ويندوزويندوز10

تحميل MSVCR100.dll وإصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي

قبل أن نبدأ في شرح كيفية تحميل MSVCR100.dll وإصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي، من المهم أن نقوم بشرح بعض المعلومات حول هذا الملف.

ملف MSVCR100.dll مطلوب دائمًا لغرض تشغيل العديد من الألعاب التي تشتغل على صيغة EXE ، والتي يعرفها كثير من الناس ، بالإضافة إلى جميع صيغ الألعاب.

لذلك من خلال الفقرات التالية سنتعرف على كيفية تنزيل هذا الملف وإصلاح مختلف المشاكل التي قد تواجهك أثناء استعماله.

اقرأ أيضا:
إصلاح جميع مشاكل تحديث الويندوز عبر أداة واحدة

ما هو ملف DLL في ويندوز ؟

يعتبر ملف DLL من الأدوات الصغيرة الحجم التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر للقيام ببعض عمليات التشغيل، أي تشكل الرموز والإجراءات “مكتبة الارتباط الديناميكي”. DLL هو اختصاره. يمكن لأي برنامج ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك استخدام هذه الأدوات.

للقيام بمهمة واحدة محددة ، يقوم البرنامج “باستدعاء” التعليمات البرمجية ذات الصلة داخل ملف DLL. يمكنك استخدام هذا التنسيق لمشاركة البيانات، وكذلك الموارد الأخرى قابلة للمشاركة أيضًا. لذلك، نجد أن هذه الأداة مهمة في مختلف البرامج والألعاب.

ملف DLL واحد فقط يكفي بالنسبة لجهاز الكمبيوتر ، وذلك للوصول المتزامن المتاح لجميع البرامج، ومثل أي أداة أخرى ، يمكن أن تواجه ملفات DLL مشاكل ، وفي مقال اليوم ستتعرف على كل من تحميل MSVCR100.dll وإصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي.

كيفية تحميل MSVCR100.dll

تعتبر عملية تحميل MSVCR100.dll من الأمور البسيطة جداً والتي لن تستغرق منك الكثير من الوقت فقط في ثوان ستكون قد تمكنت من تحميل الأداة الى جهازك، لذا فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- كل ما عليك فعله هو النقر هنا على الرابط التالي:

ومن ثم على الفور ستبدأ عملية التنزيل مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لن تحتاج إلى الوصول إلى مواقع مختلفة أو تخطي العديد من الإعلانات المزعجة لبدء عملية التنزيل.

2- الآن انتظر حتى تكتمل عملية التنزيل ، والتي لن تستغرق بضع ثوانٍ ، وهذه واحدة من أهم الميزات وأروعها.

3- بعد إتمام عملية التنزيل يمكنك البدء في عملية استخدام هذا الملف وسأوضح لك كيفية القيام بذلك في الفقرة التالية.

في النهاية، فقد كانت هذه هي الخطوات البسيطة لتنزيل MSVCR100.dll وقد تمكنا بذلك بكل سهولة وبدون مشاكل.

كيفية استخدام ملف MSVCR100.dll

عملية الاستخدام بسيطة للغاية ولا تتطلب أي تفسير، وكل ما عليك فعله هو البدء في فك ضغط هذا الملف من خلال أحد برامج فك الضغط ، ومن ثم بمجرد اكتمال عملية فك الضغط، انسخ الملف إلى المسار الذي توجد به المشكلة ، إما في ملف اللعبة أو في ملفات البرنامج.

يمكنك أيضًا نسخ الملفات إلى مسار آخر ، وهو C: \ Windows \ System32.

بهذه الطريقة ، ستتمكن من حل هذه المشكلة ولن تواجهها مرة أخرى. تجدر الإشارة  إلى أن هذا الملف يعمل بكافة نظامي الويندوز سواء 32 بت أو 64 بت.

أهمية ملفات dll

أحيانًا بعد الانتهاء من تنزيل لعبة أو برنامج معين ، تندهش من وجود العديد من رسائل الخطأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأن اللعبة لا تعمل، ونجد دائمًا في نهاية كل رسالة كلمة DLL.

إذن ما هي ملفات DLLالتي تسبب كل هذه المشاكل ولماذا لم نسمع عنها؟ في الماضي ، هذا بالضبط ما سنعرفه معًا من خلال هذه الفقرات.

ملفات DLL هي ملفات تعريف تساعد الكمبيوتر في تشغيل الألعاب أو البرامج، وفي معظم الحالات، نرى هذا النوع من الملفات، أو بشكل أكثر دقة، نرى اسم هذه الملفات عند تنزيل الألعاب وتشغيلها أو في رسائل الخطأ عند تشغيل الألعاب.

أفضل حل في هذا الوقت هو البحث عن اسم الملف عبر الإنترنت والبدء في تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولصقه في مجلد اللعبة أو ملفات windows داخل المسار C: \ Windows \ System32 وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، يمكنك الرجوع إلى اللعبة وقم بتشغيلها وستلاحظ أن هذه المشكلة قد تختفي على الفور.

أهمية تنزيل MSVCR100.dll

كما أوضحنا من قبل، هناك العديد من ملفات DLL التي غالبًا ما نرى رسائل فقدان لها، وبفضل مقال اليوم، تعرفنا معًا مدى أهمية تنزيل MSVCR100.dll، وهو الملف الأكثر شيوعًا والذي نرى الرسالة الخاصة به في العديد من الألعاب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملف خاص بالتحديد، حيث أن الاختيار مسؤول عن تشغيل مجموعة كبيرة من البرامج والألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أن هناك أكثر من 12 نوعًا مختلفًا من هذا الملف فقط.

يمكنك الحصول عليها جميعًا من موقع ملفات DLL ، ويمكنك الوصول إليها بالنقر هنا على هذا الرابط:

بمجرد دخولك إلى الموقع ، ستجد رسالة تخبرك بوجود 12 إصدارًا مختلفًا من هذا الملف، لذا تأكد من إصدار ويندوز الذي تستخدمه والبنية على هذا النظام.

بالإضافة إلى أن الملف نفسه مختلف الإصدارات ، ولهذه الرسالة العامة التي يقدمها لك الموقع هي أن تختار بحكمة أي من هذه الملفات تريد تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما أوضحنا لك من خلال الفقرات السابقة ونعتقد أن كل شيء واضح.

اقرأ أيضا:
كيفية إصلاح جميع مشاكل ويندوز بسهولة

حلول سهلة لإصلاح MSVCR100.dll لنظام التشغيل ويندوز 10 و 8 و 7

تساعدك الحلول المذكورة أدناه على التخلص من مشكلة MSVCR100.dll المفقودة أو التي لم يتم العثور عليها على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، قد لا تضطر إلى تجربة كل منهم ، ما عليك سوى قراءة كل الحلول واختيار الأفضل بالنسبة لك. الآن ، فلنبدأ:

الحل 1: أعد تشغيل الكمبيوتر

هيا لنبدأ مع الأساسيات ، عندما تواجه أي نوع من أخطاء الكمبيوتر أو خلل فني ، يجب عليك إعادة تشغيل نظام الكمبيوتر الخاص بك على الفور. أبلغ العديد من المستخدمين الذين واجهوا خطأ MSVCR100.dll في عداد المفقودين أو لم يتم العثور على خطأ أن إجراء إعادة تشغيل بسيطة حل المشكلة بالنسبة لهم. لذلك ، قد يساعدك أيضًا.

رغم ذلك ، يعد هذا إصلاحًا أساسيًا ، لذا فهو يحل المشكلة على أساس مؤقت للعمل الدائم ، جرب الحلول المتقدمة الأخرى من الأسفل.

الحل 2: استخدم جهاز كمبيوتر آخر لنسخ ملف MSVCR100.dll

هناك طريقة أخرى لإصلاح هذه المشكلة وهي استرداد الملف المفقود من جهاز كمبيوتر آخر ، قبل استخدام هذا الحل ، تأكد فقط من أن النظام الذي ستستخدمه لنسخ الملف له نفس إصدار نظام التشغيل الخاص بك ، و فيما يلي كيفية القيام بذلك:

1- قم بتشغيل موجه الأوامر كمسؤول.

2- في نافذة المسؤول: موجه الأوامر ، اكتب الأمر التالي واضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح.

3- قم بتنفيذ الخطوتين السابقتين لجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه للحصول على ملف MSVCR100.dll منه لبدء تشغيل نافذة معلومات النظام الخاصة به.

4- تأكد من أن أنواع النظام وإصدارات ويندوز لكلا جهازي الكمبيوتر هي نفسها.

5- على جهاز كمبيوتر آخر ، قم بتشغيل File Explorer وانتقل إلى C: \ Windows \ System32 أو C: \ Windows \ SysWOW64. الآن ، انسخ ملف MSVCR100.dll واحفظه على محرك أقراص ثابت خارجي أو محرك أقراص فلاش.

6- بعد ذلك، الصق الملف على نظامك الخاص وقم بتنفيذ التعليمات التي تظهر على الشاشة.

بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقق مما إذا كان هذا يساعدك في استكشاف أخطاء MSVCR100.dll التي لم يتم العثور عليها وإصلاحها. إذا لم يحدث ذلك ، فجرّب الحلول التالية.

الحل رقم 3: قم بإجراء فحص الفيروسات

إذا كان هناك فيروس وبرامج ضارة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تواجه خطأ MSVCR100.dll مفقودًا أثناء بدء التشغيل. وبالتالي ، قد يساعدك إجراء فحص كامل للفيروسات في حل هذا الخطأ، ومع ذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكنه يستحق العناء.

يفضل العديد من مستخدمي ويندوز استخدام Windows Defender لإنجاز نفس المهمة ، ولكن، أحيانًا يتأخر برنامج ويندوز الافتراضي هذا، لذا يُنصح باستخدام أي برنامج موثوق به لمكافحة الفيروسات تابع لجهة خارجية مثل Avira و Avast والمزيد.

بعد الانتهاء من فحص الفيروسات أو البرامج الضارة ، أعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق لمعرفة ما إذا كان الخطأ قد اختفى، إذا لم يكن كذلك ، فجرب حلًا آخر مذكور أدناه.

الحل 4: استعادة النظام الخاص بك إلى نقطة البداية

يمكن للمستخدم إصلاح MSVCR100.dll غير موجود عن طريق استعادة النظام الخاص بك إلى نقطة استعادة سابقة ، لذا اتبع الخطوات أدناه للقيام بذلك:

1- انتقل إلى شريط البحث في ويندوزواكتب Recovery في مربع البحث واختر الخيار المحدد من النتائج التي تم البحث عنها.

2- بعد ذلك، انقر فوق فتح استعادة النظام Open System Restoreلتشغيل معالج استعادة النظام.

3- بعد ذلك، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لاستعادة نظام Windows الخاص بك من نقطة استعادة النظام.

بمجرد الانتهاء، اختبر النظام الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هذا يحل خطأ MSVCR100.dll المفقود أو لم يتم العثور عليه. للأسف، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستخدم الحلول الأخرى لإصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي.

الحل رقم 5: التحقق من وجود Windows Update

يقوم تحديث ويندوز باستمرار بإصدار أحدث الحزم والتصحيحات والميزات التي يمكن أن تحل العديد من مواطن الخلل والمشكلات في جهاز الكمبيوتر. لذلك ، مشكل MSVCR100.dll يمكن إصلاحه عن طريق تثبيت آخر تحديثات Windows ، ومن أجلا  التحقق مما إذا كان هذا الإصلاح يعمل ، اتبع الخطوات أدناه:

1- على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، انتقل إلى زر قائمة ابدأ وانقر فوقه ، بعد ذلك ، مرر مؤشر الماوس فوق رمز الترس (الإعدادات) وانقر فوقه أيضًا.

2- سيؤدي هذا إلى تشغيل إعدادات Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث تحتاج إلى تحديد خيار التحديث والأمان Update & Security.

3- بعد ذلك ، تأكد من تحديد Windows Update من الجزء الأيمن ، ثم انقر فوق خيار التحقق من وجود تحديثات.

الآن، انتظر ودع Windows يقوم بتحميل تحديثات النظام والتصحيحات والحزم المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم ستكون قد تمكنت من إصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي.

الحل 6: تحديث برامج تشغيل

قد يحدث MSVCR100.dll عندما يفقد برنامج تشغيل الجهاز أو يصبح قديمًا، و بغض النظر عن المشكلة التي تواجهها، يجب أن يكون تحديث برامج تشغيل الجهاز بشكل متكرر هو الخطوة الأولى.

لتحديث برامج تشغيل الجهاز، يمكنك اختيار تحديث برامج التشغيل يدويًا بالانتقال إلى الموقع الرسمي للشركة المصنعة، قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت ومهارات الكمبيوتر المتقدمة للحصول على برامج التشغيل الصحيحة.

يمكنك أيضًا أداء مهمة البحث عن برامج التشغيل المتوافقة وتنزيلها تلقائيًا باستخدام Bit Driver Updater.

Bit Driver Updater هو أفضل أداة مساعدة لتحديث برنامج التشغيل متوفرة في السوق لتحديث برنامج التشغيل بسهولة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز ، يشتهر محدث برنامج التشغيل بوظائفه التلقائية البسيطة.

يقوم البرنامج تلقائيًا بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم يعثر على أنسب برامج التشغيل وفقًا لإصدار نظام تشغيل Windows الذي يعمل حاليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك تحميل MSVCR100.dll وإصلاح مشكلة ملفات DLL بشكل نهائي ، ومن خلال الحلول المذكورة أعلاه ستكون بالتأكيد قادر على حل المشاكل المتعلقة بملفات DLL ومن بعد ذلك ستتمكن من تشغيل مختلف البرامج والألعاب التي ترغب بها بدون مشاكل.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة this device cannot start. (code 10) في ويندوز
8 طرق إصلاح جميع مشاكل الماوس في ويندوز 10 Windows

طرق حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 7 و 8 و 11 و 10 وغيرها نهائيا
تحميل تعريف فلاشة واي فاي 802.11 n للكمبيوتر Usb Wireless Lan Card برابط مباشر
حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة بعدة خطوات
تحميل برنامج تعريفات ويندوز 7 من ميديا فاير
اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع – 6 طرق سهلة وفعالة 100%

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments