تقنية

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للكمبيوتر والهاتف

ملفات pdf هي أحد أهم الملفات التي نمتلكها على أجهزتنا والتي يمكن من خلالها قراءة المستندات وكذا الكتب الإلكترونية وكذا النصوص الكتابية الأمر الذي من خلاله سوف نتعرف على كيفية التعديل على ملف pdf عبر العديد من الطرق المختلفة التي سوف نتعرف عليها في تدوينة اليوم.

حديثنا اليوم حول كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) الذي سوف نعمل من خلاله على توفير بعض البرامج التي تساعد على التعديل على ملفات pdf مع تقديم ميفية التعديل على ملف pdf بدون برامج وغيرها العديد من الأمور التي سوف نتعرف عليها عبر هذا المقال، ولكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص)

يحتاج العديد من المستخدمين إلى معرفة كيفية التعديل على ملف PDF بالعربي دون أي تعقيدات أو صعوبات، حيث أن أغلب من يمتلك ملف pdf يرغب في القيام بالعديد من التغييرات عليه مثل:

  • إضافة بعض الأسطر على الملف.
  • تحرير ملف pdf.
  • اضافة الصورة الى ملف pdf.
  • قص صفحات pdf.

لكن هل يمكن القيام بمختلف هذه التعديلات وأكثر بشكل مجاني؟

نعم يمكنك تعديل ملف pdf بشكل سهل وسريع للغاية وهذا بالضبط هو ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم لذا كل ما عليك هو قراءة سطور هذه المقالة بعناية وسوف تتمكن من القيام بأي تعديل على ملفات pdf بشكل سهل للغاية.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج pdf 2021 عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

برنامج يسمح بالتعديل على ملفات PDF

بالحديث عن تعديل على ملف PDF مجاناً قررنا مشاركتكم بأفضل برنامج التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) وغيرها العديد من التغييرات التي يمكنك القيام بها بشكل سهل للغاية وبدون أي تعقيدات من خلال برنامج مميز للغاية.

فما هو هذا البرنامج؟

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) – icecream pdf editor

يعد برنامج icecream pdf editor أحد أفضل البرامج التي توفر القدرة على تعديل على ملف PDF مجانًا والذي يطلق عليه برنامج edit pdf الذي يمتلك شهرة كبيرة وسط المستخدمين في هذا المجال.

سوف تتمكن من خلال برنامج icecream pdf editor من تحرير ملفات بي دي اف وكذا تعديلها مع القدرة على حذف الصفحات والعناصر المختلفة عليه مثل الصور وغيرها العديد من الخصائص والأدوات التي يوفرها هذا البرنامج المميز.

التعديل على ملف PDF بالعربي

بالإعتماد على برنامج icecream pdf editor سوف تكون قادرا على سوف تكون قادرا على القيام بعدد كبير من المهام الممزة كالقدرة على التعديل على النص وكذا إضافة النص مع إمكانية حذف النصوص وتعديلها وتغير لون النص.

الجميل في الأمر أنه بإمكانك إضافة علامة مائية على ملفات pdf وكذا إضافة ألوان حول النصوص وغيرها العديد من الخصائص التي سوف يساعدك عليها برنامج icecream pdf editor من أجل القيام بها عند العمل على تعديل ملف pdf.

1- تحرير ملفات PDF والصفحات

من خلال برنامج icecream pdf editor ستكون قادرا للقيام بالعديد من التعديلات على ملفات pdf من إضافة الصفحات وكذا إعادة ترتيب الصفحات وحذفها من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة دون الحاجة لامتلاك أي خبرة على هذا البرنامج حيث أن هناك أداة على القرنامج توفر القدرة على إدارة الصفحات على ملف pdf وكذا دمج الصفحات وغيرها.

2- برنامج تعديل PDF والاشكال

عبر برنامج icecream pdf editor سوف تكون قادرة على إضافة عدد كبير من الأشكال على ملفات pdf مثل المثلث والمربع والمستطيل والنجمة وغيرها الكثير من الأشكال التي توجد على أداة خاصة بالأشكال على هذا البرنامج المميز.

3- حماية ملف PDF

الأمر الذي لا يعلمه عدد كبير حول برنامج ايس كريم بي دي اف ايدتورهو قدرته على حماية ملفات pdf من خلال وضع كلمة مرور لكي لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى ملفاتك كقراءة الملفات أو التعديل عليها وغيرها العديد من الأمور.

4- تعديل ملف PDF عبر اضافة ختم

من الجدير بالذكر على أنه من خلال هذا البرنامج المميز سوف تتمكن من حفظ حقوق الملكية على ملفات pdf وذلك عبر وضع علامة مائية على صفحات pdf بشكل تلقائي من خلال الإعتماد على أداة stamp التي توجد على هذا البرنامج.

تحميل برنامج مسح نص من PDF والتعديل عليه مجانا

في هذه الفقرة سوف نعمل على تقديم شرح مفصل حول كيفية تحميل وتثبيت برنامج تعديل الكتابة على PDF وذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

1- أولا

2- بعد ذلك قم بالضغط على Download لاحميل البرنامج.
3- بعد تحميل البرنامج قم بالضغط عليه لبدأ عملية تثبيته على جهازك.
4- قم باتباع خطوات التثبيت التقليدية من خلال الضغط yes وبعدها اختر اللغة التي تريد للبرنامج مثل العربية واضغط على ok ثم على Next , Next , Next ثم قم بالضغط على Finish وتكون تمكنت من إنهاء تثبيت البرنامج.

وبهذا تكون تمكنت من تثبيت برنامج icecream pdf editor من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

شرح برنامج تعديل الكتابة على PDF

بعدما تعرفنا على برنامج icecream pdf editor بشكل مفصل سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم شرح مفصل حوله حتى تتمكن من استخدامه بشكل واضح.

1- قم بالضغط على البرنامج لفتحه وسوف تظهر لك واجهته مثل ما هو ظاهر على الصورة.

2- قم بالضغط على خيار open من أجل فتح ملف pdf لأجل التعديل عليه أو قم بالضغط على خيار Create PDF لأجل إنشاء ملف pdf من الصفر مثل ما هو موضح على الصورة.

3- بعد الضغط على خيار open لفتح ملف pdf لأجل التعديل عليه سوف تكون قادرا على اختيار الملف من جهازك وسوف يظهر لك على واجهة البرنامج مباشرة بعد اختياره.

4- تستطيع إضافة نصوص من خلال الضغط على خيار T الذي يظهر على جانب البرنامج على اليسار.
5- كما يمكنك إضافة أشكال وكذا كتابة مصوص وحذفها عبر الأدوات الظاهرة على الجانب وهي سهلة للغاية ولا تحتاج إلى أي شرح.

كما سوف أضع لكم فيديو يوفر شرح مفصل لكل خصائص هذا البرنامج بشكل مبسط للغاية والذي يمكنك الإعتماد عليه لأجل فهم هذا البرنامج بشكل مفصل.

كيفية التعديل على ملف pdf حذف واضافة نص عبر استخدام Microsoft Word

بالحديث عن كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) سوف نتعرف في هذه الفقرة على Microsoft Word الغني عن التعريف والذي لا أضن أنه يوجد من لا يمتلكه على حاسوبه لأننا غالبا ما نحتاج للأدوات المميزة التي نحتاجها غالبا.

الأمر الذي لا يعلمه الكثير هو أنه يمكن الإعتماد على برنامج Microsoft Word في العنل على تعديل ملفات pdf بالشكل الذي تريدون والتي أعتبرها من أسهل الطرق الخاصة بالأشخاص الذين يبحثون عن كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج لأنه سلفا يمتلكون هذا المحرر المميز.

غير أنه من الجدير بالذكر أن أذكر لكم أن تنسيق ملفات بي دي اف مختلف عن ملفات وورد وهذا يعني أنه عند تحويل التنسيق ففي الغالب سوف تضيع أشكال بعض البيانات مثل الجداول التي تمتلك بعض التباعد بين خلاياها وكذا وجود التأثيرات التي تكون بين الخطوط وغيرها التي سوف تضيع عند تحويل التنسيق لذلك قبل الإعتماد على هذه الطريقة قم بعنل فحص لملفك أولا وتأكد من أن هذه الطريقة تناسبك.

طريقة التعديل على ملف pdf عبر Microsoft Word

كل ما عليك القيام به من أجل التعديل على ملف pdf قم باتباع الخطوات التي سوف نعمل على شرحها بشكل مفصل في هذه الفقرة.

1- إفتح برنامج وورد على جهازك.
2- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “ملف File”.
3- بعدها قم بالضغط على “فتح open” من أجل اختيار ملف pdf الذي تود العمل على تعديله.
4- الأن سوف تظهر صفحة صغيرة أمامك تخبرك بأنه سوف يتم تحويل مستند pdf لكي يتمكن وورد من تحريره وكل ما عليك هو قبول هذا الأمر من خلال الضغط على خيار “موافق ok” لكي تتمكن من القيام بالتعديلات التي تريد.
5- الأن يمكنك القيام بمختلف التعديلات التي تريد القيام بها من خلال وورد.
6- عند الإنتهاء من القيام بمختلف التعديلات التي تريد قم بالضغط على خيار “ملف File”.
7- ثم قم بالضغط على خيار “حفظ Save” لأجل خفظ تغييرات الملف.
8- ثم بعد ذلك سوف يعود تنسيق الملف إلى pdf بشكل تلقائي.

وبهذا تكون تمكنت من تعديل ملف pdf عبر وورد من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

التعديل على ملف pdf علر استخدام Google Docs

من بين أفضل طرق تعديل ملفات pdf هي بالإعتماد على محرر Google Docs الغني عن التعريف والذي يظلق عليه محرر مستندات جوجل أي أون لاين.

سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) وغيرها عبر الإعتماد على Google Docs من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

طريقة التعديل على ملفات pdf عبر Google Docs

1- أول خطوة تقوم به هو الدخول إلى جوجل درايف من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابك جوجل.
2- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “جديد new” وهو خيار سوف يظهر لك على اليسار بالجانب.
3- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “تحميل ملف Download file” لإختيار الملف الذي تريد العمل على تعديله.
4- عند رفع الملف قم بالضغط على خيار “حديث” التي توجد على الجانب العلوي الموجود بملف pdf الذي عنلت على تحميله.
5- الأن قم بالضغط على زر الفأرة اليمين على اسم ملف pdf.
6- قم بالضغط على “فتح باستخدام” ثم بعد ذلك على خيار “محرر مستندات Google”.
7- بعدها مباشرة سوف يتم فتح ملف pdf والذي سوف يكون قابلا للتعديل عليه.
8- كل ما عليك القيام به هو الضغط مرتين متتاليتين في المكان الذي تريد تعديله مثل إضافة نص أو حذفه وغيره.
9- من الجدير بالذكر على أن بإمكانك إرسال الملف الذي قمت بالتعديل عليه عبر بريدك الإلكتروني وغيره.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة كيفية التعديل على ملف pdf والتي تعتبر كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج بالإعتماد على جوجل دوكس.

التعديل على ملف pdf عبر برنامج LibreOffice Draw

بالحديث عن تعديل ملف pdf مجانا لا بد من ذكر برنامج LibreOffice Draw المميز الذي سوف يوفر لك تجربة مختلفة ومميزة فيزالقيام بالتعديل على ملف pdf.

كل ما عليك القيام به هو هو تحميل هذا البرنامج وتثبيته على جهازك ثم اتباع خطوات الشرح التي سوف نعمل على تقديمه خطوة بخطوة حتى تتمكن من فهم هذا البرنامج بشكل كامل.

تحميل وشرح برنامج LibreOffice Draw

1- أولا

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك لصفحة تحميل البرنامج.
3- كل ما عليك هو الضغط على خيار Download لبدأ عنلية تحميل البرنامج.
4- بعد انتهاء عملية التحميل قم بالضغط عليه لبدأ عملية التثبيت التقليدية.
5- بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه.
6- اضغط على خيار “ملف File”.
7- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “فتح open”.
8- قم باختيار الملف الذي تريد التعديل عليه.
9- سوف يتم فتح الملف على البرنامج وكل ما عليك هو القيام بالتعديلات التي تريد من خلال الأدوات السهلة التي تطهر على جانب البرنامج.
10- بعد الإنتهاء من القيام بتعديلاتك على الملف قم بالضغط على خيار “ملف File” ثم قم بالضغط على خيار “حفظ Save” لأجل حفط الملف.
11- تستطيع أن تقوم بإرسال الملف من خلال الضغط على خيار “ملف file” وبعد ذلك قم بالضغط على خيار “تصدير ملف بتنسيق” واتمام الخطوات.

وبهذا تكون تمكنت من فهم كيفية استخدام برنامج LibreOffice Draw من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

التعديل على ملف pdf عبر محرر Apple Preview

إجابة على تساؤلات بعض متابعي مزونتنا الذي يطالبون بمعرفة طرق التعديل على ملف pdf على أجهزة Mac قررنا في هذه الفقرة مشاركتكم بمحرر Apple Preview الذي يأتي مدمجا داخل نظام أجهزة ماك بمختلف إصداراته.

من الجدير بالذكر أن محرر Apple Preview لا يعمل فقط على تنسيقات pdf بل يمتلم العديد من خصائص التحرير مثل القدرة على تحرير الصور وغير ذلك.

محرر Apple Preview سهل للغابة حيث سوف يظهر لك العديد من الأدوات والخصائص الخاصة بعمل تدويز الصفحة وكذا تعديل النص وتمييزه وغيره على شريط الأدوات على الجانب حيث كل ما عليك القيام به هو الضغط على الأيقونة الخاصة بالتعديل الذي تريد وسوف تظهر لك بعض الخيارات التي يمكنك تطبيقها على ملف pdf بشكل سهل للغاية.

بالإعتماد على هذا المحرر سوف تجد عدد كبير من الأدوات التي سوف تسمح لك القيام بالعديد من التعديلات المميزة على مختلف الملفات.

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) بالجوال

بالحديث عن الكتابة على ملف PDF بالجوال قررنا مشاركتكم بعض الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على تعديل ملف pdf بالإعتماد على الهاتف وهذا لمن لا يمتلك جهاز كمبيوتر لذا لكي لا أطيل عليك دعونا نتعرف على الأمر.

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للاندرويد

بالحديث عن كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) قررنا مشاركتكم أحد البرامج المميزة التي سوف تعشقونها في هذا الأمر وهو برنامج MaxiPDF الغني عن التعريف والذي يعد أفضل برنامج تعديل ملفات pdf على الإطلاق.

سوف تتمكن من خلال هذا البرنامج إنشاء ملفات pdf جديدة وكذا القدرة على حذف النصوص وتعديلها وتحريرها بشكل سهل للغاية، مع القدرة على عرض مختلف ملفات بي دي اف والجميل في الأمر أنه برنامج مجاني تماما لذا كل ما عليك القيام به هو تحميل برنامج MaxiPDF للاندرويد وبدأ استخدامه.

كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للايفون

بعد التعرف على طريقة تعديل ملف pdf للاندرويد قررنا في هذه الفقرة مشاركتك ببرنامج آخر يعمل على أجهزة الآيفون والذي سوف يوفر لك خدمة تعديل ملف pdf بطريقة مميزة للغاية.

فما هو هذا البرنامج؟

بالحديث عن تعديل ملفات pdf قررت مشاركتكم قائمة بأفضل البرامج في هذا المجال والتي تعمل على اجهزة الآيفون والآيباد وهي كالتالي:

1- برنامج PDFelement
2- برنامج Foxit Mobile PDF
3- برنامج PDF Viewer
4- برنامج PDF Max
5- برنامج Documents by Readdle

هذه قائمة من البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها في تعديل ملفات pdf بشكل مميز للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *