أدعية

دعاء لإبعاد شخص من حياتك إلى الأبد وأدعية للخلاص من الأشخاص المزعجين

لا يوجد شخص إلا وتعرض للأذى من شخص قريب له أو بعيد ويضمر له الشر ويعكر عليه حياته أو يحسده وهذا حال الدنيا، لذا يفضل الكثير من الناس ألا يحاربوا الأشخاص المزعجين بنفس سلاحهم ولكن عن طريق الاستعانة بالله الواحد القهار لأن الوحيد القادر على تخليص الإنسان من شر الخلق، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها والعديد من الأمور التي يمكن القيام بها، وكما هو معروف فالدعاء يحفظ الانسان الشر والأذى ويحميه لأن الله يكون معه في كل خطوة في حياته ويفرج الهم والكرب وييسر أمور الناس، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بكثرة الدعاء لأن الخالق يحب العبد الذي يدعوه والعبد الملحاح.

كما أن الانسان عليه أن يتقرب من الله عن طريق العبادات والصلاة والصيام والاكثار من الدعاء، ولو كنت تتساءل عن ما هي الادعية التي يمكنك ترديدها وذكرها لكي تبعد عليك شخص يزعجك وتبعد شره هذا ما سنتحدث عنه بشكل مفصل في هذا المقال، فسوف نتحدث اولا عن الدعاء وفوائده ، وشوط وآدابه لكي يكون الدعاء مقبولا ومستجابا، ونذكر العديد من الأدعية التي منها دعاء إبعاد شخص غير مرغوب فيه،

 دعاء لابعاد شخص عن شخص آخر

ودعاء لإبعاد شخص شرير، ودعاء من أجل ابعاد الشر والمصائب، وأدعية خاصة بإبعاد شخص تكرهه، وأدعية لإبعاد شخص مزعج، وأدعية من اجل صرف المشاكل والمصائب، وسورة الكوثر لإبعاد شخص، وتسبيح لإبعاد شخص، دعاء لإبعاد شخص عن زوجي، ودعاء لإبعاد شخص عن البيت، وسنتحدث عن سورة الزلزلة لترحيل الظالم، ولمعرفة الإجابة على كل هذه المواضيع التي سنتطرق بالحديث عنها تابع المقال إلى الأخير.

ما لا تعرفه عن الدعاء؟

 طلسم لابعاد شخص عني

الدعاء لغة : هو الطلب والابتهال، دعوة الله هي ابتهال الله بالسؤال، رغب فيما يملك من الخير.

الدعاء اصطلاحا : فهو يعني طلب الأدنى للفعل ممن هو أعلى وجه الخضوع والاستكانة.

أنضر أيضا: دعاء للزواج من شخص معين تريده

والدعاء بشكل عام هو التوكل على الله وطلب العناية منه وهو حبل التواصل والوصل بين العبد وربه، فمن الضروري أن يبقي العبد علاقته متواصلة مع الله وأن يطلب من الله ما يريد وكل ما يشغله في الدنيا وحتى في الآخرة، والخالق عز وجل يحب العبد الذي يدعوا ربه ويناجيه ويتوكل عليه لأنه يعنبر من العبادات، وللدعاء مجموعة من الأنواع والشروط نذكرها كالتالي :

أنواع الدعاء:

 دعاء لابعاد شخص شرير

قد جاء على لسان العلامة عبد الرحمان السعدي رحمة الله عليه حيت قال ” كل ما ورد في القرآن من الأمر بالدعاء والنهي عن دعاء غير الله، والثناء على الداعين، يتناوله دعاء المسألة ودعاء العبادة “.

ودعاء المسألة ودعاء العبادة هما:

دعاء العبادة : وهذا الدعاء يتمثل في القيام بالأعمال الصالحة من أجل الحصول على الأجر والثواب من الله عز وجل مثل الصيام والصلاة والزكاة والصدقة والنطق بالشهادتين، كل من يقوم بهذه العبادات ويدعو ربه أثناء الصلاة التي تجمع بين الفعل والقول فإنه يكون قد طلب المغفرة ودعا ربه بالرحمة والثوبة والخشية من العقاب.

دعاء المسألة: وهو دعاء يدعو به العبد ربه من أجل إزالة الضرر وجلب النفع وتيسير الأمور وإزالة الهموم والكرب وكذا طلب الحاجة من الله عز وجل.

شروط الدعاء :

 سورة الكوثر لابعاد شخص

هناك مجموعة من الشروط المهمة التي ينبغي أن تتوفر في العبد عندما يقوم بالدعاء لكي يكون دعاءه مقبولا ومستجابا وهي :

الإخلاص : والمقصود بالإخلاص هنا هو الدعاء بكل إخلاص وتصفيته من كل ما يمكن ان يشوبه، فالإنسان عندما يدعوا ربه يدعوه بكل إخلاص ويرجو منه الثواب والرضى أو قضاء الحاجة لا أن يدعو ربه تصنعا.

المتابعة : ومعناه الإلحاح هو شرط أساسي في كل العبادات فالله عز وجل يحب العبد الملحاح والذي يكرر دعاءه دائما ولا يمل ولا يقنت من رحمة الله لأنه لا محالة سيجيب.

الثقة بالله تعالى : وهي من أهم الشروط فلا يمكن أن يكون هناك دعاء دون أن يكون الإنسان واثقا من ربه، فالله لا محالة سوف يجيب الدعاء وسيحققه عاجلا أم آجلا فما على العبد سوى أن يكون صبورا ولا يقنت من رحمة الله لأنه عز وجل قادر على تحقيق كل شيء.

حضور القلب : والمقصود من حضور القلب وهو التخشع أثناء الدعاء وإخراجه من القلب، والخوف والرهبة من العقاب والدعاء بكل إخلاص وصدق، ورفع اليدين عند الدعاء لأن الله يستحي ان يرد يدي عبده صفرا وخاوية.

العزم والحزم : وتمثل هذا الشرط في الدعاء بدون شرط بمعنى أن يقوم العبد بالدعاء دون أن يقول مثلا يا رب حقق لي ذلك إن شأت فهذا الاستثناء لا يجوز.

خفض الصوت: أثناء الدعاء يفضل أن يتم خفض الصوت ومناجات الله وحده وشكو الهموم له والأحزان وسيشعر الإنسان براحة كبيرة وطمأنينة.

الاعتراف بالذنب الاستغفار: من المهم جدا أن يعترف العبد بذنبه ويتوب إلى الله، والاعتراف بفضله ونعمته التي انعمها علينا.

فوائد وأهمية الدعاء

 دعاء لابعاد شخص عني

الدعاء أمر مهم جدا ولا يمكن تصور عبد لا يدعوا ربه وذلك لكون الدعاء له فوائد كثيرة على الإنسان، وفوائده في الجانب الروحي أهم بكثير من الجانب المادي فله أثر كبير وتأثيره قوي في نفوس العباد، فالإنسان الذي يدعو ربه دائما وبقلب خاشع وبنية وإخلاص فإنه يشعر كأن بان الله معه وقريب منه ويرافقه في كل خطوة من حياته ويحميه ويزيل عنه الخوف ويزرع في قلبه الطمأنينة ويجعله يأمن بأن ما يحصل له من خير وشر هو كتب من عند الله ويرضى به.

كما أن الدعاء يضع على صدور الناس الراحة والسكينة وينشرح صدر المؤمن ويصبح شخصا جيدا مع ربه ومع نفسه ومع من يحيطون به، بالإضافة حصوله على أجر وثواب عظيمين من رب العالمين، ولا ننسى أن الدعاء يقرب العبد من خالقه ويفرج كل همومه ويفتح له كل الأبواب المغلقة ويحميه من المصائب والمشاكل التي قد تصيبه.

أنضر أيضا:دعاء ختم القرآن السيستاني

والإكثار والإلحاح من الدعاء له فضل كبير وأجر عظيم عند الله، فكلما تقرب العبد من الخالق كلما زاد إيمانه وخوفه وخشوعه واستقامته، وفضلا على ذلك فالدعاء أيضا ينير الوجه ويزيد من الرزق والعمر ويجعله البركة في كل شيء، فهو بكل تأكيد علاج للروح والقلب ولكل المشاكل والهموم وما دام الإنسان يدعو ربه فعلاقته معه لن تنقطع وسيظل دائما قريب منه ويشعر به.

وقد أمرنا الله عز وجل بالدعاء والتضرع له واللجوء إليه وطلبه والاستغاثة به، وقال تعالي ” وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين” صدق الله العظيم، والمقصود من هذه الآية بأن العبد عليك ان يدعوا ربه دائما وأن يطلب منه كل ما يرد ويتوكل عليه ويستعين به في قضاء حوائجه.

بعد أن تحدثنا بشكل عام عن كل من ماهية الدعاء أنواعه وشروطه كذا فوائده وأهمية بالنسبة للإنسان أخدت بعض المعلومات الضرورية التي تخص الدعاء، سنتحدث في الأسطر القادمة على الأدعية التي تقال لإبعاد شخص سيء ولا تحبه وهي كثيره، ونذكرها كالتالي :

دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه :

 دعاء على شخص تكرهه

يعاني الكثير من الناس من وجود أشخاص مزعجين من حولهم ويعكرون عليهم حياتهم ويضايقونهم، فيرغبون بالتخلص منهم وابعادهم عنهم بشكل نهائي لكن لا يقدرون على مواجهتهم او أديتهم ومعاملتهم كما يعاملوهم، لذا فالحل الوحيد أمامك هنا هو الدعاء والتوكل على الله والاعتماد عليه عن طريق الدعاء والطلب منه بأن يخلصك من شرهم، وهذه الأدعية الخاصة بإبعاد شخص غير مرغوب فيه هي :

باسم الله على نفسي وديني، باسم الله على كل شيء أنعم علي به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذي أمره بين الكافي والنون، بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به احدا، الله أكبر الله اكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر.

اللهم اجعلني في عيادك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، واللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، واحترز بك منهم واقدم بين يدي، أسألك اللهم بي خيرا من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إلاه غيرك.

أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي، واللهم إني عبدك بن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضائك أسألك اللهم الذي لا إلاه إلا أنت.

أنضر أيضا: أركان الإيمان في القرآن

اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا فارج الهم و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، ارحمني رحمة من عندك، تغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء لإبعاد شخص شرير

 دعاء لابعاد شخص عن زوجي

الدعاء كما قلنا فهو من أسهل العبادات والتي تسهل حياتك وتزيل عنك الهم والكرب، وتبعد عنك أي شخص شرير وسيء، وقال تعالي ” أدعوني أستجب لكم” فما على الإنسان سوى أن يدعوا ربه وسيستجيب لا محالة سواء آجلا أم عاجلا وعلى العبد إلا يقنت من رحمة الله، وهنا نذكر بعض الادعية التي تبعد عنك شخص شرير وتبعد شره :

  • اللهم أبعد عنا الخبت وشرور الخلق والمضرة.
  • اللهم احمني وابعد عني شر كل شخص يريد أديتي ويمسني بالشر فأت خير الحافظين، ويرب لا ملجأ لنا سوى أنت فكن معنا وانظر لحالنا.
  • اللهم أبعد عني كل شر واحفظني بعينك التي لا تنام، ويرب ارحمني واغفر لي ويسر امري.
  • اللهم احفظني في ديني ودنياي، وبسم الله الذي لا يضر مع اسمك شيء بك آمنت وعليك أتوكل.
  • ربي قد مسني الضر من عبد من عبادك، فيرب اجعل بيني وبينه ستارتا واحفظني من كل شروره وابعده عني.
  • اللهم بك أومن وبك أستعين وإليك أستند وعليك أتوكل، اللهم إني عبد من عبادك ولا أومن بأحد غيرك.

سورة الزلزلة لترحيل الظالم

 دعاء لجم شخص

تعتبر سورة الزلزلة سورة مدنية، وعدد آياتها ثمانية وترتيبها في المصحف الكريم 99، ونزلت بعد سورة النساء وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزلت هذه السورة بأن الشخص الذي يقولها أربع مرات فهو يعادل قراءته للقرآن الكريم كله، وكما أن أبو بكر الصديق رضي الله عنه بكى عند نزولها وقال للنبي صلى الله عليه وسلم لولا انكم تخطؤون، وتذنبون فيغفر الله لكم لخلق أمة يخطؤون ويذنبون فيغفر الله لهم.

وتستعمل سورة الزلزلة في العديد من الأمور ومنها ترحيل الظالم، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم “إذا دخل على شخص ظالم، أو على سلطان يخاف منه وقرأ هذه السورة، فالله سوف ينجيه منه لأن هذه السورة قوية جدا وتغلب الظالمين”.

كما يمكن قراءة هذه السورة من أجل إبعاد الأشخاص السيئين، وذلك عن طريق قول الدعاء والقسم بعد قراءة سورة الزلزلة على ذلك الشخص الطاغي، وعليك أن تقول أقسمت عليك يا خدام هذه السورة الشريفة بأن تجعلها في الظالم يرتاح لمن مكانه ولا يرتاح فيه أبدا.

ويمكنك أن تقول أيضا بحق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وإنه لقسم لو تلمون عظيم، ويقال هذا القسم بعد قراءة سورة الزلزلة، وتكرر كلمة أشتاتا ثلاث مرات.

وتقول أيضا بعد الانتهاء من قراءة سورة الزلزلة اللهم زلزل هذا الظالم ما شفته والواقفين معه، ويمكنك أيضا ان تقول اللهم شتت شملهم وزلزل الأرض من تحتهم وصلت خدمك عليهم إنك على كل شيء قدير.

ترحيل شخص ثقيل عليك

إن كنت تعاني من وجود شخص تقيل في حياتك ويزعجك وتريد التخلص منه لكي تنعم بالراحة في حياتك لكن في نفس الوقت لا تريد أديته أو القيام بنفس ما يقوم به تجاهك، فما عليك سوى الاتكال على الله والاستعانة به وأن تقوم بما يلي :

ابدأ أولا بالنية الصادقة قم وتوضأ واستقبل القبلة واستغفر الله مرة مائة مرة، واقرأ سورة الدخان وعندما تصل إلى الآية رقم عشرة قم بقراءتها مائة مرة أو أكثر، وبعد قراءة تلك الآية مائة مرة أكمل قراءة السورة حتى إلى آخرها.

دعاء لإبعاد شخص عن زوجي

ترغبين أن تبعدي شخص سيء عن زوجك ولا ترتاحين بأن يكون بالقرب منه، وقد يكون هذا الشخص إما رجل أو امرأة ويعكر عليكم حياتكم الزوجية ولا يتسبب سوى بالمشاكل والحزن والازعاج المستمر، وما عليك سوى أن تقومي بترديد هذه الأدعية التالية وإنشاء الله سوف يبتعد ذلك الشخص المزعج.

اللهم يا ذا العرش المجيد يا ودود يا فعال لما تريد يا مبدئ يا معيد، أسألك ربي بنور وجهك، الذي ملأ كل أركان عرشك وبرحمتك التي قدرت بها على جميع خلقك وبرحمتك التي وسعت كل شيء، لا إلاه إلا أنت برحمتك أستغيث يا غياث المستغيثين أغثني.

أنضر أيضا:الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات… (أدعية جميلة)

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ولا تكلني إلا نفسي طرفة عيني أصلح لي شأني كله.

ربي لا إلاه غيرك أنت الرحيم ارحمني وفرج همي فقد اشتد بي الضر وتفد صبري ولا معين لي سواك أنت الواحد القهار.

اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي، وبسم الله على كل شيء أعطاني ربي، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه احدا غيرك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عيادك من شر كل سلطان من الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

ربي ارزقني فلا طاقة لي ولا جلد على البلاء، ويرب لا تكلني لأحد سواك ولا تحرمني رزقي وعافيتي، اللهم بك استعين فتفرد بحاجتي وتولني برحمتك يا ارحم الراحمين سبحانك لا شريك لك.

سورة الكوثر لإبعاد شخص

سورة الكوثر هي سورة لها العديد من الفوائد الكثيرة والعظيمة جدا ومن أبرز استخداماتها أنها تعمل بشكل فعال في إبعاد شخص غير محبوب من حياتك بشكل نهائي، إن كان هذا الشخص ينغص عليك عيشتك ويجلب لك الوليات والمصائب والمشاكل، لذا من الأفضل ان تتم قراءة سورة الكوثر 9 مرات يوميا والنفخ باتجاه ذلك الشخص الذي تريد ابعاده عن وابعاده من حياتك بشكل نهائي.

قال الله تعالى : “إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)”.

مجربات لإبعاد شخص عن شخص

إذا رأيت الشخص الذي يؤذيك فلتنظر إليه وتقل في سرك أو بداخلك ” قهرتك بقهر الله الذي قهر به الجبابرة وختمت على لسانك بقوله (اليوم نختم على أفواههم) (هذا يوم لا ينطقون) (ووقع القول عليهم بما ظلموا فهم لا ينطقون) (اللهم اجعل خيره بين عينيه وشره تحت قدميه واستعين بالله عليه)” من 3 إلى 7 مرات.

تسبيح لإبعاد شخص

  • اللهم استرني بعينك التي لا تنام وأبعد عني كل ظالم يريد أديتي يا أرحم الراحمين.
  • ربي إني أتوكل عليك وأستعين بك من كل شر أو أدى أو شخص يزعجني ويريد أديتي ف احفظني فلا ملجأ لي غيرك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي هناك من يريد بي سوء فأبعده عني ويسر لي أمري.
  • اللهم أبعد عني كل عدو ظالم ماكر يفكر في إزعاجي واديتي فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أكرمني بكرمك واحمني من كل كيد وسحر ساحر وحاسد فأنت القادر ولا يقدر عليك.
  • ربي أبعد عني كل شر واكفني كل من يريد اديتي فأنت الرحمان الرحيم.
  • اللهم إني أعود بك بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تكفني من حاسد شرير ومن كل ما يشوش خاطري يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم اكفني من كل الشرور، من شر كل ظالم ومن شر نفسي ومن شر كل شيطان يا لطيف/

أنضر أيضا:أدعية العمرة مكتوبة والصحيحة (دعاء العمرة)

خاتمة :

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا وذكرنا لك عزيز القارئ العديد من الأدعية التي يمكن ذكرها عند الدخول لمكان ما أو الدخول لمنزل جديد أو من أجل تحصين المنزل، كما قمنا بذكر ما هو الدعاء وشروطه أنواعه، بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على العبد من الدعاء والتقرب من الله، ونأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم منه قدر الإمكان، واستودعكم الله في مقالات أخرى مليئة بالفائدة والمعلومات القيمة، ولو كانت لديك أي تساؤلات او استفسارات بخصوص هذا الموضوع لا تبخلوا علينا بتعليقاتك وسنجيب عليها في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *