أندرويدتقنية

اسهل وافضل طريقه لتحميل الرومات للهواتف الصينية عن طريق مواقع رومات اندرويد الصيني

اصبح الآن انتشار جد ضخم للهواتف الصينية في الاسواق العالمية وخاصة العربية التي تعمل بنظام Android MTK وهذا أدى إلى البحت عن مصادر رومات MTK والتي تعد قليلة جدا.

لذلك في هذه التدوينة سنعرعفكم أعزائنا المتابعين أهم المصادر لشحن رومات MTK بطريقة جد مضمونة مع ذكر افضل المواقع لتحميل الرومات، واهم مصدر وموقع شامل لجميع الرومات MTK المتواجدة في الأسواق هو Android MTK مما يسهل اشتغال ما بين الادوات والتطبيقات لإصلاح أجهزة MTK.

تعد هذه المواقع التي سنقدمها لك في هاته المقالة ان شاء الله بمثابة كنز لتحميل الرومات للهواتف الصينية، بحيث سنتعرف على أفضل المواقع في هذا المجال، فدعونا نستعرض هذه المواقع!

يسعدني عزيزي القارئ ان اخبرك انه قد سبق لنا تقديم مقال شامل 😉 عن موضوع مميز قريب، وأنصحكم بقراءته بعد الانتهاء من هذا المقال المميز😊 وهذا الموضوع في الرابط بالأسفل 👇
افضل موقع أرقام صينية مجانية 2021 – مواقع ارقام وهمية لأي دولة مجانا

1- موقع The unlocker

موقع The unlocker ينطوي على مصداقية عالية، والذي يدعم كميات عالية من الرومات كما انه موقع سريع جدا، وحصل خلال الأونة على اكبر نسبة من التنزيلات للرومات المعدلة الأجهزة الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام الأندرويد.

يعد الموقع أيضا حلاً بسيطًا وسهلاً للعديد من المستخدمين الذين يحاولون العثور على تطبيق لإزالة الحماية بنقرة بسيطة، وبعض المهام فيه سهلة ويمكن معالجتها بنقرة واحدة.

يعمل الموقع مع معظم الأجهزة ومختلف الهواتف الذكية مع أحدث إصدار من Galaxy، كما ان واجهة استخدامه غاية في السرعة، مما يسهل عنك التحكم في ايقوناته وأزراره بكل رشاقة، كما انه موقع سريع جدا.

طريقة استخدام موقع The unlocker

طريقة تشغيله سهلة وبسيطة لا تحتاج الى الكثير من الخطوات، كل ما يجب عليك هو اتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول للموقع الرسمي لتنزيل الروم Theunlocker من الرابط بالأسفل.
ثانيا: هنا ستنبثق لك واجهة الموقع البسيطة والأنيقة، تتضمن العديد من انواع الهواتف العالمية، ماعليك سوى تحديد الشركة المناسبة لهاتفك الأندرويد.
ثالثا: فيما بعد ستنبثق لك نافدة تنطوي على العديد من الهواتف، قم بختيار الهاتف الذي يعمل به.
رابعا: وبالتالي ماعليك سوى النقر على زر التحميل للروم المناسب.

2- موقع AospExtended

روم Aosp Extended من احد افضل الرومات المبنيه علي Aosp والتي تاتي بواجهة اندرويد الخام مع العديد من التخصيصات المميزه وبما انها مبنيه علي Aosp فبالتاكيد ستقدم تجربه اداء سريعه وسلسة.

قام فريق مطورين Aosp Extended باضافه العديد من التخصيصات الجديده لجعل الروم اسهل في الاستخدام ولتبسيط واجهة المستخدم، فهي روم بنيت عن طريق مستخدم وقدمت للمستخدم.

وبفضل جودة مميزاته وشعبيته البارزة ومصداقيته الشيقة، حصل الموقع على ازيد من 1.3 مليون تنزيل للرومات المعدلة عليه، ومن ابرز مزاياه أنه يتوفر على واجهة الإستخدام غاية في الروعة، وبسيطة أثناء التعامل معها، وتتوزع امتيازته كالتالي:

  • ‌الشاشه الحية.
  • ‌شريط تنقل جديد.
  • ‌سطح مكتب موسع.
  • ‌نغمة رنين تصاعدية.
  • ‌ايقونه السطوع التلقائي.
  • ‌ايماءات بصمه الاصبع.
  • ‌متصفح مدمج مع الروم.
  • ‌مشغل موسيقي مدمج.
  • ‌وضع التحكم بيد واحدة.
  • ‌تخصيصات لقائمه الطاقة.
  • ‌خلفيات جديده مدمجه بالروم.
  • ‌تخصيصات لشريط الاشعارات.
  • ‌المزيد من اجراءات توفير الطاقه.
  • ‌تخصيصات وتحسينات في الصوت.
  • ‌امكانيه ايقاف وتشغيل صوت الكاميرا.
  • ‌اظهار سرعه النت في شريط الاشعارات.
  • ‌ميزه الضغطه الطويله علي زر الرجوع لقفل التطبيق.
  • ‌مظهر نظام اوريو \ باي لشاشه التطبيقات الاخيره.

‌والعديد من التخصيصات الاخري يمكنك استكشافها بنفسك.

3- موقع Needrom

هذا الموقع يتميز بعدة خصائص على رأسها انه يمكن استخدامه بلغات عديدة عالمية ومختلفة، كما انه يدعم عدة شركات صينية و اخرى جد معروفة مثل: Samsung-sony-HTC – Huawei -lg

موقع Needrom أيضا يقوم بدعم 62 شركة مختلفة و لازالت القائمة طويلة وهذا الذي يجعله من السهل ومتأكد انك ستجد الروم المناسبة لجهازك بدون اذنى شك، كل ما عليك هو تجربة الموقع بنفسك.

ومن أبرز امتيازاته حيث اختلف من كونه عن باقي المواقع أنه من الممكن التسجيل والمساهمة في نشر الرومات للهواتف عن طريق المنخرطين والمسؤولين مما جعل هذا الموقع يتميز بضخامته.

وبكترة الرومات المتواجدة فيه استطاع ان يكون أفضل المواقع على الإطلاق، كما أنه يتيح دروس وتطبيقات توضح اشياء كتيره عن هاتفك وهي جد مفيدة للغاية.

4- موقع Lineage OS

موقع Lineage OS يتربع على عرش الصدارة والتألق، والذي جاء رؤية مختلف ليقدم أجود واروع الرومات المعدله لهواتف الأندرويد بشتى انواع وإصداراتها القديمة والحديثة، مما جعل نسبة تنزيلاته ترتفع بقوة خيالية خلال الأونة الأخيرة.

وموقع Lineage يعتبر المصدر الحقيقي لملايين. من المستخدمين للهواتف الذكية ذات نظام الأندرويد، ومن اهم مميزاته أنه يتوفر على واجهة الإستخدام نظيفة وبسيطة جدا، يحق لك التعامل معها بكل رشاقة بدون أي قيود.

كما انه يتوفر على قوائم ضخمة من الخيارات، ويعمل على تقديم نوع استثنائي من الرومات المعدلة للأندرويد سواء الرسمية او غير الرسمية والتي تستطيع تنزيلها بنقرة زر واحدة.

5- موقع Firmware File

هذا الموقع لايقل اهمية عن الموقع السابق بل إنه يعد موقع جد منافس له، وهو يعد من افضل المواقع لتحميل الرومات للهواتف الصينية لمختلف الشركات التي تتمثل في 52 شركة كما أنه يدعم أيضا العديد والعديد من الشركات المختلفة.

كما أن ما يميزه عن الموقع الآخر أن الشركات مرتبة فيه ترتيبا أبجديا وهذا ما يجعل سهولة العثور على الشركة المصنعة لهاتفك حيث يساهم في تقليص الوقت و استغلاله.

6- موقع Anyroms

موقع Anyroms هو موقع يتيح لك أن تحدث نظامك الاندرويد بكل سهولة وذلك من خلال تحميل العديد من الرومات العديدة المتواجدة به يبقى عليك فقط البحت عن الجهاز الخاص بك، كما أنه يتميز باللغة العربية فيتيح لكل الأشخاص استخدامه بكل سهولة.

وستتمكن بكل سهولة من تحميل الرومات الخاصة بهاتفك وذلك دون أي مشاكل، وخير دليل قد حصل في الفترة الأخيرة على كثير من الأشخاص لما يقدمه من رومات رائعة يبحث عنها الكثير من المستخدمين.

7- موقع Cyanogen

حين يأتى الحديث عن الرومات المعدلة فبلا شك يجب ذكر سيانو جين حيث تحظي بإعجاب الملايين من مستخدمي الأندرويد بسبب عكف مطوري روم سيانو جين على تحسين أداء الرومات وتحديثها بشكل مستمر.

بعدها تصل لمرحلة الإستقرار ويتم بنائها على أحدث إصدار من نظام الأندرويد الخام، وأفضل نسخة من رومات سيانو جين هى stable أي مستقر يليها النسخ المرشحة Release Candidate أو RC ثم نسخ Nightly.

8- موقع omnirom.org

إن لم يكن هاتفك مدعوم فى رومات سيانو جين مود فلا مشكلة فرومات OmniRom أُبت جدارتها فى أن تكون خليفة رومات سيانو جين فهي تتشابه معها من حيث المميزات و الإستقرارية.

ولكن تصدر تلك الرومات غير مروتة أى بدون صلاحيات الرووت و لكن هناك أداة ربما تعوضك عن فقدان الرووت وهي أداة OmniSnitch، ولا أنصحك بتلك الروم إن كنت تبحث عن تخطى حدود نظام الأندرويد.

9- موقع En.miui.com

عندما نتحدث عن جمال نظام الأندرويد فلا منافس لرومات MUIU فى ذلك حيث تتمتع بواجهة جذابة للغاية تلفت إنتباهك من أول نظرة لدرجة أن البعض يقوم بثبيت الروم من أجل ذلك فقط و بالإضافة الروم تتمتع بإستقرارية عالية حيث يتم إرسال التحديثات بشكل اسبوعي إذا ما وجدت مشكلة فى الرومات.

10- موقع Paranoid android

أداة مخصصة فقط لمن يبحث عن الجمالية فى نظام أندرويد فهي تعتمد على تعديل شكل النظام و تمتلك ميزة رائعة للهواتف العاملة بشاشة من نوع AMOLED حيث يمكنك رؤية الإشعارات بطريقة متواصلة من خلال إضائة عدد قليل من البكسلات دون نفاذ البطارية والعديد من المميزات.

الخلاصة

نصيحتى إليك هي بتحميل الرومات الرسمية التى يعمل مطوريها بشكل رسمى كرومات سيانو جين فهى تحظى بتحديث ودعم مستمر، اما الرومات الغير رسمية فهى أقل إستقراراً حيث يعمل على تطويرها بعض الأشخاص فقط ولييس فريق عمل.

بعض الرومات المعدلة تحتوي على أخطاء وعيوب ولكنها غير موجودة فى النسخ المستقرة Stable فإحذر من تحميل أحد الرومات دون معرفة عيوبها لكن في معظم الأحيان يمكن تفاديها بسهولة.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *