أفلاممواقع

شرح موقع What Is My Movie للوصول إلي أي فيلم

شرح موقع What Is My Movie للوصول إلي أي فيلم

أهلا بمحبي الافلام

نعلم أن مشاهدة الأفلام من أكثر الأشياء متعة، ومن بين أكثر النشاطات على الويب، في الكثير من الأحيان نجد مقاطع مختصرة على الفيس بوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لأفلام رائعة تثيرنا لكن لا نعرف أسمائها ونريد مشاهدتها، الأكيد أن أكثركم مر من هدا الموقع، ولأن الجميع دائما ما يبحث عن كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه تم ابتكار طرق خاصة للوصول إلى أي فيلم تريد بسهولة.

قد يشاهد البعض أحد الأفلام العربية أو الأجنبيّة ويرغب في مشاهدته مرة أخرى ولا تتوفر لديه المعلومات الكافية عنه، لذلك تم تدشين أحد المواقع الخاصة للبحث عن الأفلام بواسطة بعض الكلمات على خطى تطبيق shazam للأغاني، لذلك لابد من الإطلاع على شرح موقع whatismymovie والبحث عن أي فيلم يرغب المشاهد في متابعته.

تابع معنا كل ما يخص موقع ما هو فيلمي، كيفية البحث عليه وأهم خصائصه، اسال عن فيلم الذي تريد على What is my movie.

نبذة عن موقع whatismymovie

عند البدء في شرح موقع whatismymovie، لابد من التعرف على هدف الموقع وطبيعته، فهو عبارة عن منصة تضم ما يزيد 40000 فيلم طويل،  ويتم من خلاله البحث عن الفيلم المرغوب به من خلال بعض الكلمات في الفيلم.

يضم الموقع باقة ضخمة من الأفلام الحديثة والقديمة، ويتم البحث عن أي فيلم من خلال إضافة عنوان الفيلم، أو اسم أحد ابطاله، أو مخرج الفيلم، أو مجرد إضافة جملة واردة داخل أحد مشاهده، ومن أبرز مميزات الموقع أنه يمكن المستخدم العثور على فيلمه المفضل بأقل التفاصيل وأسرع وقت.

وقد قامت الشركة التكنولوجية valossa  بتطوير الموقع كأحد الإجراءات الخاصة بمؤتمر article 15 الخاص بالشركات حديثة الإنشاء، تعتمد فكرة الموقع على تحليل بيانات الأفلام من أجل الوصول بسهولة للنتيجة المطلوبة،  ومن الجدير بالذكر أن الموقع يخضع للتحديث بشكل دوري،  حيث يتم إضافة مجموعة جديدة من الأفلام أسبوعيا. 

شرح موقع whatismymovie

هناك بعض الخطوات التي تتناول شرح موقع whatismymovie وكيفية استخدامه للبحث عن أي فيلم، والتي كانت كما يلي:

الخطوة الاولى/

الدخول على موقع whatismymovie عبر الرابط التالي:

الخطوة الثانية/

عقب الدخول على واجهة الموقع، يتم كتابة المعلومات الخاصة بالفيلم المراد البحث عنه في مربع البحث الموجود بوسط الصفحة.

الخطوة الثالثة/

فور أن تجري عملية التسجيل على الموقع، تباشر في ادخال المعلومات من نوع الفيلم أو الممثل أو المخرج أو اسم الفيلم في حال تتوفر عليه في شريط البحث في المنتصف،

ما أن تنتهي تقوم بالنقر على خيار البحث.

الخطوة الرابعة/

موقع What is my movie سيقوم بعد ذلك بفرز الأفلام المحددة لك بناءً على كيفية البحث. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن البحث عن الذكاء الاصطناعي في فيلم What is my movie غالبًا ما يعمل على فرز الأفلام ذات الدرجات العالية من Metacritic في النوع الذي تبحث عنه.

كما في الصورة أدناه قمنا بالبحث عن فيلم مشابه لهاري بوتر، وتوصلنا بالعديد من الأفلام الأصلية والمشابهة ومصنفة حسب Metacritic.

طريقة الاستخدام الفعال لموقع whatismymovie

في سياق الحديث عن شرح موقع whatismymovie،  يجدر الإشارة بأن الطريقة الافتراضية للبحث قد لا تجدي نفعًا أو تصل بالنتيجة المطلوبة، وفي تلك الحالة يمكن الاستعانة بخاصية searchtips التي تتيح إجراء البحث بشكل مختلف من خلال إدراج الجملة داخل نوع محدد من الكتابة.

على سبيل المثال، يمكن كتابة findallHarrypottermovies،  في خانة البحث أو كتابة كلمة findme ويتبعها نوعية الفيلم رومانسي، كوميدي، إثارة وهكذا.

كما يمكن كتابة كلمة showme ويتبعها أيضًا نوع الفيلم كما تم ذكره مسبقًا، بالإضافة إلى استخدام طريقة الاقتباس من الفيلم بالشكل التالي” lotsofguns”.

توجد أيضًا طريقة البحث باسم الممثل كاملًا،  مع وضع اسم الممثل داخل علامات الاقتباس بهذه الطريقة” Jasonstatham”.

كما توجد طريقة مختلفة للبحث وهي البحث باستخدام تصنيف الفيلم،  مثل كتابة ” أفلام الخيال العلمي” في مربع البحث على أن يتم عرض قائمة هذا النوع من الأفلام.

ويجدر الإشارة إلى أنه من الضروري وضع أي نمط من أنماط البحث داخل علامات تنصيص أو علامات اقتباس من أجل عرض النتائج بصورة أسهل.

أهمية أيقونة Morelikethis  في موقع Whatismymovie

في إطار مناقشة وشرح موقع whatismymovie،  يجدر الإشارة إلى أنه عند اتباع خطوات البحث سالفة الذكر، لاتتوقف مميزات الموقع على العثور على الفيلم المطلوب، فعلى سبيل المثال عند البحث على فيلم ” jumanji”،  يتم كتابة اسم الفيلم في خانة البحث وعند العثور عليه، يظهر الدور الخاص بأيقونة morelikethis.

حال النقر على أيقونة morelikethis،  يقوم الموقع بعرض الأفلام المشابهة للفيلم الذي سبق البحث عنه، ولكن لابد أن يكون البحث بالاسم الكامل للفيلم.

من أجل الحصول على معلومات أكثر دقة من المهم أن تتوفر على اسم الفيلم، كي تساعد الموقع على الوصول بشكل مباشر إلى الفيلم الذي تبحث عنه وهذا ظاهر في الصورة أعلاه.

يمكنك الإستفادة من ميزة

يمكنك الإستفادة من ميزة More like this” التي يقدمها الموقع قدر الإمكان للوصول إلى نتائج قد لا تصل إليها حتى بالبحث الرئيسي.

أهم المواقع المشابهة لموقع whatismymovie

عقب التعرف على شرح موقع whatismymovie،  تظهر ضرورة تناول أهم المواقع المشابهة لهذا الموقع وهي كالتالي:

موقع IMDb

يعد هذا الموقع مكتبة سينمائية هائلة، لا يقتصر على ذلك الكم الهائل من الأفلام، بل يتضمن أيضًا ملايين من المعلومات الخاصة بالفنانين والمخرجين، حيي يعتبر واحدًا من أهم المواقع الفنية، لذلك يعد أحد المواقع الأكثر سهولة في العثور على الأفلام.

يمكن استخدام الموقع بطريقة سهلة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

أولا/

الدخول على الموقع عبر الرابط التالي:

ثانيا/

النقر على أيقونة All  الموجودة بجوار مربع البحث أعلى الصفحة، وستظهر قائمة الخيارات الخاصة بالبحث.

ثالثا/

البحث عن الفيلم من خلال أي معلومة خاصة به مثل اسم الفيلم،  أو بطل العمل أو المخرج.

رابعا/

عند البحث باسم بطل العمل أو اسم المخرج،  يتم عرض قائمة بالأفلام التي شارك بها أيا منهما.

موقع Filmfind

يعتبر ذلك الموقع أحد المواقع مزدوجة الخدمات، فلا يقتصر فقط على المساعدة في الوصول للفيلم المطلوب، ولكنه يقدم خدمة مساعدة المستخدمين في التوصل للأفلام من خلال السؤال على صفحة الموقع الرئيسية، ويتم الإجابة من قبل من لديه القدرة على تقديم معلومة صحيحة في ذلك الصدد.

طريقة استخدام الموقع

تتلخص خطوات استخدام الموقع فيما يلي:

1/

الدخول على الموقع عبر الرابط التالي

2/

البحث عن الفيلم المطلوب من خلال المعلومات المتوفرة عن الفيلم مثل الاسم أو بطل العمل أو الأحداث.

3/

الضغط على أيقونة search، ويتم عرض كافة المعلومات المتفقة مع كلمات البحث.

4/

من الممكن استخدام الكلمات المدرجة في البحث من أجل سؤال مستخدمي الموقع والاستعانة بهم،  وذلك من خلال النقر على Askquestion.

5/

حال عدم ظهور الفيلم المطلوب في البحث، يفضل الانتظار حتى الحصول على إجابة أحد زوار الموقع.

موقع FindanyFilm

هناك الكثير من المواقع الالكترونية المعروفة على صعيد العالم العربي وحتى الغربي كموقع EgyBest وغيرها، لكن المميز في موقع FindanyFilm أنه يتيح لك معرفة أي فيلم تريد حتى وإن لم تملك عنه معلومات توصلك إليها مباشرة.

يعد ذلك الموقع موسوعة شاملة لمختلف الأفلام الأجنبية، حيث يضم باقة كبيرة من الأفلام الأجنبيّة القديمة والحديثة، ويتم البحث في الموقع بنفس الطرق السابقة.

طريقة البحث عن فيلم على موقع Filmfind

 كما أشرنا ورأينا في باقي المواقع علمية البحث عن الفيلم الذي تريد لا تختلف كثيرا عن ما رأيناه وتابعناه في الاعلى، أيضا هناك بعض الخطوات التي تتناول شرح الموقع والبحث عليه وهي كالتالي:

الخطوة 1/

الدخول على الموقع عبر الرابط التالي:

الخطوة 2/

عند الدخول على صفحة الموقع الرئيسية، يلاحظ المستخدم وجود الأفلام الأجنبية الحديثة التي مازالت تعرض داخل دور العرض.

الخطوة 3/

يتيح الموقع إمكانية مشاركة الأفلام عبر مواقع التواصل  الاجتماعي.

الخطوة 4/

يتم البحث عن الفيلم بذات الطريقة السابقة، حيث يتم كتابة اسم الفيلم أو البيانات المتاحة عنه في مربع البحث.

الخطوة 5/

يقدم الموقع خدمة اقتراحات البحث، حيث يتم عرض عدة اقتراحات عند البدء في كتابة الحروف الأولى من الكلمات.

الخطوة 6/

لابد من الحرص على كتابة الكلمات الإنجليزية بصورة صحيحة لضمان دقة البحث.

ختاما

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعرض كل المعلومات الخاصة حول شرح موقع Whatismymovie، يمكنك الإستعانة بكل ما تم عرضه بخصوص موقع What Is My Movie لمساعدتك في الوصول إلي أي فيلم تبحث عنه ولا تعلم اسمه أو معلومات توصلك إليه مباشرة، يكفي أن تتبع التعليمات، أو تعمل بأحد المواقع المشابهة.

بالطبع أن الملايين من عشاق الافلام وهوات متابعة المسلسلات وغيرها يقعون في هدا المشكل ولعل whatismymovie.com 2c هو الخيار الأمثل والأكثر فعالية لهدا، بالتالي لا بأس في مشاركة الموضوع مع الجميع، وشاركنا رأيك في التعليقات.

مع موضوع آخر، شكرا لتتعبكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *