برامجويندوز

تحميل و تحديث تعريفات ويندوز 11 و جميع أنظمة ويندوز الأخرى شرح برنامج driver booster

كمستخدمين للكمبيوتر تعلمنا على مدار السنين أنه يتوجب علينا الحرص على وجود تعريفات وبرامج تشغيل ملائمة لعمل جهاز الكمبيوتر للحصول على الأداء الأفضل، وهذا مهم بشكل كبير، بسبب أن التعريفات المحدثة لنظام تشغيل عادة ما تقوم بتطوير وتحسين أداء الجهاز .

حيث يتيح نظام التشغيل ويندوز وسائل وطرق متنوعة لتحديث التعريفات بغية تشغيل النظام بطريقة جيدة. يمكن للسمتخدمين تحديث تعريفات الجهاز بواسطة إدارة الأجهزة أو عبر أسطوانة تعريفات الكمبيوتر المتعلقة بالشركة المصنعة أو حتى بواسطة برنامج خارجي لتحديث التعريفات .

ومن بين كل الطرق ، يبدو أن استعمال برنامج خارجي لتحديث التعريفات هو الخيار المناسب والأسهل في عملية تحديث برامج تشغيل النظام. برامج تحديث التعريفات مثل البرنامج الشهير  Driver Booster تضمن لنظامك أن يحتوي على كل التعريفات المطلوبة بشدة.

لهذا سنسعى من خلال هذا المقال، للتعرف على أحد أفضل برامج تنزيل التعريفات الممتازة لأنظمة التشغيل ويندوزبشكل عام ، والمعروف باسم Driver Booster. هيا بنا نكتشف كل ما يتعلق بهذا البرنامج .

ما هو Driver Booster ؟

يعتبر برنامج درايف بوستر أو كما يسمى باللغة الأنجليزية Driver Booster أحد أشهر وأفضل برامج تحميل وتحديث التعريفات المجانية المتاحة لنظام التشغيل Windows. كما أن الرائع في برنامج Driver Booster هو كونه متوافق بشكل تام مع كافة إصدارات ويندوز ، والمتمثلة أساس في : (ويندوز 7 – ويندوز 8 – ويندوز 10 – ويندوز 11)

ورغم أن برنامج درايف بوستر يمتلك خطة مجانية ومدفوعة ، إلا أن الإصدار المجاني يشتغل بشكل مميز في عملية فحص تعريفات تشغيل النظام بشكل منتظم والقيام بتحديثات هذه التعريفات. واعتبارًا من تاريخ كتابة هذه التدوينة، يقوم برنامج تحميل التعريفات للكمبيوتر Driver Booster بدعم أزيد من 3500000 تعريف.

كما أن الأمر الاخر الأكثر من رائع هو أن برنامجدرايف بوستر يحتفظ بالنسخ الاحتياطية لكافة التعريفات المتعلقة ببرامج التشغيل القديمة من أجل ضمان عدم حدوث عطل أو خلل لنظامك ، وذلك في حال ما حدث خطأ معين خلال عملية تنزيل وتثبيت التعريفات لنظام التشغيل المتعلق بجهازك.

حتى برامج تشغيل الفيديوهات والصوت، يمكنكم تحديثها بواسطة برنامج Driver Booster، كما يمكنكم تحديث البرامج الحديثة بطريقة تلقائية، إلى جانب ذلك، البرنامج لا يتطلب منك اي خبرة كبيرة قصد استعماله، بفضل واجهة المستخدم السهلة والبسيطة به، إضافة لذلك يمكن إزالة كافة البرامج القديمة من جهازك من خلال هذا البرنامج المميز . وتعويضها بإصدارات حديثة تساعد في تطوير وتحسين أداء الجهاز .

لذلك يعد برنامج Driver Booster، من أشهر البرامج على الإطلاق التي يمكنكم الاعتماد عليها، فهو موطن لمميزات هائلة في ان واحد، إنه ٱمن وسريع جدا، ولا يطلب مواصفات عالية، لكي يشتغل على جهاز الكمبيوتر، كما أنه لايحتوي على أي إعلانات بداخله، وصغير من حيث الحجم، كما أنه تم إضافة أدوات أخرى للإصدار الأخير للبرنامج . ولكي نتعرف على أهم مميزات درايفر بوستر بشكل دقيق سننتقل إلى الفقرة الموالية .

مميزات برنامج درايف بوستر

الآن بعد أن أصبحت على دراية ومعرفة جيدة ببرنامج Driver Booster ، قد تكون في حاجة لتفاصيل أخرى حول مميزات البرنامج، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في السطور التالية :

برنامج مجاني

من أهم عوامل نجاح وشهرة برنامج درايفر بوستر أنه متاح مجانًا لكافة مستخدميه. فعلى الرغم من أن البرنامج يتوفر على خطة مدفوعة ، إلا أن الإصدار المجاني يشتغل بكفاءة وبشكل جيد في عملية إجراء فحوصات منتظمة لكل التعريفات وتنزيلها وتحديثها.

قاعدة بيانات ضخمة لتعريفات

من المميزات الرائعة التي ينبغي التنويه لها هي ميزة احتواء Driver Booster على قاعدة بيانات هائلة جدا خاصة بالتعريفات. فاعتبارًا من تاريخ تدوين هذا المقال، يتضمن البرنامج على أزيد من 3500000 تعريف لفائدة الأجهزة يمكن تنزيلها وتثبيتها بالمجان. فعلى سبيل المثال يتضمن البرنامج على تعريف (كارت النت – بطاقة الشاشة ( الجرافيكس) – اللوحة الأم – أجهزة USB – ومحركات الأقراص الثابتة – أجهزة USB – كارت الصوت) والكثير من التعريفات المهمة .

تحديثات التعريفات بدون اتصال الانترنت

يتمتع برنامج Driver Booster بميزة يصطلح عليها باسم (Offline Driver Update) . تتيح هذه الميزة حل سهل للمساعدة في تنزيل التعريفات مسبقًا. هذه الميزة مهمة وحيوية حينما لا يكون لديك امكانية للاتصال بشبكة الإنترنت ، وتكون لاتزال تريد تحديث وتنزيل التعريفات الخاصة بالجهاز المتعلق بك .

إصلاح مشاكل الويندوز

بغض النظر عن تحميل التعريفات ، يتمتع Driver Booster أيضًا بميزة ستساعدك في إصلاح المشاكل المرتبطة بنظام التشغيل ويندوز. حيث يتيح العديد من الأدوات بهدف إصلاح مشاكل ويندوز الأكثر شيوعا بشكل فعال. مثلا ، تستطيع إصلاح شاشة الموت الزرقاء التي تنتج عن عدم القيام بتحديث التعريفات القديمة بشكل سهل عن طريق Driver Booster.

تحديث التعريفات بشكل سريع

عند إجراء مقارنة بين هذا البرنامج وباقي أدوات تحديث وتحميل التعريفات الأخرى الخاصة بنظام التشغيل ويندوز ، فإن Driver Booster يعتبر سريع للغاية، ويساهم في اكتشاف وتعريف وتحديث برامج التشغيل الأقدم بفعالية وبكفاءة. كما أن لديه خاصية التحديث التلقائي للتعريفات التي تصدر إلى آخر التحديثات المتوفرة لجهازك في الوقت الراهن .

هذه كانت فقط أهم وأبرز مميزات درايف بوستر الخاص بنظام التشغيل ويندوز . في حالة أردت التعرف على كافة المميزات واكتشاف المزيد منها فأنت تكون في حاجة لتنزيل البرنامج لتستخدمه وتكتشفه أكثر .

تابع معي طريقة تحميل وتثبيت البرنامج إضافة لطريقة استعماله في الفقرات التالية .

أنظر أيضا :
برنامج Driver Booster لتحديث تعريفات الوينداوز مجانا

كيفية تحميل برنامج Driver Booster لتحديث برامج الكمبيوتر

يمكنكم تنزيل النسخة الأخيرة، والإصدار الاحدث الخاص ببرنامج 8 Driver Booster، على اجهزة الكمبيوتر ذات نظام الشتغيل ويندوز ببساطة وبكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1:

يجب في البداية زيارة الموقع الرسمي الخاص ببرنامج Driver Booster من خلال الضغط هذا الرابط : تحميل برنامج Driver Booster

درايفر بوستر برو مفعل

الخطوة رقم 2:

بعد دخولك للموقع ستظهر أمامك واجهة الموقع على هذا الشكل الموضح في الصورة بالأعلى. يتعين عليك النقر على أيقون التحميل ” Free Trial” حينها ستبدأ عملية التحميل فوريا وبشكل مباشر على جهازك الكمبيوتر.

هكذا عن طريق اتباع التعليمات السابقة ستتمكن بكل سهولة من تنزيل برنامج Driver Booster، ٱخر اصدار، على جهازك سواء كان نظام تشغيل 10 أو 7 أو الأحدث 11 بك، جدير بالذكر أن مساحة البرنامج تصل ل 25 ميجابايت فقط، وهذا يعني انه لن يستنزف الكثير من مساحة جهازك، عندها ينبغي عليك استكمال عملية تثبيت البرنامج، والتي سنقدمها لكم في الفقرة التالية بالخطوات المشروحة بالصور . تابعوا معي .

كيفية تثبيت برنامج Driver Booster 8 على الكمبيوتر

بعد أن عرضنا لكم في الفقرة السابقة كيفية تحميل برنامج Driver Booster، الٱن سنعرض لكم طريقة تثبيت برنامج Driver Booster، على جهازكم الكمبيوتر،وذلك يتم بتطبيق الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1:

بعد قيامك بتحميل البرنامج على جهازك الكمبيوتر قم بالانتقال إلى مدير التحميلات، ثم قم بالنقر على برنامج Driver Booster. أثناء فتح البرنامج للمرة الأولى ستعرض عليك الواجهة الخاصة به مثل هذا الشكل الموضح في الصورة بالأسفل. قم بتعديل اللغة إلى اللغة العربية، ثم انقر على أيقونة “تثبيت/ Install “.

تحميل Driver Booster مع التفعيل 2021

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك يتعين عليك النقر على خيار “نعم، أنا أوافق على تثبيت Advanced SystemCare والموافقة على اتفاقية ترخيص المستخدم وسياسة الخصوصية” كما هو مبين في الصورة بالاسفل.

تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7

الخطوة رقم 3:

الٱن في هذه الخطوة يتوجب عليك أن تنتظر لقليل من الوقت إلى غاية انتهاء واستكمال عملية تثبيت البرنامج على جهازك. لكن يتعين عليك قبل ذلك ان تتحقق من أنك متصل بشبكة الإنترنت لكي يتم تثبيت البرنامج دون حدوث أي مشاكل، وانتظار استكمال عملية التثبيت.

سيريال تفعيل برنامج Driver Booster 8

الخطوة رقم 4:

الٱن سيعرض عليك من طرف مطور الإشتراك في نشرة IObit الإخبارية الحصول على هدية بالمجان. في حال كنت تود الإشتراك يمكنك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك على الأيقونة المخصصة لذلك كما هو مبين في الصورة بالاسفل. في حالة الرغبة بتجاوز وتخطي هذا الخيار يمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على أيقونة “لا، شكرا”.

تحميل برنامج درايفر للتعريفات

الخطوة رقم 5:

في الأخير ستظهر أمامك هذه الواجهة كما هي ظاهرة في الصورة بالاسفل التي تخبرك أن عملية تثبيت البرنامج تمت بنجاح على جهازك الكمبيوتر . سيعرض عليك البرنامج بعد ذلك فحص الجهاز لكي يتمكن البرنامج من الكشف عن التعريفات القديمة والعمل على إجراء تحدث لها بشكل كامل.

تحميل برنامج درايفر للكمبيوتر

طريقة فحص الكمبيوتر ومعرفة حالة التعريفات على الجهاز

بعدما تعرفنا على طريقة تثبيت برنامج Driver Booster، الٱن سنتعرف على كيفية فصح الكمبيوتر ومعرفة وضع التعريفات بواسطة البرنامج، لذا يرجى اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1:

في البداية سيعمل البرنامج على الجهاز بشكل كامل، حيث سيقوم بفحص كافة التعريفات المتواجدة داخل الجهاز وكذا الألعاب وغيرها من العناصر والمكونات الأخرى، ينبغي عليك انتظار اكتمال هذه العملية.

Driver Booster Pro

الخطوة رقم 2:

بعد استكمال عملية فحص جهازك الكمبيوتر سيعرض لك البرنامج كافة البرامج القديمة المتواجدة على الجهاز. يتوجب عليك في هذه الخطوة النقر على خيار تحديث لكي يتم إزالة وحذف كل البرنامج القديمة ويتم تحميل التحديثات الجديدة المتلائمة مع جهازك الكمبيوتر

برنامج تحديث التعريفات لويندوز 10

الخطوة رقم 3:

الٱن ستتم عملية بداية تحميل كل البرامج. لكن ينبغي عليك ان تكون متصل بشبكة الإنترنت حتى يتسنى لك تحميل هذه البرامج والتعريفات دون حدوث اي صعوبات أو مشاكل . ( عند تحديث تلك التعريفات يمكن ان تظهر لك شاشة سوداء )

خصائص برنامج Driver Booster أخر إصدار عربي كامل مجاناً

  • الإعدادات العامة لبرنامج Driver Booster : يتمتع برنامج Driver Booster بالعديد من الإعدادات، التي يمكنكم بواسطتها، التحكم بشكل كامل في البرنامج، لكي يعمل بشكل تلقائي عند بداية التشغيل، يمكنكم تعديل اللغة نحو اللغة العربية، والتعديل في حجم الخط، وجدولة الفحص، على متن جهاز وفق جدولة تلقائية كل شهر، أو كل اسبوع، او كل يوم بحسب اختيارك . ووجود العديد من الإعدادات الأخرى المذهلة التي ستكتشفها عند تحميل البرنامج واستخدامه .
  • واجهة برنامج Driver Booster الرئيسية: يتمتع برنامج Driver Booster بواجهة بسيطة وسهلة من حيث الإستخدام، لا تطلب منكم أي خبرة لإستخدامها، وذلك لإنها موزعة ومرتبة بشكل منظم، وهذا ما يسهل على المستخدمين التعامل معها، يوجد في الجهة اليسرى من الواجهة قائمة تتمضن خيارات و دوات الإعدادات التي تخول لكم فحص جهاز الكمبيوتر بهدف كشف التحديثات الأقدم واستبدالها بالتعريفات الحديثة .
  • الأدوات الخاصة ببرنامج Driver Booster: يتيح برنامج Driver Booster مجموعة من الأدوات، من خلالها يمكنكم اصلاح مجموعة من الأخطاء المتواجدة في جهازكم الكمبيوتر، الصورة التي نضعها لكم في الأسفل ستمنحكم صورة واضحة عن أدوات برنامج درايفر بوستر .

كان هذا الشرح الكامل والشامل الطي تم تخصيصه لبرنامج Driver Booster الخاص بأنظمة التشغيل ويندوز بشكل عام . نتمنى أن تكون اتضحت لكم الصورة بعد اطلاعكم على محتوى هذا المقال .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments