أفضل مواقعتعليم

أفضل 19 موقع للاطفال تعليمي

 مواقع ترفيهية للاطفال

أفضل 19 موقع للاطفال تعليمي

من الخطر ان يستخدم الاطفال الانترنت بشكل كبير، وذلك لما يتوفر عليه من محتوى غير ملائم، لهذا إذا كنت اب أو أم وترغبون بحماية اطفالكم من الاستعمال الخاطئ الإنترنت.

فيمنكم من خلال هذه المقال التعرف على قائمة أفضل مواقع التعليم للأطفال مجانية، والتي من خلالها يمكنهم تعلم مهارات جديدة وغيرها من الأشياء المفيدة لهم.

إقرأ أيضاً: أفضل 27 العاب اطفال للايفون

مواقع تعليمية للأطفال باللغة العربية

 موقع تعليم الحروف للاطفال

في الفقرة الأولى من هذه المقال، سنتعرف على مجموعة من الموقع التعليمية للأطفال باللغة العربية، والتي يمكن للطفالكم الدخول إليها بشكل امن للتعلم، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على كل هذه المواقع في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

موقع نفهم nafham

 مواقع العاب تعليمية للاطفال

أول موقع سنتحدث عنه اليوم في هذه القائمة هو موقع نفهم، الذي يعتبر احد المواقع العربية التعليمية المجانية، الذي يمكن لأطفالكم حقا الإستفادة منه، حيث يتم تفيدك مجموعة من الحلول لمختلف المشكلات، على شكل مقاطع فيديو قصيرة مبسطة.

يدعم الموقع مختلف المستويات بداية من المستوى الاول ابتدائي إلى المستوى الثالث ثانوي، والجميل في موقف نفهم انه يستخدم تقنية جديدة في التعلم، والتي يطلق عليها “Crowd Teaching” أي التعليم من خلال الجمهور، حيث يمكن من خلال هذه التقنية الجديدة تحفيز المتعلمين وايضا الأطر التعليمية والآباء والامهات، على التنافسية في التعلم التعليم، وذلك عن طريق كسب مجموعة من النقاط.

يتوفر موقع نفهم على المنهج الدراسي الخاص بكل من النصر والسعودية والجزائر والإمارات والكويت والسوريا، كمل يمكنكم الولوج على هذا الموقع عن طريق الهاتف او من خلال جهاز لوحي او جهاز كمبيوتر، الجميل في الأمر ان الموقع يتوفر على تطبيق يعمل على كل من هواتف الأندرويد والايفون،.

يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول إلى موقع نفهم، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: افضل العاب الرياضيات بطريقة ممتعة تعليم الحساب للاطفال

إقرأ أيضاً:افضل 10 تابلت للاطفال

موقع أ ب ت alefbata

 برنامج تثقيفي للاطفال

الموقع الثاني الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه القائمة هو موقع alefbata، الذي يعتبر من بين المواقع البسيطة الخاصة بتعليم الاطفال الحروف الأبجدية العربية، بكل سهولة من خلال اللعب والتسلية كي لا يشعر الطفل بالملل وهو في فترة التعلم، يمكن للطفل من عمر 4 سنوات إلى 7 سنوات، تعلم الحروف وكيفية التهجئة وهذا في المرحلة الأولى، بعدها يتعلم اساسيات الكتابة والقراءة والكلمات وكيفية تكوين الجمل.

هناك مجموعة من الأشياء التي يمكن لاطفال تعلمها عن طريق الإشتراك في موقع alefbata وذلك من خلال الدخول إلى موقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، وبعدها ادخال اسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، بعدها يمكنكم تعلم كل هذه الاشياء التالية:

  • حروف: يمكن تعلم جميع الاحرف العربية عن طريق اغاني معدة مسبقا وشخصيات كرتونية.
  • القصص: يتوفر الموقع على مكتبة تتوفر على 90 قصة تقريبا تم ترتيبها على حسب مرحلة كل طفل الى جانب مجموعة من التمارين التي تساعد الاطفال على الاستيعاب والفهم حسب كل مرحلة.
  • تمارين تعليمية: يتوفر موقع alefbata على مجموعة من التمارين التعليمية المبسطة للاطفال والتي من خلالها يمكن لأي طفل تعلم الحروف بكل سهولة.
  • الألعاب: هناك مجموعة من الالعاب التي يتوفر عليها موقع alefbata وهي على شكل دروس قصيرة مرتبة على حسب مرحلة كل طفل والتي من خلالها يمكن تعلم لفض الخروف والقراءة والكتابة وإنشاء حمل قصيرة.

موقع عصافير 3asafeer

 موقع قراءة للاطفال

موقع عصافير من اجمل الموقع العربية التعليمية للأطفال، الذي يمكن لأطفالكم الدخول إليه وتعلم العديد من الأشياء الجديدة بكل سهولة، وذلك من خلال صوت الاطفال الذي يقوم بقراءة المحتوى وغيرها من الاقسام، هذا ما سيجذب انتباه الطفل.

عند الدخول إلى موقع عصافير يمكنكم تحديد المستوى المناسب للطفل سواء كان مبتدئ او متوسط او المتقن بعدها يمكنكم تحديد اي من الاقسام التالي: اقرأ – ارسم – العب – اسمع:

  • اقرأ: هذا القسم يحتوى على مجموعة من القصص المصورة والقصص المقروءة التي يمكن لاطفال قرائتها، والتي تكون بسيطة وتتوفر على مجموعة من الصور، مما تسهل على الطفل استيعاب القصة. يختلف مستوى القصة وعدد كلماتها حسب كل مستوى.
  • ارسم: يمكن للطفل من خلال هذا القسم الرسم والتلوين من خلال لوح يبسط عملية الرسم او عملية التلوين على مجموعة من الشخصيات.
  • العب: هناك مجموعة من العاب التعليمية المبسطة التي يمكنكم الحصول عليها من خلال الدخول إلى هذا القسم التي من خلالها يمكن للطفل تعلم مهارات جديدة وغيرها من الأشياء المفيدة.
  • اسمع: اما من خلال هذا القسم يمكن للطفل سماع العديد من مقطع الصوتية التعليمية وأيضا مقاطع فيديو التي تتوفر على محتوى تعليمي.

موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز National Geo for Kids

 برامج اون لاين للاطفال

يعتبر موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز من بين افضل الموقع التعليمية للأطفال، حيث يعتبر هذا الموقع فضاء كبير للتعلم يتوفر على عالم يضم كل من الحيوانات والبلدان وغيرها من الأشياء الأخرى التي يمكنكم الحصول عليها من خلال هذا الموقع.

هناك العديد من الاقسام المختلفة التي يتوفر عليها موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز هي:

  • الألعاب: يتوفر الموقع على مجموعة من الالعاب المفيدة التي يكتسب منها مجموعة من المهارات والتي ستنمي عقله.
  • مقاطع الفيديو: كم يتوفر الموقع على قسم خاص بمقاطع الفيديو التعليمية.
  • الحيوانات: هناك أيضا قسم خاص بالحيوانات الذي من خلاله ستعلم مجموعة من الأشياء حولها.
  • اكتشف: هذا القسم يتوفر على مجموعة من الأشياء المتنوعة التي يمكن للطفل تعلمها من خلال هذا الموقع.

كل ذلك واكثر يمكن لطفلكم تعلمه من خلال موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز، الذي يقدم مجموعة من الفيديوهات التعليمية والالعاب والدروس الممتعة، المناسبة للاطفال بعمر 13 سنة وما فوق. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول إلى موقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع رسم للاطفال

إقرأ أيضاً: أركان الإحسان للاطفال

موقع جيم jeemtv

موقع للاطفال الرضع

موقع جيم لا يختلف عن باقي المواقع الاخرى التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا الموقع الخاص بقناة ج للاطفال، تعلم الكثير من الأشياء المفيدة سواء في مجال التكنولوجيا وغيرها من المجالات الاخرى بكل سهولة وبشكل ممتع.

هناك مجموعة من البرامج التعليمية التي يمكن لاطفال مشاهدتها من خلال هذا الموقع، على جانب توفر الموقع على مجموعة من الالعاب التعليمية، التي يمكن لاطفال اكتساب العديد من المهارات الجديدة منها. والى جانب كل ذلك هناك العديد من الحملات التي يطلقها الموقع وهي:

العودة إلى المدرسة: وبعد انتهاء فصل الصيف والحلول موسم العودة إلى المدارس يعمل موقع جيم والقناة الخاصة بالموقع بإطلاق مجموعة من الحملات الخاصة بهذه المناسبة والتي تشمل من البرامج التعليمية والمسابقات وغيرها من الأشياء الأخرى.

  • كأس ج: هذه الحملة المقدمة من طرف موقع جيم هي عبارة عن مسابقة كرة القدم في دولة العربية للاطفال من 11- 12 سنة.
  • العمل الإبداعي: يفتح موقع جيم لجميع الأعمال الإبداعية والتي فيها لمسة فنية.
  • شهور العلوم: يعمل موقع جيم على تبسيط جميع العلوم وجعلها أكثر متعة وذلك في مختلف المجالات.
  • الطعام الصحي: يعمل موقع جيم على إعطاء مجموعة من النصائح بالخصوص في ما يتعلق بالأكل الصحي للأطفال.

موقع ستار فل Starfall

منصة تعليمية للاطفال

يختلف موقع ستار فل عن باقي المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يعتبر هذا الموقع من بين المواقع التعليمية الانجليزية، والذي من خلاله يمكن لجميع الأطفال تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية وغيرها من الأشياء، وذلك من خلال مجموعة من الاقسام يتوفر عليها الموقع.

موقع ستار فل من الموقع المجاني الغير ربحية، كان الهدف من اطلاقه سنة 2002 هو تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية، عن طريق الفيديو او الصوت، بشكل بسط وفيه نوع من الترفيه في نفس الوقت، حيث لا يتوفر الموقع على اي اعلانات، هذا ما يوفر نوع من الراحة والتركيز للاطفال في عملية التعلم. هناك مجموعة من الدروس التي يمكن للأطفال تعلمها من موقع ستار فل:

  • الحروف الأبجدية: يمكن للاطفال تعلم الحروف الأبجدية وطريقة لفضها عن طريق مجموعة الصور وغيرها من الاصوات.
  • القراءة: أيضا من يمكن للأطفال تعلم القراءة من خلال هذا الموقع وكيفية تشكيل الجمل إلى جانب الاستماع اليها.
  • ألعاب: هناك مجموعة من الالعاب التعليمية المسلية التي توجد على موقع ستار فل والتي يمكن لاطفال التعلم منها بشكل ممتع.

إقرأ أيضاً: برامج تخاطب للاطفال مجانا

إقرأ أيضاً: إلغاء قفل عبث الاطفال بدون ريموت

موقع اكتشاف أشياء مذهلة discovery mind blown

يعتبر موقع اكتشاف أشياء مذهلة احد المواقع المميزة التي يمكنكم الدخول إليها من الرابط الذي يوجد في الاسفل، لجعل اطفالكم يتعلمون العديد من الأشياء الجديدة ويعملون على تنمية قدراتهم في مختلف المجالات، حيث يتوفر الموقع على مجموعة من الفيديوهات التعليمية، التي تحتوى على العديد من المعلومات المفيدة، إلى جانب توفر الموقع على مجموعة من الالعاب المسلية والتعليمية في نفس الوقت.

يتوفر موقع اكتشاف أشياء مذهلة على واجهة بسطية وسهلة الاستخدام، يمكن لاطفال من خلالها ان يشعر انه في فضاء تعليمي مختلف عن التعليم التقليدي، الذي لا يتوفر على اب احساس بالملل. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الدخول على هذا الموقع، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع أكادمية شون ذا شيب للألعاب Shaun the Sheep game academy

من بين أكثر الطرق التعليمية التي اصبح العديد من المؤسسات التعليمية تعمد عليها لتعليم الاطفال، وهي التعليم من خلال الالعاب. يمكن للاطفال الان الان اللعب بل وإنشاء الالعاب الخاصة بهم على هذا الموقع، وصنع عالم خاص بهم بشخصيات حسب اختيارهم.

هذا الموقع مناسب للاطفال في سن كبير والمراهقين، وبالخصوص المتهمين بمجال تصميم الالعاب، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع نادي ناسا للاطفال NASA Kid’s

يمكن لطفلك الان اكتشاف الفضاء والتعرف على مجموعة من المعلومات حوله التي تحث كل من الكواكب والسفن الفضائية وغيرها من المعلومات الأخرى، من الدخول إلى موقع نادي ناسا للاطفال من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل.

يتوفر موقع نادي ناسا للاطفال على مجموعة من الالعاب والانشطة الخاصة بالفضاء. هذا الموقع مناسب للاطفال الاكبر سنا، والذين لديهم رغبة في اكتشاف الفضاء.

إقرأ أيضاً: فيلم للاطفال لدريد لحام من 5 حروف

إقرأ أيضاً: حديث أركان الإيمان للاطفال

موقع Funbrain

موقع Funbrain هو الآخر من بين الموقع الخاص بتعليم الاطفال عن طريق الالعاب، حيث يتوفر الموقع على مجموعة من الالعاب الممتعة التعليمية، إلى جانب مجموعة من الكتب الإلكتونةو وغيرها من القصص المصورة.

هناك خيار التصفية الذي يمكن للاباء من خلال تحديد المحتوى والأقسام المهمة المارد مشاهدتها من قبل أطفالهم، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Funology

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم التعرف عليها والقيام بها في العالم الحقيقي مع اطفالك، لكن هناك من ليس لديهم فكرة على هذه الأنشطة، هنا يجب عليكم الدخول إلى موقع Funology من الرابط الذي يوجد في الاسفل، لأخد فكرة حول مجموعة من الأنشطة الخاصة بالأطفال.

هناك مجموعة من التجارب الممتعة التي يمكنكم التعرف عليها من خلال الدخول على موقع Funology، والتي تخص كل من الكيمياء والفيزياء والطقس والبيولوجيا، والتي من خلالها يمكن لاطفال تعلم الكثير من الاشياء، إلى جانب ذلك هناك العديد من وصفات الطبخ البسيطة للاطفال التي يمكنكم تعلمها من خلال هذا الموقع.

موقع Lawrence Hall of Science

موقع Lawrence Hall of Science يجيب على مجموعة من الأسئلة العلمية المعقدة بكل سهولة وبطريقة مبسطة، وذلك حتى يفهم جميع الاطفال هذه الأسئلة، هذا الموقع بتاع حقا حيث هناك العديد من الاسئلة المفيدة التي يجب عليها.

هناك أيضا مجموعة من الأنشطة والألعاب والتجارب وغيرها من الأشياء الأخرى، التي يمكن للطفل تعلمها من خلال هذا الموقع، يمكنكم الان الدخول إليه من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع تعليم الفنون Metropolitan Museum of Art

متحف المت مشهور جدا ويتوفر على مجموعة من الفوت من مختلف القارات حول العالم، من ملابس ولوحاته ومنحوتات وغيرها من الأشياء الاخرى، الجميل في الامر ان هذا المتحف يتوفر على موقع Metropolitan Museum of Art، الخاص بتعليم الاطفال تاريخ الفن، وذلك من خلال البحث عن مجموعة من الاشياء داخل المتحف عن طريق خريطة قائلة للتكبير.

إلى جاب ذلك يتوفر الموقع على مجموعة من الفيديوهات المذهلة المخصصة للأطفال، والتي من خلالها يمكن تعلم الكثير من الاشياء. يمكنكم الان الدخول على هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع مجتمع الافتراضي للاطفال Whyville

هذا الموقع مخصص للاطفال من الصف الثالث إلى الصف الثامن، والذي من خلاله يمكن تصميم الشخصية المناسبة، التي من خلالها يمكن لاطفال المشاركة في مجتمع يضم العديد من الاطفال، من هناك يمكن لاطفال اكتساب شخصية اجتماعية والتعلم العديد من المهارات، عن طريق مختلف الألعاب التي يمكن لعبها من خلال الدخول إلى هذا الموقع.

موقع العاب تعليمية Toytheater

موقع Toytheater من بين الموقع التعليمية للاطفال، الذي يتوفر على مجموعة من الالعاب الممتعة، والتي يمكن لاطفال من خلالها تعلم العديد من المهارات الجديدة، مثل الكتابة والحساب والقراءة، وغيرها من الأشياء الأخرى بكل سهولة، وذلك من خلال واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

موقع تعليم الطفل عن العالم Almanac

من خلال الدخول إلى موقع Almanac عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكن لاطفال تعلم ونعرف الاحداث التي حدث في مثل هذا اليوم بشكل مبسط ومختصر، إلى جانب معرفة الكثير من الاشياء الأخرى مثل التاريخ والطقس وغيرهم.

موقع قصص الأطفال Storylineonline

من خلال الدخول إلى موقع Storylineonline يمكنكم العثور على مجموعه من القصص المميزة، التي يمكنكم قرائتها لأطفالكم في موعد النوم، كما يمكنكم عرض الفيديو الخاص بأي قصة حتة يتمكن الطفل من مشاهدتها.

موقع اختبارات وتطوير الطفل TurtleDiary

يقدم موقع Storylineonline مجموعة من الاختبارات الخاصة بالأطفال، التي يمكنكم من خلالها تعلم الكثير من الاشياء والتطوير من المهارات والخاص بهم. الى جانب ذلك يتوفر موقع Storylineonline على مجموعة من الالعاب التعليمية التي يمكن الاستمتاع بها والتعلم في نفس الوقت.

موقع تعلم taalam

موقع تعلم هو الآخر من بين المواقع التعليمية المميز، التي يمكن لأطفالكم الدخول إليه والتعلم الكثير من الاشياء بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، حيث يشمل الموقع جميع المستويات في عملية التعليم عن طريق مجموعة من مقاطع الفيديو مبسطة والممتعة في نفس الوقت.

يمكن للاطفال الان من خلال موقع تعلم، التعلم بسرعة وفي وقت قصير، حيث هناك مجموعة من الدراسات التي تاكد ان الطلاب يتعلم ن بسرعة من خلال المحتوى السمعي البصري بالخصوص المحتوى العلمي، حيث يمكن للصور والاصوات أن تبقى في الذاكرة افضل مقارنة من التعلم التقليدي.

هناك العديد من المواد التعليمية التي يتوفر عليها موقع تعلم، والذي يمكن لجميع الطلاب والاطفال الوصول اليها بكل سهولة، والتي تكون على شكل مقاطع فيديو كما قلنا سابقا، هذا المحتوى موجه لمختلف المستويات بداية من المستوى الاول، إلى المستوى الاعدادية، كما هناك محتوى خاص التكنولوجيا والتاريخ والجغرافيا وعلوم الحياة والارض والفيزياء وغيرها من المواد والعلوم الاخرى. يمكنكم الان الحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، أفضل 19 موقع للاطفال تعليمي شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments