أندرويدالهاتف

تحميل بلاي ستور على الهاتف الذكي مجاناً بكل سهولة

في الآونة الأخيرة ، بعض شركات الهواتف الذكية أصدرت هواتفها بدون خدمات بلاي ستور ، الأمر الذي أزعج وخلق الكثير من المخاوف بين المستخدمين ، لأن خدمات جوجل من بين أهم الخدمات التي لا غنى عنها بالنسبة لهم على الهاتف الذكي.

من بين أهم خدمات جوجل هي خدمة متجر بلاي ستور ، والذي من خلاله ستتمكن من مختلف التطبيقات التي ستحتاجها في هاتفك المحمول ، قد يعتقد البعض أن عملية تنزيل هذا المتجر على هاتف Android الخاص بك أمر مستحيل لكن الأمر بسيط.

لهذا الغرض في هذا المقال سنشارك معك كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف الذكي مجاناً بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
أفضل متجر لتحميل تطبيقات الاندرويد المدفوعة مجانا

ما هو بلاي ستور Play Store ؟

بلاي ستور أو Google Play هو عبارة عن سوق إلكتروني للتطبيقات والبرامج والألعاب والكتب الإلكترونية، وبلاي ستور هو تطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد بشكل خاص لتحميل التطبيقات والألعاب الذي يريدها المستخدم ، وبلاي ستور أصبحت منصة رقمية للعديد من التطبيقات الإلكترونية المختلفة ، والتي تشمل الكتب والموسيقى والألعاب والبرامج وغيرها.

ينشر بلاي ستور تطبيقات وبرامج مجانية و مدفوعة في نفس الوقت ، وفي غضون سنوات قليلة فقط ، وصل عدد مرات تنزيل التطبيقات المختلفة إلى أكثر من 80 مليار عملية تنزيل ، وتُستخدم هذه المنصة الرقمية الضخمة في معظم البلدان حول العالم وهي المنصة الرقمية الرائدة لمستخدمي الأندرويد .

تحميل متجر بلاي Play Store APK أخر تحديث برابط مباشر مجاناً

بلاي ستور ليس مخصصًا للتطبيقات فقط ، يمكنك من خلاله شراء الألعاب والكتب والتطبيقات أيضاً ، وحتى إذا لم تكن مهتمًا بشراء نسخ رقمية ، فإن بلاي ستور يحتوي على قائمة مفضلات مفيدة في كل صفحة.

في حال صادفت شيئًا يثير اهتمامك أو تريد حفظه لوقت لاحق ، فانقر على أيقونة قائمة الرغبات (التي تشبه إلى حد ما إشارة مرجعية) ، يمكنك لاحقًا العثور على كل ما قمت بحفظه عن طريق فتح لوحة التنقل اليمنى في متجر بلاي ستور واختيار ” المفضلة ” لتجد كل ما قمت بحفظه.

من المعروف ان تطبيق بلاي ستور يأتي مع هواتف الاندرويد، لأنه المتجر الرئيسي الخاص بتحميل تطبيقات وألعاب على الهاتف، لكن ماذا لو أردت تحميل متجر بلاي ستور / جوجل بلاي على هاتفي هل يمكن ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج اندرويد مجانا لن تجدها على جوجل بلاي

تحميل بلاي ستور على الهاتف APK

توجد العديد من المصادر على الإنترنت يمكنك من خلالها الحصول على متجر Google Play ، وأهمها متجر APKPure ، ولكن للأسف لا توفر شركة جوجل رابطًا أساسيًا يمكنك من خلاله تنزيل هذا المتجر على هاتفك،  لا نعرف لماذا لم تفعل الشركة ذلك.

لكن لا تقلق في ما يلي ستتعرف على كيفية تحميل وتثبيت بلاي ستور على الهاتف الذكي مجاناً ، فقط تابع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، سنحتاج الى متجر تطبيقات آخر لتحميل برنامج بلاي ستور ، وهذا المتجر هو APKPure الغني عن التعريف ، لذاانقر على الرابط التالي ليتم توجيهك الى صفحة تحميل بلاي ستور بشكل مباشر :

انقر على زر تحميل APK لبدء عملية التنزيل على هاتفك الذكي أندرويد.

الخطوة 2 :

بعد انتهاء تحميل تطبيق بلاي ستور توجه الى تطبيق My Files على هاتفك الذكي ومن ثم انقر على ملف APK ، وبه ستجد تطبيق بلاي ستور الذي تم تحميله.

الآن ما عليك هو النقر على ملف APK لبدء عملية تثبيت تطبيق بلاي ستورعلى هاتفك ذكي الذي يشتغل بنظام أندرويد ، ومن ثم انقر على تثبيت Install.

الخطوة 3:

انتظر الآن حتى تكتمل عملية التثبيت ، ثم انقر فوق خيار Done أو Open لبدء عملية الاستخدام.

هكذا من خلال هذه الخطوات البسيطة أعلاه ستكون قد تمكنت من تحميل بلاي ستور على الهاتف Samsung بكل سهولة، إذا كنت تسأل أيضا عن كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف هواوي فيمكنك القيام بذلك أيضا من لال الخطوات السابقة.

تثبيت بلاي ستور على الهاتف مجانا وشرح كيفية استخدام بلاي ستور

الآن بعد أن تعرفنا على مميزات بلاي ستور وكيفية تحميله مجاناً على الهاتف الذكي ، حان الوقت للتعرف على كيفية استخدام تطبيق بلاي ستور على الهاتف الذكي أندرويد ، ومن خلال الخطوات التالية ستتعرف على كيفية تحميل أي لعبة أو تطبيق من خلال بلاي ستور:

الخطوة 1:

الآن بعد أن قمنا بتحميل وتثبيت تطبيق بلاي ستور يجب أن نقوم بفتحه من خلال النقر عليه، ستحتاج الى تسجيل الدخول الى حسابك Google أو انشاء حساب جديد في حالة لم تتوفر عليه.

الخطوة 2:

الآن بعد أن سجلنا الدخول ، نحن نبحث عن اللعبة ، لنفترض أنها لعبة PUBG للهواتف المحمولة.

في شريط البحث العلوي قم بكتابة PUBG لبدء عملية البحث.

الخطوة 3:

ستنبثق لك اللعبة ، ومن أجل تحميلها على هاتفك من خلال بلاي ستور ، فقط انقر على “تثبيت” وهكذا ستتمكن من تنزيلها مجانًا على هاتفك المحمول.

وهكذا وبهذه السهولة وستتمكن من تنزيل أي لعبة أو برنامج تريد من خلال بلاي ستور ، فقك اتبع هذه الخطوات البسيطة.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج وتطبيقات الاندرويد مهمة يجب أن تكون على هاتفك

تنزيل تحديث متجر Play للموبايل سامسونج من ميديا فاير

متجر بلاي ستور هو المتجر الرسمي الخاص بنظام الاندرويد والذي يتوفر في جميع أجهزة الاندرويد سواء الهواتف الذكية أو اللوحات الالكترونية، يسمى أيضا بمتجر جوجل بلاي.

يمكنك أن تجد جميع الألعاب أو التطبيقات أو الكتب الالكترونية متوفرة على هذا المتجر من دون البحث عنها برابط خارجي، كما أن جميع التطبيقات التي يعرضها المتجر آمنة في الاستخدام.

في حال وجدت أن هاتفك لا يتوفر على متجر بلاي ستور وذلك لعدة أسباب سأذكرها فيما بعد، في هذه الحالة من الضروري أن تقوم بتحميل المتجر على هاتفك والبدء في استخدامه.

توجد روابط متعددة لتحميل المتجر سواء تحميله APK كما سبق وشرحت من بعض المواقع الالكترونية المعتمدة، أيضا من الطرق الأخرى المهمة هي تحميل بلاي ستور من ميديا فاير، هذه الطريقة هي الأخرى أفضل طريقة يمكنك استخدامها حتى تتمكن من الحصول على المتجر وتثبيته على هاتفك بكل سهولة.

حتى تتمكن من تحميل متجر بلاي ستور من ميديا فاير برابط مباشر مجانا كل ما عليك هو الدخول على الرابط التالي ثم تحميله وتثبيته ثم البدء في استخدامه في تحميل التطبيقات والألعاب بشكل عادي.

تحميل بلاي ستور على تابلت

لا تختلف طريقة تحميل متجر بلاي ستور 6 أو أي إصدار آخر من المتجر بين الهاتف والجهاز اللوحي، يعني أنه يمكنك تحميل المتجر على التابلت بنفس الطريقة التي تستخدم في تحميل بلاي ستور للموبايل.

من أجل تحميل بلاي ستور على التابلت كل ما تحتاج إلى القيام به هو فتح المتصفح من التابلت ثم الدخول على متجر APKPure وكتابة play store في خانة البحث، بعد ذلك تحميله على الجهاز اللوحي الخاص بك.

بعد اكتمال عملية التحميل، قم بالدخول عليه ثم تثبيته بطريقة عادية تماما مثل الهاتف ومن ثم الدخول عليه من أجل تحميل التطبيقات والألعاب التي تريد بالمجان واستخداما على الجهاز اللوحي الخاص بك.

مميزات برنامج بلاي ستور على الهاتف الذكي

قبل أن نبدأ في شرح كيفية تحميل برنامج بلاي ستور على الهاتف الذكي ، في ما يلي سنشارك معك أبرز الميزات التي تجعل من بلاي ستور متجر تطبيقات مميز وضروري في هواتف الأندرويد :

  • متجر Google Play هو المتجر الرسمي لأجهزة الأندرويد ، ويعتبر من المتاجر المميزة التي لا بد من امتلاكها على أي جهاز ، ولا يمكن مقارنته بالمتاجر الأخرى لما يوفره من إمكانيات هائلة.
  • يقدم عددًا كبيرًا من التطبيقات المجانية المختلفة.
  • إمكانية تنزيل الموسيقى والأغاني عن طريق تنزيل التطبيقات لهذا الغرض.
  • المتجر متاح للتنزيل المجاني على الهاتف الذكي.
  • يتضمن المتجر مجموعة من الألعاب والتطبيقات المجانية.
  • يوفر القدرة على تحديد مدى إعجاب المستخدمين بالتطبيقات المختلفة.
  • يقدم مجموعة من الألعاب المميزة التي تناسب كل من الكبار والصغار.
  • التطبيق سهل وبسيط متوافق مع جميع أجهزة الهاتف أندرويد المختلفة.
  • التطبيق مفتوح المصدر ومجاني تمامًا ، ولكن يتم إجراء عمليات شراء داخل التطبيق.
  • سيساعدك بلاي ستور من تحديث تطبيقات معينة تلقائيًا ، عبر Wi-Fi ، أو عبر اتصال بيانات هاتفك.
  • يمكنك ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك بحساب Google بسهولة في حالة كنت ترغب في شراء بعض التطبيقات المدفوعة.
  • يمكنك زيارة Google Play على متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر وتثبيت تطبيقات وألعاب على هاتف أندرويد دون لمس هاتفك حتى.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل برنامج تنزيل ألعاب مجانا للأندرويد

بعض سلبيات متجر بلاي ستور للهاتف الذكي

دائمًا وأبدًا جميع التقنيات الحديثة تحتوي على مزايا وعيوب ، ربما لا تظهر بعض العيوب فور بدء عمل التطبيق ، ولكن أو لا يواجهها جميع المستخدمين ، ولكن متجر Google على الرغم من مزاياه العديدة التي ذكرنا سابقاً ، إلا أنه يحتوي على بعض والسلبيات ومن بينها نذكر ما يلي:

  • مع الاستخدام المكثف لمتجر بلاي ستور للهاتف الذكي ، قد يؤدي ذلك إلى ضعف أداء بطارية هاتفك.
  • يؤدي هذا إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز مع الاستخدام المتكرر.
  • يمكن تثبيت تطبيقات الأمان المنخفض من المتجر ، بالإضافة إلى التطبيقات المزيفة التي تسرق معلوماتك وبياناتك الخاصة.
  • لاستخدام متجر بلاي ستور ، تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  • تعمل تقريباً جميع التطبيقات التي تقوم بتنزيلها مع إعلانات مزعجة ، وهذا هو الحال أيضًا مع النوافذ المنبثقة.
  • لا يتم وضول التحديثات  في نفس الوقت لأن التحديث قد تصل إلى هاتف واحد قبل الآخر وعلى فترات متفاوتة.

هل متجر Play Store آمن للاستخدام والتنزيل ؟

الجواب على هذا السؤال واضح ، وهو نعم بالتأكيد متجر Play Store هو أحد أكثر متاجر التطبيقات أمانًا في الاستخدام ، حيث لا يوجد به عيوب أو مشاكل في المعالجة أو الاستخدام أو التنزيل منه.

لا ينتهك هذا المتجر خصوصية المستخدمين بالإضافة إلى أنه لا تسبب في أي ضرر للجهاز أثناء عملية التنزيل.كما انه لا تحتوي الألعاب والتطبيقات والبرامج التي يقدمها هذا المتجر على أي ضرر أو مشكلة في الاستخدام ، لأنها آمنة تمامًا.

لماذا جهازي لا يوفر متجر جوجل بلاي ؟

في بعض الهواتف خصوصا ذات الإصدارات القديمة نسبيا، من الممكن ألا تجد متجر بلاي ستور أو جوجل بلاي متوفر على الهاتف، وهذا مشكل يمكن أن يصادفه كل شخص يتوفر على هاتف يعمل بنظام اندرويد قديم.

من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذا المشكل هي:

  • من الممكن ألا يكود هاتفك معتمد من طرف شركة جوجل أو أن الهاتف لا يفي يجميع معايير جوجل التي تحتاجها الأدهزة.
  • يمكن أن تكون هناك تطبيقات على الهاتف تتعارض مع المتجر لهذا يتم حذفه من الهاتف

في حال صادفت هذا المشكل يمكنك حله عن طريق الاتصال بالشركة المصنعة لنوع هاتفك والاستفسار عن الأمر وسوف يقددمون لك المساعدة حتى تتمكن من حل المشكل.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف الذكي مجاناً بكل سهولة ، هذا بالإضافة الى ذلك شاركنا كل ما يخص متجر كوكل بلاي من مميزات وسلبيات ، وكذلك شاركنا معك الطريقة البسيطة التي يمكن من خلالها استخدما تطبيق بلاي ستور وتحميل كل التطبيقات التي تريد.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments