجب عليك ان تعلم أنه تم حظر موقع فيس بوك في البلاد التي تعيش فيها او امك تستخدم نسخة قديمة من نظام الويندوز ويجب عليك تحميل النسخة الأخيرة لحل المشكل.

حل مشكلة منشورات الصفحات لا تظهر عندي

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، بعض الحلول، لمشكلة عدم ظهور المنشورات على الفيسبوك، تابعو معنا الشرح:

إذا نشرت احد المنشورات على صفحة ما بالفيسبوك لكن لم تظهر فعلم عندها أن صاحب الصفحة لم يراجع بعض ذلك المنشور لكي يسمح له بالظهور على الصفحة لهذا إنتظر إلى أن يوافق عليه.

قد يكون الترتيب الزمني أحد الأسباب التي تجعل المنشورات الصفحات لا تظهر على الفيس بوك لهذا يجب عليك ضبط الإعدادات حتى تظهر المنشورات الحديثة وليس المنشورات المهمة. وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التي شرحناها لك بالصور في مقالنا السابق 👇

وإذا كانت صفحة الفيس بوك خاصة بك تعاني من نفس المشاكل وذلك لعدم ظهور المنشورات الخاصة بها المستخدمين فيجب عليك التأكد من إعدادات الصفحة وهل المنشورات متاحة للجميع ولمختلف البلدان والأعمار وهل هي متاحة للمعجبين ومتابعين معا او لا.

إذا واجهة مشكلة عدم ظهور منشورات صفحة ما على الفيس بوك وظهور سوى المنشورات القديمة فيمكنك عندها الدخول إلى الصفحة وتحديد جميع المنشورات All Posts وذلك من خلال اتباع نفس الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى بالصور وهكذا ستظهر لك جميع منشورات تلك الصفحة.

ريما سبب عدم ظهور المنشورات لك هو ان صاحب الصفحة قام بحظرك او أنه قام بتحديد اعدادات الصفحة التي تسمح بظهور المنشورات لأعمار وبلدان محددة وانت لا تنتمي لها.

حل مشكلة عدم ظهور صفحة الفيس بوك في البحث

في بعض الأحيان نقوم بالبحث، عن صفحة ما على الفيس بوك، لكن لا تظهر لنا، في محرك البحث، وكذلك نفس الأمر، إذا كانت الصفحة تعود لنا، إذن ما هو الحل، لهذه المشكلة؟ وما هي الأسباب التي جعلتها، لا تظهر، في محرك البحث على الفيس بوك؟

الصفحة غير منتشرة

إذا كانت الصفحة، لا تتوفر على عدد كبير من الإعحابات، وغير منتشرة في الفيس بوك، فلن تظهر لكافة المستخدمين، وحتى ولو كانت صفحتك الخاصة، إذا استخدمت حساب ٱخر، وقمت بالبحث عنها، فان تظهر في محرك البحث.

لهذا يجب عليك نشرها، حتى تحصل على عدد كبير، من الإعجابات، وتصبح منشورة، وتظهر فور كتابة الأحرف الأولى من إسمها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

1) قم بالدخول إلى صفحتك على الفيس بوك.

2) ثم اضغط على مر الإعدادات الذي يتواجد في الأعلى.

3) واضغط على خيار عام “General”. وبعدها اضغط على خيار رؤية الصفحة “Page Visibility. ثم قم بنشر الصفحة الخاصة بك.

الصفحة جديدة

ومن بين الأمور، التي تجعل صفحة الفيس بوك، لا تظهر في محرك البحث، لانها صفحة جديد، ولم يمر على إنشائها، وقت طويل، لهذا يجب إنتظار بعض الوقت، ومحاولة نشرها، من خلال الخطوات السابقة، حتى تحصل على العديد من الإجابات.

إنشاء قيود الصفحة

في بعض المرات، يكون سبب عدم ظهور الصفحات، على الفيس بوك، هو ان صاحب الصفحة، قام بعمل بعض القيود عليها، وذلك ما جعلها، لاتظهر في بعض الدول، او لبعض الأشخاص، الذي لا تتجاوز أعمارهم، العمر المسموح به، وغيرها من الإعدادات الأخرى، التي تم تقييدها.

فإذا كنت تتوفر على صفحة فيس بوك، فتأكد من ضبط الإعدادات الخاصة بها، حتى تظهر لجميع الفئات، ولمختلف الدول، وللقيام بذلك، يجب إتباع الخطوات التالية:

1) اولا يجب عليك الدخول إلى صفحتك على الفيس بوك.

2) وبعدها اضغط على زر الإعدادت الذي يظهر في الأعلى.

3) وهناك تستطيع التحكم في قيود الصفحة ومن يمكنه مشاهدة المنشورات الخاصة بها.

تنبيه: في بعض الأحيان قد يكون سبب عدم ظهور أحد الصفحات على الفيس بوك هو أنه تم التبليغ عنها ليتم حظرها بشكل مؤقت هذا ما يجعلها غير ظاهرة للعامة.

إقرأ أيضاً: حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

إقرأ أيضاً: طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

عدم ظهور منشورات الاصدقاء على الفيس بوك

وبعد ان تحدثنا، عن مشكلة عدم ظهور، منشورات الصفحات، على الفيس بوك، جاء الوقت لنتحدث، عن عدم ظهور منشورات الاصدقاء، في الفيسبوك، وهذا ما سنقدمه لكم، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، تابعو معنا الشرح:

إذا كانت المنشورات، الخاصة ببعض الأصدقاء، لا تظهر لك، بينما تظهر لصديق لك، فعلم عندها أن ذلك الصديق، قام بحجب منشوراته عليك، حتى لا تتمكن من مشاهدتها.

أما إذا كانت جميع منشورات، أصدقاء على الفيس بوك لا تظهر، فهنا يجب ان تتأكد، من الاتصال بالإنترنت، هل أنت متصل أم لا، وتقوم بالتبديل، بين شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف والعكس.

وان تتأكد من اصدار، تطبيق فيس بوك الذي تستخدمه، هل هو ٱخر إصدار، وأن تقوم بحذف ذاكرة التخزين المؤقتة، وأن تحذف بعض الصور والفيديوهات من الهاتف، حتى توفر بعض المساحة الفارغة في الهاتف.

هكذا ستتمكن من الإطلاع، على جميع المنشورات، الخاصة بأصدقائك على الفيس بوك.

حل مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك

إذا كنت تواجه، مشكلة عدم ظهور قصص (ستوري)، على الفيس بوك، فيمكنك متابعة هذه الفقرة، حيث سنقدم لكم بعض الحلول، لهذه المشكلة، تابعو معنا الشرح:

إذا لم تظهر لك قصص، أحد أصدقائك على الفيس بوك، فعلم عندها، أن ذلك الصدق، قام بإخفاء القصص عند، حتى لا تشهدها. ونفس الأمر بالنسبة لك، إذا قمت بنشر قصة على الفيس بوك، ولم يشاهدها أي أحد، فيجب عليك تاكد، من انها متاحة العامة.

وإذا ام يكن هذا هو السبب، فعلم ان هناك خطأ ما، في الهاتف الذي تستخدمه، أو وفي تطبيق فيس بوك نفسه، وهذه الأخطاء تحدث من وقت لٱخر، لهذا سنقدم لكم، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، بعض الحلول، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لمشاهدة القصص، على الفيس بوك، بدون أي مشاكل، تابعو معنا القراءة.

1) قبل نشر صورة ومقطع فيديو في ستوري على الفيس بوك اضغط على زر الإعدادات وحدد خيار الأصدقاء ثم اضغط على نشر القصة.

2) او يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت للفيس بوك. من خلال الإنتقال إلى اعدادات الهاتف ومن ثم إلى تطبيقات ثم حدد تطبيق فيس بوك واضغط على التخزين وقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear Cache

تنبيه: يمكنك مسح ذاكرة التخزين للفيس بوك بكل سهولة من خلال الخطوات التي شرحناها لك في المقالنا السابق بالصور 👇

3) يمكنك تسجيل الخروج من حسابك وإعادة الدخول إليه حتى تتمكن من مشاهدة قصص أصدقائك على الفيس بوك.

4) يمكنك أيضا تحديث المتصفح الذي تستخدمه أو تطبيق فيس بوك حتى يتم إصلاح جميع الأخطاء وتتمكن من مشاهدة قصص الأصدقاء على الفيس بوك بدون أي مشاكل.

5) ويمكنك ايضا ألغاء تثبيت تطبيق فيس بوك وإعادة تثبيته من المتجر حتى تتمكن من إصلاح مشكلة عدم ظهور القصص.

6) ثم بإغلاق وإعادة تشغيل الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

7) يجب أن تقوم بتبديل الاتصال بين شبكة الواي فاي وبيانات الهاتف والعكس حتى تتأكد من انك متصل مع الإنترنت وذلك لتظهر لك جميع القصص على الفيس بوك.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع،صفحة الفيس بوك لا تفتح بشكل طبيعي، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments