أدعية جميلة ♥️اسلامدين

دعاء لبناتي | أجمل دعاء للبنات يريح القلب

ان الأبناء بشكل عام هم أغلى ما نملك في هذه الحياة الدنيا، فهما سر فرحتنا وسعادتنا، وكل ما يتمناه أي إنسان تجاه أبناءه أن يكونوا بصحة وسعادة وبخير، وتوجد العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها من أجل الدعاء لأبنائنا، لهذا سنقدم في هذا المقال أروع أدعية للبنات، على اعتبارالبنات أجمل وأرق المخلوقات التي خلقها الله عز وجل على وجه الأرض. فهن الغاليات والمؤنسات، وضع الله سبحانه في قلوبهن الرحمة واللين والرقة واللطافة، وأفضل هدية يمكن منحها لهن هو الدعاء. لذلك سنعرض لكم أجمل أدعية للبنات تريح القلب .

أهمية وجود البنات في الأسرة

البنات هي مخلوقات رقيقة، ويعتبر وجودها في أي منزل مغير لأحواله يجعله أفضل بكثير. فهن مصدر الحنان ومنبع الأمان والصدق لمن حولهن. أيضا البنات صديقات للأم وحبيبات للأب ، فهن القلب الحنون الذي يكون مهتما دوما بكافة أفراد الأسرة من الصغير حتى الكبير. البنات كما قال عنهن رسولنا الحبيب عليه أفضل الصلاة ” هن المؤنسات الغاليات “، وبالتالي ينبغي الاستوصاء بهن خيراً والعمل على رعايتهم على أكمل وجه.

مفهوم الدعاء وأهم شروط الاستجابة

يعتبر الدعاء هو التضرع إلى الله سبحانه وتعالى ومناجاته بهدف قضاء الحوائج وتحقيق المطالب جميعاً، وهو وسيلة من أجل التقرب من الله . وإظهار العجز والضعف أمامه، كما أنه يوحي على الإيمان القوي والثقة في قدرة الله تعالى .

هناك شروط من أجل استجابة الدعاء، من أبرزها الالتزام والإلحاح في السؤال والدعاء دون الإحساس بأي ملل . إضافة لترقب أوقات الإجابة، والتي من أهمها وقت جوف الليل.

من شروط إجابة الدعاء كذلك طلب الخير من الله تعالى للنفس وللغير، دون أن يكون هناك تمني يحتوي على الأذى أو الضرر للاخرين .

دعاء لبناتي | أجمل دعاء للبنات

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض.

يا مالك السماوات والأرض احفظ لي بنتي.

اللهم إنها قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك بها خيراً، يارب احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.

اللهم إني استودعتك ابنتي فهي أثمن أشيائي، وأقربها إلى قلبي اللهم أحفظ لي عائلتي ومن أحب فأنت خير الحافظين.

كذلك اللهم احفظ لي ابنتي ولا تريني فيها بأساً يبكيني فإن سعادتها تغنيني وألمها يبكيني.

اللهم احفظ ابنتي من كل عين حاسده.

اللهم أحفظ لي ابنتي وبارك لي فيها، فهي أكبر وأجمل نعمك علي فأحفظها لي وأصلح حالها للحال الذي يرضيك عنها.

وأسعدها في الدارين وحقق لها كل ما تتمنى وأكثر فانت المعطي الكريم سبحانك يا حبيبي.

اللهم احفظ سعادتي وراحتي وأماني ودنيتي ابنتي مختصر حياتي.

اللهم احفظ لي ابنتي وارزقني صلاحها وبرها واجعلها من حفظة كتابك الكريم.

طفلتي معها أشعر برقة الحياة، وجمال الكون وروعة الكلام، فهي أنوثتي بحد ذاته اللهم احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.  

اللهم احفظ ابنتي “الاسم” وأصلحها وانبتهاً نباتاً حسناً، وبلغني فيها عروس وأجمل عروس يارب العالمين.

اللهم إني استودعتك أغلى ما أنعمت به علي، اللهم احفظ وأصلح لي بنتي واحفظ لي عائلتي.

أنظر أيضا :
دعاء اللهم احفظ بناتي بعينك التي لا تنام – دعاء للبنات والاولاد

دعاء للبنات الصغار

اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس.

والجامعات والكليات والمعاهد اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

كذلك اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام. فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار.

كذلك اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خير من أهلها وذرية خير من ذريتها وزوجاً خير من زوجها. وادخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا الله يا ارحم الراحمين.

اللهم ارحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

اللهم اغفر لحيينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا.

اللهم انزل نوراً من نورك عليهم. اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وانس وحشتها اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها. وأيضاً اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة، وأرها مكانها من الجنة وقل لها ادخلي من أي باب تشائي.

اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك قها من فتنة القبر، وعذاب النار وأنت اهل الوفاء فاغفر لها وارحمها أنك أنت الغفور الرحيم. كذلك اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمنا، وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك.

اللهم أنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها، وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك.

وأيضاً اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضية وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين.

دعاء للبنات الصالحات

هي طفلتي الصغيرة المدللة

اللهم إنّي استودعتك ابنتي قرّة عيني فارزقها الصّحة، والمناعة من كل مرض وكل أذى واجعل لها من جمال سيدنا يوسف. وأخلاق سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم، فإنها لا تضيع عندك الودائع ولا خاب ولا ندم من استودعك، اللهم اكتب لها السعادة في الدارين الدّنيا والآخرة.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض احفظ لي بنتي. كذلك اللهم انها قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك بها خيراً، يارب احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.

اللهم إني استودعتك ابنتي فهي أثمن أشيائي وأقربها إلى قلبي اللهم أحفظ لي عائلتي ومن أحب فأنت خير الحافظين.

اللهم احفظ لي ابنتي ولا تريني فيها بأسا يبكيني فإن سعادتها تغنيني وألمها يبكيني، اللهم احفظ ابنتي من كل عين حاسده.

وأيضاً اللهم أحفظ لي ابنتي وبارك لي فيها، فهي أكبر وأجمل نعمك علي فأحفظها لي وأصلح حالها للحال الذي يرضيك عنها وأسعدها في الدارين. وحقق لها كل ما تتمنى وأكثر فانت المعطي الكريم سبحانك يا حبيبي.

اللهم احفظ سعادتي وراحتي وأماني ودنيتي ابنتي مختصر حياتي، اللهم احفظ لي ابنتي وارزقني صلاحها وبرها. واجعلها من حفظة كتابك الكريم.

أفضل دعاء للبنات مستجاب

الدعاء عبادة محببة لدى ربنا عز وجل، لأنه يدل على حسن علاقة العباد برب العالمين، وينتج عنه تمتين وتقوية الصلة بين العبد وربه.

اللهم ارزق ابنتي الصغيرة حظاً في الدين وحظاً في العلم وحظاً في الخلق، وحظاً في محبة الناس واجعلها يا الله من الأتقياء الأنقياء.

هي ابنتي اميرتي الصغيرة لأني أعلم أنها تختلف عن أي طفلة، ليس فقط لأنها أبنتي بل لأنها كل الحنان وكل الرحمة.

ولأنها قطعة من الجنة اللهم احفظ كل بنت هي سر سعادة من حولها.

دعاء لاولادي

دعاء لبنتي وولدي

ان الابناء أغلى ما نملك في هذة الحياة الحياة فهما نعمة كبيرة وعظيمة يمن بها الله تعالى على عباده، قال الله تعالى في سورة الكهف في : «الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا»، إن أهم ما يسعد الوالدين ان يكونوا اولادهم في أحسن الأحوال وهناك عدة أدعية يمكن الدعاء بها للأولاد، ذكر همها في مايلي :

«اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب».

«اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».  

«اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-».

«اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».

«اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية»

أنظر أيضا
دعاء عظيم للمحبة والقبول وتسخير القلوب مجرب 100%100

دعاء تسخير البشر وجلبهم لخدمتك – دعاء يسخر لك كل شي مجرب 100٪

دعاء لأولادي وبناتي مستجاب :

أفضل دعاء لأولادي وبناتي مستجاب من المواضيع التي يكثر عنها، على اعتبار الأولاد هبة ونعمة كبيرة يمنحها الله تعالى لعباده، وقد ذكر الله تعالى الأبناء في مواضع كثيرة من سور القران الكريم، فقد ذكرهم الله على أنهم نعمة وزينة، وقد يكونوا فتنة وبلاء .

الابن الصالح يكون قرة عين لوالديه وينفعهما في الدنيا وكذلك في الأخرة، فقد جاء في الحديث النبوي “إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له “

اللّهم امنن عليهم بكل ما يصلحهم في الدنيا والآخرة ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت.

اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم.

اللّهم وفّقهم للخير والصواب، واحفظهم من الخطأ بتقواك.

اللّهم اجعل لهم الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسهم من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة.

اللّهم أعذنا وأولادنا وذرياتنا من فتنة القبر وعذاب النار، ومن فتنة المسيح الدجال.

اللّهم أعني على تربيتهم، وبرهم، وتأديبهم، وتعليمهم.اللّهم انظرهم بعينك، وتولهم بعونك، واحرسهم بعفوك ومنّك، وأيّدهم بجيش المحبة، واسقهم من شراب محبتك أكرم شربة.

اللّهم أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك، وأعطِ جميع المسلمين، المؤمنين والمؤمنات، مثل الذي سألتك لنفسي ولأولادي، عاجل الدنيا وآجل الآخرة إنك قريبٌ مُجيب سميع الدعاء، وإنك أنت الوهاب.

اللّهم إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك وأن ترزقني برهم.

اللّهم وهب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك إياه لأولادي يا ذا الجلال والإكرام. اللّهم فرّح بهم نبيك المختار واهدهم لما تحبه وترضاه واجعلهم ممن تواضع لك والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين.

الإبن العاق فتنة لأبوية ويعوقهما عن العبادة  والطاعة لله ، فكما في سورة الكهف في قصة الخضر مع موسي عليهما السلام  قتل الخضر الولد لأن أبوية كانا صالحين وهذا الإبن كان سيصبح عاق وسيئ الخُلق فقتلة حتي لا يُفتن به أبوية ويعوضهما الله بولد صالح غيرة وكل ذلك بأمر الله ومشيئته

.قال تعالى: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا}، وقال سبحانه: {اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ} [الحديد من الآية:20]، وقال تعالى: {أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالا وَأَعَزُّ نَفَرًا}، وقال تعالى: {أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآيَاتِنَا وَقَالَ لأُوتَيَنَّ مَالا وَوَلَدًا}.

دعاء للأولاد مكتوب :

رسالة لبنتي

الأبناء لديهم حقوق لدى والديهم في الصغر، إذ يتوجب علي الأباء تربيتهم وتعليمهم القيم والأخلاق الحسنة  والتعامل الحسن وفق تعاليم الإسلام من أهم ذلك، تعويدهم على تأدية الصلاة من الصِغر كما ورد عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ” تعليم الصلاة من سن سبعة سنوات والضرب على الصلاة عند عشرة سنوات “.

اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك».

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً لصدورهم، ونورًا لأبصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين».

دعاء للابناء بالهداية مستجاب :

اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.

اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

دعاء للأبناء بالصلاح :

اللهم ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك.

اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك. اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.

اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك. اللهم ربّ الأرباب ربِّ لي صغيرهم، وقوّي لي ضعيفهم، وعافيهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.

اللهم أشدد بهم عضدي، وأقم بهم أودي، وكثّر بهم عددي، وزيّن بهم محضري، وأحيي بهم ذكري، وأكفني بهم في غيبتي، وأعنّي بهم على قضاء حاجتي، واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقّين ولا مخالفين ولا خاطئين، وأعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرهّم، واجعلهم لي قرة عينٍ في الدنيا والآخرة، وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعلهم لي محبين، وعليّ مقبلين مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقّين ولا خاطئين.

اللهم ارفع عنهم البلاء والنقم، وارزقهم حسن الختام والوفاة على حقيقة الإسلام وأنت راضٍ عنهم، يا أرحم الراحمين.

اللهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم اجعلهم أبرارًا أتقياء بصراء سامعين، ولك مطيعين، ولأوليائك محبين، ولأعدائك مبغضين، اللّهم اشدد بهم عضدي، وأقم أودي، وكثّر عددي، وزيّن محضري، وأحيي ذكري، وأكفني بهم في غيبتي، وأعنّي على حاجتي.

دعاء لبناتي مستجاب :

دعاء من أجل حفظ الأبناء من شياطين الجن والإنس .

إلهي إني أستودعك بناتي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.

اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.

اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.

اللهم أمدد في أعمار أولادي بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربِّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم اهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها.

دعاء لاولادي ربنا يحفظهم :

كل من يمتلك أبناء لا يتمنى سوى أن يحفظهم الله تعالى من كل سوء ومكروه، وهناك مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها من أجل هذا الغرض منها ما يلي :

«اللهم ربّ الأرباب ربِّ لي صغيرهم، وقوّي لي ضعيفهم، وعافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.

اللهم أشدد بهم عضدي، وأقم بهم أودي، وكثّر بهم عددي، وزيّن بهم محضري، وأحي بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي، وأعنّي بهم على قضاء حاجتي، واجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقّين ولا مخالفين ولا خاطئين، وأعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرهّم، واجعلهم لي قرة عينٍ في الدنيا والآخرة، وأعذني وذريتي من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين».

« اللهم اجعلهم لى محبين، وعليّ مقبلين مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقّين ولا خاطئين.

اللهم ارفع عنهم البلاء والنقم، وارزقهم حسن الختام والوفاة على حقيقة الإسلام وأنت راضٍ عنهم، يا أرحم الراحمين. اللهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم اجعلهم أبرارًا أتقياء بصراء سامعين، ولك مطيعين، و لأوليائك محبين، و لأعدائك مبغضين، اللّهم اشدد بهم عضدي، وأقم أودي، وكثّر عددي، وزيّن محضري، واحي ذكري، واكفني بهم في غيبتي، وأعنّي على حاجتي ».

«اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك».

«اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً وصدورهم، ونورًا لابصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين».

دعاء للابناء بالهداية :

دوما ما نقلق علي أبنائنا ونخاف على حالهم لاننا ندرك جيدا مدى صعوبة الحياة والدنيا وابتلاءاتها ونرجو الله دائما ان يحفظهم، ونحب ان نضع اولادنا في ودائع الرحمن فهو القادر على دفع أي سوء أو ابتلاء عنهم، ومن أدعية الاستوداع للأبناء نذكر :

«اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب».

«اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».

«اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-».

«اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك».

«اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية».

دعاء للأطفال :

  الأبناء هما نعمة عظيمة يمنحها الله تعالى لمن يشاء من عباده، فالأبناء هما أغلى ما نمتلك وهما الونس والصديق والرفيق في كل الأوقات :

اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم، اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

دعاء لابني مستجاب :

نتيح لكم في هذه الفقرة دعاء للهداية وصلاح الأحوال .

اللّهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم. اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين اللّهم حَبّب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان.

اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنك سميع مُجيب.

اللّهم يا مُعلم موسى عليه السلام علّمهم، ويا مُفهم سُليمان عليه السلام فَهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمةَ وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللّهم علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميع الدعاء. اللّهم إني أسألك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، واجعلهم هُداة مهتدين.

اللّهمّ حَبّب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان واجعلهم من الراشدين. ربنا هَب لنا من أزواجنا وذرّياتنا قرةَ أعين واجعلنا للمتقين إماماً.

اللّهم اجعلهم أوفر عِبادك حَظاً في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون.

اللّهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلغين عن رسولك محمد صلّى الله عليه وسلم.

اللّهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، و حصّن فروجهم، وحَسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نوراً وحكمة، وأهّلهم لقبول كل نعمة. اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، والطف بهم يا كريم، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.

اللهمّ اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونوراً لأبصارهم، وذهاباً لأحزانهم. اللّهم فرّح بهم نبيّك المختار، وأعلِ بهم المنار، يا عزيز يا غفار.

اللّهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية. اللّهم ارزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضى، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.

اللّهم ارزقهم حُبك وكل عمل يقربهم إلى حُبك. اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقربته، وسألك فأجبته.

اللّهم اكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهِم بفضلك عمن سواك.

اللّهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم، وهب لهم من لدنك رحمةً، وهيّئ لهم من أمرهم رشداً.

اللّهم عافهم في أبدانهم ظاهراً وباطناً واحفظهم من كل سوء ومكروه حساً ومعنىً وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم وفي كل ما عانيتَ به من أمرهم وارزقهم عيشاً قاراً ورزقاً دارّاً.

اللّهم جنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

اللّهم منَّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وامدد في أعمارهم، مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.

اللّهم رب الأرباب ربّ لي صغيرهم، وقوِّ لي ضعيفهم، وعافِهم في أبدانهم، وأسماعهم، وأبصارهم، وأنفسهم وجوارحهم.

اللّهم اجعلهم لي محبين، وعليّ مقبلين، مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين.

اللّهم ارفع عنهم البلاء والنقم وارزقهم حسن الختام والوفاة على حقيقة الإسلام وأنت راضٍ عنهم يا أرحم الراحمين.

اللّهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها. اللّهم اجعلهم أبراراً أتقياء، بصراء سامعين ولك مطيعين ولأوليائك محبين، ولأعدائك مبغضين. اللّهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن واجعلهم شاكرين لنعمك مثنين قابليها وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين.

اللّهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم وأجرها على ألسنتهم

دعاء الحفظ لبناتي :

الدعاء هو وسيلة تربط بين العبد والله عز وجل، فهي صلة الاتصال التي يمكن بواسطتها للإنسان أن يرجو ويأمل ما يريد، فالدعاء يجلب لك الخير ويجنبك المصائب والابتلاءات مثل المرض و الهم والكرب وغيرها من الابتلاءات، لذا نعرض لكم هذه الأعدية لبناتكن :

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض احفظ لي بنتي.

اللهم انها قطعة من روحي وجزء من قلبي فأوصيك بها خيرًا، يارب احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.

اللهم إني استودعتك ابنتي فهي أثمن أشيائي وأقربها إلى قلبي اللهم أحفظ لي عائلتي ومن أحب فأنت خير الحافظين.

اللهم احفظ لي ابنتي ولا تريني فيها بأسًا يبكيني فإن سعادتها تغنيني وألمها يبكيني.  

اللهم احفظ ابنتي من كل عين حاسده.

اللهم احفظ لي ابنتي وبارك لي فيها فهي أكبر وأجمل نعمك علي فأحفظها لي وأصلح حالها للحال الذي يرضيك عنها وأسعدها في الدارين وحقق لها كل ماتتمنى وأكثر فأنت المعطي الكريم سبحانك يا حبيبي.

اللهم احفظ سعادتي وراحتي وأماني ودنيتي ابنتي مختصر حياتي.

اللهم احفظ لي ابنتي وارزقني صلاحها وبرها واجعلها من حفظة كتابك الكريم. طفلتي معها أشعر برقة الحياة، وجمال الكون وروعة الكلام فهي أنوثتي بحد ذاته اللهم احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.  

اللهم احفظ ابنتي “الاسم” وأصلحها وانبتها نباتا حسنا وبلغني فيها عروس وأجمل عروس يارب العالمين.

اللهم إني استودعتك أغلى ما أنعمت به علي، اللهم احفظ وأصلح لي بنتي واحفظ لي عائلتي.

أجمل دعاء يريح القلب

لم يرد أدعية مخصصة لراحة القلب في السنة النبوية، لكن يمكن الدعاء بأدعية مختلفة ومتعددة، ومن أجمل تلك الأدعية نذكر :

اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللّهم قوّ إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين، اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان.

اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين.

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشّرت زكريا بيحيى.

أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً. اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللّهم ارزقني الرّضى وراحة البال، اللهم لا تكسر لي ظهراً ولا تصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً، اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولا تفضح لي سرّاً.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.

اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً فاغفر لي، وإن عصيتك سراً فاسترني، اللّهم لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي. رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي، أو مددت إليه يدي، أو تأملته ببصري، أو أصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي. اللّهم ربّ جبريل وميكائيل و إسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد إذ هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.

اللّهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.

اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم، واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظ مجار، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم، فإنك واسع كريم.

اللهم يا مؤنس كلّ غريب، ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف، ويا كاشف كلّ كربة، أسألك بأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، إنك على كل شيء قدير.

اللهم آت نفسي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع وقلب لا يخشع ونفس لا تشبع، ودعوة لا يستجاب لها، اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، وأعوذ بك من شر ما علمت ومن شر ما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.

ربّ إني أسألك أن تريح قلبي وفكري، وأن تصرف عنّي شتات العقل والتفكير، ربّ إنّ في قلبي أموراً لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم، ربّ كن معي في أصعب الظروف وأرني عجائب قدرتك في أصعب الأيام. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى الموحدين واشفِ مرضانا ومرضى الناس أجمعين.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللّهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. لا إله إلّا الله الملك الحق المبين،

لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا منّ هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللّهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدمت.

بسم الله خير الأسماء، باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، باسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله الله ربي لا أشرك به أحداً، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجلّ ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يديك.

اللهم إني أسألك مغفرة تشرح بها صدري، وترفع بها ذكري، وتيسر بها أمري، وتكشف بها ضري، وترفع بها ضري، إنك على كل شيء قدير.

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك في جميع أموري، وما أعانيه، استعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، إن تيسير العسير عليك يسير، اللهم اجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم،لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء للأبناء للحفظ من العين والحسد

دعاء لابنتي بالتوفيق في الدراسة تويتر

في ما يلي نقدم لكم أدعية متنوعة للأبناء بشكل دقيق :

دعاء حرص الأبناء

“اللهم تولى أولادي واحرسهم بملائكتك اللهم ضع أولادي في ودائعك وتولاهم برحمتك، اللهم جنبهم شرور الإنس والجن يا رب العالمين، اللهم ابعد عنهم كل حاسد وحاقد وماكر، وكل شيء أنت أعلم به يا قادر يا رحمن، اللهم أعزني وأولادي من الشيطان الرجيم”

دعاء حفظ الأبناء

“اللهم بارك لي فيهم وابعد عنا الضر ونجنا من كل من أراد بنا السوء يا حفيظ، اللهم إنك قلت وقولك الحق وإذا سألك عبادي عنى فإني قريب، وها نحن نسألك يا رب العالمين ومنك إجابة دعائنا، واحفظ أبنائنا ونجهم يا رحمن، وصلى اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”

دعاء تيسير الأبناء

“اللّهم أمدد لي على أحسن حال في أعمارهم، وافسح لي بعافية منك في آجالهم، وهب لي تربية طيبة لصغيرهم، وقوِّ لي ضعفهم، وانبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام، اللّهم سَلّمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهدِهِم لما تحبه وترضاه واغفر لهم يا غفّار”

دعاء بر الأبناء

“اللهم جنِّبهم صحبة السوء واحفظهم من كل شيطان رجيم، وقرّبهم من الأخيار واجعلهم ممن توكل عليك
يا جبار السماوات والأرض، يا رب ارزقني فيهم، وحقق بهم آمالي، اللهم ارزقني برّهم في حياتي وبعد وفاتي،
وصلًّ اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”

دعاء اصلاح الأبناء

“اللهم اجعل أولادي من عبادك الصالحين، يا رب اجعلهم حاملين لكتابك مهتدين بسنة نبيك، اللهم اضرب بهم المثل الحسن في الخلق والدين، اللهم اسعد قلوبهم واسعدني بصحبتهم يا أرحم الراحمين، يا رب ارزقهم من حيث لا يحتسبو”

الدعاء بالهداية للأبناء

“اللّهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللّهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللّهم حَبب إليهم الإيمان وزينهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعِصيان، اللّهم جنبهم رفقاء السوء، والزنى والخمر والمخدرات، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، يا رب ارزقهم من حيث لا يحتسبوا واغنهم بك عن من سواك”

صور أدعية للأبناء

في كثير من الأوقات نرغب بتعليق حالات ( ستوري) فيسبوك أو الواتس اب او في باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ببعض الحالات الخاصة بالأبناء، على اعتبار أن أغلب الحالات تكون بالصور، على هذا الأساس سنوفر لكم بعض الصور التي ستفي بهذا الغرض من أجل تنزيلها حلى حالتك او بروفايلك :

اللهم ابنتي تويتر
ابنتي الحبيبة أحبك
بوستات دعاء لبنتي
بوستات دعاء لبنتي
بوستات دعاء لبنتي

كانت هذه أروع الأدعية للدعاء بها للبنات والأبناء بشكل عام، نسأل الله تعالى أن يحفظ سائر أبناء المسلمين وأن يوفقهم في الدنيا والاخرة .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments