برامجبروكسي

تحميل برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

يوفر لك بروكسي VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة)، والذي يُطلق عليه أحيانًا أيضًا نفق VPN، إخفاء الهوية عند استخدام الإنترنت. بروكسي VPN يعطي المجهولية عن طريق إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك وإخفائه بعنوان IP لخادم VPN عند الوصول إلى الإنترنت من خلاله.

قبل أن تتمكن من استخدام بروكسي VPN لإخفاء هويتك عبر الإنترنت، يجب عليك ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من استخدامه. توجد طريقتان عامتان لضبط بروكسي VPN في ويندوز- من خلال إعدادات PPTP / L2TP أو عن طريق تثبيت البرنامج الذي توفره شركة بروكسي VPN نفسها 

 لهذا الغرض في هذ المقال ستتعرف على برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر من أجل فتح على المواقع المحجوبة ، وطريقة تحميله ومميزاته وكل ما يتعلق به.

اقرأ أيضا:
كاسر بروكسي للكمبيوتر UltraSurf
تحميل أفضل برنامج كاسر بروكسي للموبايل VPN Proxy
تخطي الحجب بدون برامج والدخول إلى المواقع المحجوبة مجانا

افضل 9 متصفح لفتح المواقع المحجوبه للاب توب

ما هو برنامج كاسر بروكسي سايفون Psiphon؟

برنامج كاسر بروكسي سايفون Psiphon هي خدمة VPN تمت برمجتها عام 2008. وقد بدأت كمشروع في Citizen Lab، جامعة تورنتو. من هناك، نمت لتصبح خدمة VPN تجارية، مما ساعد الملايين على استعادة حريتهم على الإنترنت.

يتيح برنامج كاسر بروكسي سايفون Psiphon لعملائه إمكانية الوصول الفوري إلى جميع المواقع المحجوبة عبر الإنترنت وتأمين هويتهم عبر الإنترنت. ينتشر عالم الإنترنت أكثر فأكثر بمرور الوقت. ومع ذلك، فإن العديد من البلدان لم تفتح أبوابها بالكامل أمام الإنترنت. في الوقت نفسه، حظرت العديد من الدول الوصول إلى الإنترنت.

تم إنشاء هذه الأداة لتمكين المستخدمين من الوصول إلى عالم الإنترنت باستخدام ضوابط المعلومات ومعالجة القيود والعوائق الأخرى. أفضل ما في هذا برنامج كاسر بروكسي سايفون هو أنه متوفر لأنظمة تشغيل متعددة. ويتوفر على أداة بسيطة وسيلة ممتازة لإلغاء حظر ما تم حظره والاستمتاع بالخصوصية عبر الإنترنت.

مميزات برنامج كاسر بروكسي سايفون Psiphon

  • يتوفر Psiphonعلى خيار استخدام L2TP / IPSec، وهو أكثر أمانًا.
  • تعد تقنية التعتيم إحدى الميزات الرئيسية لبرنامج Psiphon VPN. إنها تخفي حركة مرور VPN لتجعلها تبدو تمامًا مثل حركة مرور VPN العادية، مما يجعل من الممكن تجنب الفحص العميق للحزم (DPI). للأسف، لا يتم تقديم هذه الميزة إلا بموجب بروتوكول SSH الافتراضي.
  • يوفر Psiphon ميزة الانقسام النفقي التي تسمح لك باختيار التطبيقات التي ستمر عبر نفق VPN وأيها لن يمر. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى هذه المواقع دون الحاجة إلى تشفير حركة المرور الخاصة بك أو تقليل سرعتك.
  • برنامج Psiphon لم يسبق أن عرف أي تسريبات لنظام أسماء النطاقات. إذ أنه يتم إعادة توجيه كل حركة مرور DNS الخاصة بك بأمان إلى خوادم آمنة أخرى.
  • تدير شركة PsiphonInc. شبكة من الخوادم حول العالم. بشكل افتراضي، يتصل البرنامج بواحد من هؤلاء باستخدام اتصال مشفر Secure Shell (SSH) مع تشويش المصافحة.
  • تشبه خوادم SSH من نواحٍ عديدة بروكسياتHTTPS القياسية (HTTP عبر SSL / TLS). للحصول على ملخص سريع وبسيط إلى حد ما للاختلافات الرئيسية بين SSH وطبقة المقابس الآمنة (SSL).

اقرأ أيضا:
تحميل واستخدام اضافة gom vpn لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والاندرويد
اضافة قوقل كروم لفتح المواقع المحجوبة
تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

كيفية تحميل وتثبيت برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

تعتبر عملية حميل وتثبيت برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر عملية ليست معقدة بصراحة، إنها سهلة جدًا، وللقيام بها ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

الخطوة 1:

أولاً، عليك التوجه الى موقع برنامج كاسر بروكسي سايفون الرسمي وتحميل البرنامج للكمبيوتر، ومن ثم اضغط على الزر PsiphonGet. يمكنك تحميلة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

سترى صفحة مقسمة إلى عدة أقسام – تنزيلات App Store، والتنزيلات المباشرة، والتنزيل عبر البريد الإلكتروني. نظرًا لأننا نقوم بإعداد Psiphon على الكمبيوتر الشخصي، انقر فوق “Psiphon for Windows” في قسم التنزيلات المباشرة.

الخطوة 3:

سيبدأ التنزيل تلقائيًا. سوف تحصل على ملف “psiphon3.exe”. ابحث عنه في مجلد “التنزيلات” أو المجلد الآخر الذي تستخدمه لملفات التنزيل.

الخطوة 4:

انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف psiphon3.exe الذي تم تنزيله لبدء عملية الاتصال. سيستغرق بضع ثوان.

الخطوة 5:

مبروك أنت متصل! يمكنك الآن استخدامه بشكل يومي والتحقق من الإعدادات.

ولكن كيف تستخدم سايفون؟ انه سهل جدا. تحتاج فقط إلى تشغيل “psiphon3.exe” في كل مرة تحتاج فيها إلى زيارة موقع ويب محظور. سيتم توصيله تلقائيًا عبر أسرع دولة (أو البلد الذي تختاره). ليس هناك الكثير، حقًا.

الاتصال في Psiphon يكون عبر أسرع دولة بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تغييره. ما عليك سوى النقر فوق الشريط الموجود أسفل الشاشة الرئيسية في برنامج Psiphon، وسترى القائمة المنسدلة مع البلدان المتاحة.

ملاحظة مهمة: إذا كنت تعرف شخصًا لا يمكنه استخدام موقع الويب الرئيسي لبرنامج Psiphon لأنه محظور، فيمكنك مشاركة البريد الإلكتروني معه، والذي ستجده في قسم “التنزيل عبر البريد الإلكتروني”. ثم يمكنهم طلب ملف التنزيل عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة بدون برنامج قوقل كروم
افضل 9 بروكسي لجوجل كروم مجانا

اعدادات برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

تتيح لك ميزة “الانقسام النفقي: split tunnel” استثناء مواقع الويب في بلدك من نفق Psiphon المشفر. يمكن أن يكون هذا مفيدًا، حيث لا يتم عادةً مراقبة مواقع الويب داخل بلدك.

إذا لم يعمل وضع SSH العادي، فقد يكون وضع L2TP / IPsec VPN جيد. لاحظ أن وضع VPN يفرض كل حركة المرور على الإنترنت من خلال نفق VPN، بينما يؤثر وضع SSH العادي فقط على البرامج التي تستخدم إعدادات HTTPو Socket Secure (SOCKS) المحلية لـ Windows (مثل متصفحك).

يمكنك السماح للعميل بتحديد البلد “الأسرع” تلقائيًا، أو تحديد خادم في بلد ما من هذه القائمة. لاحظ أن تحديد المنطقة يعمل فقط مع اتصالات SSH، وليس اتصالات VPN.

التطبيق متاح بعدة لغات مختلفة من بينها العربية. يساعد ذلك في جعله في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول إلى الإنترنت المفتوح.

يمكنك ضبط HTTP / HTTPSو SOCKS يدويًا إذا لزم الأمر. ومع ذلك، من الجيد ترك الأمر لـ Psiphon لاختيار المنافذ تلقائيًا. يمكنك أيضًا تغيير اسم المضيف والمنفذ إذا كانت هناك حاجة إلى وكلاء معينين.

الكل في الكل، يبدو عميل ويندوز المعاد تصميمه حديثًا جيدًا وسهل الاستخدام. هناك مشكلة مزعجة بعض الشيء، وهي أن صفحة الأخبار / المدونة، “PsiphonToday”، تفتح في متصفحك في كل مرة تتصل فيها بـ Psiphon.

اقرأ أيضا:
أسهل موقع لفتح المواقع المحجوبة للايفون
تحميل برنامج seed4me vpn للكمبيوتر لتصفح الانترنت بسرية تامة

الحماية في برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

بشكل افتراضي، يستخدم برنامج كاسر بروكسي سايفون تقنية Psiphon SSH لتوفير اتصال آمن بخوادمه. هذا آمن بما يكفي لتجاوز معظم أشكال الرقابة.

بالنسبة لاتصالات VPN، يستخدم Psiphon بروتوكول L2TP / IPsec VPN. على الرغم من بعض القضايا النظرية إلى حد كبير، يعتبر هذا بشكل عام آمنًا. موقع كاسر بروكسي سايفون لا يوضح الشفرات أو طول المفتاح الموجودة به المستخدم لتأمين البيانات، ولكن في نفس الوقت يتم استخدامه ليكون جيدًا لتجاوز الرقابة ببساطة.

يوفر برنامج Psiphonتجزئات تشفير SHA1 لنظام التشغيل ويندوز وتطبيقات Android المحملة بشكل جانبي. هذا شكل ضعيف نسبيًا من تكامل البيانات مقارنة بالتوقيعات الرقمية لـ PGP، ولكن يجب أن يوفر بعض الثقة في أن الملفات التي تم تنزيلها لم يتم العبث بها.

عند تشغيل برنامج Psiphon سيتم بشكل تلقائي تغيير إعدادات النظام الخاص باسم مجال ويندوز(DNS) للإشارة إلى القائمة البيضاء لخوادم DNS التي تم فحصها. يجب أن يضمن ذلك عدم تعرضك لتسرب DNS أثناء استخدام Psiphon.

الخصوصية في برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

لا يقدم Psiphon أي مطالبات على الإطلاق بشأن حماية خصوصيتك. يتم توفيره كأداة لمكافحة الرقابة فقط.

“برنامج كاسر بروكسي سايفونتمت برمجة لغرض تسهيل وتبسيط عملية وصول المستخدمين بدون قيود إلى كل المحتوى المحظور عبر الإنترنت. وبالنسبة للخصوصية فإنه لا ينبغي اعتباره أو استخدامه كأداة أمان على الإنترنت”.

تم تطوير البرنامج في الأصل من قبل مجموعة الناشطين الرقميين Citizen Lab في جامعة تورنتو في كندا. منذ سنه 2008، ومع ذلك، تعمل PsiphonInc. كشركة تجارية مستقلة.

لا تزال تتعاون أحيانًا مع Citizen Lab في مشاريع بحثية، وقد تلقت تمويلًا من البرلمان الأوروبي وبرنامج حرية الإنترنت التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

يقع مقر Psiphon في كندا ويخضع لقوانين وأنظمة الخصوصية الكندية وأونتاريو. كندا عضو نشط في تحالف التجسس Five Eyes الذي تقوده وكالة الأمن القومي.

يبقى برنامج سايفون نفسه مفتوح المصدر.

السجلات والأمان في برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

عناوين IPالتي يتم استخدامها بواسطة خوادم برنامجPsiphonمجمعة في قائمة بيانات البرنامج. إذ أنه لا يتطلب أي حسابات مستخدمين، لذلك، افتراضيًا، لا توجد مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني أو أسماء المستخدمين أو كلمات المرور.

“بالإضافة الى عناوين IPفإنه يتم جمع سجلات الأحداث حسب مجموعة من التصنيفات بها في ذلك الطوابع الزمنية، وكذلك رموز المنطقة (البلد والمدينة)، وأيضاً السمات التي لا تحدد الهوية بما في ذلك معرّف ID (وهذا يتم معرفته عن طريق بناء عميل Psiphon المستخدم)، وإصدار العميل، ونوع البروتوكول. ويتم تجميع مشاهدات الصفحة حسب الوقت و / أو الجلسة قبل تسجيل الدخول “.

يشارك Psiphon المعلومات المجمعة التي تم الحصول عليها من سجلات الوصول إلى حاوية Amazon S3 ومصادر أخرى مع شركائه التجاريين. كما قلنا، تعامل مع Psiphon كأداة لمكافحة الرقابة فقط – وليس كأداة للخصوصية. للحصول على وصف تفصيلي لما يقوم Psiphon بتسجيله ومشاركته، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة به.

خلاصة:

وختاماً، في هذا المقال تعرفنا على برنامج سايفون للكمبيوتر وكذلك طريقة تحميل برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر، Psiphon هو أداة فعالة للوصول الى المواقع المحجوبة في بلدك.

بالإضافة الى ذلك إذا كنت تعيش في بلد مقيد ولا يمكنك تحمل تكلفة خدمة VPN عادية أو لا يمكنك الوصول إليها فإن برنامج سايفون هو الحل الأمثل إذ سيوفر لك قدرًا أكبر من إخفاء الهوية، وكذلك سرعة في الأداء.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments