أسئلة وأجوبةتقنيةمواقع

كيفية تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين

كيفية تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين

في السنوات القليلة الماضية كانت عملية التعديل على الصور وتحسينها أو تغيير طبيعتها حكر على الأشخاص التي تمتلك برامج الفوتوشوب وتجيد التعامل معها، لكن مع كثرة الاستعمالات تم ابتكار الكثير من الطرق التي تلائم حتى الأشخاص المبتدئة والتي ليس لها أي خبرة في المجال لكي تتعامل مع الصور وتعدل عليها حسب رغبتها وحاجتها.

هناك الالاف ممن يتسائلون عن كيفية تكبير الصور دون فقدان الجودة، وقد خصصنا هدا الموضوع للإجابة بشكل سهل ومفصل عن هذا التسائل، ومعه طرحنا العديد من الطرق التي تمكنك من تكبير حجم الصورة اون لاين مع الحفاظ على جودتها فتابع.

هناك عدد كبير من المستخدمين الذين يمتلكون صور كثيرة قديمة ولكنها بأحجام صغيرة ويرجع هذا إلى الوسيلة المستخدمة في توصيل الصور سواء كانت كاميرا غير متطورة وقديمة أو هاتف قديم نوعًا ما، حيث كان هذا سبب البحث عن أي وسيلة تتيح تكبير الصور دون أن تؤثر على جودة الصورة، وهذا يكون منطلق حديثنا في هذا المقال والوصول لحل لذلك.

إليك تفاصيل أخرى عن موضوعنا هذا من هنا: أفضل 7 مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين

نقدم لكم في موضوعنا هذا مجموعة من المواقع المجانية المستخدمة في تكبير الصور من حيث حجمها وذلك مع الاحتفاظ بالجودة الأصلية للصورة كما هي، فمن خلال هذه المواقع السهلة الاستخدام والمجانية التي لا تطلب منك أية رسوم مقابل ذلك ودون ان يضطرك الأمر إلى تحميل البرامج المرهقة التي تأخذ الكثير من وقتك وتزعجك بمساحتها الكبيرة التي تشغلها على الجهاز الخاص بك.

عليك عزيزي القارئ ضرورة استخدام المواقع المجانية هذه لتكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين دون أن تلجأ إلى تحميل البرامج المعقدة والطويلة من حيث خطوات تنفيذها والتي يستصعبها الكثير من المستخدمين حيث تضيع الكثير من وقتهم وجهدهم، ونقدم لكم في الفقرات التالية مجموعة من المواقع المجانية هذه التي تساعدكم في عمل ما تريدون.

موقع Easy – Resize  لتكبير حجم الصورة وتوضيحها مع الحفاظ على جودتها

برنامج تكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها

يعد هذا الموقع أحد أهم وأفضل المواقع المستخدمة في تكبير حجم الصورة وتوضيحها دون اللجوء إلى البرامج فهو الخيار الأمثل للقيام بذلك الأمر دون أن تفقد الصورة الأصلية جودتها الحقيقية، وهيا بنا لنتعرف على طريقة استخدامه من خلال ما يلي من خطوات:

الخطوة الأولى/

يمكنك الضغط على الرابط الآتي من هاتفك الذكي أو عبر جهازك الكمبيوتر أو غيرها…

الخطوة الثانية/

بعد خطوة انتقالك للموقع يمكنك البدء برفع الصور المطلوب تكبيرها عليه من خلال النقر على الزر الذي يقوم بذلك وذلك حتى تتم عملية الرفع للصورة بكل سهولة من الهاتف الخاص بك إلى الموقع.

الخطوة الثالثة/

في حالة استخدامك للاب توب أو جهاز كمبيوتر فيتم رفع الصورة من خلال السحب والإفلات لها في مكانها المخصص.

الخطوة الرابعة/

يتم التعديل على حجم الصورة على الفور بعد تمام رفعها على الموقع بشكل تلقائي.

الخطوة الخامسة/

تستطيع أن تتحكم في الأبعاد الخاصة بالصورة من خلال تعديل الحجم الأقصى للملف بالإضافة إلى الحجم الأقصى للصورة.

الخطوة السادسة/

بعد أن تقوم برفع الصورة تبدأ عملية التحويل للصورة أي تكبير حجمها ثم يتم تحميلها على الجهاز الخاص بك.

الخطوة السابعة/

ومن خلال السابق من الخطوات يمكنك تكبير أي صورة تريدها مع الاحتفاظ بجودة الصورة كما هي.

موقع Free Image Optimizer لتكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها أون لاين

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع المستخدمة في تكبير الصور مع الحفاظ على الجودة الخاصة بالصورة كما هي، فالمجانية البحتة التي يتسم بها الموقع وكذلك سهولة استخدامه تجعل أي شخص ليس لديه خبرة يستطيع التعامل مع هذا الموقع وضبط إعدادات الصور المراد تكبيرها دون أن يؤثر ذلك التكبير على جودة الصور الأصلية، ومن خلال الخطوات التالية تستطيع استخدام الموقع بكل سهولة وبساطة كما يلي:

1/

لابد عليك من الضغط على هذا الرابط الذي يقوم بتحويلك بشكل تلقائي بعد الضغط عليه على الموقع سواء من خلال هاتف أيفون أو أندرويد أو جهاز كمبيوتر، وهذا الرابط يكون

2/

من خلال الخيار الذي يسمى Choose File يمكنك أن ترفع الصورة على الموقع وبعدها اختر الصورة من الجهاز الخاص بك.

3/

من خيار Quality تستطيع تحديد الجودة التي تريدها للصورة.

4/

في هذه الخطوة يمكنك تحديد الأبعاد الخاصة بالصورة ويلي ذلك النقر على خيار Optimize Now  حتى يحدث التكبير لحجم الصورة.

5/

عندما تكتمل عملية التكبير لحجم الصورة كما هو مطلوب، عليك بعدها النقر على الخيار Download  لكي تتم عملية تحميل الصور على الجهاز الخاص بك.

إليك أكثر عن الموضوع من هنا: تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين بخمسة طرق جديدة

موقع Online Image Enlarger  لتكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين

يعتبر موقع Online Image Enlarger  من المواقع المهمة في تغيير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها بمجانية تامة وسهولة شديدة في استخدامه بالاستعانة ببعض الخيارات المهمة كالتالي:

أولا/

يمكنك الدخول إلى هذا الموقع من خلال النقر على الرابط التالي سواء من هاتفك باختلاف نوعه أو من جهاز الكمبيوتر خاصتك.

ثانيا/

بهذه الخطوة يتم رفع الصورة المراد تغيير حجمها أو تكبيره من خلال نقرة منك على الخيار الذي يسمى Choose File  أو بطريقة أخرى من خلال لصق الرابط الخاص بالصورة بالمكان المخصص والمحدد له.

ثالثا/

تستطيع أن تغير وتتحكم في نوع الصورة من خلال تحويلها إلىjpg  أو png وذلك تبعًا لرغبتك.

رابعا/

من أحل مباشرة علمية تغيير حجم الصورة تقوم أولا بضبط الإعدادات الأخرى ثم قم بالنقر على Start

خامسا/

من خلال نقرك على Download  يمكنك تحميل الصورة التي تم تعديلها على جهازك.

سادسا/

يمكنك تكرار تلك الخطوات في حالة إن كنت تمتلك الكثير من الصور وتريد تكبير أو تغيير حجمها.

من المواقع إلى البرامج قد يهمك: أفضل برنامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر مجانا كامل

موقع Photo Enlarger  لتغيير حجم الصورة دون فقدان جودتها

يمتاز ذلك الموقع بالسرعة الكبيرة في أدائه، أي السرعة في تكبيره لحجم الصورة والتي تجعله من أفضل المواقع المجانية المستخدمة في عمل ذلك بمنتهى السهولة، فإن كنت تحتاج لموقع سهل الاستخدام وبسيط ومجاني لعمل التغييرات على حجم الصورة فإليك هذا الموقع الذي يعطيك أفضل النتائج وتكون هذه هي الخطوات التي يتم من خلالها استخدام الموقع:

الخطوة 1/

انتقل لموقع Photo Enlarger  من خلال النقر على هذا الرابط

الخطوة 2/

يلي ذلك النقر على Browse ثم إختيار الصورة المطلوبة من الجهاز الخاص بك.

الخطوة 3/

حرك المؤشر الذي يختص بالتحكم في حجم الصورة وذلك بعد أن ترفع الصورة من جهازك إلى الموقع.

الخطوة 3/

قم بتحريك المؤشر ناحية اليسار لكي يتم تغيير حجم الصورة، وعندما تحرك المؤشر ناحية اليمين يتم تكبير الصورة.

الخطوة 4/

بعدها عليك النقر على الخيار Enlarger .

الخطوة 5/

يقوم الموقع في الخطوة التالية بعرض الصور قبل عملية تغيير الحجم وبعدها.

الخطوة 6/

من خلال اختياركDownload  الموجودة أسفل الصورة يتم تحميل النسخة الجديدة من الصور على الجهاز بك.

موقع Punypngلتحسين وتكبير حجم الصورة

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع المستخدمة في تحسين وتكبير حجم الصور من خلال الأداة المجانية الموجودة بالموقع، حيث يتيح لك هذا الموقع إمكانية تكبير الصور دون التأثير على المعايير الخاصة بها، وهذا الرابط يمكنك النقر عليه لكي يقوم بنقلك مباشرةً إلى الموقع والذي تكتشف الكثير به بعد دخولك إليه وهذا الرابط يكون كما يلي.

موقع Resizepiconline

يمكنك هذا الموقع من تغيير حجم الصورة كما تريد من خلال مجموعة من الأدوات التي يوفرها الموقع والتي تساعدك في ضبط الإعدادات الخاصة بالصورة كما تريد من حيث تغيير حجمها وجودتها ويكون استخدامه كما يلي:

انتقل للموقع من خلال هذا الرابط

أضغط على Upload image من أجل اختيارك للصورة المراد تكبيرها.

موقع Photoenlarger

 برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها للايفون

عبر هذا الموقع ستتمكن بكل سهولة من تكببر حجم الصورة كما تريد عبر الأدوات المجانية التي يتيحها الموقع وهذا بكب بساطة،.

ما عليك هو التوجه الى الموقع و النقر على برووس Browse و من ثم عليك اختيار الصورة التي ترغب في تغيير حجمها من ثم ما عليك القيام به هو النقر على enlarge و هكذا ينقرتين ستكون قد تمكنت من تكبير حجم الصورة في ثوان.

بعد ذلك يتيح لك الموقع امكانية تحميل الصورة بالحجم الذي اصبحت عليه. كما أن الموقع يمكنك من تكبير حجم الصورة أكثر من صورة في نفس اللحظة.

موقع Kraken.io

يشتهر هذا الموقع بقدرته الكبيرة وفعاليته في ضغط أكبر عدد من الصورة في آن واحد، الآن ليست مضطر لإنتظار ضغط كل صورة على حدة، من خلال موقع Kraken.io يمكنك الآن تحسين الكثير من الصور في نفس الوقت بنقرة زر واحدة وتحميلها بشكل سهل وسريع، يتيح لك الموقع كل التقنيات والأدوات الخاصة بمعالجة الصور وضغطها كاملة في نفس الوقت، هناك مزايا إضافية تعرف عليها بنفسك بعد زيارة الموقع كأفضل أداة ضاغطة للصور.

موقع Befunky

برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها للاندرويد

من المواقع المميزة التي تمكنك من تكبير حجم الصوة بسهولة مع الحفاظ على جودتها اون لاين هو موقع  Befunky، الشيء المثير في هذا الموقع إلى جانب ميزة تكبير حجم الصور يتيح لك عدد من المميزات الإضافية والتي ستعجبك بالتأكيد، إذ لديك خيارات عديدة من أجل تعديل الصور كما تشاء من خلال:

  • الكتابة عليها
  • إضافة رموز وأرقام وأشكال هندسية وغيرها
  • التحكم في حجم الص.ورة وقياساتها، وغيرها من المميزات الأخرى.

ميزة تكبير حجم الصورة اون لاين مع الحفاظ على جودتها على الموقع خاصية رائعة يمكنك الإستفادة منها دون الحاجة للبحث عن برامج والدخول في أي عمليات تحميل أو تثبيت، كل ما عليك القيام به هو:

الإنطلاق للموقع الرسمي Befunky من خلال الرابط أسفله

بمجرد الدخول للواجهة الرئيسية للموقع تنقر على خيار فتح  Open

ستظهر لك نافدة قم فيها باختيار الصورة التي تريد العمل عليها من جهازك

فور أن تنتهي من رفع الصورة على الموقع تنقر على زر تعديلEdit   ثم تضغط بعدها على خيارResize

في هده الأثناء تباشر في تحديد الحجم الذي تريده

ما أن تنتهي من تحديد مقاسات الصورة، يبقى عليك في الأخير تنزيلها بشكل مباشر وسهل من الموقع.

كيفية تغيير حجم الصورة

من تكبير حجم الصورة اون لاين إلى طريقة ضغطها وتصغير حجمها اون لاين ومجانا، عندما نقول حجم الصورة هنا لا نعني المقاسات وإنما المساحة التي يمكن أن تشغرها على جهازك.

قد تتمكن من تكبير حجم الصورة مجانا عبر اتباع التعليمات التي شرحناها في الأعلى، لكن ما أن تقوم بهدا حتى يصير حجم الصور كبير بعض الشيء وبالتي قد يصعب عليك مشاركتها أو رفعها أو تحويلها، فماذا لو كان لديك أكثر من صورة؟

الحل هنا هو جعل حجم الصورة صغير دون التأثير على جودتها أو قياستها، ونقترح عليك أقوى وأسهل موقع يمكنك الإستعانة به في هذه المهة تابع.

موقع TinyPNG

موقع TinyPNGمن المنصات الإلكترونية الممتازة التي أعمل بها بشكل يومي من أجل تقليل حجم الصور إلى أقصى حد حتى يسهل علية مشاركتها أو رفعها أو تحميلها وما إلى ذلك، من خلال موقع  TinyPNGتستطيع تقليل حجم ملفات كل من PNGو JPEG بكل سهولة وسرعة كبيرة.

في الحقيقة الموقع يمتاز بالسرعة والفعالية والقدرة على تقليل أكثر من 20 صورة في آن واحد دون أي مشاكل، كما أن واجهة الموقع ممتازة وبسيطة لا تتضمن أي إعلانات مزعجة أو نوافد معيقة، العمل على موقع TinyPNGلا يتطلب أي فهم.

من أجل تصغير حجم صورك يكفي أن تنقر على علامة رفع الملفات الظاهرة بالموقع، ثم تختار كل الصور التي تريد تقليل حجها وترفعها في آن واحد.

الموقع ممتاز ولا يتطلب أي عمليات تسجيل أو ادخال معلومات شخصية، ما أن تنهي من رفع الصور تنتظر لثواني حتى تتم عملية التحويل، وتنقر في الأخير على زر تنزيل download، وسترى الفرق في الحجم وحتى على مستوى التعامل مع الصور.

ختاما

بهذا نصل إلى نهاية موضوعنا هذا حول كيفية تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة أون لاين دون استخدام برامج، وقد تابعنا بالفعل من خلال أكثر من موقع كيفية تكبير حجم الصور والأكثر من هذا التعديل عليها وتحسينها أيضا.

يمكنك حتى التقليل من حجم الصورة مع الإبقاء على جودتها كاملة، لست الآن مضطر للتعامل مع برامج الفوتوشوب المعقدة لتعديل قياسات الصورة وتكبير أحجامها، كل ما عليك القايم به اتباع التعليمات في الأعلى.

هناك الكثير جدا من الأشخاص التي تحتاج ما تم شرحه في الأعلى، لدا لا بأس في مشاركة الموضوع مع الجميع على مواقع التواصل الإجتماعي، وترك أي رأيك في التعليقات.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *