الربح من الإنترنتفايسبوك

ما هو متجر فيس بوك ماركت بليس وكيف تبيع وتربح من خلاله 2023

لاشك أن الفيسبوك أصبح أهم منصة اجتماعية وتجارية في الوقت الحاضر، لأنه يستخدم بكثرة في كثير من المعاملات التجارية ، البيع والشراء ، لأنه يعتبر سوقًا خصبًا ومناسبًا لجميع المجالات ، وذلك راجع لأنه يستخدم بأكثر من ملياري شخص نشط شهريًا، لذلك فهو يعتبر من أفضل الأسواق الإلكترونية على مستوى العالم كله.

إذا كنت مهتمًا بالشراء والبيع على فيس بوك ماركت بليس، في مقالنا اليوم سنشارك معك شرح لفيس بوك ماركت بليس وكذلك شرح لمحل المشاكل التي يمكن أن تواجهك في Facebook Marketplace.

اقرأ أيضا:

فيس بوك ماركت بليس

Facebook Marketplace هو عبارة عن منصة أعمال متكاملة من Facebook يستخدمها الأشخاص لعرض منتجاتهم للبيع مباشرة للعملاء في نفس المنطقة الجغرافية.

لكن الكثير من الناس يتفاجؤون باختفاء Marketplace من حساباتهم ، مما يتسبب منعهم من الاستفادة من هذه الميزة المهمة.

من خلال الفقرات التالية سنتعرف على شرح ماركت بليس فيس بوك، وكذلك كل ما يخص هذا الموضوع.

ما هو فيس بوك ماركت بليس ؟

ماركت بليس هو عبارة عن خاصية على فيس بوك حيث يمكنك من خلالها نشر منتجاتك الخاصة للبيع أو مشاهدة منتجات الآخرين للبيع من أجل إجراء عملية شراء ،أي إنه متجر كبير يمكنك شراء وبيع المنتجات من خلاله.

للإشارة متجر فيس بوك ماركت بليس هو خدمة أتاحها Facebook مؤخرًا ، تتيح هذه الخدمة لمستخدمي Facebook الشراء والبيع عبر Facebook ، خاصةً في المنطقة الجغرافية لكل مستخدم.

يتم عرض المنتجات على Facebook Marketplace حسب التصنيف الجغرافي ، مما يعني أن البائع الذي يعيش في مدينة القاهرة يعرض أيضًا منتجاته للمستخدمين الذين يعيشون في مدينة القاهرة ، وظهر موقع فيس بوك ماركت بليس لأول مرة في أكتوبر 2016 كمحاكاة لـ Craigslist للإعلانات المبوبة للسلع المستعملة.

كانت الخدمة متاحة في مجموعة صغيرة من البلدان (4 دول فقط) ، ولكن مع مرور الوقت أصبحت متوفرة في كل دول العالم ، بما في ذلك معظم الدول العربية ، هذا بالإضافة إلى عمل فيسبوك على توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل العديد من الجوانب وتشتمل على العديد من الميزات.

شرح فيس بوك ماركت بليس Facebook Market Place

بعد أن أوضحنا شرح لماركت بليس،من خلال هذه الفقرة الآن سنشارك معك شرح فيس بوك ماركت بليس بعد سنذكر أبرز المميزات التي يتوفر عليها فيس بوك ماركت بليس ، ، لذا فقط تابع معنا.

نعلم أن معظم قراء هذا المقال يستخدمون الهاتف لهذا سنقوم بعرض شرح جميع الخيارات بالنسبة للهاتف، في حال كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر تقريبا ستجد نفس العناصر ليس هناك اختلاف كبير

فقط تغيير بسيط في مواقع العناصر، لكن شرح نفس العناصر سيكون هو نفسه ، ونفس الميزات موجودة في نسخة سطح المكتب وإصدار التطبيق.

في الصورة أعلاه الصفحة التي تظهر أمامك هي صورة لـFacebook Marketplace إذا كنت تستخدم فيس بوك من الكمبيوتر

1- المدينة والمنطقة الجغرافية:

في أعلى اليسار ستجد اسم مدينتك ، وبجوارها ستجد المحيط الجغرافي بالكيلومترات ، والمنطقة الجغرافية هي المنطقة من حولك التي تريد عرض المنتجات الموجودة فيها فقط ، ومن الممكن تغيير هذه المعلمة ، على سبيل المثال ، يمكنك توسيع أو تقليص المساحة الجغرافية حسب رغبتك.

عند النقر فوق اسم المدينة ، ستتمكن من تغيير المنطقة الجغرافية أو تغيير اسم المدينة إلى مدن ومناطق قريبة منك ، إذا كانت متوفرة.

2- منطقة عرض المنتج:

ستجد هنا المنتجات المختارة وفقًا لاهتماماتك أو بحثك السابق ، أو اختيارك لإحدى فئات المنتجات.

3- رمز اتصال سريع: ستجده في أسفل الشاشة على اليسار وأسفل المنتجات المعروضة ، باستخدامه، يمكنك الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك للتواصل مع البائع حول بيع وشراء المنتجات.

يمكنك ايضا الخول على الذي تريد ومن ثم ستجد خيار التواصل السريع من صاحب المنتج، كما هو موضح في الصورة.

ملاحظة:
يخصص Facebook بريدًا إلكترونيًا خاصًا للتواصل بشأن البيع والشراء ، وهو أمر مستقل عن الرسائل الشخصية في حسابك.

4- تعيين الشعارات والرسائل:

توجد علامة الترس باستخدامها ، يمكنك ضبط بعض الإعدادات للإشعارات ، وإرسال رسائل تلقائية عندما يتصل بك المشتري ، وتحديد أيام الإجازة.

5- البحث عن المتجر:

يمكنك البحث عن أي منتج تريده عن طريق خيار البحث الموجود على صفحة ماركت بلس، قم بكتاب اسم أي منتج تريد وسيظهر لك.

6- بالنسبة لحسابك على ماركيت بليس:

في هذا الجزء ، وأسفل البحث ، ستجد 4 علامات تبويب ستجد بها ما يلي :

أ) تصفح الكل: يمكنك العودة إلى صفحة المعروضات الموضحة في الصورة أعلاه (في حالة النقر فوق علامة تبويب أخرى وترغب في العودة إلى علامة تبويب المعروضات).

ب) الإخطارات: يمكنك من خلالها الوصول إلى إشعارات البيع والشراء لنشاطك على الحساب.

ج) البريد الوارد: من خلاله ، يمكنك الوصول إلى جميع الرسائل الموجودة في حسابك على Facebook Market Place.

د) حسابك: من خلال علامة التبويب هذه ، يمكنك إدارة حسابك وأنشطتك في المتجر ، وبالضغط على علامة التبويب هذه ، سترى العديد من الخيارات.

7- إنشاء قائمة جديدة:

يمكنك أيضًا الوصول إليها من علامة التبويب “حسابك” ، كما ذكرنا للتو.

8- الفئات:

هذه هي فئات المنتجات التي يمكنك النقر فوقها لتحديد نوع معين من المنتجات.

هذه هي جميع الخيارات أو أهم لخيارات التي يمكنك أن تجدها على صفحة فيسبوك ماركت بلس والتي يمكنك استخدامهها سواء من أجل الشراء من Facebook Market Place أو من أجل إنشاء قائمة وعرض منتجاتك للبيع.

كيفية إضافة منتج للبيع على Facebook marketplace

يمكنك إضافة أي نتج تريد عرضه للبيع على صفحة متجر فيسبوك Facebook marketplace بطريقة سهلة جدا وبسيطة، للقيام بذلك كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالي.

ملاحظة:
سوف أقوم بشرح الخطوات من اللابتوب لتكون الخطوات واضحة بشكل أكثر

الخطوة 1:

أولا قم بالدخول على حسابك فيسبوك، ثم الدخول على ايقونة ماركت بلس، كما هو موضح، بعد ذلك قم بالدخول على خيار “creat new listing”

الخطوة 2:

سوف يعرض لك ثلاث خيارات خاصة بنوع المنتج الذي تريد عرضه للبيع وهي:

  • عنصر للبيع item for sale
  • مركبة للبيع (سيارات) vehicl for sale
  • منازل للبيع أو الإيجار home for sale or rent

قم بالدخول على القئة التي ينتمي لها منتجك.

الخطوة 3:

الآن قم بإدخال جميع المعلومات الخاصة بالمنتج الذي تريد عرضه للبيع مثل:

  • صورة المنتج .
  • الموقع.
  • الثمن.
  • الفئة
  • الوصف
  • قم بتفيع خيار الترويج وكذا خيار عرض المنتج أمام أصدقائك، ستجدها في الأسفل، وغيرها من خيارات الوصف الأخرى ثم النقر عل next في الأخير

الخطوة 4:

في الأحير سيظهر لك المنتج ضمن قائمة عض المنتجات، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار نشر من أجل نشره للعامة وعرضه للبيع.

كيف تحقق أفضل المبيعات والأرباح على متجر فيسبوك

حتى تتمكن من تحقيق الأرباح من المنتجات التي تقوم بعرضها على متجر فيسبوك (ماركت بلس(، لابد من أن تقوم بعرض المنتجات بالطريقة الصحيحة والطريقة المتالية تحصل على أفضل نتيجة.

في هذه الحالة يجب عليك اتباع بعض الإجراءات المهمة جدا حتى تتمكن من تحقيق المبيعات التي ترجو، أهم هذه الإجراءات:

  • وضع صور واضحة جدا للمنتج وبجودة عالية، من الأفضل تصوير المنتج من جميع الجوانب، وعرض صور كثيرة.
  • كتابة معلومات المنتج بدقة وكتابة جميع المعلومات الخاصة بالمنتج.
  • الاشتراك في مجموعات وفي صفحات البيع والشراء المودودة في مدينتك أو في المناطق القريبة منك ونشر منتجاتك عليها.
  • الرد على رسائل المشترين بصفة مستمرة وفي أقرب وقت.
  • التعامل مع المشترين بكل موثوقية وتقديم معلومات مطابقة للمنتج.

مميزات فيس بوك ماركت بليس

  • فيس بوك ماركت بليسهو مكان مخصص لبيع المنتجات المستعملة والجديدة بين أعضاء مجتمع فيس بوك ،كما أنه عبارة عن  محاولة من Facebook لمواكبة النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية من خلال تسهيل الشراء والبيع بين مستخدمي Facebook.
  • فيس بوك ماركت بليسهو خدمة مجانية تمامًا لجميع مستخدمي Facebook ، لا يتقاضى فيس بوك أي عمولة لعرض المنتجات للبيع أو أي نوع آخر من العمولات ، ولكنه بدلاً من ذلك يضع الإعلانات بين المنتجات.
  • فيس بوك ماركت بليس هو مكان يلتقي فيه البائع والمشتري فقط ، ولكنه لا يشمل وساطة الدفع أو تسليم المنتج من البائع إلى المشتري.
  • فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، فإن فيس بوك ليس مسؤولاً بشكل مباشر عن الاحتيال الذي قد يحدث من خلال فيس بوك  Marketplace.
  • ولكنه يوفر نظامًا لتقييم البائع والمشتري لمساعدة المستخدمين على تجنب عمليات الاحتيال ، كما يوفر أيضًا القدرة على الإبلاغ عن المنتجات والحسابات المزيفة الاحتيالية أو التي تحاول الاحتيال.
  • ماركت بليسهو مكان لعرض جميع أنواع المنتجات الملموسة ، من الملابس إلى العقارات إلى السيارات إلى الإلكترونيات وغيرها.

إصلاح مشكلة Facebook Marketplace

مشكلة ماركت بليس فيس بوك هي مشكلة شائعة يواجهها العديد من المستخدمين ، لذلك في هذه الفقرة، سنتعرف على حل مشكلة Facebook Marketplace من خلال خطوات قليلة ، بالإضافة إلى ذلك ، سنتعرف على الأسباب الكامنة وراء اختفاء فيس بوك ماركت بليسومنع حدوث ذلك مرة أخرى.

كيفية تفعيل فيس بوك ماركت بليس

بعد معرفة الأسباب التي أدت إلى إخفاء Marketplace وحل وظيفة ماركت بليس غير المتوفرة من حسابك فيس بوك ، سنعرف الآن كيفية حل المشكلة وعرض المتجر على Facebook أو كيفية تفعيل فيس بوك ماركت بليسبالإرشادات التالية:

  • في البداية وللقيام بالحلول الأولى ، قم بتسجيل الخروج من حسابك فيس بوك ثم تسجيل الدخول مرة أخرى وستجد أن المتجر متاح لك.
  • يمكنك أيضًا القيام بحل آخر سريع وسهل ، وهو إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته بإصدار محدث.
  • كما ذكرنا في أسباب اختفاء المتجر ، قد لا يكون الموقع الجغرافي مدعوماً ، لذا قم بتغيير موقعك الجغرافي إلى دولة يدعمها المتجر.
  • في حال كنت تستخدم حساب فيسبوك جديد ولم يظهر لك المتجر فننصحك هنا بتأكيد حسابك بتحميل صورة من هويتك وزيادة نشاطك الاجتماعي كإضافة أصدقاء ونشر منشورات وأشياء أخرى اجعل الموقع يثق بك بسرعة.
  • يمكنك الذهاب مباشرة إلى المتجر بالنقر هنا إذا كنت لا ترى رمز المتجر بأي وسيلة.
  • قم بتحديث تطبيق فيس بوك على هاتفك إلى أحدث إصدار وقم أيضًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
  • في حالة ظهور رسالة واضحة من فيس بوك تخبرك بأن المتجر قد تم حظره على حسابك ، يمكنك الاستئناف بالانتقال إلى حسابك على فيس بوك والنقر فوق فيس بوك ماركت بليس، ثم النقر فوق طلب للمراجعة ، ثم ملء النموذج ، و ستتم مراجعة الالتماس والرد عليه في غضون أيام.

أسباب اختفاء Marketplace من فيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى اختفاء متجر Facebook Marketplace ، ولكن من خلال النقاط التالية سوف نستعرض معكم أهم الأسباب التي قد تأدي  إلى ذلك.

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الاختفاء الشهير لهذا المتجر لم يحدث لجميع المستخدمين حول العالم ، فهناك مستخدمين لم يختفوا منه هذا التطبيق وهناك مستخدمون آخرون اختفوا تمامًا.

لذا فإن هذه الفقرة خاصة لمثل هذا المستخدمين ، ومن خلاله سنخبركم بأشهر الأسباب ، وبعد ذلك سنتعرف على الحل معًا ، فقط اتبع ما يلي :

  • أولاً ، يجب أن تدرك أن Marketplace لن يظهر في حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، لذلك إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا ، فلن يظهر لك المتجر على الإطلاق  ، وفي الحقيقة تعتبر هذه النقطة من أهم وأفضل النقاط ، وتساعد على تقليل عمليات الاحتيال أو الاحتيال لأنها في بعض الأحيان قد لا يتحمل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مسؤولية كافية لبيع أو شراء المنتجات ، خاصة وأن هذا يقع المتجر في بلدان أخرى حيث يمكنك شراء المنتجات باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  • يدعم Marketplace حاليًا حوالي 70 دولة حول العالم. من خلال الفقرات التالية.
  • إذا كنت تستخدم iPod ، فلن يظهر المتجر لأنه غير مدعوم على أجهزة iPod ، بينما يمكنك استخدامه على iPad و iPhone ، وذلك لأن العديد من المستخدمين يستخدمون تطبيق Facebook على جهاز iPod الخاص بهم.
  • لم يتم تمكين متجر Facebook Marketplace على الحسابات الجديدة لمنع الاحتيال وبيع المنتجات المزيفة بحسابات جديدة غير معروفة ، لذلك يظهر المتجر فقط للحسابات القديمة ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، سيظهر بعد مرور بعض الوقت من حسابك حتى يتم تأكيد هويتك في Facebook وهذا شيء جيد أيضًا ، مما يساعد كثيرًا على تحسين هذا المتجر.
  • في بعض الأحيان ، قد لا يظهر المتجر عند استخدام إصدار أقدم من تطبيق Facebook ، لذا تأكد من حصولك على آخر تحديث لتطبيق Facebook. لا توجد مشكلة ويجب أن تحل مشكلة Marketplace Facebook.
  • يدعم المتجر مجموعة محددة من اللغات. إذا كنت تستخدم لغة مختلفة ، فلن يظهر السوق في حسابك ، لذا تأكد من أنك تستخدم لغة يدعمها المتجر. اللغات المدعومة هي: الإنجليزية ، الصينية ، الدنماركية ، العربية ، الهولندية ، التشيكية ، الفرنسية ، الكندية الفرنسية ، الألمانية ، العبرية ، الإيطالية ، المجرية ، الماليزية ، الهندية ، البرتغالية ، البرتغالية البرازيلية ، الإندونيسية ، الإسبانية ، السويدية ، السلوفاكية ، التركية ، التايلاندية.
  • السبب الأخير هو الإساءة ، إذا قمت بإساءة استخدام المتجر ، فسيتم حظرك بحيث لا يمكنك استخدامه بعد الآن عن طريق إخفائه بشكل دائم من حسابك. وتجدر الإشارة إلى أن المشكلة قد تطورت بشكل كبير على Facebook ، حيث تم حظر عنوان IP الخاص بك لاستخدام هذا المتجر أخيرًا ، حتى إذا قمت بتسجيل الدخول من حساب آخر من نفس الجهاز الذي خضع لعملية الحجب، في هذه الحالة لن تتمكن من الوصول إلى المتجر.

هل من الممكن تنزيل فيس بوك ماركت بليس؟

في الواقع ، تعد عملية تنزيل Facebook Market Place أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها ولا يمكنك القيام بها في نفس الوقت، أي يمكنك القيام بذلك إذا قمت بتنزيل تطبيق فيس بوك  على هاتفك الذكي ، فستتمكن من تنزيل Market Place Facebook بالتوازي ، لأنه جزء لا يتجزأ من Facebook.

لكن في حالة رغبتك في تنفيذ العملية لا يمكن تنزيل Facebook Market Place على الإطلاق ، والسبب الرئيسي هو أن Facebook Market Place لا يعتبر تطبيقًا منفصلاً ولا يمكنك الحصول عليه بدون حساب فيس بوك من الموقع الرسمي أو حتى من التطبيق.

مواضيع ذات صلة:

الربح من الأنترنت (40 طريقة) بدون رأس مال وخبرة للمبتدئين حرفتي
طرق الربح من الكتابة لتحقيق آلاف الدولارات من افضل مواقع كتابة المقالات
شرح Adsense Arbitrage وكيفية الربح من ادسنس اربيتراج واحترافه
عمل تطبيق اندرويد والربح منه

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كي ما يخص فيس بوك ماركت بليس ، في الأول شرحنا لك أبرز مميزات وخصائص ماركت بليس واحدة تلو الأخرى وفي الأخير وضعنا لك أهم أسباب اختفاء ماركت بليس على فيس بوك الخاص بك ، وكذلك أبرز الحلول التي يمكن الاستعانة بها لاستخدام فيس بوك ماركت بليس.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments