تقنيةويندوز

شرح وتحميل برنامج easeus partition master كامل

EaseUS Partition Master كامل مع الكراك

شرح وتحميل برنامج easeus partition master كامل

معظم المشاكل التقنية التي قد يواججها أغلب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من نظام تشغيل الويندوز قد تكون نابعة من الهارد ديسك باعتباره القطعة التي تحمل النظام وتخزن كل الملفات المختلف سوائ الخاصة ببرامج التشغيل أو الملفات الخاصة بالمستخدم، وبالتالي تعرض هذه الملفات أو النظام لأي مشكل يعني عطل على مستى الهارد ككل يستدعي منك الفحص واصلاح المشكل.

من ناحية أخرى قد ترغب في القيام بالعديد من الأمور على مستوى البارتشن لكن لا تستطيع هذا في وضع الإستخدام العادي للنظام، مثلا قد ترغب في تحويل صيغة الهارد من قيمة التخزين GPT إلى MBR أو العكس، قد تحتاج إلى حدف الملفات المستعصية أو تقسيم الهارد دون حذف محتوياته وغيرها من الأمور التي لن تتمكن من فعلها بشكل عادي.

لهذا تحتاج إلى برنامج احترافي مئة بالمئة يعمل على ادارة الهارد ديسك الخاص بك، ثم يمنحك كل الصلاحايات لتحكم فيه وفي محتوياته، وهذا بالفعل مايقدمه برنامج EaseUS Partition Master كامل، لذلك إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج EaseUS Partition Master من ميديا فاير أو من موقعه الرسمي، وترغب في الحصول على شرح برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master كامل يكفي أن تتابع هذا المقال.

أنظر أيضا:

تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك والقضاء على الباد سيكتور

برنامج EaseUS Partition Master على جهازك

تحميل برنامج easeus partition master 9.2.2 كامل

كما أشرنا بعد حاجة المستخدم إلى أداة توسع من صلاحياته من حيث التحكم في الهارد وادارته بشكل أعمق، تم تصميم لنا أحد أفضل وأقوى البرامج المتخصصة لإدارة الأقراص الصلبة لتخزين على مستوى الحواسيب، هذا البرنامج الرائع يختصر عليك الوقت والجهد وأيضا حتى الوقوع في المشاكل أثناء العديل على خيارات الهارد أو غيرها من الأمور، ليس هذا وحسب يقدم لك باقة من خيارات التشغيل والاداوات التي تستطيع عبرها التغلب على أكثر المشاكل استعصاءا بالهارد.

المميز في البرنامج هي قدرته الرهيبة على آداء مهام تفوق قدرة أداة Disk Management المدمجة بنظام تشغيل الويندوز، يمكنك أن تقوم:

  • بحذف بارتيشن
  • أو إسترجاع بارتيشن
  • دمج قسم مع آخر
  • اخفاء بارتيشن
  • محو كافة البيانات المهمة من على القرص ومنع استرجاعها وغيرها من الأمور المتاحة على برنامج EaseUS Partition Master.

الرائع في البرنامج أنه يمكنك من حل أعصى المشاكل على الهارد دون فقدان ملفاتك أو حذفها، من جهة أخرى يستطيع EaseUS Partition Master أن يعمل بكفاءة عالية على مختلف أنواع الأقراص التخزينية سواء HDD/SSD أو حتى وحدات التخزين القابلة للتنقل على رأسها الفلاشة USB وبطاقات SD Card.

يكفي أن تتعرف على دليلك الشامل بخصوص مزايات البرنامج وخصائصه من خلال هذه المقال، كما يمكنك تحميل برنامج EaseUS Partition Recovery في الأخير وتجربة مزاياه الرائعة على جهازك، تابع باقي تفاصيل المقال المهمة.

أنظر أيضا:

حل مشكل الهارد ديسك الخارجي لا يقرأ للويندوز والماك

مميزات برنامج تقسيم الهارد ديسك Easeus Partition Master Technician

كما أشرنا يقدم Easeus Partition Master Technician باقة من مميزات التشغيل الرائعة التي تجعل منه أحد أقوى وافضل برامج التحكم في الهارد يسك بجهازك، ولك أن تتعرف على أبرز هذه المميزات على النحو التالي:

  • أول وأهم ميزة على برنامج Easeus Partition Master Technician أنه مجاني بالكامل مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها.
  • يتيح لك التعامل بشكل عالي الإحتراف مع الهارد ديسك.
  • من أهم المميزات على البرنامج خاصية تقسيم الهارد بسهولة.
  • يمنحك Easeus Partition Master Technician صلاحية تكبير أو تصغير حجم البارتشن.
  • كما يوفر للمستخدم القدرة على دمج بارتشن مع بارتشن آخر.
  • من المزايا التي ستثيرك والتي يعاني المستخدم مشاكل على اثرها وهي تحويل الهارد من Basic إلى Dynamic والعكس والذي يتيحها لك الآن البرنامج.
  • ليس هذا وحسب يقدم لك ميزة تحويل من Ntfs إلى fat والعكس.
  • أيضا من المشاكل التي يعاني منها المستخدم هي مشكل تحويل من MBR إلى GPT والعكس، الآن صار بإمكانك هذا على Easeus Partition Master Technician.
  • القدرة على تحويل البارتشن من Logical إلى Primary والعكس.
  • من الخصائص المميزة للبرنامج منح المستخدم صلاحية إعادة تقسيم الهارد بدون فورمات.
  • مع الحصول على ميزة توسيع بارتشن محدد بحرية تامة.
  • يمكنك عبر البرنامج الإقدام بحرية تامة على تغيير اسم البارتشن إلى أي اسم تريده.
  • وأيضا لديك الحرية من أجل تغيير حرف البارتشن على سبيل المثال من D إلى E بكل سهولة ودون أي مشاكل
  • ميزة أخرى رائعة على Easeus Partition Master Technician هي امكانية إعداد اسطوانة بوت للبرنامج من داخل البرنامج للدخول بها إلى الجهاز في حالة انهيار النظام.
  • ليس هذا وحسب بل لديك القدرة حتى على حذف بارتشن من القرص الصلب.
  • مزايا البرنامج لا تقف عند هذا فقط يوفر لك أيضا خاصية إعادة تهيئة للبارتشن.
  • مع منحك القدرة الكاملة على اجراء فحص البارتشن او الهارد ككل.
  • حتى بالنسبة للملفات المستعصية والغير مستعملة والتي ترهق النظام وتشغل مساحة الجهاز، لديك ميزة المسح القوى للبيانات في حالة إذا كنت لاتريد استعادتها أو أن يحصل عليها غيرك.
  • كما لديك أيضا ميزة حذف الكلي للهارد للتخلص النهائي من الباد سيكتور.
  • يعمل البرنامج كأداة استعراض ملفات البارتشن.
  • عن طريق Easeus Partition Master Technician يمكنك الإطلاع على كل تفاصيل البارتشن أو الهارد ككل.
  • أيضا يمنحك صلاحية نقل هارد بالكامل إلى هارد آخر بكل دون أي مشاكل أثناء النقل.
  • البرنامج سهل الإستخدام ولا يضمن أي تعقيدات على مستوى التشغيل، لا يحاج إلى خبرة.
  • Easeus Partition Master Technician متاح للتحميل والتشغيل على مختلف انظمة اصدارات الويندوز.
  • حجمه ليس بالكبير وبالتالي لن يؤثر على عمل النظام أو موارده، كما لا يشكل أي خطر أو على خصوصيتك معلوماتك بالهارد ديسك.

اهم خصائص برنامج EaseUS Partition Master

بعد التعرف على الكم الهائل من مميزات البرنامج، الآن سنشرع في شرح العديد من الخصائص المميزة لبرنامج Easeus Partition Master Technician، فكما قلنا قوة البرنامج لا حدود لها خاصة على مستوى التصميم والفعالية وستكتشف هذا من خلال التالي:

1- التحكم فى الأقراص الصلبة

كود تفعيل برنامج EaseUS Partition Master

بعد اجراء عملية التحميل من خلال الرابط المشار إليه اسفل المقال، الإنتهاء من خطوات التثبيت العادية كأي برنامج آخر تنطلق في عملية التشغيل من خلال فتح البرنامج والبدأ في اكتشاف الخصائص والخيارات الخاصة بالتشغيله له، عند فتح Easeus Partition Master Technician ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج من بينها الأقراص الصلبة للتخزين على جهازك، فور النقر بزر الماوس الأيمن على القرص الصلب ستظهر لك قائمة تضمن العديد من الخيارات، مع العلم أن هذه القائمة متاحة أسفل قسم Operations على الناحية اليسرى لنافذة البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخيارات لها أهمية بالغة في قوة البرنامج والتي تتيح للمستخدم العديد من الصلاحيات، انطلاقا من خاصية Clone disk التي إذا نقرت عليها سيصبح بإمكانك استنساخ البيانات المخزنة على هذا القرص و وضعها كما هي على القرص الجديد فى حالة إذا كنت تقوم بترقية الهارد أو فرمتته.

أيضا لديك ميزة Convert GPT to MBR (أو العكس) وفي الحقيقة هذه الميزة التي حيرت الملايين من المستخدمين والتي تحدثنا عنها في أكثر من مقال، الآن باتت بإمكانك فقط بنقرة واحدة على البرنامج تستطيع بها حل العديد من المشاكل أهمها ظهر رسائل الخطأ التي تتلق مثلا بأن الويندوز لا يقبل التثبيت على هارد MBR أثناء ترقية الحاسوب أو عمل له فورمات أو تنصيب اصدار جديد للويندوز عليه، في هذه الحالة يكفي أن تقوم بتحويل الهارد من MBR الى GPT من خلال هذا الخيار.

من الخصائص التشغيل الرائعة الأخرى التي يقدمها Easeus Partition Master Technician للمستخدم أنه يعفيه من الضغط على خيار 4K Alignment إلا فى حالة إذا كان الجهاز يحتوي على هارد ديسك من نوع SSD، إذ يعمل هنا بمحاذاة أقسام الهارد بشكل صحيح للحصول على أفضل أداء ممكن.

الآن ننتقل إلى شرح خيار حذف كل الاقسام Delete all partitions، هذا الخيار يمكنك النقر عليه في حالة واحدة وهي الرغبة في إعادة تقسيم الهارد من جديد،ـ لأنك بهذا الخيار ستعطي الأمر بحذف كل أقسام الهارد كما لو قمت بشرائه لأول مرة.

ننتقل الآن إلى آخر خيار على مستوى خاصية التحكم بالهارد وهو خيار Wipe data المهم جدًا، والذي يمكنك اللجوء إليه فى حالة إذا كنت تنوي بيع هذا الهارد أو إعطائه لشخص آخر لا تثق به مثلا، أو عامة إذا أردت بيع الجهاز ككل وترغب في اتخاد كل اجراءات الحماية والوقاية، هنا يمكنك تفعيل ميزة هذا الخيار الذي يعمل على محو كل البيانات من الهارد وجعله على الحالة التي كان عليه أول مرة من المصنع، بالإضافة إلى الكتابة فوق البيانات المحذوفة، وعليه ستحول بين الهارد الخاص بك وحتى أقوي برنامج لاسترجاع الملفات المحذوفة والطرق الخاصة بها من إستعادة البيانات مرة أخرى.

أنظر أيضا:

كيفية تقسيم الهارد ديسك الخارجي بدون برامج للويندوز

2- استعادة البارتشنات المحذوفة

فيما يتعلق بالخاصية الثانية المميزة على برنامج Easeus Partition Master Technician فهي تتعلق بأداة رائعة مدمجة بالبرنامج مخصصة وفعالة مئة بالمئة في عملية استعادة البارتشنات المحذوفة، وهذا الخيار أو الأداة مهمة للغاية كإجراء احتياطي عميق يمكن للمستخدم العودة إليه والإستعانة به في الكثير من الحالات، خاصة المشاكل التي تتبع نظام تشغيل الويندوز.

والحالة الأكثر استعمالا لهذه الأداة هنا هي أثناء عملية تثبيت نسخة ويندوز جديدة، يتفاجئ البعض باختفاء بارتشن من القرص الصلب بما يحمله من ملفات مهمة، في هذه الحالة قد لا يفهم الكثيرون ولا يعلمون السبب أو الحل، في حين أن البرنامج بكل بساطة يتيح لهم الحل عن طريق:

الخطوة رقم 1:

فتحه ثم النقر على قسم Wizard بالأعلى

الخطوة رقم 2:

يليها تقوم باختار Partition recovery wizard.

الخطوة رقم 3:

وعلى النافدة الجديدة التي ستراها أمامك قم بالنقر على زر المتابعة زر Next.

الخطوة رقم 4:

الآن حدد القرص الصلب الذي تم حذف البارتيشن منه و اضغط على خيار متابعة أو اكمال Next

الخطوة رقم 5:

على الخطوة الموالية تقوم أيضا بتحديد طريقة البحث Complete واضغط على زر Next ثم Start

بهذه الطريقة ستتمكن من استعادة البارتشن المفقود بشكل فوري وسريع عبر اجبار البرنامج على اجراء عملية فحص القرص الصلب بشكل كامل والعثور على البارتشن المحذوف.

أنظر أيضا:

الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي

3- تنظيف القرص الصلب

الخاصية التالية المتاحة بقوة على برنامج Easeus Partition Master Technician هي ميزة تحرير القرص وتنظيفه بشكل كلي من أي ملفات عالقة أو مستعصية تعمل ع اثقال النظام وتبطيء الجهاز وغيرها من مشاكل التنهيج، ولك أن تتخلص من كل هذا عن طريق ميزة أو خيار Cleanup and optimization الذي تستطيع الوصول إليه عبر شريط الأدوات أعلى البرنامج.

وبمجرد الضغط عليه يتم فتح الأداة المخصصة للتخلص من الملفات غير المرغوب فيها أو الغير ضرورية، وحتى الملفات الكبيرة من اجل توفير مساحة تخزين الجهاز والرفع من قدرة أداء القرص على مستوى تنفيد الأوامر وغيرها، عملية التنظيف هذه تحرر النظام وبالتالي عند طلب أي أمر يتم بسرعة نظرا لعدم كثرة الملفات التي قد يستغرق النظام وقت في تحليلها للوصل للملف أو الأداة التي تريد تشغيلها.

والأهم يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية عن طريق:

  • الضغط على Junk File Cleanup للبحث عن الملفات المؤقتة الغير مهمة وإزالتها.
  • أو الضغط على Large File Cleanup من أجل القيام بعملية فحص الهارد بحثًا عن الملفات كبيرة التحكم و إزالتها لتوفير مساحة.
  • أو تستطيع أيضا النقر على خيار Disk Optimization لإلغاء التجزئة وتعزيز كفاءة القرص الصلب.

4- كشف وإصلاح أخطاء القرص الصلب

لعل أبرز الخصائص على المستوى التشغيل التي قد يبحث عنها كل مستخدم على البرنامج وقد تكون من أهم الدوافع وراء البحث عن تحميل برنامج EaseUS Partition Master مفعل مدى الحياة هي الحصول على اداة من أجل اكتشاف الأخطاء والأعطال بالهارد واصلاحها، وهذا فعلا ما عمل عليه مطورا البرنامج بوضعهم خيارات تتيح للمستخدم هذه الميزة.

ويمكنك الوصول إلى هذا القسم بالبرنامج عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي قرص داخل البرنامج، وكالعادة يستظهر لك قائمة تضمن العديد من الخيارات تابعنا أغلبها ضمن الخاصية الأولى، من بين هذه الخيارات بالقائمة سترى عبارة “Surface test”.

فور النقر على هذا الخيار فإنك تعطي الأمر للبرنامج من أجل مباشرة عملية الفحص الكلي والشامل للقرص لمعرفة الأخطاء والمشاكل التى يعاني منها ، في حال اكتشاف البرنامج أي يعمل على اصلاحها وحتى تتحققمن أي مشكلة Bad Sectors أم لا، يكفي أن تجري هذا الإختبار حتى تطمأن على سلامة بياناتك بالهارد، وعن طريق معاينة النتائج ستتحقق من مدى الأمان وهل هناك احتماية لعمل نسخ احتياطية للمفات أو استبدال القرص في حال وجود أي مشاكل عوصية.

أنظر أيضا:

اقوى 8 برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد تقسيم الهارد

كيفية الحصول على برنامج EaseUS Partition Master ؟

بعد التعرف على أهمية EaseUS Partition Master وأقوى المميزات وخصائص التشغيل التي يتيحها، الآن يبقى عليك فقط تنزيل البرنامج وتنصيبه على جهازك وتجربة كل المميزات التي يقدمها، مع العلم أن البرنامج يقدم خطط اشتراك مقابل 32 دولار فقط من اجل الحصول على مميزات التشغيل المتقدمة، لكن تعتبر النسخة المجانية من برنامج EaseUS Partition Master على جهازك كافية لأهم الخصائص التي قد تحتاجها، أما إذا أردت استعمال النسخة الـ Pro الكاملة يمكنك هذا من خلال صفحة تحميل EaseUS Partition Master على الرابط الموالي:

كيفية ضبط أحجام الأقسام باستخدام EaseUS Partition Master

بالنسبة لطريقة ضبط أحجام الأقسام باستخدام EaseUS Partition Master فهي سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات كل ما عليك القيام به هو تطبيق التعليمات التالية:

1. أولا قم بتحميل وتثبيت برنامج EaseUS Partition Master من خلال الرابط بالأعلى.

2. بعدها قم بتشغيله قم اضغط بزر الماوي الأيمن على D: القسم الذي ترغب باقتصاص مساحة منه لصالح C: محرك الأقراص على خريطة القرص، واختر “ضبط حجم/نقل القسم”.

3. حرك الماوس إلى المقبض الأيسر للقسم ثم اعمل على سحب المقبض لحجم القسم الذي ترغب به عندما يتغير مؤشر الفأرة لسهم مزدوج الرأس.

4. مباشرة بعد هذه العملية ستحصل على المساحة الفارغة في قسم النظام (محرك الأقراص C)، الآن يبقى عليك نقل الماوس أو تحريكها إلى المقبض الأيمن للقسم ثم تقوم أيضا بسحب المقبض لتغطي كل المساحة الفارغة حتى لا يتمكن المقبض من الحركة عندما يتغير مؤشر الفأرة لسهم مزدوج ال{اس.

5. المرحلة الأخيرة من العملية تقف على تفعيل الخيارات التي اقدمت عليها، يكفي أن تعاين التغييرات إذا كنت راضيا عن العمليةستجدها ضمن العمليات المعلقة. انقر على “تطبيق”. وستحصل على قسم C أكبر بكل بساطة.

أنظر أيضا:

ما هو الفرق بين ألوان الهارد ديسك ويسترن ديجيتال Western Digital ؟

تابع على الفيديو شرح كامل لبرنامج EaseUS partition Master لتغيير تقسيم الهارد بدون فورمات:

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال اليوم حول شرح وتحميل برنامج easeus partition master كامل، تعتبر هذه المقال بمثابة دليلك الشامل حول أقوى وأهم البرامج المتخصصة في التحكم بالهارد ديسك وتقديم كل الأدوات الخاصة بإدارة الأقراص الصلبة لجهازك مع حمايتها تحريرها والكشف عن اخطائها واصلاحها بشكل تلقائي، يمكنك تنزيل البرنامج من مصدره الرسمي من هنا وتحميله بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments