تعليمتقنية

أفضل 19 برنامج تعليم الانجليزي للاطفال

 تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين

برنامج تعليم الانجليزي للاطفال

بما ان اللغة الإنجليزية لغة حية وصارت اللغة السائدة في الآونة الأخيرة لهذا نجد ان كل الآباء يرغبون في تلقينها لأطفالهم مند الصغر بالموازاة مع لغتهم الأم.

ولأن إقناع الطفل بالحصول على دروس خصوصية او تعلمها في البيت بالطرق التقليدية أصبح مفروغا منه لهذا نجد ان الكل يبحث عن التطبيقات التي يمكن ان يستخدمها مع طفله لجعله يتعلم بطريقة سهلة ومسلية.

ولأن موضوع برامج تعليم الانجليزي للاطفال اصبحت  موضوع الساعة لهذا كتبنا لكم هاته المقالة والتي تضم أهم التطبيقات، كل ما عليك القيام به هو متابعة القراءة اذا كان يهمك الأمر.

إقرأ أيضاً: أفضل 24 برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

 تحميل برنامج تعليم الانجليزية للاطفال من 3
العدد البرامجالوصف
1 برنامج Lingokidsأفضل برامج تعليم اللغة الانجليزية للأطفال 
2برنامج تعلم الانجليزيه للاطفالتطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال
3برنامج Duolingoأشهر البرامج التي يتم اعتمادها من قبل المعلمين والأباء لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال أو للكبار
4 برنامج English For Kidsتعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة
5برنامج Monkey Junior تعلم اللغة الإنجليزية
6برنامج تعلم اللغة الانجليزية للأطفاللتطبيق يحرص بشكل كبير على التركيز على أهم المهارات اللغوية المختلفة الخاصة باللأطفال 
7برنامج Bibo Speak Englishتطبيق مجاني وقد حصل من متجر بلاي على أكثر من مليون
8برنامج Fun Englishجعل ابنك يتقن الإنجليزية فليس عليك سوى القيام بإستعمال هذا التطبيق الرائع
9برنامج FunEasyLearnتعلم اللغة الانجليزية لطفلك بطريقة سهلة جدا
10برنامج يوتيوب Youtubeمشاهدة الفيديوهات التي تضم الكثير من الفيديوهات والدورات التعليمية الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال
11تعلم اساسيات الانجليزي للاطفال Little Pimأفضل مجموعة التطبيقات التي يمكن استعمالها لتعلم اللغة الإنجليزية
12تطبيق البري سكول English for Kids Pre-Schoolمساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية
13تطبيق Learning by Mindsnacksأروع التطبيقات  التي يتم استخدامها لتعلم اللغات عن طريق الألعاب والإختبارات المسلية
14تطبيق Khan Academy Kids أكاديمية خان للأطفالتطبيق أكاديمية خان للأطفال من البرامج الشهيرة في تعليم اللغة الإنجليزية
15تطبيق Montessori Preschoolتعلم الإنجليزية
16 تطبيق Endless Alphabetأفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال
17تطبيق Unuhi: Bilingual Books for Childrenمن التطبيقات الفريد من نوعها وذالك لأنه يدرسك عن طريق عرض القصص بلغتين
18Studycatهذا التطبيق ميزة اللعب والتعلم في نفس الوقت
19تطبيق Learn English for Kids – First Words تعليم المفردات من خلال الأصوات والرسوم المتحركة والصور

برنامج Lingokids

والصورة مجانا للكمبيوتر

يعد برنامج Lingokids من بين أفضل برامج تعليم اللغة الانجليزية للأطفال وذالك بشهادة الكثير من الأباء اللذين استعملوه لتلقين أطفالهم اللغة الإنجليزية ويرجع سبب هذا التصنيف لإعتماده أسلوبا بسيط ورائعا من هدفه تعليم الإنجليزية للأطفال بكل سهولة ويسر ودون أي تعقيدات كما انه يعتمد طرق تجعل الطفل لا يشعر أبدا بالملل خلال عملية التعلم.

ويقدم هذا البرنامج ثلاث مراحل لتعلم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار  والتي تبدأ اولا بمرحلة التعرف على اللغة بشكل عام وبعدها يتم الانتقال مباشرة للمرحلة الثانية والتي يتعرف فيها الطفل على الكثير من المفردات والعبارات الإنجليزية اما في المرحلة الثالثة والأخيرة يتم الحرص على تنمية المهارات اللغوية لدى الطفل والعمل على تطويرها.

وتجدر الإشارة إلى ان  تطبيق Lingokids يضم الكثير  من الموضوعات التي يحتاجها الطفل لكي يتعلم الإنجليزية بما في ذلك الحيوانات والطعام والطبيعة وغيرها ولعل الشيئ الذي يجعل هذا التطبيق مميزا عن باقي التطبيقات الأخرى هو حرصه على القيام بتعليم طفلك المفردات في السياق الملائم لها عوض حفظ الكلمات وحدها  كما هو الحال في النظام التقليدي لبعض المؤسسات.

ليس هذا وحسب بل هناك أيضا الكثير من الألعاب الممتعة والتعليمية في الوقت ذاته والتي تتيح لطفلك   فرصة تعلم الإنجليزية بشكل ممتع وذالك من أجل تحسين مهاراته  في اللغة والقراءة والكتابة والتحدث وكل هذا بطريقة مسلية تجعل طفلك يشعر بالحماسة أكثر ويحب فكرة التعلم وتجدر الإشارة إلى ان هذا التطبيق يحتوى على قصص قصيرة وأغاني إنجليزية مسلية وذالك لأجل مساعد الطفل على اتقان اللغة الإنجليزية.

ومن بين مميزات هذا التطبيق هو توفره على الكثير من العناصر المسموعة والمرئية والتي تساعد طفلك على إتقان اللغة بشكل سريع.
يساهم هذا التطبيق طفلك على اكتساب الكثير من المفردات وعبارات اللغوية المهمة والتي سييحفظها بشكل جيد دون أي مجهود.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

إقرأ أيضاً: أفضل 19 موقع للاطفال تعليمي

إقرأ أيضاً: أفضل 27 العاب اطفال للايفون

برنامج تعلم الانجليزيه للاطفال

 برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت

عند سماع اسم هذا  البرنامج للمرة الأولى فإنك ستفهم انه عبارة عن تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال ببساطة حيث يبدأ التطبيق من الدروس البسيطة وبعدها مباشرة يبدأ في  تقديم الدروس المتقدمة ولكن يتم عرضها بشكب سهل ومبسط يتلائم مع ما القدرات العقلية لطفل، ويبدأ هذا التطبيق بالتعريف بالحروف الأبجدية وذالك لكي يتعلم الأطفال طريقة كتابة ونطق الحروف الإنجليزية من A إلى Z وذلك بالصوت والصورة.

بعد مرحلة الحروف ينتقل البرنامج إلى تعليم طفلك بعض المفردات ومن المعروف ان هذا التطبيق يمتلك الكثير من الكلمات الإنجليزية الأساسية والتي يتم عرضها بطرق مسلية وذالك لكي يجبر الطفل على حفظها بكل سهولة ولا ينساها، وليس هذا فحسب بل يقوم هذا البرنامج بتعليم طفلك الأرقام باللغة الإنجليزية وأيضا العمليات الحسابية.

ومن بين مميزات هذا البرنامج أنه يعد مسليا وممتعا للأطفال وهذا سيجعل طفلك لن يحس بالملل او الضجر عند استخدامه كما انه يحتوى على الكثير من الموضوعات المختلفة.

تحميل البرنامج للأندرويد

برنامج Duolingo

 تعليم الانجليزي للاطفال المبتدئين pdf

يعد برنامج دولينجو من بين أشهر البرامج التي يتم اعتمادها من قبل المعلمين والأباء لتعليم اللغة الانجليزية للأطفال أو للكبار على حد سواء حيث يحتوي البرنامج على العديد من الدروس والتمارين التي تساعدك بشكل كبير على فهم المفردات والعبارات وتلقيها بشكل سهل، ومن بين مميزات Duolingo هو أنه يعمل مجانا ولا يحتاج منك لدفع أي مقابل.

ويمتاز برنامج Duolingo بواجهته البسيطة التي يسهل التعامل معها  كما أنه يحتوي على عدد لا حر له من الموضوعات المتنوعة، كما انه عند القيام بتحميل التطبيق لأول مرة سيقدم لك امتحانا لتحديد مستويات اللغة الإنجليزية وذلك لكي يقدم لك الطريقة المميزة  ولكي يبدأ معك التعلم من النقطة التي تناسبك.

ومن بين أهم مزايا برنامج Duolingo أنه مجاني تماما ولكن تجدر الإشارة ألى أنه يحتوي على بعض الإعلانات البسيطة كما أنه يعد من أفضل البرامج التي يمكن استعمالها لتعليم اللغة الانجليزية للأططفال أكبر من 10 سنوات كما انه يحتوي على العديد من اللغات غير الإنجليزية مثل الفرنسية والألمانية وغيرها.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

إقرأ أيضاً: افضل العاب الرياضيات بطريقة ممتعة تعليم الحساب للاطفال

إقرأ أيضاً:افضل 10 تابلت للاطفال

برنامج English For Kids

 برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال - abc

ان تطبيق English For Kids من الأكيد أنه أحد البرامج المعروفة لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة كما انه تطبيق مجاني ولا يقتصر هذا البرنامج فقط على تعليم طفلك المفردات بطريقة عادية بل يقدمها له طريقة سهلة وممتعة تجعله يتذكرها دائما ولا ينساها أبدا وذلك عن طريق عرض الاسم والصورة هذا بالإضافة إلى تلقينه النطق الصحيح الخاص بالكلمة وذلك من أجل تنمية مهارات التحدث والاستماع لدى طفلك.

وككل المدارس سيحرص البرنامج  في البداية على تعليم الطفل الأساسيات الخاصة باللغة الإنجليزية بما في ذلك طريقة كتابة ونطق الحروف الأبجدية هذا بالإضافة إلى يتضمن الكثير من الألعاب الممتعة لتسهيل عملية التعلم.

ومن بين مميزات هذا التطبيق أنه يحتوي على نطاق  واسع وكبير جدا من الموضوعات التي يمكن للطفل ان يتعلمها بما في ذالك الحروف الأبجدية والأرقام والألوان والأشكال وأيام الأسبوع والشهور والفواكه والخضروات وغيرها

تحميل التطبيق للأندرويد

برنامج Monkey Junior

برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بدون نت

عند اخبار طفلك بأنه سيبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية فإنه سيحس بالخوف وبالرهبة لأنه سيقوم بتجربة شيئ جديد كما انه سيشعر بالملل لكن عند تعلم اللغة الإنجليزية ولكن من خلال تطبيق Monkey Junior سنضمن لك ان طفلك سيتمكن من التعلم بمتعة وبروح مرحة كما أنه سوف يكون بإمكانه ان يحسن من مستواه في الإنجليزية خلال وقت وجيز فقط وذالك لأن هذا البرنامج يتضمن ما يزيد عن ثلاثة آلاف درس كما انه يضم أهم مفردات اللغة الإنجليزية مع الطريقة الصحيحة لنطقها.

وقد تم العمل على تقسيم الدروس المتاحة في هذا التطبيق إلى ثلاثة مستويات مختلفة وهي السهل والمتوسط والمتقدم وهاته الخيارات هي الشيئ الذي يقدم للأباء فرصة اختيار المستوى الملائم لأطفالهم، كما أنه يمتاز بإحتوائه على العديد كبي من الدروس المفيدة والتي تتمتاز بدورها بالمحتوى المتنوع والمتناسق الذي لا يشعر الطفل بالملل أثناء التعلم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع رسم للاطفال

إقرأ أيضاً: أركان الإحسان للاطفال

برنامج تعلم اللغة الانجليزية للأطفال

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال المستوى الأول

ان هذا التطبيق يحرص بشكل كبير على التركيز على أهم المهارات اللغوية المختلفة الخاصة باللأطفال خصوصا تلك التي تتعلق بحفظ المفردات الإنجليزية الهامة بالإضافة إلى مهارة الإستماع والتحدث، ويوفر لك هذا التطبيق مجموعة هائلة من الموارد البصرية والصور التي يصل عددها إلى ما يزيد عن خمس مئة صورة وذلك ليضمن لك تذكر طفلك للكلمات بشكل سهل.

ويتم العمل على تقسيم الدروس المتوفرة في هذا التطبيق إلى أقسام متنوعة لكن كلها  تركز على الحفظ وأهم هاته الأقسام هي الأبجدية والأعداد والألوان والفواكه والخضروات والمفردات التي تخص المدرسة وغيرها، كما ان هذا التطبيق يحتوى على الكثير من الألعاب التي تهدف لتنمية مهارة طفلك وتطويرها.

وقد تم تصنيف هذا التطبيق في الأونة الأخيرة على انه أفضل برنامج لتعليم الإنجليزي لللأطفال عن طريق الصوت والرسومات وذالك لأنه يتضمن العديد من الألعاب المسلية والممتعة والتي تساعد الطفل على التعلم بكل سهولة. كما انه يحتوي على بعض الأغاني الإنجليزية والمقاطع الصوتية لتطوير مهارة الاستماع لدى الطفل.

تحميل التطبيق

برنامج Bibo Speak English

برنامج تعليم اللغة الانجليزية للاطفال بالصوت والصورة مجانا

ان هذا التطبيق  الذي سنتحدث عنه في هاته الفقرة كان ولايزال دائع الصيت بفضل ما يمكن ان يحققه طفلك عندما يبدأ بالتعلم منه وذالك لأنه تطبيق مجاني وقد حصل من متجر بلاي على أكثر من مليون عملية تنزيل وتقييمه هو 4.3 كما أنه متاح ويسهل اسخدامه خاصة على نظام iOS ولعل أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يجعل عملية تعلم اللغة أمرا بسيطا وسهلا بشكل كبير حيث انه يتضمن العديد من الدروس التفاعلية والتي تحتوي بدورها على العديد من العناصر المرئية وذالك لتسهيل عملية التعلم أكثر.

ويعد هذا البرنامج من أفضل تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية الذين يمكن ان يعتمده الأطفال الذي تقل أعمارهم عن اثنى عشرة عاما حيث يتمتاز بأنه تطبيق سهل ذا واجهو سهلة وبسيطة يسهل استخدامها ومن الممكن ان تتعلم منه دون الإحتياج لمساعدة الأباء، كما أنه تطبيق فعال لتدريب طفلك على اكتساب المهارات اللغوية المهمة كالتواصل والتحدث كما أنه يساعد الطفل على تذكر عدد كبير من المفردات وفهم العبارات بشكل جيد.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

إقرأ أيضاً: برامج تخاطب للاطفال مجانا

إقرأ أيضاً: إلغاء قفل عبث الاطفال بدون ريموت

برنامج Fun English

في حال كنت قد وجدت صعوبة في جعل ابنك يتقن الإنجليزية فليس عليك سوى القيام بإستعمال هذا التطبيق الرائع والذي يهدف بالأساس إلى القيام  بتشجيع الطفل على تعلم اللغة بشكل يومي وذالك يرجع إلى الطريقة السهلة والممتعة في عرض المعلومات حيث يقوم التطبيق بتقديم الدروس في موضوعات محددة كما ان هاته الدروس  تكون مزودة بالموسيقى والرسوم المتحركة لكي تساعدة
الطفل على الإندماج في عملية التعلم.

ويضم الإصدار المجاني من هذا البرنامج  عددا كافيا من الدروس لتسهيل التعلم كما أن هنالك إصدار مدفوع التكاليف، يوفر الكثير من الأشياء الغير متاحة في الجاني ومن بين أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يركز بشكل كبير على العمل على تحسين مهارة النطق والتحدث لدى الطفل والتي تعد من أهم مهارات اللغة الإنجليزية على الإطلاق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

برنامج FunEasyLearn

ان أول شيئ يمكن ان تلاحظه بعد قراءة اسم هذا التطبيق هو انك ستفهم انه بإمكانك ان تعلم اللغة الانجليزية لطفلك بطريقة سهلة جدا وممتعة لدرجة كبيرة، هذا بالإضافة إلى أنه يعد ملائما لكل الأشخاص المبتدئين في اللغة الإنجليزية، حيث انه يتم تقديم كل المحتوى التعليمي في هذا البرنامج على شكل دروس قصيرة ومسلية كما انه يتضمن آلاف المفردات التي من الممكن ان يتم تعلمها بشكل مجاني في أي وقت بدون إنترنت.

وعن طريق استعمال هذا التطبيق من الممكن ان يتتم تعلم اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والكثير من اللغات الأخرى هذا بالإضافة إلى ان هذا البرنامج يضم  ما يزيد عن خمسة آلاف جملة مفيدة والتي يمكن ان يتم حفظها بكل سهولة خلال الدراسة والتعلم في التطبيق، ومن الأكيد ان هذا التطبيق سيساعدك بشكل كبير على تطوير المهارات المختلفة في اللغة مثل التحدث والاستماع والكتابة والقراءة ولهذا فإن الطفل سوف يتمكن من تكلم الإنجليزية بطريقة مذهلة بعد فترة قصيرة من استخدام هذا التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

برنامج يوتيوب Youtube

من غير المشكوك فيه ان طفلك سيكون معتادا على استعمال الهاتف لكن من المؤكد أنه يقوم بقضاء وقت كبير على يوتيوب لكن هل تعلم انه بإمكانه ان يستغل هذا الوقت لمشاهدة الفيديوهات التي تضم الكثير من الفيديوهات والدورات التعليمية الخاصة بتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال ليس هذا فقط بل إنه من الممكن ان تجعل طفلك يتعلم أي شيء بشكل حرفي من يوتيوب سواء اللغات الأجنبية أو الحساب او أي شيء آخر فقط عليك ان تقوم بالولوج إلى يوتيوب والقيام بكتابة العبارات الملائمة داخل خانة البحث وسوف تحصل على الدروس التي تريدها على الفور.

وكمثال على هذا قم بكتابة “تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال” وسوف تجد  بعدها آلاف الفيديوهات وقوائم التشغيل الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بكل سهولة وذالك من طرف أفضل المعلمين والمعلمات كما يتمتاز يوتيوب بأنه مجاني تماما دون الحاجة لدفع أي مقابل وبالرغم من أن هذا الأمر قد يحتاج منك بعض المتابعة لطفلك أثناء عملية التعلم إلا أن يوتيوب يعد  من بين أفضل الطرق وأكثرها فعالية لدراسة اللغة الإنجليزية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للأيفون

إقرأ أيضاً: فيلم للاطفال لدريد لحام من 5 حروف

إقرأ أيضاً: حديث أركان الإيمان للاطفال

تعلم اساسيات الانجليزي للاطفال Little Pim

تعتبر سلسلة Little Pim واحدا من أفضل مجموعة التطبيقات التي يمكن استعمالها لتعلم اللغة الإنجليزية فهو يضم الكثير من مقاطع الفيديو لجعل الأطفال يتقنون تعلم اللغة الإنجليزية والتي تركز بالأساس على تعليم الأطفال كل أساسيات اللغة، وتتضمن هاته السلسلة مجموعة من التطبيقات التي تساعد الآباء على على متابعة  تقدم الطفل من خلال البرنامج، هذا بالإضافة إلى أن يتم دعم وتعزيز ما تم تعلمه من قبل.

تطبيق البري سكول English for Kids Pre-School

ان هذا التطبيق يعمل  على مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مرح ومناسب وذالك من خلال اتاحة مجموعة متنوعة ورائعة من الألعاب السهلة، وتنقسم هاتن الألعاب إلى أربعة مجموعات ومتنوعة،

وهي Flashcard: وهزا في هاته المرحلة يصير بإمكان الأطفال ان يقومو بتعلم كلمات جديدة حول موضوعات متنوعة كالأحرف الأبجدية والأرقام والحيوانات والزهور والطيوروغيرها.

المجموعة الثانية وهي ألعاب الجمل: ومنا يثبح بإمكن الأطفال ان يقوموا بمارسة أنماط الجملة الإنجليزية المختلفة، ويدخل ضمن هاته المجموعة عملية الإجابة بنعم أو لا، والقيام بإختيار الصور الصحيحة، وملء الفراغات.

المجموعة الثالثة وهي ألعاب الكلمات: وهنا يتمكن الأطفال من أن يتعلموا كلمات جديدة بطريقة عشوائية، ومهمته هنا هي التعرف على الإجابة الصحيحة عن كل سؤال.

بخصوص المجموعة الرابعة والأخيرة فتكون هي لعبة الجملة: وسيتعلم خلالها الأطفال اللغة الإنجليزية بإستعمال أنماط الجمل البسيطة مثل المقدمة الشخصية أنا والتعبير المفترض لدي شئ ووصف النشاط.

تحميل التطبيق

تطبيق Learning by Mindsnacks

ان هذا البرنامج واحد من أروع التطبيقات  التي يتم استخدامها لتعلم اللغات عن طريق الألعاب والإختبارات المسلية، وذالك لأنه يضم سلسلة من اللغات لطفلك الصغير أو لك أنت كشخص بالغ، وتحتوي كل لغة من هاته اللغات على تسعة ألعاب مصغرة وكلمات وعبارات في الدروس ومقاطع صوت، وبإمكانك ان تقوم بتنزيله عن طريق متجر itunes.

ولعل أقل ما يمكن ان يقال في حق هذا التطبيق أنه فعال وسيمكنك من اكتساب اللغة التي تريدها في وقت وجيز كما ان له واجهة بسيطة يسهل أن يتعامل معها حتى الأطفال.

تطبيق Khan Academy Kids أكاديمية خان للأطفال

ان تطبيق أكاديمية خان للأطفال من البرامج الشهيرة في تعليم اللغة الإنجليزية ومن المعروف أن أكاديمية خان واحدة من أهم وأقدم المواقع التعليمية التي تتيح لمستخدميها طرقا حديثة  ومتطورة في تعليم اللغة الإنجليزية بكل سهولة، إذ تقدم دروسا عبر الإنترنت   كما انه يعد أفضل برنامج لتعليم اللغة الانجليزية بشكل مجاني.

إذ تم تصميمه ليركز على مرحلة الطفولة بواسطة برامجه المتنوعة التي تتميز بالمتعة والمرح، كما ان  المطورون حرصوا على ان يدخلو للتطبيق  شخصيات خيالية تجعل الأطفال يحبون تعلم اللغة الإنجليزية، والجدير بالذكر أن محتوى التطبيق قد تم تحريره بتعاون مع جامعة ستانفورد وذالك ليتلائم مع ما يتم تلقينه للأطفال في التعليم الأساسي، لذا في حال كنت تبحث عن برنامج لتحسين اللغة الإنجليزية لطفلك فكن متأكدا انه عند اختيار هذا البرنامج ستكون قد اتخدت القرار الصحيح.

تطبيق Montessori Preschool

اذا كنت من الأشخاص الذين يريدون تعلم الإنجليزية لكنهم في حيرة من أمرهم أي تطبيق يختارون فدعنا نخبرك انن سنهل عنك المهمة فهذا التطبيق الذي سنتحدث عنه الآن هو كل ما تبحث عنه فهذا التطبيق لا يقتصر أبدا على تعليم الحروف الأبجدية فقط، بل إنه تطبيق تعليمي ممتع. وبإمكانك ان تختار مواضيع مختلفة من بين تلك التي يحتوي عليها  البرنامج مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، الرسم، والوقت، وغيرها من الدروس الأخرى.

ومن المعروف ان هذا البرنامج يضم خاصية الإشتراك في بعض الميزات، من بينها أنه يشمل رسوم كرتونية جذابة ورائعة للطفل، مما يجعله يعطي لعملية التعلم اهتماما كبيرا.

تطبيق Endless Alphabet

من غير الممكن ان نتحدث عن موضوع أفضل تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية للاطفال ولا نقوم بذكر التطبيق. والذي يتيح للطفل امكانية للعب والتعلم في نفس الوقت وذاللك لضمان عدم شعوره بالملل كون الإصدار المجاني مكون من سبعة كلمات إذ يمكن للطفل ان يقوم بإختيار أي كلمة ثم بعدها القيام بسحب كل حرف إلى المكان الملائم له وذللك بطريقة تفاعلية ومسلية، وفي  الوقت نفسه يتم نطق الحرف من أجل تعلم كيفية نطق الأحرف. وعند الإنهاء من الكلمة يتم نطقها إضافة إلى قول عبارة عنها.

هاته الطريقة تضمن تعلم الطفل بشكل سريع كما انها تجعله يتعلم عددا كبيرا من الكلمات في وقت وجيز.

تطبيق Unuhi: Bilingual Books for Children

ان هذا التطبيق هو الآخر من التطبيقات الفريد من نوعها وذالك لأنه يدرسك عن طريق عرض القصص بلغتين، على سبيل المثال يعرض لك صورة لشخص معين.

تضم كتابة لما يقوله بالإنجليزية في الأعلى وبالعربية في الأسفل. وبإمكانك انت كمتعلم ان تقوم بتغيير اللغة أيضا كما انه يدعم الكثير من اللغات الأكثر استخداما في العالم، كما أنه بإمكنك ان تقوم بتنزيل القصص للعرض دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت. وهاته أحد الأمور المميزة،

تحميل التطبيق

تحميل التطبيق

Studycat

ان هذا التطبيق من التطبيقات الرائعة وذالك بشهادة جميع من استخدموها من قبل، ويتيح لك هذا التطبيق ميزة اللعب والتعلم في نفس الوقت من أجل خلق جو من المرح خلال عملية التعلم ومحاربة الإحساس بالملل. هذا بالإضافة، إلى أنه يقدم لك تمارين خاصة بالنطق والتي سوف تساعد الأطفال على ممارسة مهارات التحدث. كما أنه يتوفر على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر كامل قبل الاشتراك المدفوع.

تحميل التطبيق

تحميل التطبيق

تطبيقLearn English for Kids – First Words

هذا التطبيق أيضا من التطبيقات الرائعة والتي تتمركز في الأساس على تعليم المفردات من خلال الأصوات والرسوم المتحركة والصور. كالتعريف بأسماء الحيوانات والفواكه والمجسمات، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

ويضم هذا التطبيق خاصية لتعلم الحساب أضف إلى ذلك تمكنالطفل من تعلم اللون عبر عرض صور لأشياء ملونة إلى جانب إسم اللون.

تحميل التطبيق

بهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا لختام مقالتنا نأمل أن تكونوا قد وصلتم إلى كل المعلومات التي تبحثون عنها نشكركم على متابعة قاءة هذا المقال والذي قدم لك إجابات حول كل الأسئلة التي من شأنها ان تشغل بالكم حول تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments