برامج

تحميل برنامج موبي زين 2023 Mobizen للكمبيوتر والموبايل

تحميل برنامج مسجل الشاشة Mobizen للموبايل يعتبر من أهم وأفضل البرامج التي يتم من خلاله تصوير الشاشة والوسائط المرئية أو مقاطع الفيديو التي تقوم بشرحها على شاشة الموبايل الخاص بك.

ترجع أهمية هذا البرنامج إلى أنه يتم استخدامه لتصوير الألعاب وأيضًا للشروحات من قبل المدرسين أون لاين، على خلاف بعض التطبيقات الأخرى المنتشرة على الويب التي لا تقدم خدمات جيدة.

لذلك يعتبر تطبيق Mobizen من أفضل تطبيقات تصوير الشاشة للاندرويد والايفون التي تم إنشائها والذي من خلاله، يمكنك التصوير بالصوت والصورة.

في هذا المقال سأشرح لك طريقة تحميل برنامج Mobizen للاندرويد والايفون، بالإضافة إلى شرح طريقة استخدامه، وكذا شرح جميع الإعدادات الخاصة بهذا البرنامج.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد
أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للايفون

برنامج مسجل الشاشة Mobizen

يعد برنامج Mobizen من أفضل التطبيقات التي تم استخدامها والتي عملت على وجود الكثير من الاحتمالات وعملت أيضًا على تقديم بعض المزايا المختلفة التي ثبت بشكل ممتاز أنها تلبي جميع احتياجات المستخدمين لذلك هناك لا حاجة لتوفير جهاز تصوير أو كاميرا أخرى.

نجد أن هذا متوفر حاليًا من خلال نفس الجهاز وهذا الجهاز أيضًا قادر على التقاط الشاشة بصورة واضحة ودقيقة وعالية الجودة تعمل بدون أي مشاكل أوأزماتأثناء التصوير أو وجود بعض الأعطالأو الاهتزازات التي تظهر في الصوت.

لا تقتصر البرامج على التقاط الشاشة بالصورة والصوت فحسب، بل إنها قادرة أيضًا على إجراء عملية التصوير لجميع البرامج الموجودة سواء كانت برامج ألعاب أو تطبيقات أو أي برامج أخرى أثناء استخدامها أو التعامل معهالتسهيل الأمر على المستخدمين.

خطوات تحميل برنامج Mobizen للموبايل

خطوات تحميل البرنامج مسهلة وبسيطة مثل اي برنامج آخر لا تحتاج إلى اي خبرة أو تعقيدات، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أو شيء هو الدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل التطبيق للموبايل، البرنامج متوفر على جوجل بلاي، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي:

يمكنك أيضا تحميل تطبيق Mobizen للايفون من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول على الرابط السابق، قم بالضغط على خيار التحميل، وستبدأ عملية التحميل في الحال. ل ما عليك الآن هو الانتظار بعض الوقت حتى يتم التحميل بشكل كامل.

الخطوة 3:

الآن قم بالدخول على التطبيق ثم الموافقة على شروط الاستخدام من خلال الضغط على خيار Allow، ثم متابعة التثبيت

بعد انتهاء تثبيت البرنامج سيظهر البرنامج على الجهاز ويمكن فتحه واستخدامه بعد اكتمال عملية التثبيت.

اقرأ أيضا:
تحميل وتفعيل برنامج Apowersoft Screen Recorder Pro لتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية

شرح برنامج مسجل الشاشة Mobizen للموبايل؟

عند فتح البرنامج، سوف تظهر لك قائمة الإعدادات سوف تجد مجموعة من الخيارات وهي:

خيار video settings

هذا الخيار يتيح لك التحكم في إعدادات الفيديو، عند الدخول عليه سوف تجد ثلاث خيارات رئيسية وهي:

  • resolution:

من خلاله يمكنك تحديد الجودة التي تريد تسجيل الفيديو بها، ستجد مجموعة من الجودات التي يمكنك اختيارها، حسب هاتفك، إذا كان هاتفك قوي، يمكنك اختيار جودة 720.

  • quality:

يتيح لك أيضا تحديد الجودة حسب عدد الميجات الخاصة بكل جودة، أي عند اختيار كل جودة كل عدد الميجات التي ستحتاجها.

  • fps:

هذا الخيار يتيح لك طرق عرض الفيديو، إما عرض الفيديو بشكل تلقائي او التحكم في طريقة عرض الفيديو بشكل يدوي.

خيار clean recording mode

هذا الخيار يتيح لك إمكانية التحكم في عرض الفيديو من خلال تشغيله وإيقافه، يتيح لك إمكانية التحكم في الفيديو من خلال تشغيله أو أيقافه في الوقت الذي تريد أثناء القيام بالتسجيل.

خيار sound

يمكنك من خلال هذا الخيار التحكم في الصوت، بحيث يمكنك تشغيل الصوت أثناء عرض الفيديو وتصوير فيديو للشاشة، أو إيقاف تشغيل الصوت حسب رغبتك.

خيار air Circle Option

هذا الخيار خاص بلوغو البرنامج، يعني في حال كنت تريد أن يظهر لوغو البرنامج أثناء تصوير الشاشة أو أنك لا تريد أن يظهر اللوغو، يمكنك التحكم في هذا الخيار إما بإظهاره أو إخفائه.

خيار face cam

هذا الخيار يتيح لك إمكانية القيام بإضافة فيديو خارجي، مثلا إذا كنت تقوم بتصوير شاشة الهاتف وتريد عرض فيديو خارجي، تظهر فيه أنت من خلال تفعيل كاميرا الهاتف، يمكنك تفعيل هذا الخيار من أجل إضافة فيديو خارجي.

يتيح لك خيارين، إما تصوير خارجي على شكل مربع، أو تصوير خارجي على شكل دائرة، يمكنك اختيار الشكل الذي يناسبك.

خيار countdown

يمكنك التحكم في العد التنازلي للفيديو حتى يبدأ الفيديو في التصوير، يتيح لك عدة خيارات للعد التنازلي مثل 3 ثواني ، 5 ثواني، 10 ثواني.

خيار recording time

يتيح لك هذا الخيار التحكم في مكان عداد التسجيل، يمكنك وضع عداد التسجيل في أي مكان تريد على الشاشة، سواء في الأعلى ، في الاسفل، أو في الاتجاهات الأخرى.

كما يمكنك أيضا تحديد خيار إخفاء عداد التسجيل حتى لا يظهر لك على الشاشة.

خيار storage path

يمكنك من خلاله اختيار مكان حفظ الفيديو الذي قمت بتصويره، يمكنك تحديد المكان الذي تريد حفظ الفيديو على الهاتف من خلال هذا الخيار.

خيار Launch Editor

من خلال هذا الخيار يمكنك القيام بإضافة صورة من هاتفك على الفيديو أو أن تلتقط صورة لك وتضيفها على الفيديو الذي تقوم بتصويره.

اقرأ أيضا:
برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 7
برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

طريقة استخدام برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر؟

يمكن للمستخدم التحكم في البرنامج من خلال الكمبيوتر باتباع خطوات مهمة، أولها تنفيذ عملية التنزيل للبرنامج من الموقع الرسمي ثم نتبع الخطوات التالية:

يمكنك تحميل برنامج Mobizen للكمبيوتر من الرابط التالي:

1-نقوم بتثبيت mobizen على الكمبيوتر أولاً من خلال عملية التنزيل، باتباع الخطوات الموضحة مسبقًا.

2- نقوم بتوصيل الجهازين معًا “الكمبيوتر والجهاز المحمول”.

3- نقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وإدخال كلمة المرور ثم النقر فوق اتصال.

4- ستظهر صفحة، انقر فوق “تأكيد”.

لإذا كنت بحاجة إلى أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر، يمكنك الاطلاع على المقال السابق الذي شرحت فيه أفضل برامج تصوير الشاشة للكمبيور، يمكنك الدخول عليه من الرابط التالي:

طرق التعامل مع برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر؟

يمكن للمستخدم التحكم في البرنامج من خلال الكمبيوتر باتباع خطوات مهمة، أولها تنفيذ عملية التنزيل للبرنامج ثم نتبع الخطوات التالية:

1- اقبل الشروط من خلال فتح التطبيق ووضع علامة أمام الموافقة على الشروط.

2- يقوم الجهاز باختيار بريد Gmail الإلكتروني المسجل على الهاتف ويجب الضغط على “موافق” أو تغييره حسب الرغبة، ثم نقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني.

3- نقوم بتمكين وضع التصحيح من خلال الانتقال إلى الإعدادات والنقر فوق خيارات المطور ثم تصحيح أخطاء USB.

4- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة للجهاز المحمول، دعنا نتبع خطوات الإعداد على الكمبيوتر وهي كالتالي:

5- نقوم بتثبيت mobizen على الكمبيوتر أولاً من خلال عملية التنزيل، باتباع الخطوات الموضحة مسبقًا.

6- نقوم بتوصيل الجهازين معًا “الكمبيوتر والجهاز المحمول” ، نقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، وإدخال كلمة المرور ثم النقر فوق اتصال.

7- ستظهر صفحة، انقر فوق “تأكيد”.

ما هي اصدارات برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر؟

يعمل بعض المطورين جاهدين لتقديم التحديثات والتطورات المختلفة لبعض البرامج التي يتم إعدادها والشركة المسؤولة عن هذا البرنامج تعمل على تنفيذ وتقديم هذا الأمر الذي يمكننا تطويره بشكل كبير وتمكيننا من نشرها على نطاق واسعز

Mobi Zain هي إحدى الشركات المنتجة لهذا البرنامج والتي تبحث عن الرغبات المصاحبة للمستخدمين وتعمل على تنفيذها في جميع الإصدارات المتاحة، وقد ظهرت العديد من الإصدارات المختلفة من هذا البرنامج، وهو من أحدث الإصدارات وأفضلها وأهمها على الإطلاق لأنه يحتوي على العديد من الميزات الأكثر فائدة لجميع المستخدمين.

رأى المسؤولون أن نسبة تنزيل واستخدام هذا البرنامج قد وصلت إلى أكثر من 50 مليون مرة، مما يدل على التطور والإمكانيات والابتكارات التي يقدمها هذا البرنامج الذي نال إعجاب المستخدمين.

في حين أن هناك العديد من التطبيقات المستخدمة على نطاق واسع التي توفر هذه الخدمات، ولكن من نواحٍ أخرى، فإن هذا التطبيق هو أحد التطبيقات التي يمكن أن يثق بها المستخدم كثيرًا وهو حماية وأمن المستخدم وأيضًا الجهاز.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج HitPaw Screen Recorder لتصوير شاشة الكمبيوتر

ما هي مميزات برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر؟

هناك العديد من المميزات لبرنامج MobiZain  للكمبيوتر وهذه المميزات أدت إلى حقيقة أنه اكتسب شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة وهذه المميزات أثارت إعجاب العديد من المستخدمين الذين عملوا عليه، كل ما تحتاجه تستطيع تنفيذه، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

  • يعد هذا البرنامج من البرامج التي تتمتع بسهولة استخدام كبيرة حيث أنه يتضمن بعض الأدوات والميزات التي يمكن للفرد استخدامها والاستفادة منها بشكل كبير، كما أنه يساعد المحترف على تصميم فيديو مميز عالي الجودة.
  • برنامج MobiZain  قادر على قبول وتسجيل التغييرات على مقاطع الفيديو التي قام المستخدم بتصويرها باستخدام العديد من الأدوات التي يوفرها البرنامج مما يساعد على تصميم مقاطع فيديو مميزة وعالية الجودة وواضحة.
  • يتم تنزيل هذا التطبيق بطريقة بسيطة وسريعة، حيث أنه موجود على العديد من المواقع، ومتوفر في المتجر على الهاتف المحمول، حيث يمكننا العثور عليه من أحد التطبيقات الموثوقة، بما في ذلك التطبيقات التي لا تتعارض مع سياسات الاستخدام.
  • نجد أن هذا التطبيق متاح مجانًا حيث يتم تنزيله دون دفع أي أموال مقابل هذا التنزيل.
  • من أهم مزايا هذا البرنامج أنه يمكن تحديث هذا البرنامج من قبل أحد المشرفين على البرنامج إلى جانب بعض المزايا الرائعة والحديثة التي يرغب فيها أحد المستخدمين.
  • من خلال هذا البرنامج يمكننا العمل على سبيل المثال إنشاء مقاطع فيديو على شاشات أخرى وتصميمها على الكمبيوتر، ويمكن للمستخدم التحكم الكامل في تصميم الفيديو وإجراء التعديلات اللازمة من خلال الكمبيوتر دون الحاجة إلى التعامل مع جهاز محمول، وهذه من أهم الميزات المتوفرة في هذا البرنامج.
  • يتجاهل هذا البرنامج دعم العديد من اللغات المختلفة التي يحتاجها المستخدم أثناء استخدام هذا التطبيق، وتعتبر اللغة العربية من بين اللغات التي يدعمها البرنامج.
  • نجد أن هذا البرنامج لا يحتاج إلى عمل روت للجهاز قبل عملية التنزيل لأنه لا يتعارض مع سياسات الأجهزة المختلفة.
  • حجم التطبيق صغير جدًا ولا يشغل مساحة تخزين كبيرة على الجهاز حتى تتم عملية التنزيل على الجهاز، ولكن يمكن تنزيله على الجهاز دون أي أزمات ومشاكل.
  • يسمح هذا البرنامج أيضًا بمشاركة مقاطع الفيديو التي تم تصويرها أو تنزيلها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يوفر هذا البرنامج بيئة ومجتمعًا للمستخدمين يساعدهم على التواصل مع بعضهم البعض ويسمح أيضًا بمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة به وإجراء بعض المحادثات بينهم.
  • هذا البرنامج مناسب جدًا لجميع المستخدمين وجميع الأعمار لأنه لا يحتوي على أشخاص ينتهكون قوانين الاستخدام.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Icecream Screen Recorder لتصوير شاشة الكمبيوتر

ما هي عيوب برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر؟

يتمتع برنامج Mobizen بالعديد من المزايا التي تجعله ينافس البرامج والتطبيقات الأخرى، بالرغم من وجود بعض النواقص التي نراها بوضوح في هذا البرنامج والتي تؤثر سلبًا على استخدامه، حيث يوجد العديد من المستخدمين الذين تغلبوا على هذه النواقص واستفادوا منها بشكل كبير .

على الرغم من ذلك وجدنا أن الآخرين غير قادرين على التعامل مع هذه النواقص أو التغلب عليها بشكل كبير ونجد أن هذه النواقص هي:

  • يحتوي هذا البرنامج على العديد من الإعلانات التي تزعج المستخدم وتظهر أثناء استخدام التطبيق مما يؤثر على جودة الصورة في الفيديو.
  • توجد أيضًا علامة مائية فوق الفيديو تظهر أثناء تشغيل مقاطع الفيديو المتوفرة في الفيديو ولا يمكن لأحد إزالتها من الإصدار المجاني.
  • لا يوفر هذا التطبيق الصورة المجانية الكاملة، كما أن النسخة المدفوعة متاحة أيضًا، وهناك أيضًا العديد من الأشياء التي يجب شراؤها سواء كانت النسخة المجانية أو النسخة المدفوعة.
  • يستغرق مساحة تخزين كبيرة على الجهاز، ليس للتطبيق ولكن لحفظ مقاطع الفيديو بعد تصميمه.

في النهاية نتمنى أن نكون قد أبلغناكم بشكل كامل بهذا الموضوع لأننا أوضحنا كل ما يتعلق بموضوع تحميل برنامج مسجل الشاشة Mobizen للكمبيوتر وقدمنا ​​المعلومات المختلفة المتعلقة بهذا الموضوع من حيث التعريف والأهمية وكذلك كيفية التعامل معه ونستخدمه وقمنا بشرح خطوات تحميل البرنامج بطرق مختلفة ومميزاته وعيوبه والتي ستساعد القارئ على معرفة وتعلم البرنامج بشكل كامل قبل التنزيل وتجنب الأخطاء وأفضل الاصدارات للتحميل، كل هذا و أكثر من أجل مصلحتك الكاملة ونأمل أن تكون قد استمتعت به.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments