برامجتقنية

تحميل برنامج vlsub

تحميل برنامج vlsub

يعتبر برنامج vlsub من البرامج التي حصلت على شهرة واسعة في مجال ترجمة الأفلام والمسلسلات وغيرها من الفيديوهات الأخرى، وايضا يعد من أفضل البرامج التي تختص بتشغيل المرئيات والصوتيات
وأكثر ما يثير المستخدمين بشانه أنه مجاني بالكامل وسهل التحميل والإستخدام، حيث يمتلك واجهة استخدام بسيطة وغير معقدة ولعل ما يميزه أكثر هو توفره على إعدادات متنوعة و مختلفة تجعله مميزا عن أي برامج اخرى من نفس النوع بالإضافة إلى ذالك دعمه  تقريبا لكافة  الصيغ.

ولعل ما يجعل صيته يذيع اكثر واكثر هو انه يسمح لك بترجمة أي فيلم تريد ان تشاهده على البرنامج بأي لغة تريدها، دون الحاجة إلى البحث عن ملفات الترجمة للأفلام.

كيفية دمج الترجمة مع الفيلم بدون برامج

أفضل مشغل أفلام عالية الدقة full hd 1080p

كيفية تحميل النسخة الأحدث من مشغل الوسائط VLC

لكي تقوم بتحميل النسخة المطورة والحديثة من مشغل الوسائط VLC عليك ان تقوم بتتبع للتعليمات التالية:

1إن أول خطوة عليك القيام هي النقر على الزر الخاص بالتحميل Download للقيام بزيارة موقع VideoLAN بشكل مباشر.

تحميل برنامج VLSub مجاناً

2بعدها قم بالنقر على زر تحميل VLC أو “Download VLC” في حال كنت تملك الخيارات باللغة الإنجليزية.

3فور إنهائك للخطوة السابقة ستفتح أمامك نافذة خاصة بالتثبيت، كما أنه يمكنك ان تختار من بين 50 لغة متوفرة، ثم انقر على زر التالي Next.

4في حال وافقت على كل الإعدادات الافتراضية، فقم بالنقر على زر التالي Next. أما في حال لم تكن راض عن هذه الإعدادات، فقم بإضافة أو أزالة العلامات عن المكونات كما ترغب ثم انقر فوق زر التالي.

5بعدها قم بإختيار مجلد الهدف destination folder، وهو موقع خاص بتثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك، أو دع الخانة تشير إلى الموقع الافتراضي كما هي، ثم انقر فوق الزر الخاص بتنصيب Install.

وبعدها، ستكتمل عملية التثبيت، وستكون لك إمكانية استعمال VLC.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات لتحميل ترجمة الأفلام مجانا

 إقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة Netflix مجانا

مراجعة VLC

دائما ما يتم تصنيف VLC  من بين مشغلات الوسائط الوحيدو التي غالبا ما يكون الشخص في حاجة إليها.

لقد بدأ العديد من المستعملين في إستخدام  VLC في في بداية الألفية الجديدة وذالك فور ظهور موضة  تحميل المسلسلات والأفلام. فغالبا ما تتم هذه العملية عن طريق القيام بنسخ الملفات على أقراص، لكن هذه العملية نادرا ما تنجح وفي أغلب الأحيان يواجه المستخدم  مشاكل في تشغيل هذه المسلسلات والأفلام على مشغل وسائط ويندوز Windows Media Player.

اقترح عليَّ صديقٌ أن أحمل VLC، قائلًا إنه سيحل كل هذه المشكلات دون الحاجة إلى تحميل كودك codec أو معرفة ماذا تعني كلمة كودك (برامج ضغط الوسائط وفك ضغطها).

حملتُ VLC وغمرتني فرحةٌ كبيرةٌ عندما وجدته يشغل كل أنواع الصيغ، ويشغل الملفات من على الأقراص المدمجة وأقراص DVD المنسوخ عليها، دون أي مشكلةٍ مع الترجمة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد كان استخدامه سهلًا جدًا. ومنذ ذلك الحين، أصبح واحدًا من أولى البرامج التي أحملها فور شراء جهازٍ جديد.

ما الذي يجعل VLC بهذه الروعة؟

إن اول ما يثير إعجاب المستخدمين و يخطف عقولهم  أنه برنامج  مجاني تماما ولا تحتاج في تشغيله لدفع أي رسوم. كما انه ليس هناك منه أي نسخ تتوفر على ذات ميزات إضافية. فكل ما يجب عليك ات تقوم به هو أن تحمله مجانا، وبعدها  تستطيع القيام بتشغيل مختلف أنواع مقاطع الفيديو، وكاميرات الويب، والبث، وتسجيل مقاطع فيديو من شاشتك أيضا، بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى الموسيقى، وغيرها من الفعاليات الأخرى.

يعجب المستخدمين بهذا البرنامج لأنه مفتوح المصدر open-source، وفي إمكان المطورين أن يقوموا  بإنشاء مكونات إضافية قابلة للتحميل وكذا مزايا أخرى مضافة للبرنامج. ومن بين فوائد ذلك أنه يوفر للبرنامج قابلية التكامل والإنسجام بكل بسهولة وبساطة  مع البرامج اخرى أي كان نوعها ومع خدمات البث عبر الإنترنت.

يتيح هذا البرنامج كثيرا  من الأدوات الخاصة بالتعديل والتي تستطيع استعمالها للقيام بتعديل الفيديو والمقاطع الصوتية أيضا. كما تستطيع ان تقوم بتحميل مجموعة من الثيمات المختلفة ليصير شكل البرنامج متناسقا ومتلائما لذوقك.

إقرأ أيضاً: طريقة الاشتراك في netflix مجانا للايفون

إقرأ أيضاً: شرح استخدام موقع subscenes لترجمة الأفلام بجميع اللغات

الميزات التي يمتلكها برنامج VLC

  • •إن برنامج VLC يعمل على تشغيل كافة صيغ الفيديو والصوتيات أيضا.
  • •يمكنك من القيام برفع مستويات الصوت إل  200%.
  • •اذا كنت تسعمل هذا البرنامج فبإمكانك أن تقوم بالبحث عن ملفات الترجمة المخالقة وتحملها وتثبتها
  • كما بمكنك أن أتشئ قائمة خاصة بالتشغيل.
  • •يمكنك ان تشغل الملفات المضغوطة بصيغة zip دون الحاجة إلى القيام بفك ضغطها.
  • •تستطيع أن تقوم بتشغيل ملفات التورنت خلال عمليات تحميلها.
  • •في إمكانك أن تقوم بالبحث عن أغلفة الألبومات وإضافتها.

كيف تجد ملفات الترجمة باستخدام VLC؟

من بين التحديثات الأكثر روعة في برنامج VLC هو إتاحته لإمكانية البحث عن  مختلف الملفات الخاصة بالترجمة.
ولكي تتمكن من إيجاد هذه الملفات الخاصة بالترجمة، عليك ان تتبع الخطوات التالية:

•قم أولا بفتح VLC، وانقر منظور “View”، ثم بعدها Vlsub.

•بعد ان تتم الخطوة الأولى ستفتح أمامك نافذة يمكنك من خلالها أن تقوم بإدخال اسم الفيلم أو المسلسل مع مع القيام بتحديد اللغة التي تريد ان يتم ترجمة الفيلم بواسطتهاأوالحلقة أوالموسم (للمسلسلات).

•بعدها سيقدم لك VLC العديد من  الخيارات، قم بالضغط على الزر الخاص ب “Download” ليتم بذالك تحميل وثبيت ملف الترجمة.

•قم بملأ خانات Vlsub وبعدها سيتولى VLC مهمة إيجاد ملف خاص بالترجمة.

من بين اكثر الأمور المميزة في مشغل الوسائط VLC هو أنه تتم إزالة تثبيته بكل سهولة وبساطة. فهذا البرنامج سهل الإستخدام لا يتضمن أي برامج إعلانات أو برمجيات من شأنها ان تشغر المساحة، وكل ما يجب عليك أن تقوم به هو أن تستعمل أداة إضافة/إزالة البرامج، أو “Add or Remove Program” في حال كان نظام ويندوز لديك باللغة الإنجليزية، وستتمكن من ان تزيل البرنامج بشكل تام.

إقرأ أيضاً: تحميل تطبيق التلفزيون العربي لمشاهدة قنوات التلفاز على الهاتف للأندرويد

إقرأ أيضاً: افضل مواقع افلام تورنت ستجد بها كل الأفلام الجديدة(شرح موقع rarb)

الأسئلة الشائعة

  • •أين يمكنني أن أجد الكود الأصلي المفتوح لبرنامج VLC؟

في حال كنت تعمل مبرمجا أو لديك اهتمام بالمساهمة في مشروع VLC، قم بإلقاء نظرة على صفحة دعم VideoLAN لتتمكن من الحصول على مزيد من  المعلومات.

  • •هل VLC آمن؟

لقد تم فحص الملف الخاص بالبرنامج على VirusTotal وظهرت نتيجة الفحص نظيف وأمنة. ويعبر البرنامج آمنا ما دام المستخدم يقوم بتحميل VLC من الموقع الرسمي VideoLAN، حيث سيحصل على نسخة آمنة من البرنامج، دون ان يتم اختراق هاتفه من قبل أي برمجيات ضارة أو ملفات تجسس أو برامج إعلانات أو برمجيات تأخد منك مساحة كبيرة.

  • •ما صيغ الملفات التي يدعمها VLC؟

يقوم برنامج VLC بدعم أكثر من 50 صيغة مختلفة، من بينها صيغ الفيديو والصوتيات والبث أيضا. لن تكون في حاجة إلى برامج Codec مع غالبية الصيغ، مثل MPEG-2، وMPEG-4، وH.264، وMKV، وWebM، وWMV، وMP3.

  • •هل VLC مجاني؟

إن الإجابة هي نعم هذا البرنامج مجاني 100%. لا يتم دفع أي تكاليف أو رسوم ولا أي ميزات خاصة بالمشتركين، كما انه لا يتضمن أي إعلانات.

  • ما الذي قد يسبب تأخر أو تقطيع الفيديو على VLC؟

توجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تتسبب في تراجع  الجودة الخاصة بتشغيل الفيديو، إلا أن السبب الأساس هو البطء الذي تعاني منه وحدة المعالجة المركزية CPU. وإذا كان هذا كلما في الأمر، قم بتجربة إغلاق كافة التطبيقات الأخرى التي لا تستعملها عند قيامك بتشغيل الفيديو، وذالك لتخفيف الضغط على موارد الجهاز الخاص بك.

كيفية استخدام ميزة Subtitle Download الممتازة على VLC

في هذه الفقرة سنقدم لك التعليمات التي من شأنها ان توضح لك طريقة استعمال ميزة Subtitle Download الممتازة على VLC فتابع معنا الخطوات بالتفصيل:

1إن اول خطوة عليك القيام بها هي فتح VLC وبعدها القيام بتحميل مقطع فيديو.  في القائمة الخاصة ب“عرض” ، سيظهر لك خيار “VLSub”. (في بعض إصدارات VLC يطلق عليه ” Subtitle Download.”)

2 في نافذة VLSub ، تستطيع ان تقوم بتحديد لغة الترجمة وايضا إضافة العنوان الخاص بالفيلم. اضغط فوق الزر الخاص ب “البحث حسب الاسم” لتتمكن من الحصول على كل الترجمات التي تمت إتاحتها من OpenSubtitles.org.

في حال كنت تفضل ذلك، تستطيع استعمال زر “البحث وذالك من خلال التجزئة” حيث سيتم حسب التجزئة الخاصة بالفيديو وبعدها ايجاد الترجمة التي تلائم هذه التجزئة. ان قمت بتحويل الفيديو من تنسيق إلى آخر أو قمت باالتعديل عليه، فإن طريقة التجزئة لن تعمل بطريقة جيدة.

3بعد ان تتمكن من العثور على تطابق في قائمة النتائج، عليك ان تقوم بتمييز الخيار ثم الضغط فوق “تنزيل التحديد”. بعدها سيظهر “رابط التنزيل” ذا الللون الأزرق والذي تستطيع الضغط عليه لفتح المربع الخاص ب “حفظ باسم”. (في حال كان الكمبيوتر الخاص بك يسألك عن طريقة فتح الرابط، فإن كل ما عليك القيام هو اختيار متصفحك.)

4في المربع الخاص ب “حفظ باسم” ، قم باختيار الموقع الذي ترغب في تنزيل ملف الترجمة إليه. (الموقع الافتراضي هو الموقع الخاص بالفيديو الحالي).

5بعد ان تنتهي من الخطوات السابقة ستكون قد تمكنت الانتهاء من تحميل ملف الترجمة في VLC.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام Media Player Classic و VLC وويندوز

إقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام

طريقة اضافة أداة VLSub لبرنامج VLC Media

Player لتستطيع ترجمة الافلام الاجنبية للعربية

الواجب  أن يكون برنامج VLC Media Player قد تم تحميله مسبقا على الحاسوب الخاص بك اما في حال كنت تستعمل مشغل ميديا أخر فأنت حتما في حاجة ماسة الى تحميل برنامج VLC Media Player على الجهازالخاص بك وتستطيع أيضا تحميل البرنامج بشكل مجاني بواسطة

1عليك ان تقوم بفك ضغط الملف بواسطة  اى برنامج خلص بفك الضغط مثل WinRar او اي برنامج اخر عن وذالك من خلال النقر  على الملف واختيار “Extract Here”  كما هو مبين لذيك فى الصورة الموجودة في الأسفل.

2بعد ان تنهي الخطوة السابقة سنكون  داخل المجلد والذي ستجد فيه ملف اسمه vlsub.lua عليك ان تقوم بنسخ هذا الملف ثم بعدها القيام بلصق الملف فى المسار التالى:

C:\Program Files\VideoLAN\VLC\lua\extensions
أو C:\Program Files (x86)\VideoLAN\VLC
\lua\extensions
  
وذالك حسب نسخة الويندوز التي تستعملها على جهازك كما هو موضح في الصورة التى ستجدها بالأسفل.

3عليك ان تقوم لتشغيل الفيلم بواسطة  برنامج VLC بالكيفية العادية التي يعرفها الجميع  وستظهر لك فى أعلى البرنامج العديد من القائمات كما هو ظاهر فى الصورة الآتية, فقط قم بالنقر على قائمة “View” ثم قم بعدها بالنقر على VLsub.

4الأن ستكون قد انتقلت من الصفحة التي كنت بها  الى الصفحة التى تظهر في  الصورة التى توجد بالاسفل وفي هذه الصفحة عليك أن تختيار اللغة التى ترغب  بترجمة الفيلم اليها وفى هذا المثال الذي سنقدمه لكم  سنقوم باختيار اللغة العربية “Arabic” ثم قوموا بالنقر على كلمة “Search By Hash ” والتي توجود فى خانة اعلى يمين الشاشة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 867-Download-vlsub.jpg

5بعدها ستظهر لك قائمة اخرى تحتوى على الكثير من الترجمات المتوفرة للفيلم قم باختيار الترجمة التي تلائم متطلباتك كما هو ظاهر في الصورة التالية ثم قم بعدها بالنقر على كلمة “Download Selection” التى ستظهر لك أسفل الشاشة في المنتصف.

6عليك ان تقوم بإعادة تشغيل الفيلم حتى تستطيع ان تحصل على الترجمة الخاصة بالفيلم كما يظهر لك فى الصورة المقدمة في الأسفل.

نشكرك عزيزي القرئ على متابعة قراءة هذا المقال حتى النهاية ونأمل ان تكون قد إستفدت من مقالتنا هاته وحصلت على كل المعلومات التي كنت تبحث عنها، فبعد ان قدمنا لك كل ما يخص برنامج VLC نظن انك الان صرت على دراية بكيفية تحميله وتشغيله كي تستفيد من ترجمة الأفلام باللغات التي تحبها وتريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *