تقنية

مواقع لتنزيل الموسيقى بدون حقوق ملكية

 مكتبة موسيقى يوتيوب مجانية

مواقع لتنزيل الموسيقى بدون حقوق ملكية

الكثير من صناع المحتوى على اليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى يبحثون عن موسيقى بدون حقوق ملكية، لاستخدامها في الفيديوهات الخاصة بهم.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فدعني اقدم لك مجموعة من الموقع التي ستفيدك في الحصول على الموسيقى مجانًا بدون حقوق ملكية، تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع يمكن أن تلجأ إليها لتحميل فيديوهات ليس لها حقوق ملكية مجانًا

إقرأ أيضاً: 38 مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية

تنبيه ⚠️: الموقع التي سنتعرف عليها في الأسطر التالي توفر مقاطع موسيقى بدون حقوق ملكية لكن مع مجموعة من التراخيص حيث ان كل ترخيص لديه قانون معين دعونا نتعرف على هذه الترخيصات أولا وسنقدم لكم كل موقع واي نوع من الترخيصات يدعم.

  • ترخيص CC0: غير مقيد يمكنكم نشر الموسيقى والتعديل عليها بدون أي قيود.
  • ترخيص CC BY: هذه الرخصة غير مقيدة لكن يجب عليكم ذكر صاحب المؤلف او الموقع في خانة الوصف.
  • ترخيص CC BY-SA: لا يمكنكم توزيع الاعمال المشتقة إلى عند التوفر على نفس الترخيص بمعنى إرفاق حقوق الطبع والنشر في الموسيقى الأصلية.
  • ترخيص CC-BY-ND: لا يمكنكم التعديل عليها لكن يمكنكم استخدمتها بدون إضافة اي شيء عليها.
  • ترخيص CC BY-NC: لا يمكن استخدام اي مقطع من هذا الترخيص في الأعمال التجارية في اليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى.
  • ترخيص الخالية من حقوق الملكية: يمكنكم استخدام الموسيقى التي تم شراؤها بدون الحاجة للدفع في كل مرة.
  • ترخيص المجال العام: هو الترخيص الذي يمكنكم استخدام الموسيقى المنسوبة اليه في اي شيء بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية.

موقع YouTube Audio Library

 موقع موسيقى

اول موقع سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو موقع YouTube Audio Library، الذي يمكنكم الاعتماد عليه، للحصول على موسيقى مجانية بدون حقوق ملكية، يمكنكم استخدامها في العديد من الأشياء الخاص بكم على الانترنت، بدون التعرض إلى أي مشاكل.

كل ما يجب ان تتوفرو عليها هو حساب على YouTube، بعدها يمكنكم الوصول الى خدمة Youtube Studio التي من خلالها يمكنكم تنزيل العديد من الملفات الموسيقى المختلفة. يمكنكم الاستماع لأي موسيقى قبل الضغط على زر التحميل عندها يمكنكم تحميلها بشكل مجاني، واستخدامها في احد الفيديوهات الخاصة بكم على اليوتيوب بدون أي مشاكل.

والجميل في الأمر أن هذا المكتبة تتوفر أيضا على مجموعة من المؤثرات الصوتية التي يمكنكم استخدمها على الفيديوهات الخاصة بكم.

موقع Noise Trade

 مواقع تحميل موسيقى MP3 مجانا

موقع Noise Trade من بين الموقع التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحميل الموسيقى بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية، واستخدامها في مختلف المنصات على الانترنت بدون أي مشاكل.

يجب ان يتوفر المستخدم على بريد الكتروني، الذي من خلاله يمكنكم التواصل مع العديد من الفرق الموسيقية عن طريق هذا الموقع، وتحميل هذه الاغاني بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع وبدون حقوق ملكية.

موقع Jamendo

 أغاني شعبية بدون حقوق الطبع والنشر لليوتيوب

موقع Jamendo يتيح لجميع الأشخاص الذين ينتمون الموسيقى بنشر الموسيقى الخاصة بهم على هذا الموقع لمعجبيهم، حتى يستطيعون تحميلها واستخدامها في الكثير من الاعمال بدون حقوق ملكية.

يتوفر موقع Jamendo حاليا على اكثر من 400000 ملف موسيقى، يمكنكم اختيار نوع الموسيقى التي ترغبون بها، والبدء في عملية تحميل.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة لقد تمت إزالة المحتوى الذي نشرته على فيس بوك لأنه تم الإبلاغ عنه باعتباره يمثل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية

إقرأ أيضاً: أفضل 13 مواقع تحميل صور PNG بدون خلفية وبدون حقوق

موقع Musopen

 موسيقى وثائقية بدون حقوق

في حالة كنتم تعرفون الموسيقى القديمة والكلاسيكية، فيمكنكم اليوم من خلال موقع Musopen، تنزيل العديد من الموسيقى الكلاسيكية بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية لأشهر الفنانين مثل بيتهوفن وهولست وغيرهم.

يمكنكم البحث في موقع Musopen عن اسم المؤلف او اسم الآلى للوصل إلى المحتوى الذي تبحثون عنه بسرعة، الى جانب ذلك يمكنكم الحصول على مجموعة من الدروس التعليمية لمختلف الآلات الموسيقية على موقع Musopen، إلى جانب إمكانية تحميل مجموعة من النواتات الموسيقية بشكل مجاني.

موقع Amazon

مواقع مجانية لتحميل الموسيقى

موقع امازون من بين الموقع التي يمكنك من خلال الدخول إليها، الحصول على موسيقى مجانية بدون حقوق ملكية، حيث يتوفر الموقع على عدد كبير جدا من الملفات الموسيقية التي يمكنك تحميلها بكل سهولة.

كما يمكنكم من خلال موقع Amazon العثور على العديد من المقاطع لمختلف الفرق الموسيقية المشهورة، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع والحصول على كل ذلك.

موقع Freesound

موسيقى بدون حقوق طبع ونشر اليوتيوب

موقع Freesound من بين المواقع القديمة التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، لتحميل مجموعة من التأثيرات الصوتية بشكل مجاني، والتي لا تتوفر على اي حقوق ملكية يمكن استخدمها بدون أي مشاكل، لكن هناك بعض منها لا يجي استخدامه في الأعمال التجارية.

يمكنكم الدخول إلى قسم Sound من موقع Freesound عنها ستظهر لكم العديد من التأثيرات الموسيقية، التي يمكنكم متابعتها والإستماع إليها، بعدها يمكنكم تحميلها بكل سهولة من خلال الضغط على زر التحميل Download.

موقع Audioblocks

موسيقى عربية بدون حقوق ملكية

يتوفر موقع Audioblocks على تزيد من 100 ملف صوتي، التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني بدون حقوق الملكية، والتي يمكنكم استخدامها على الفيديوهات الخاص بكم على اليوتيوب وعلى غيرها من المنصات الأخرى بدون أي مشاكل.

يمكنكم الوصول الى الموسيقى التي تبحثون عنها بكل سهولة، من خلال الدخول إلى قسم الفئات والبحث عن الفئة التي ترغبون بها، بعدها يمكنكم تحميل أي من الموسيقى التي تعجبكم. كما يمكنكم تحميل مجموعة من التأثيرات الموسيقى من خلال هذا الموقع.

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل وضع تقييد المحتوى في يوتيوب لحماية أطفالك

إقرأ أيضاً: مراجعة برنامج ITube Studio HD: التحميل من مواقع الفيديو إلى الحاسوب بمميزات رائعة

موقع Bensound

موقع Bensound من بين الموقع المشهورة التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، لتحميل الموسيقى بدون حقوق مليكة، حيث يتوفر الموقع العديد عدد كبيرة من المقاطع الموسيقية، التي يمكنكم استخدمها بدون حقوق ملكية وبشكل مجاني، لكن مع ذكر اسم الموقع Bensound.com.

كما هناك رخصة Pro على موقع Bensound، التي من خلالها يمكنكم استخدام اي موسيقى بدون ذكر اسم صاحب العمل أو الموقع، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع والحصول على ذلك.

موقع Free Music Archive

يتوفر موقع Free Music Archive على العديد من مقاطع الموسيقى المجانية وغيرها من التأثيرات الصوتية، التي يمكنكم وتحميلها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، والتي لا تتوفر على اي حقوق ملكية، يمكنكم العثور على مجموعة من الاعمال المختلفة، التي يمكنكم الوصول اليها من خلال كتابة اسم الفنان او للفئة التي تنتمي اليها.

قبل تحميل اي موسيقى من موقع Free Music Archive، هناك أربعة تراخيص يجب عليكم معرفتهم:

  • رخصة Attribution: من خلال هذه الرخصة يمكنكم استخدام الموسيقى مع ذكر مصدرها.
  • رخصة Nn-Derivatives: لا يجب عليكم التعديل على الموسيقى او أضافة اي شيء عليها.
  • رخصة Share-Alike: يمكنكم من خلال هذه الرخصة الحصول على الموسيقى والتعديل عليها ومشاركتها بنفس الترخيص.

يجب عليكم المراجعات إلى جميع هذه الرخص، عند تنزيل اي موسيقى من خلال موقع Free Music Archive، حتى لا يتم حذف الفيديو الخاص بكم على احد المنصات.

موقع Chosic

يعتبر موقع Chosic أحد أكبر المواقع العربية التي تقدم موسيقى مجانية بدون حقوق ملكية، التي يمكن لأي شخص استخدمها في العديد من المنصات ومختلف الاعمال بدون أي مشاكل، هناك بعص المقاطع التي تتطلب فقط ذكر اسم الفنان في الوصف حتى لا يتم حذف الفيديو الخاص بكم.

هناك الآلاف من المقاطع الموسيقية التي يمكنكم الحصول عليها من خلال موقع Chosic بدون حقوق ملكية، والجميل في الأمر ان الموقع يتوفر على خانة البحث، التي ستسهلك عليكم الوصول إلى نوع الموسيقى التي تبحثون عنها بسرعة.

إقرأ أيضاً: الربح من الأنترنت (40 طريقة) بدون رأس مال وخبرة للمبتدئين 101

إقرأ أيضاً: أفضل برامج تحميل الفيديو من تيك توك Tik Tok للاندرويد والايفون

موقع Incompetech

موقع Incompetech لا يختلف عن باقي الموقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا الموقع تنزيل العديد من المقاطع الموسيقية بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية.

واجهة الموقع بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة، يمكنكم من خلالها الوصول إلى مجموعة من موسيقى الخلفية التي يمكنكم استخدامها في مختلف الاعمال سواء فيديوهات على اليوتيوب وغيرها من المنصات الأخرى.

موقع SoundCloud

يعتبر موقع SoundCloud من بين اكبر الشبكات الموسيقية المشهورة، التي تتوفر على ازيد من 125 مليون اغنية ذات ترخيص “جميع الحقوق محفوظة”.

لكن يمكنكم البحث في موقع SoundCloud على مجموعة من الأغاني بدون حقوق ملكية ذات ترخيص CC، والتي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني من الموقع واستخدامها في احد الاعمال الخاصة بكم على اليوتوب وعلى غيرها من المنصات الأخرى.

يمكنكم تحميل العديد من الموسيقى الخالية من حقوق الملكية عن طريق الدخول إلى موقع ccTrax من الرابط الذي يوجد في الاسفل، حيث يمكنكم من خلال هذا الموقع العثور على الآلاف من الالبومات والاغاني لمختلف الفنانين ومختلف الانواع الموسيقية.

يمكنكم الوصول الى الموسيقى التي تبحثون عنها بكل سهولة على موقع ccTrax مع التعرف على ترخيص الموسيقى بكل سهولة، بدون التحقق من ذلك عن طريق الدخول إلى كل مقطع وقراءة التفاصيل الخاصة به.

موقع AudioNautix

تم انشاء موقع AudioNautix من طرف الملحن المشهور Jason Shaw وذلك لمشاركة جميع المقاطع الخاص به بشكل مجاني مع جميع المعجبين من مختلف دول العالم، يمكنكم استخدام هذه الموسيقى في العديد من الاعمال الخاص بكم، بدون القلق من حقوق الملكية.

هناك العديد من الانواع الموسيقية الأخرى التي يمكنكم العثور عليها، من خلال موقع AudioNautix، الذي يمكنكم الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع 99Sounds

موقع 99Sounds مختلف قليلا عن باقي المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا الموقع تحميل مكتبة كاملة من المسارات وليس مسار واحد فقط، بعدها يمكنكم تحديد المؤثرات الصوتية التي ترغبون بها من هذه المسارات، لاستخدامها على الاعمال الخاص بكم بدون أي مشاكل وبشكل مجاني.

موقع Dig.ccmixter

من خلال موقع Dig.ccmixter يمكنكم تحميل العديد من المقاطع الصوتية والمؤثرات بشكل مجاني بدون حاجة الدفع، لكن مع ذكر مصدر الموسيقى في خانة الوصف، هناك العديد من الانواع الموسيقية التي يمكنكم تحميلها من خلال هذا الموقع الذي يمكنكم الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع SoundBible

هناك العديد من المؤثرات الصوتية التي يمكنكم تحميلها من خلال موقع SoundBible بجودة جد عالية بشكل مجاني، التي يمكنكم استخدامها على مختلف الفيديوهات الخاصة بكم بدون أي مشاكل.

يمكنكم معاينة أي تأثير صوتي على موقع SoundBible قبل الضغط على زر التحميل، ويمكنكم أيضا تحميلها بمختلف الصيغ التي يوفرها لكم الموقع، يمكنكم الان الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع Partnersinrhyme

هناك العديد من المؤثرات الصوتية وغيرها من المسارات التي يمكنكم تحميلها من خلال موقع Partnersinrhyme، بشكل مجاني بدون أي حقوق ملكية، هذا ما سيسمح لكم باستخدام هذه المؤثرات على مختلف الفيديوهات الخاصة بكم على اليوتيوب، وعند صناعة الأفلام القصيرة.

موقع Public Domain 4 u

هذا الموقع هو الآخر من بين الموقع التي يمكنكم الاستفادة منها حقا، من خلال تحميل مجموعة من المقاطع الموسيقى بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية، التي يمكنكم استخدامها في مختلف الأعمال الخاصة بكم، سواء عند انتاج أفلام قصيرة او على فيديوهات اليوتيوب.

هناك بعض الموسيقى الغير المجانية على موقع، كما يتوفر الموقع على مجموعة من الاصوات الكلاسيكية موسيقى الجاز، يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

موقع Beatpick

في حالة كنت ترغب بالحصول على مجموعة من المقاطع الموسيقى، التي ترغب في استخدامها في مشروع خاص غير ربحي او غير تجاري، فيمكنك من خلال هذا الموقع تحميل العديد من المقاطع الموسيقية من هذا النوع.

موقع Royalty Free Music

هناك العديد من الفئات والانواع الموسيقى التي يمكنكم العثور عليها من خلال الدخول إلى موقع Royalty Free Music من الرابط الذي يوجد في الاسفل، إلى جانب مجموعة من الاصوات التي يمكنكم استخدمها في مختلف المشاريع الخاصة بكم، كما يمكنكم الدفع والاشتراك للحصول على عدد كبير من الموسيقى التي يمكنكم تحميلها بدون حقوق ملكية.

موقع Freeplay Music

يتوفر موقع Freeplay Music على ازيد من 15000 اغنية، التي يمكنكم استخدمها على منصة يوتيوب بدون أي مشاكل وغيرها من المنصات والمشاريع الاخرى، هناك مختلف الانواع الموسيقية التي يمكنكم العثور عليها في موقع Freeplay Music، والتي يمكنكم الحصول عليها مقابل الاشتراك الشهري، الحصول على المزيد من الاصوات الأخرى.

موقع Audio Micro

هناك العديد من المقاطع الصوتية والموسيقى التي يتوفر عليها هذا الموقع، والتي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني، واستخدامها في العديد من الاعمال الخاص بكم التي يمكنكم الريح عن طريقها.

موقع PacDV

هناك العديد من المؤثرات الصوتية على موقع PacDV، التي يمكنكم استخدمها على مختلف الاعمال الخاصة بكم على الانترنت، كنا هناك مجموعة من المقاطع الموسيقية غلى الموقع التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني بدون حقوق ملكية.

موقع Cchound

موقع Cchound من بين المواقع الرسمية التي تتوفر على واجهة سهلة الاستخدام، من خلالها يمكنكم الحصول على مجموعة من المقاطع الموسيقية المجانية التي يمكنكم تحميلها بدون حقوق ملكية.

موقع Icons8 Music

موقع Icons8 Music مو بين الموقع العملاقة التي يمكنكم من خلالها تحميل الموسيقى بشكل مجاني وبدون حقوق ملكية، إلى جانب ذلك يتوفر الموقع على مجموعة من الصور والايقونات.

موقع Unminus

موقع Unminus شبيه بباقي المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله تحميل مجموعة من المقاطع الصوتية بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وبدون أي حقوق ملكية، التي يمكنكم استخدمتها بشكل شخصي او تجاري، لكن يجب ذكر اسم الموقع في خانة الوصف حتى لا يتم التعرض الى اي مشاكل.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، مواقع لتنزيل الموسيقى بدون حقوق ملكية شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments