يوتيوب

تحميل برنامج Youtube lite النسخة الخفيفة

تحميل برنامج Youtube lite النسخة الخفيفة أمر يبحث عنه عدد كبير من المستخدمين، رغبًة منهم في الحصول على نسخة خفيفة من هذا التطبيق الشهير.

يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو قلة إمكانيات جهاز الهاتف الخاص بك وعدم توفر مساحة تخزين كافي من أجل استعاب التطبيق الرسمي، أو ربما ضعف الاتصال بالإنترنت.

لهذا يرغب الكثيرين في الحصول على نسخة خفيفة من اليوتيوب، توفر لهم نفس العديد من المزايا دون أي اي تباطؤ في الجهاز المثبت عليه التطبيق.

لهذا في هذا المقال سوف أشرح لك طريقة تحميل برنامج Youtube lite النسخة الخفيفة بالغضافة إلى أهم المميزات التي يتوفر عليها التطبيق. ستجد في الأسفل أيضا أفضل بدائل تطبيق يوتيوب.

لقد سبق ان شرحت في موضوع سابق تحميل يوتيوب خفيف وسريع لجميع الأجهزة، سواء تحميل يوتيوب سريع وخفيف للاندرويد، او تحميل يوتيوب سريع وخفيف للايفون، يمكنك أن تجد كل هذا في تحميل يوتيوب سريع وخفيف وبدون اعلانات، سف تجد فيه ايضا تحميل يوتيوب للكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
طريقة قص وتحميل جزء من مقطع يوتيوب أونلاين وبسهولة

مميزات تطبيق YouTube Lite للاندرويد

تتوفر نسخة يوتيوب لايت تطبيق YouTube Lite للاندرويد على ميزات لا تجدها في النسخة الرسمية، من بين أهم المميزات الرائعة التي لا تجدها في النسخة العادية:

مشاهدة الفيديوهات بدون إعلاات مزعجة

تسمح لك هذه النسخة من استخدام YouTube بدون إعلانات.

عندما نشاهد فيديو على YouTube، تظهر بعض الإعلانات قبل تشغيل الفيديو، ولا يمكن تخطيها. في نهاية الموقت، يتم تشغيل الفيديو. أقل من 60 ثانية، حيث يضع منشئو المحتوى الكثير من الإعلانات على مقاطع الفيديو الطويلة، ولا يتضمن تطبيق Light YouTube الإعلانات.

تشغيل الفيديوهات في الخلفية

 تطبيق YouTube Lite للاندرويد يتيح لك إمكانية تشغيل الفيديوهات الموسيقى في الخلفية، اي يمكنك تشغيل فيديو أو مقطع موسيقي من داخل التطبيق، ثم الخروج من التطبيق وتركه يشتغل في الخلفية وهي ميزة لا نجدها في التطبيق الرسمي.

عن طريق تطبيق YouTube Lite للاندرويد، يمكنك تشغيل المقطع الموسيقي المفضل ثم الاستمرار في تصفح المواقع الأخر والدخول على الفيسبوك أو الواتساب او انستقرام أو اي تطبيقات أخرى في الهاتف دون ان ينقطع أو يتوقف المقطع الموسيي من يوتيوب.

نسخة خفيفة جدا ولا تحتاج أنترنت قوي.

الجميل في هذه النسخة أنها لا تأخد مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف، وذلك لأنها نسخة خفيفة جدا تأخذ بعض ميغات فقط لا غير.

أيضا يمكنك تشغيل الفيديوهات عن طريق YouTube Lite حتى إذا كان الانترنق ضعيفن على عكس التطبيق الرسمي الذي يحتاج غلى انترنت قوي حتى يتم تشغيل الفيديوهات معك بجودة رائعة.

تحميل تطبيق يوتيوب النسخة الخفيفية للاندرويد

يمكنك اليوم تحميل يوتيوب النسخة الخفيفة للاندرويد بكل سهولة، بالرغم من أنه يمكن أن تجد بعض النسخ من YouTube Lite متوفرة على متجر جوجل بلاي، إلا أن تلك النسخ ضعيفة وبعضها لا يعمل بالشكل المطلوب.

لهذا أفضل خيار هو تحميل YouTube Lite APK للحوصول على نسخة رائعة وقوية يمكنك استخدامها بسهولة وبالمجان والاستفدة من جميع المميزات التي يتوفر عليها تطبيق YouTube Lite التي شرحتها في الأعلى.

حتى تتمكن من تحميل يوتيوب النسخة الخفيفة YouTube Lite يمكنك القيام بذلك مباشرة من راب التحميل التالي:

اقرأ أيضا:
تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب للكمبيوتر واللابتوب

هناك الكثير من التطبيقات  التي تشبه تطبيق اليوتيوب ويتم اعتبارها بدائل تطبيق يوتيوب ولكنها خفيفة لا تستهلك أي مساحة ولا تعتبر حمل على البطارية، ومنها:

تطبيق NewPipe

هذا التطبيق يعتبر من تطبيقات اليوتيوب المفتوحة المصدر والغير مجانية، بل وخفيفة الوزن، يتضمن على الواجهة الرسمية لليوتيوب، ومن أفضل ما يمتاز به أن من الممكن تشغيله دون واجهة برمجة التطبيقات من جوجل أو خدمات جوجل بلاي التي تسبب الإزعاج، وهو مناسب للغاية مع أجهزة الأندرويد الضعيفة.

مزايا تطبيق NewPipe

من أهم ما يميزه:

  • لا يتطلب خدمات جوجل بلاي من أجل أن يعمل.
  • يمكن أن يتم عمل ضبط أو تغيير لجْودة تشغيل مقاطع الفيديو.
  • يمكن تحميل الصوت أو الفيديو عبره بأكثر من دقة.
  • يمكن تشغيل مقطع الفيديو على هيئة نافذة منبثقة بشكل متعدد المهام.
  • يمكن تشغيل مقطع الفيديو في الخلفية.
  • وزنه خفيف، ولا يستهلك مساحة تخزين كبيرة.

تطبيق YouTube Go

يعتبر من التطبيقات التي يريد تثبيتها كم كبير من المستخدمين على أجهزتهم، لأنهم يرغبون في الاستمتاع بمزايا اليوتيوب الأساسية على أجهزتهم، لكون التطبيق الرسمي ثقيل للغاية.

هذا التطبيق يعتبر نسخة خفيفة من تطبيق اليوتيوب، الذي طور عن طريق شركة جوجل للهواتف الأندرويد، ولا يستهلك مساحة تخزين كبيرة أو إنترنت، وقادر على حفظ الفيديوهات أو مشاركتها دون إنترنت، يمكنه العمل بصورة جيدة مع الإنترنت الضعيف.

مزايا تطبيق YouTube Go

من أهم ما يميز هذا التطبيق الرائع ما يلي:

  • يشتمل هذا الإصدار على كل مزايا التطبيق الأصلي الأساسية.
  • يستهلك بيانات قليلة وكذلك سعة إنترنت، ولا يرهق بطارية الجهاز.
  • يوفر التطبيق تجربة مشابهة للتطبيق الأصلي، ومناسب مع كل الشبكات 2G أو 3G أو 4G.
  • يمكنه العمل على أي جوال منخفض الجودة دون أن يسبب أي مشكلة.

اقرأ أيضا:
ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

تطبيق WebTube

هذا التطبيق هو أيضًا من تطبيقات اليوتيوب المستندة إلى الويب، والذي يمكن تشغيله دون خدمات جوجل بلاي، وهو يشبه تصميم تطبيق اليوتيوب الأصلي، الذي آلية عمله متصفح الهاتف، وهو ذو حجم صغير، ولا يستهلك مساحة تخزين كبيرة، ويمكن عبره تحميل مقاطع الفيديو وتخزينها داخل معرض الصور على الهاتف، ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة جدًا.

في حالة كانت مساحة تخزين الهاتف منخفضة، أو كان قليل الإمكانيات، فالحل هو هذا التطبيق الذي يعمل بأعلى كفاءة.

برنامج SnapTube

هذا التطبيق متوفر أيضًا للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو نظام تشغيل ios ويمكنه اعتباره تطبيق رسمي، وعبره سوف يتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع موسيقى وفيديو بشكل مميز، وفي كل المجالات.

يتيح لك أيضا تحميل الفيديوهات بسهولة من اليوتيوب ومن مواقع وتطبيقات أخر مثل تحميل فيديو من فيسبوك أو تحميل الفيديوهات من تيك توك، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

خلاصة

في الأخير إذا كنت تبحث عن تحميل يوتيوب سريع وخفيف لجميع الأجهزة، يمكنك الاطلاع على المقال السابق الذي تجد رابطه في الأعلى، لأنني شرحت فيه بالتفصيل كيفية تميل يوتيوب النسخة الخفيفة برابط مباشر, أيضا يمكنك تحميل التطبيق والاستفادة من مميزاته الرائعة من رابط التحميل الذي وضعت لك في الأعلى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments