برامجويندوزويندوز10

تحميل برنامج وورد ويندوز 10

Word Preview for Windows 10 هو تطبيق عالمي لمعالجة النصوص تقدمه Microsoft لنظام التشغيل Windows 10. من خلال العمل على كل من الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، يتيح لك Word إنشاء مستندات بتخطيط متطور ، بما في ذلك الصور والجداول والرسوم البيانية ، وكذلك الحواشي السفلية .

يتيح لك Word Preview لنظام التشغيل Windows 10 إنشاء المستندات وتحريرها والتي يمكن مشاركتها بعد ذلك مع متعاونين آخرين. يتوافق Word Preview لنظام التشغيل Windows 10 مع الأجهزة التي تعمل باللمس ، وبالتالي يمكن استخدامها بدون ماوس أو لوحة مفاتيح فعلية.

منذ إنشائه في الثمانينيات ، عمل Word بلا شك كمعيار في معالجة الكلمات. تمامًا مثل Excel لجداول البيانات. أصبحت برامج Microsoft هذه ضرورية تقريبًا في العديد من المواقف ، حيث يتم استخدامها على نطاق واسع في الشركات. وإذا تم بيعها بشكل منفصل ، فقد تم دمجها لسنوات في مجموعة Microsoft Office الشهيرة ، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات أخرى مثل PowerPoint لعمل عروض الشرائح. ومع ذلك ، فإن Word و Excel ومكونات Office الأخرى ليست الأدوات المكتبية الوحيدة المتاحة في السوق ، واليوم هناك العديد من المعادلات التي تقدم نفس الوظائف تقريبًا أو أقل ، وغالبًا ما تكون مجانية. 

كيفية تحميل برنامج الوورد للويندوز 10 Word مجانًا؟

مثل برامج Microsoft Office الأخرى ، فإن Word ليس مجانيًا. يتم بيعه مع Office ، بأشكال مختلفة (بعد البيع أو الاستئجار ليتم تثبيته  على الكمبيوتر ، ومجموعة عبر الإنترنت عند الاشتراك مع خدمات سحابية أخرى مع Microsoft 365). ولكن ، لبعض الوقت الآن ، قدمت Microsoft أيضًا إصدارًا أخف وزنًا ومجانيًا من Word وتطبيقات Office الأخرى ، من أجل محاربة منافسيها المجانيين. والخيار واسع بشكل خاص اليوم ، مهما كانت الاحتياجات.

لذلك ، سواء كنت تبحث عن معالج نصوص صغير لكتابة الرسائل من وقت لآخر أو عمل شخصي ، فإن برنامجًا متوافقًا مع Microsoft Office لإنهاء المستندات في المنزل بدأ في المكتب ، وهو عرض مكتب احترافي لإدارة أعمالك الصغيرة على أساس يومي . أو جمعية ، أو حل “متصل” للعمل عن بعد وإطعام مشروع مشترك بين الزملاء أو الطلاب ، لديك كل فرصة للعثور على سعادتك بين البرامج المجانية!

ظهرت العديد من الاتجاهات في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بأدوات وأجنحة أتمت المكاتب.

التوافق مع Office – يعد Microsoft Word و Microsoft Office Suite ضروريين ، لذا فإن جميع منافسيهم يطالبون بالتوافق على الأقل مع تنسيقات ملفات Word و Excel و PowerPoint. وهم يقومون بعمل جيد. كن حذرًا ، مع ذلك: التوافق ليس دائمًا مثاليًا للمستندات شديدة التفصيل (مع التفاف الصورة ، متعدد الأعمدة ، وما إلى ذلك) ، إذا لم ينجح البرنامج في إعادة إنتاج تخطيط ملف Word بأمانة عند الفتح. أصلي ، قد تفقد بعض الإثراء عند حفظه. إذا كنت في شك ، فاعمل على نسخة.

مجموعات Office – تم الآن دمج جميع معالجات Word تقريبًا في حزمة أتمت مكتب كاملة ، وتتألف “مجموعة Office” أيضًا من جدول بيانات متوافق مع Excel لمحاذاة أعمدة الأرقام وإنتاج الرسومات ، وبرامج من نوع PowerPoint لتسليط الضوء على مفاهيمك أو عروض الأعمال. تقدم لك بعض الأجنحة الكثير. ويستلهم معظمهم من قوائم Microsoft Office وأيقوناته ووظائفه لتسهيل الانتقال (لن يتجنب محترفو Word و Excel بعض الإحباطات).

إدارة PDF – بعد أن أصبح تنسيق PDF ضروريًا لتوزيع المستندات على الإنترنت ، يتم تقديم تحويل المستندات إلى PDF دائمًا تقريبًا بواسطة هذه التطبيقات المجانية.

تطبيقات الويب – مجموعات المكاتب عبر الإنترنت آخذة في الارتفاع: ليس عليك تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وغالبًا ما يتم تشغيل هذه التطبيقات المجانية واستخدامها على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac في متصفح الإنترنت المعتاد. إنها تعمل أقل من الإصدارات “القابلة للتثبيت” ، ولكنها تتمتع بمزايا أخرى: نظرًا لأنه يتم تخزين المستندات الخاصة بك على الإنترنت ، في “السحابة” (من الواضح أنه من الممكن استعادتها على القرص الثابت الخاص بك) ، فإن هذه المجموعات “عبر الإنترنت” تسهل التعاون العمل على التدخل مع العديد في مستند احترافي ، أو لمشاركة قائمة هدايا أو صندوق أفكار مع الأصدقاء.

المشاركة والتواصل – في Google و Microsoft وغيرهما ، تترافق الأجنحة عبر الإنترنت مع المزيد والمزيد من الأدوات للتواصل عن طريق الفيديو والمراسلة الفورية ، وتسهيل التبادلات بين العاملين عن بُعد أو الطلاب ، وإدارة المشاريع والعمليات التجارية ، وما إلى ذلك.

تطبيقات الهاتف المحمول – أحدث اتجاه يجب اتباعه ، بل وحتى اعتماده: تطبيقات المكاتب المتنقلة. كما أنها تتصل بمساحة التخزين الخاصة بك على الإنترنت وتتيح لك استشارة نص أو عرض تقديمي أو جدول بيانات أو تعديله أو مشاركته أو التعليق عليه.

وكل هذا مجانًا ، حقًا؟ على الاطلاق! مع تحذير. مع استثناء ملحوظ للبرامج المجانية مثل LibreOffice و OpenOffice ، والتي تقدم لك كل شيء دون أي قيود ، فإن الحلول المصممة من قبل ناشرين خاصين ، بالطبع ، تحتفظ بالوظائف الأكثر تعقيدًا لإصداراتها المدفوعة. ومع ذلك ، فإن الإصدارات المجانية تفعل الكثير بالفعل بحيث يكون لديها بالفعل فرصة جيدة لإرضائك. تسمح لك معظم معالجات النصوص المجانية في إصدار الويب أو سطح المكتب بإنشاء ملف PDF أو كتابة مستند منظم طويل ومزين بالصور والجداول – تقرير احترافي أو أطروحة تخرج ، على سبيل المثال.

آخر دقة قبل اكتشاف هذه “الجواهر” الصغيرة المجانية لأتمتة المكاتب ، كل ذلك باللغة الفرنسية: إذا كنت تخطط لتكملة معالجة النصوص الخاصة بك ببرنامج تصحيح القواعد مثل ProLexis أو Antidote ، فلاحظ أن التكامل مضمون في مجموعات Microsoft Office و LibreOffice و OpenOffice و Apple iWork ، ولكن نادرًا ما يستخدم في حلول المكاتب الأخرى التي تعمل بنظام Windows أو Mac. من الواضح أن التصحيح النحوي لنصوصك سيظل ممكنًا ، ولكن ليس مباشرة في معالج النصوص الخاص بك.

 استخدم الدفتر WordPad ، معالج النصوص الصغير المضمن في Windows


لنبدأ مع Petit Poucet الذي ينسى الجميع أنه لكتابة بريد إلكتروني بسرعة أو تدوين بعض الملاحظات ، على الفور ، دون الحاجة إلى تحميل برنامج الوورد للويندوز 10 أي شيء ، ينتظرك معالج الكلمات الصغير لبرنامج الدفتر في Windows.

محدود للغاية ، بالطبع ، لا يصحح الأخطاء الإملائية ، ولا يدير الأنماط ويفتح مستندًا واحدًا فقط في كل مرة (ولكن يمكنك تشغيله عدة مرات). من ناحية أخرى ، يمكن لـ WordPad فتح وطباعة وتعديل مستندات Word و RTF و ODT (تنسيق OpenDocument الخاص بـ LibreOffice ، على وجه الخصوص) ، على الأقل إذا لم يكن العرض التقديمي معقدًا للغاية. يدير القوائم ذات التعداد النقطي والرقمي ، وعرض الجداول وإدراج الصور في مستنداتك.

  • لبدء تشغيل برنامج الدفتر ، انقر في الزاوية اليسرى السفلية على أيقونة قائمة ابدأ واكتب الدفتر للعثور عليه وانقر فوق الرمز الخاص به.

  • نصيحة  : يعرض “الدفتر” المزود مع Windows 10 جداول المستندات التي تفتحها ولكن لا تسمح لك بإنشائها مسبقًا. في أي مستند ، اكتب على سبيل المثال + ——- + ——— + واضغط على مفتاح Enter  : يُنشئ الدفتر جدولًا يمكنك ملء خلاياه ، وتغيير عرض الأعمدة بالماوس ، إلخ.

الدفتر ، باختصار بسيط و سهل لدرجة شديدة .

استخدم الإصدار المجاني من معالج النصوص Atlantis Light لنظام التشغيل Windows


نود أن تقدم جميع الإصدارات “الخفيفة” نفس الشيء. لا يشغل معالج النصوص بإصدار Atlantis Light حتى 5 ميغابايت على القرص الصلب … ما يعادل أغنية MP3! ومع ذلك ، مثل الإصدارات المجانية والمدفوعة ، يأتي إصدار Atlantis Light مع عدد لا يحصى من الوظائف العملية لكتابة وتنسيق المستندات الخاصة بك ، بما في ذلك تصحيح الإملاء الفرنسي ، والقوائم النقطية ، والجداول ، والصور ، والأعمدة ، والأنماط. ، والقاعدة وعلامات التبويب ، وإنشاء جدول المحتويات.

  • الإيجابي : ثروة من الوظائف لبرنامج خفيف الوزن. تتمثل أصوله الرئيسية ، في رأينا ، في أنه يعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، حتى القديمة منها ، وحتى الأجهزة الأبطأ منها ، وحتى تلك التي تحتوي على محرك أقراص ثابتة مزدحم.
  • السلبي : من الواضح أن الوظائف لا تذهب دائمًا إلى أبعد من وظائف Word أو LibreOffice ، على سبيل المثال إدارة الصور (النسخة المدفوعة من Atlantis ، حوالي 42 يورو ، تضيف بعض الخيارات). يستغرق تعلم الواجهة بعض الوقت ، ولكن المساعدة عبر الإنترنت باللغة الفرنسية.

كيفية استخدام Word عبر الإنترنت مجانًا مع أنظمة تشغيل Windows و macOS و Linux؟

سواء كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac – أو حتى كمبيوتر Linux – تقدم لك Microsoft إصدارًا مجانيًا من Word عبر الإنترنت: Word للويب (يسميه البعض أيضًا Word Online). ليس عليك تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ما عليك سوى الاتصال بحساب Microsoft مجاني وبدء معالج النصوص في متصفح الإنترنت الخاص بك (Chrome ، Firefox ، Edge ، Safari ، Opera …).

  • لاستخدام Word للويب ، انتقل إلى موقع أوفيس من هنا
  • انقر فوق الزر تسجيل الدخول وقم بتوفير عنوان البريد الإلكتروني لحساب Microsoft المجاني الخاص بك ، إذا كان لديك واحد ، أو انقر فوق الارتباط إنشاء واحد.
  • ألست متأكدًا مما إذا كان لديك بالفعل حساب Microsoft مجاني؟ حساب Microsoft هو عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور اللذين تستخدمهما لتسجيل الدخول إلى خدمة مثل Xbox Live و OneDrive و Outlook.com و Skype وما إلى ذلك. وبالمثل ، عند بدء تشغيل جهاز كمبيوتر جديد في نظام التشغيل Windows 10 لأول مرة ، طلب منك النظام بالتأكيد إنشاء حساب Microsoft ، وربما يمكنك استخدامه كل يوم لتشغيل Windows. إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني @ hotmail.fr و @ live.fr و @ outlook.fr ، فهذا يعني أن لديك أيضًا حساب Microsoft. يمكنك إنشاء أي عدد تريده من حسابات Microsoft.

  • بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع أوفيس انقر فوق أيقونة Word لإنشاء مستند ، أو إذا قمت بتخزين المستندات مسبقًا في مساحة OneDrive الخاصة بك ، فحدد مستندًا في قائمة Recents أو في Shared معي ، أسفل تطبيقات الرموز مباشرةً.
  • في Word للويب ، على يمين علامات التبويب المعتادة للعمل على المستندات (ملف ، الصفحة الرئيسية ، إدراج ، تخطيط ، إلخ) ، يتيح لك زر “القائمة المنسدلة” التبديل من وضع العرض (للعرض ولكن تجنب التعديل وثيقة عن غير قصد) في تحرير وضع و مراجعة وضع (إضافة التعليقات والعمل الجماعي). لديك أيضًا زر لمشاركة هذا المستند مع الزملاء أو الأصدقاء.
  • لا تبحث عن ملف الأوامر ، حفظ ، لا يوجد شيء! يتم حفظ المستندات تلقائيًا في السحابة ، بمعنى آخر في مساحة التخزين عبر الإنترنت على OneDrive.
  • للعودة إلى إصدار سابق ، انقر فوق ملف> معلومات> الإصدارات السابقة .
  • لحفظ المستند على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيق Word أو PDF أو ODT (OpenDocument) ، انقر فوق ملف> حفظ باسم .
  • يسهّل Word عبر الإنترنت مشاركة مستند ويوفر وظائف كلاسيكية ولكن مدروسة جيدًا للعمل الجماعي: لكل شخص الحق في ترك تعليقات في الهامش لزملائه ، أو تنشيط المراقبة في الوقت الفعلي للتغييرات على المستند. ، وقبول أو رفض كل تعديل يتم إجراؤه بواسطة نفسه أو بواسطة الآخرين.
  • تبلغ مساحة تخزين OneDrive عبر الإنترنت المرتبطة بحساب Microsoft الخاص بك 5 جيجابايت لكل حساب مجاني. يمكن الوصول إلى OneDrive على أي نوع من الأجهزة (كمبيوتر شخصي ، و Mac ، وأجهزة Android اللوحية والهواتف الذكية ، و iPhone و iPad) ، لذا فإن مستنداتك متاحة أيضًا.

لا يحتوي الإصدار المجاني من Word للويب على العديد من الميزات مثل الإصدار المدفوع من Word ، والذي يتم تثبيته في Windows و macOS. لكن الوظائف المعروضة بعيدة كل البعد عن القصصية.

  • الإيجابي : التصحيح الإملائي والنحوي ، وإدراج الصور مع التفاف النص ، والجداول ، وأنماط العنوان ، والحواشي السفلية ، والترجمة التلقائية للمستند بلغات مختلفة ، والتصدير إلى PDF … والواجهة التي تشبه واجهة Word for Windows. بالاقتران مع متصفح Edge ، يمكن أيضًا تثبيت التطبيق على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي للعمل دون اتصال بالإنترنت .

  • السلبي : لا يمكننا عرض القاعدة وإضافة علامات تبويب أو تعديل الأنماط المحددة مسبقًا أو إضافة أنماط جديدة أو تخصيص ملخص أو جدول محتويات بدقة أو كتابة صيغة علمية أو بدء دمج البريد (إذا فتحنا مستندًا مصممًا باستخدام Word عبر الإنترنت علاوة على ذلك ، يتم ضمان عرض هذه العناصر ، ولكن ليس الإنشاء أو التعديل).

أنظر أيضا
الصور في وورد: إدراج الصور، اقتطاعها، والتحكّم في أحجامها

بهذا نصل و اياكم متابعينا الكرام لنهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه لموضوع تحميل برنامج وورد ويندوز 10، نتمنى أن تكونوا تمكنتم من تحميل برنامج الوورد و تعرفتم جميع الإصدارات المتاحة بمميزاتها المختلفة، أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *