حماية الفيسبوك

كيف يتم سرقة حسابات فيس بوك عن طريق sopm تحذير

في الآونة الأخيرة أصبح اغلب الناس يبحث عن كيفية سرقة فيسبوك بالحاسوب لذلك سنقوم بتبسيط الأمور خلال هذا المقال عن كيفية سرقة حساب فيس بوك وكيف يتم سرقة حسابات فيس بوك عن طريق sopm تحذير عبر الهاكرز.

وبذلك سنتطرق اليوم لمعرفة كيفية تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي، كما سنتطرق إلى معرفة كيفية سرقة فيسبوك بالرقم الهاتف او اختراق حساب فيس بوك عن طريق اسم ودلك من اجل سرقة حسابات فيسبوك قديمة والحصول عليها وكيفية الحماية من السرقة

في هذا الموضوع سنتعرف على عدة أشياء وعلى رأسها سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية مع ذكر كيفية اختراق فيسبوك عن طريق مطابقة الصفحة مع استخدام حسابات الفيسبوك تم تسريبها وكذلك معرفة هل يمكن اختراق حسابات المشاهير وغيرها.

تنبيه هام:
باستعراضنا هذا المقال لا يعني اننا نساعد في القيام بالأعمال الخبيثة، ولكن من أجل التوعية والانتباه الى الطرق المبتكرة من قبل الهاكرز من أجل التصدي لها والحماية منها.

شاهد ايضا
هل اختراق حساب انستا برايفت ممكن ؟ وكيف يتم

ما هي الطرق التي يستخدمها القراصنة لسرقة بيانات حسابك في فيسبوك وإنستغرام

للحصول على بيانات تسجيل الدخول لحسابات مختلفة هناك كميات هائلة من الطرق التي قد يتستخدمها الهاكرز وعلى رأسها عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، وهناك طرق أخرى والتي نستعرضها عليك فيما يأتي.

1- خروقات البيانات

في أواخر القرن 21 تتم عدة خروقات للبيانات عبر الإنترنت بشكل مستمر، وذلك من خلال الهجوم واستغلال ثغرات في “واجهات برمجة التطبيقات” (API) المخصصة فيسبوك، وحيت تمكنك من الحصول على العديد من المعلومات الشخصية حول المستخدمين مثل أسمائهم وجنسهم وبلدهم.

وفي بعض الأحيان يستعصي الأمر على القراصنة من الوصول إلى بيانات تسجيل الدخول في فيسبوك، ومنه فلذلك عليك اللجوء للحصول على هذه البيانات من اختراق موقع ويب آخر، ويجب على هذه البيانات المسروقة أن تتضمن معلومات حسابك.

وهناك طرق أخرى قد تجعل تسريب بيانات تسجيل دخولك إلى فيسبوك ممكنا ودلك من خلال تطبيق آخر متصل بحسابك في فيسبوك، وذلك عبر الهجوم الدي يسمى (حشو بيانات الاعتماد) credential stuffing attack لكي يتم هذا الهجوم من اجل الدخول إلى حسابك.

يتم تحميل قاعدة بيانات تحتوي على أكبر عدد ممكن من أسماء المستخدمين عبر هجوم (credential stuffing)وكما أن كلمات المرور الخاصة بهم تخترق، وبالرغم من اختلاف نوع البيانات إلا أنه يتمكن الهاكرز بطريقة أو بأخرى الوصول اليها.

ثم في المرحلة التالية يتم وضع هذه البيانات في أداة اختراق مؤتمتة – مثل: Selenium أو CURL وهناك أدوات أخرى مصممة خصيصًا لهذه أنواع الهجمات كما تم اختبارها على العديد من مواقع الويب ،وكلماحصل المخترق على البيانات تزداد حظوظه على أن يخترق حسابك.

شاهد ايضا
اوامر termux اختراق حسابات فري فاير id حقيقية ام امجرد كذب وكيف تحمي نفسك منه

2- سرقة الفيس بوك عن طريق تطبيقات الكي لوجر Keylogger

سرقة كلمات المرور تتم عبر البرمجيات الضارة حيت يتم سرقة بيانات المستخدمين، فهناك العديد من المستخدمين يقومون بتنزيل العديد من التطبيقات تحتوي على برمجيات ضارة.

المشكل انه لا يتم اعتماد المصادر القانونية بل من مصادر مشكوك في صحتها تُسمى keylogger، وبالتالي يحصل مجرموا الإنترنت بهذه الطريقة على كلمة مرور التي تقوم بإدخالها مع اسم مستخدم.

هناك ايضا ما يدعى بهجمات Brute Force حيث يقوم بتسليط العديد من الأحرف والرموز والأرقام على نحو متتالي بواسطة خوارزمية معينة ودلك كما هو موضح في الصورة أعلاه.

وإلى أن تنجح إحدى هذه العمليات ومنه يتم التعرف على كلمة المرور، وهذه الطريقة ليست فعالة %100 في إختراق كلمة السر، خصوصًا عندما تكون كلمة السر غير موجودة رمز للمستخدم في الخوارزمية.

شاهد ايضا
طريقة تهكير جواهر فري فاير بدون عروض الماس غير محدود

3- سرقة رموز الوصول Access token

سرقة رموز الوصول Access token إحدى العمليات التي يقوم الهاكرز فيها باستعمال عدة أشياء متنوعة لإيقاع المستخدمين في المصيدة وإختراق حسابه على الفايسبوك.

ولكن الشيء الذي لا يعرفه معظم المستخدمين هو أنه هناك طريقة لإختراق حسابك ولا تستطيع الشركة بحد ذاتها أن تحميك منها، ورغم كل المحاولات للتصدي لهذه الثغرة إلا أن الشركة لم تستطع الوصول إلى الحل و هي عن طريق Access token.

رموز الوصول Access token هو عبارة عن مفتاح رقمي يُحفظ في حاسوبك يمنحك حق الوصول إلى حسابك دون إدخال بيانات تسجيل الدخول حيت يتمكن القراصنة من سرق رمز الوصول في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى فيسبوك.

قد يتمكن القراصنة من سرقة الحساب الخاص بك دون الحاجة إلى كلمة السر، فقط يجب عليه الحصول على رمز صحيح يمكن استخدامه، وغالبا ما يتم سرقة فيسبوك بالحاسوب بهذه الطريقة.

شاهد ايضا
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك 2021

4- استخدام تطبيقات التجسس لسرقة حساب الفيسبوك

من الطرق المستخدمة أيضا هي استخدام تطبيقات التجسس لسرقة حساب الفيسبوك، بحيث تنتقل من تطبيقات الحماية لمراقبة الأبناء الى تطبيقات تجسس للهاكرز واستخدامها في مراقبة الآخرين.

يقوم الهاكر يتنزيل تطبيق تجسس على احد هواتف الشخص المراد سرقته، وأن قام الشخص المراد بتسجيل الدخول الى حسابه من الهاتف سيتمكن صاحب التطبيق من الاطلاع على كل شيء في الهاتف وحساب الفيسبوك.

يمكن الهاكرز من خلال تطبيقات التجسس من معرفة العديد من المعلومات حول الاشخاص مثل المكان، والاطلاع على الصورو الفيديوهات وكذا على المنصات التي يستخدمها مثل الواتس اب.

شاهد ايضا
كيفية استخراج ومعرفة IP شخص على فيس بوك بدون ارسال اي شيء

5- سرقة حساب الفيسبوك عن طريق ملف cookie

في عملية سرقة ملف cookie يحتاج ان يكون الهكر محترف في مجال البرمجة من اجل استخدام الثغرات باستخدام جهازك، في حال تمكن من سرقة ملف الكوكيز باستطاعته الدخول الى حسابك عن بعد بكل سهولة وذلك من خلال معرفة كلمة مرور حسابك.

ويتم ذلك عن طريق البيانات المرسلة من موقع ويب، بواسطة متصفح الويب الخاص الذي يقوم بتخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم أثناء تصفح المستعمل.

شاهد ايضا
هل يمكن اختراق الجوال عن طريق Mac Address؟

6- حملات التصيد الاحتيالي

حملات التصيد الاحتيالي طريقة سهله تستهدف الضحايا التي يتسيمون بالغباء، يتم اخذ بياناتهم عبر شاشة تسجيل مزيفة لتطبيق فيسبوك فقط عبر الضغط على رابط URL.

كما أن هذه الروابط تأتي مع قوالب بريد إلكتروني جاهزة ويتم إرسالها إلى مستعملين لهذه المنصة بجميع اللغات المتوفرة كما انها تحتوي على أمثلة عن التصيد الاحتيالي.

شاهد ايضا
افضل طرق اختبار الانتي فيرس مجانا ومعرفة مدى قوة برامج الحماية لديك

7- إشعارات تسجيل الدخول المزيفة

في عملية إشعارات تسجيل الدخول المزيفة يعتمد القراصنة فيها أحيانًا على إرسال إشعارات بمحاولة تسجيل دخول مزيفة لصاحب الحساب، ولكن في الواقع قد يكون إشعار كاذب مصحوب بها رابط URL.

يكون ذلك الرابط لموقع ويب مزيف مشابه لصفحة تسجيل الدخول الحقيقية لفيسبوك وهو يختلف قليلًا عن التصيد الاحتيالي المعروف من أجل الحصول على البيانات، وهو ينتظر فقط أن تقع في المصيدة وتمده ببيانات حسابك.

شاهد ايضا
جميع انواع الهاكرز والمخترقين الذين قد لا تعرفهم

8- سرقة حساب الفيسبوك عن طريق الصفحات المزورة

سرقة حساب الفيسبوك عن طريق الصفحات المزورة هي من الطرق التي يعتمد عليها الكثير من انواع الهاكرز، بحيث تعد من بين افضل الطرق التي يستخدمها الهاكرز في عملية سرقة حسابات الفيس بوك.

الصفحة المزورة عبارة عن صفحة تسجيل دخول مشابهة لموقع الفيسبوك، بحيث يتم ارسالها الى الشخص المراد سرقة حسابه ثم انتظاره حتى تسجيل الدخول من خلال الصفحة المزرة سيتم ارسال معلومات الحساب الى صاحب الصفحة المزورة.

شاهد ايضا
افضل اضافة تغيير الاي بي لجوجل كروم للحماية على الانترنت

9- سرقة الفيسبوك عن طريق رقم الهاتف

سرقة حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف من الطرق القديمة والتي حققت شهرة واسعة بين الهاكرز، ويتمكن الهاكر بهذه الطريقة من سرقة الشخص الذي بجانبه بحيت يمكن لشخص ان يقوم بسرقة حساب فيسبوك شخص قريب والضحك عليه.

يمكنك من خلال هذه الطريقة التباهي قليلا امام اصدقائك وتريهم مهاراتك، ولكن لا يمكن تصنيفها ضمن طرق يستخدمها الهاكرز ولكن تبقى فعالة في حالة كان الشخص يريد الاطلاع على مايجري في حساب شخص قريب.

شاهد ايضا
برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر واللاب توب ويندوز 7 و 10

10- سرقة حسابات الفيس بوك عن طريق برامج التروجان Trojan

سرقة حسابات الفيس بوك عن طريق برامج التروجان Trojan او استخدام حصان طروادة هي احد اقوى الطرق التي يعتمد عليها الهاكرز من أجل سرقة الحسابات غير سرقة فيسبوك بالرقم الهاتف.

من العادي ان تستطيع سرقة كل حسابات الضحية عند الدخول الى جهازه، ويمكن عبر هذه الطريقة الحصول على كل كلمات السر التي يتم ادخالها في الجهاز سواء هاتف او حاسوب يمكنك سرقتها بسهولة، وتمكنك التروجانت من التحكم بشكل كامل في جهاز الشخص.

شاهد ايضا
أشهر برامج التهكير المجانية التي يتم استخدامها للكمبيوتر

ما الذي عليك فعله لتفادي الاختراق

لقد تعرفنا فيما سبق عن كافة طرق سرقة حساب الفيسبوك، بما في ذلك سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة أو كذا Spom سرقة حسابات فيس بوك أو حتى سرقة الحسابات بالايدي او اختراق حساب فيس بوك عن طريق اسم الحساب.

من أجل تفادي سرقة فيس بوك مع كلمة السر دون الوقع في فخ تطبيق سرقة حساب فيس بوك بمجرد قبول الصداقة او تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي، يجب ان تكون واعي بهذه الطرق والحرص ما أمكن.

هناك أمران اساسيان، الاول عليك تفادي كل ما هو مقدم في الاعلى، إذا لم تر أي إدخالات مشبوهة كما هو مذكور في المقالة لا تخف اما اذا راودك الارتباك قم فقط بالخروج فورًا من حسابك على جميع الأجهزة التي استخدمتها سابقًا.

يمكنك ايضا ادخال عنوان URL يدويًا في متصفحك تم عليك التاكد من الاعدادات، فقط قم بتغيير كلمة مرور وادخل رقم هاتفك مع عنوان بريدك الإلكتروني، وادخل برنامج لفحص الجهاز من البرمجيات الضارة.

شاهد ايضا
أفضل تطبيق لتهكير الألعاب على اﻷندرويد اكثر من 10 تطبيقات

هل يمكن اختراق حسابات المشاهير

بالنسبة إلى إمكانية اختراق حسابات المشاهير فغالبا لا يعمل مواقع اختراق حسابات فيسبوك على اختراق حسابات المشاهر والنجوم عن طريق الثغرات الأمنية التي يتم استخدامها في عملية الاختراق، وهناك العديد من الأسباب التي تعيق ذلك أهمها فيما يأتي:

1- الشخص المشهور له العشرات آلالاف من المتابعين يمكنه التبليغ عن حسابه لإدارة فيسبوك.
2- تقوم إدارة فيسبوك نفسها في هذه الحالة على القيام ببحث عن الثغرة التي يتم عن طريقها اختراق الحساب.
3- بعدها تقوم إدارة فيسبوك على إصلاح وإغلاق التغرة التي عن طريقها تم اختراق الحساب بشكل فوري.
4- يسبب ذلك مشكل لمواقع الاختراق لأنه يؤدي إلى منعهم من اختراق أي حساب آخر سواء للمشاهير أو لأشخاص عاديين.
5- تعمل إدارة فيسبوك تعمل على غلق الثغرة التي كانوا يستخدمها اصحاب الموقع.
6- يقتصر غالبا على حسابات أشخاص عاديين لأنهم في غالب الأحيان لا يبلغون وينشئون حساب جديد.
7- في حالة بلغوا الاشخاص العاديين لا تعيرهم إدارة فيسبوك اهتمام كبير.

تنبيه هام:
في كامل المقال تحدثنا عن المواقع دون أن نذكر اسم أي موقع، وذلك عزيزي القارئ لأنه ممنوع علينا التصريح بأسماء هذه المواقع لأنها مشبوهة، وأي تصريح قد يؤدي إلى إغلاق موقعنا ولكن لنتحدث في التعليقات، لذا تفادينا هذا الأمر.

شاهد ايضا
هل اختراق حساب انستا برايفت ممكن ؟ وكيف يتم
هل سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية ممكن ؟
معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows
أقوى 12 شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات IT 2021
أقوى 12 دورات لتعليم الاختراق الأخلاقي بالعربية
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي 2021
كيفية مراسلة الفيسبوك؟ الاتصال بإدارة الفيس بوك

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *