برامج

تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجاناً

تعد عملية مشاركة الملفات بين الأجهزة أمر مهم ويقوم به كثير من المستخدمين من أجل تبادل الملفات المختلفة ، والتي تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة.

الطرق القديمة في تبادل الملفات كانت تعتمد على العديد من الخطوات المعقدة ، ولكن بمرور الوقت ظهرت العديد من البرامج السريعة التي تتميز بالسهولة التامة ومثال على ذلك البرنامج الشهير SHAREit والذي يعتبر من أفضل وأسرع البرامج لنقل الملفات بين الأجهزة المختلفة.

لذلك في هذا المقال اليوم ستتعرف على كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجاناً.

اقرأ أيضا:
كيفية نقل الملفات بين جهازين الهاتف والكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج بدون كابل

ما هو برنامج SHAREit ؟

SHAREit هو عبارة عن برنامج مشاركة ملفات آمن وفعال بشكل كبير ومتاح لأنظمة Windows و Mac و iOS و Android ، إذ يوفر بروتوكول اتصال يعتبر آمنًا ولديه سرعات نقل أسرع من البلوتوث ، قبل ظهور SHAREit أو التطبيقات المماثلة ، كانت أفضل طريقة لنقل الملفات إما عبر Bluetooth أو USB.

SHAREit هو أفضل أداة لنقل الملفات وإرسال جميع أنواع الملفات إلى الأجهزة الأخرى ، بما في ذلك الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة Mac ، باستخدام Wi-Fi SHARE يمكن لـ iPhone مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات وجهات الاتصال والملفات الأخرى من الجهاز إلى آخر.

وهكذا ، أصبح برنامج SHAREit للكمبيوتر هو الخيار الأفضل لكل من يرغب في نقل الملفات أو مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت ، يستخدم هذا البرنامج تقنية Wi-Fi Direct المتقدمة لجعل الكابلات وأجهزة تخزين الذاكرة وتقنيات مشاركة الملفات الأخرى شيء من الماضي.

مميزات تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي

قبل أن تتعرف على كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي ، من الجيد التعرف على الميزات التي يتوفر عليها هذا البرنامج المميز ،الشيء الذي جعله الخيار الأول في برامج نقل الملفات بسرعة ، وفي ما يلي إليك أبرز هذه الميزات:

  • SHAREit يقوم بإنشاء شبكة مخصصة تدوم فقط في حاجتك إليها ، وستتمكن جميع أجهزتك التي تمت مزامنتها من خلال Share it connect من الاتصال ببعضها البعض حتى لو لم تكن متصلة عن بعد بنفس خدمة الشبكة التقليدية ، مما يوفر مستوى اتصال أعلى.
  • اتصال أسرع بكثير مقارنةً مع Bluetooth.
  • كما أنه يوفر نقلًا ثنائي القناة ، ويتيح لك هذا بشكل أساسي إنشاء اتصالين مؤقتين والاتصال بهما في نفس الوقت ، بحيث يمكنك نقل ملفات متعددة في نفس الوقت.
  • إنه خيار رائع عندما ترغب في نقل جميع محتويات هاتفك إلى محرك نسخ احتياطي أو مشاركة كمية كبيرة من مستندات المكتب مع زميل.
  • يتيح لك أيضًا مشاركة ملفاتك مع أجهزة متعددة في وقت واحد ، وهو خيار لن تجده مع Bluetooth.
  • لا توجد حدود لحجم أو نوع المعلومات التي تنقلها ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الملفات التي تريد نقلها ، بل ويمكنك أيضًا إرسال تطبيقات كاملة إلى الأصدقاء أو العائلة أو زملائك.
  • يعد SHAREit أكثر من مجرد تطبيق لنقل الملفات ، فهو بمثابة مساحة افتراضية للمعلومات المهمة في حياتك ، ويمكنك التفكير في الأمر على أنه صندوق قفل رقمي ، ويمكن نقل جميع معلومات هاتفك إلى جهازك البعيد بنقرة واحدة فقط ، ويمكنك أيضًا معالجة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يتم حفظ الملفات مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس في السحابة ، مما يوفر درجة عالية من الأمان لأن ملفاتك لا تخص أي شخص غيرك.
  • يمكنه مشاركة جميع تنسيقات TXT و HTML و Word و Excel و PowerPoint و PDF والوسائط المتعددة (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى) والمجلدات والتطبيقات تقريبًا ، لذا فهو مثالي للنقل الموثوق به لأي ملف.
  • SHAREit متوافق مع كل من Windows 10 و Windows 7 و Windows 8.1.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس بدون وصل أو أسلاك

كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر باللغة العربية

من خلال برنامج SHAREit يمكنك إرسال واستقبال أي عدد من الملفات على اختلاف أنواعها حيث يدعم البرنامج نقل جميع أنواع الملفات مثل الفيديوهات والصور والمستندات والبرامج والألعاب والملفات المضغوطة وغيرها ، من أجل أن تتمكن من الاعتماد عليه لتبادل جميع أنواع الملفات.

يمكنك أيضًا تبادل الملفات بين جهازي كمبيوتر أو بين الكمبيوتر و iPhone أو هاتف أندرويد بطريقة بسيطة جدًا بعيدًا عن الطرق المعقدة التي يتبعها العديد من المستخدمينز

لذلك في ما يلي ستتعرف على خطوات كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجاناً.

الخطوة 1:

أولاً ، قم بالتوجه الى موقع SHAREit الرسمي ، ومن ثم قم بتنزيل ملف SHAREit بصيغة exe، من هنا:

ومن ثم اختر نوع جهازك واضغط على تحميل لبدء عملية التنزيل.

الخطوة 2:

توجه الى موقع المجلد الذي تم تنزيل الملف فيه ، وغالباً قد يكون مجلد “التنزيلات”. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف exe ، وعادة ما يكون شيء مثل SHAREit-KCWEB.exe.

ستنبثق لك صفحة الترحيب الأولى أنقر فوق خيار “موافق“.

الخطوة 3:

في الصفحة التالية أيضاً قم بالنقر على “التالي next”.

الخطوة 4:

في هذا الخيار سيطلب منك المثبت اختيار مكان وضع ملف برنامج SHAREit ، يمكنك تركه كما هو وانقر على “التالي next”.

الخطوة 5:

الآن سيطلب منك SHAREit من الموافقة على الشروط والأحكام أنقر على موافق.

ستبدأ عملية التثبيت وفي غضون ثوان ستكون قد انتهيت ، وانقر على الزر انتهاء.

وهكذا من خلال هذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجاناً.

كيفية استخدام برنامج SHAREit للكمبيوتر

بعد أن تعرفت على كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر برابط مباشر ، الآن حان الوقت للتعرف على كيفية استخدام البرنامج في حالة كنت اول مرة تستخدمه ، البرنامج سهل وبسيط في الاستخدام فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

في نافذة البرنامج الرئيسية ، انقر على الأسطر الثلاثة في الأعلى لفتح قائمة الخيارات، ثم اختر من قائمة الإعدادات المنسدلة للوصول إلى إعدادات البرنامج.

بعد ذلك ، أمام خيار اللغة ، انقر فوق اللغة واختر اللغة العربية من القائمة. بعد اختيار اللغة العربية ، انقر فوق حفظ لحفظ التغييرات.

الآن بعد تغيير لغة برنامج SHAREit ، ستتم إعادة تشغيله تلقائيًا.

الخطوة 2:

من أجل القيام بتوصيل البرنامج بهاتف ذكي ، انقر فوق بحث نقطة الاتصال المحمولة أثناء تشغيل البرنامج وتفعيل وضع الاتصال على الهاتف.

الخطوة 3:

يمكنك أيضًا تشغيل البرنامج على الهاتف ، والدخول إلى وضع البحث عن الجهاز عبر رمز الاستجابة السريعة ، ثم النقر فوق الخيار لعرض رمز الاستجابة السريعة داخل نافذة البرنامج على الكمبيوتر، ثم توجيه كاميرا الهاتف إلى الرمز لإكمال عملية تسجيل الدخول في الحال.

الخطوة 4:

إذا كنت تريد توصيل الكمبيوتر بالكمبيوتر ، فقم بتشغيل البرنامج على كلا الجهازين ، ثم انقر فوق العلامة المكونة من ثلاثة أسطر أعلاه.

من ثم انقر فوق خيار الاتصال بالكمبيوتر الشخصي للبحث عن الجهاز الآخر ، حيث ستقوم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة لإكمال عملية الاتصال بين الجهازين.

وهكذا في جميع حالات الاتصال يمكنك تبادل الملفات بين الجهازين المتصلين بكل سهولة ، وبعد اكتمال نقل الملفات يمكنك القيام بتسجيل الخرود بشكل مباشر.

اقرأ أـيضا:
حل مشكلة عدم نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 مجاناً

بعض بدائل برنامج SHAREit للكمبيوتر

عندما ظهر برنامج SHAREit للكمبيوتر وأجهزة الأندرويد ، حدث شيء مميز في عملية نقل الملفات المختلفة بطريقة حديثة ومبتكرة  وسريعة ، ولكن في حالة عدم رغبتك في تنزيل SHAREit للكمبيوتر لسبب ما وكنت تبحث عن بدائل ، فهناك بعض البرامج التي يمكن استعمالها كبديلة لبرنامج SHAREit للكمبيوتر، وهذه البدائل هي كالتالي:

برنامج Zapya

ويعتبر برنامج Zapya واحد من بين أدوات نقل الملفات المميزة والشائعة التي تتيح لك نقل الملفات من أي هاتف ذكي أوكمبيوتر في ثوانٍ ، البرنامج سهل الاستخدام ويدعم لغات متعددة.

يمكنه بسهولة نقل الملفات الضخمة بين الأجهزة ذات السعة العالية إلى 10 ميغا بايت / ثانية دون استخدام بياناتك هذا البرنامج هو بديل مشابه لبرنامج SHAREit من نواح كثيرة.

برنامج TeamViewer

إذا كنت تبحث عن برنامج بديل لـ SHAREit لنقل الملفات بين الأجهزة المختلفة إلى جانب القدرة على التحكم في ملفات الأجهزة الأخرى عن بُعد .

برنامج TeamViewer خيار مميز لهذه العملية ، فهو حقًا برنامج مميز ليس فقط لنقل الملفات ومشاركتها ، ولكن حتى يتيح لك تحرير ملفات الطرف الآخر من خلال الميزات المتقدمة للغاية وواجهة المستخدم السهلة والمتناسبة مع جميع أنظمة التشغيل.

برنامج Xender

هو برنامج مشاركة الملفات الأكثر شيوعًا لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة المتعددة مجانًا وهو مشابه جدًا لـ Shareit لأجهزة الكمبيوتر ، ومن سلبيات هذا التطبيق عرض الإعلانات ولكنه بديل رائع لـ SHAREit ، هذا البرنامج يساعد على تنزيل الملفات من هاتفك أو نقل الملفات على الفور من جهاز كمبيوتر إلى هاتف.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجاناً ، بالإضافة الى مميزاته وكيفية استخدامه والاستفادة منه ، وفي الأخير  وضعنا لك أفضل بدائل برنامج تحميل برنامج SHAREit للكمبيوتر بالعربي برابط مباشر مجانا للكمبيوتر التي يمكن الاستعانة بها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments