تقنية

إضافة داونلود مانجر لجوجل كروم IDM

إضافة داونلود مانجر لجوجل كروم يعتبر من الأمور الهامة للغاية، التي ينبغي على كل مستخدم أن يقوم بها، وبالأخص إذا كان يقوم بالكثير من التنزيلات.

يوجد فرق كبير بين برنامج إنترنت داونلود مانجر مجانا ومدير التنزيلات الذي يوجد في أي متصفح مثل جوجل كروم، يمكنك عن طريق تحميل اضافة idm لجوجل كروم جعل التحميل يتم بسرعة تفوق سرعة مدير التنزيلات بخمس أضعاف.

يتيح برنامج داونلود مانجر إمكانية وقف التنزيل ومعاودته في أي وقت في حالة انقطع الإنترنت على سبيل المثال، بالإضافة إلى توفره على مجموعة من المميزات الأخرى كما سنرى.

في هذا المقال أشرح لك طريق إضافة idm لجوجل كروم بالتفصيل سوف تجد في الاسفل جميع الطرق الممكنة لتحميل برنامج داونلود مانجر idm وإضافته إلى ججل جروم بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
تحميل اضافة idm لجوجل كروم
تحميل داونلود مانجر عربي للكمبيوار ويندوز مجانا

أهم مميزات برنامج انترنت داونلودمانجر

هذا البرنامج قام بتوفير عدد كبير من المميزات والخيارات، من بين أهم المميزات التي تجعلك تستخدم internet download manager يمكن أن نذكر.

  • هذه البرنامج غير مدفوع، ويشمل ذلك كل ما يتضمنه من أدوات، لمدة شهر من بداية الإستخدام.
  • من الممكن تنزيله واستعماله على كل نوعيات أجهزة الحاسوب.
  • يمكن إضافته على جوجل كروم لكي يستخدم بكل احترافية.
  • البرنامج يمكنه التنزيل من كل مواقع الويب.
  • يقوم البرنامج بتنزيل كافة نوعيات الملفات، مثل الفيديوهات والصور والألعاب والبرامج والمستندات وغير ذلك.
  • يقوم البرنامج باكتشاف أي ملفات بصورة تلقائية، ويمنح للمستخدم خيار التنزيل، لكي يتمكن من تنزيل أعداد كبيرة من الملفات بنقرة واحدة.
  • إضافة البرنامج تساعد على استخراج الروابط الخاصة بالتنزيل بصورة فعالة وسريعة.
  • البرنامج متوفر به خاصية وقف ومعاودة تنزيل الملفات في الوقت المناسب.
  • يمكن عبر ذلك البرنامج جدولة التنزيلات من أجل بدء التنزيل في وقت محدد من قبل.
  • البرنامج مدعوم بعدد كبير من اللغات، ومن ضمنها العربية.
  • البرنامج يصنف الملفات ويقسمها بصورة جيدة.
  • يمكن عبره الوصول بكل سهولة إلى الملفات التي لم يكتمل تنزيلها.
  • يقوم بالعمل في خلفية النظام، ولا يستهلك الموارد الخاصة بالجهاز مطلقًا.
  • يمكن تثبيته على كل إصدارات نظام ويندوز، من أول اصدار ويندوز 7 إلى إصدار ويندوز 10.
  • برنامج خفيف الوزن على أجهزة الحاسوب والكمبيوتر المحمول، ويمكن تنزيله وتثبيته على كل الأجهزة قليلة الإمكانيات.

استخدام داونلود مانجر لجوجل كروم Download Manager

يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر من أشهر وأقوى البرامج التي تستخدم في التنزيل، بل ومتوفر به عدة خصائص مميزة تساعد في عمليات التنزيل المتنوعة، فهو يتمتع بدقة كبيرة وتنسيق، وذلك يضمن إتمام عمليات التنزيل دون أي مشكلة.

لكن المشكلة الأساسية التي يقع فيها غالبية المستخدمين هو عدم ظهور الأيقونة الخاصة بالتنزيل الخاصة بالبرنامج داخل متصفح جوجل كروم، وذلك ما سوف نحاول توضيح كيفية علاجه في فقرة تالية خلال مقالنا هذا.

طريقة اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم

بالفعل يوجد داخل متجر جوجل كروم وحدة تكامل برنامج إنترنت داونلود مانجر، ولكن يمكن ألا يعمل في بعض الأوقات، لهذا يمكن إتباع ما يلي من خطوات من أجل إضافة انترنت داونلود مانجر idm على جوجل كروم بالطريقة الصحيحة.

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بإضافة انترنت داونلود مانجر، يمكنك الدخول على صفحة لأضافته مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

اضغط فوق عبارة إضافة إلى Chrome.

الخطوة 3:

سوف تظهر لك أيقونة التثبيت على الكروم قم بالضغط على عبارة تثبيت إضافة أو Add Extension حتى يتم تثبيت الإضافة مع الإضافات الخاصة بجوجل كروم

بهذه الخطوات السهلة، سوف تلاحظ إضافة برنامج إنترنت داونلود مانجر على المتصفح، ومن أجل التأكد قم بالدخول على أي موقع، وسوف ترى أنه يعمل بصورة صحيحة.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تحميل من يوتيوب للكمبيوتر مجانا

كيفية تثبيت وتفعيل اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم IDM

توجد طريقة أخرى، يمكنك عبرها أن تضيف داونلود مانجر لجوجل كروم بسهولة، لكن قبل تطبيق هذه الطريقة هناك بعض الإجراءات اللازم احترامها حتى تعمل معك الإضافة بطريقة صحيحة دون أي توقف.

من الضروري عبد تحميل إضافة داونلود مانجر على الكمبيوتر أو اللابتوب، لا تقم بتحديات في المتصفح ولا حتى في الإضافة، هذا الاجراء مهمة جدا حتى يكون هناك تكامل بين إصدار جوجل كروم وإصدار إضافة داونلود مانجر التي قمت بتحميلها.

تنبيه:
عند تحميل إضافة IDM لجوجل كروم، لا تقم بعمل تحديث للمتصفح ولا للإضافة، أيضا لا تقم بحذف أو إعادة تثبيت جوجل كروم حتى يتم العمل بشكل سليم.

الخطوة 1:

ادخل على مجلد الملفات الخاص بالبرنامج على الجاهز، وذلك عن طريق مسار من المسارات الآتية:

C:\Program Files\Google\Chrome\Application

من الممكن أن تجد المسار في بعض الأجهزة ايضا على هذا الشكل:

C:/Program Files/Internet Download Manager.

إبحث عن ملف تحت اسم IDMGCExt.crx.

الخطوة 2:

الآن قم بالدخول على متصفح جوجل كروم وافتحه على الجهاز. في الشريط العلوي من المتصفح، انقر على النقاط الثلاث، ثم اختر More Tools، ثم Extension.

الخطوة 3:

اسحب الملف السابق البحث عنه وهو (IDMGCExt.crx) وقم بوضعه بصفحة الإضافات داخل متصفح كروم.

الخطوة 4:

في الأخير ستظهر لك قائمة صغيرة، قم بالضغط على تثيت الإضافة أو Add Extension.

بهذه الخطوات البسيطة سوف تكون قم قمت بكل شيء من أجل تحميل وتثبيت إضافة انترنت داونلود مانجر على جهازك، يمكنك الإن القيام بتحميل الفيديوهات وجميع الاشياء التي تريد بسهولة دون عن طريق Internet download manager انترنت داونلود مانجر IDM.

اقرأ أيضا:
تحميل فيديو من الفيس بوك للكمبيوتر بدون برامج

تحميل اضافة انترنت داونلودمانجر لجوجل كروم ويندوز 10

يمكن لكل من يستخدم  ويندوز إصدار 10 أن يضيف برنامج انترنت داونلود مانجر داخل متصفح كروم، وذلك عن طريق متجر تحميل البرنامج الرسمي idm.

طريقة تحميل انترنت داونلود مانجر ويندوز 10 هي الأخرى سهلة وبسيطة لن تجد فيها اي صعوبة أو تعقيدات، كل ما تحتاج إليه هو اتباع بعض الخطوات وهي على الشكل التالي:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الدخول على متصفح جوجل ثم تكتب في خانة البحث idm ثم الدخول على الموقع الأول وهو الموقع الرسمي لتحميل البرنامج.

بعد الدخول على الموقع سوف يظهر معك رابط البرنامج باللون الأخظر، قم بالضغط عليه ستبدأ عملية التحميل في الحال.

الخطوة 2:

سوف يتم تحميل البرنامج في ثواني فقط، بعد ذلك قم بالدخول على الملف الذي قمت بتحميله، الآن تقوم بفك الضغط عنه قبل البدء في تثبيتهز قم بالضغط عليه كليك يمين، ومن ثم الضغط على Extract to.

الخطوة 3:

سوف يطلب منك باسورد، وذلك حتى يعمل معك البرنامج بشكل آمن ولا يتم توقيفه. في خانة الباسورد، قم بإدخال الباسورد التالي: eng4tec ثم الضغط على ok.

الخطوة 4:

الآن عد إلى البرنامج الذي قمت بتحميله، ثم الضغط عليه ضغطييتن متتاليتين من أجل تثبيته، قم باختيار لغة التثبيت، ثم الضغط على OK، ثم بعد ذلك متابعة عملية التثبيت بشكل عادي من خلال الضغط على التالي next.

الخطوة 5:

قم بالموافقة على شروط الاستخدام من خلال وضع علامة على “أوافق على الشروط، ثم المتابعة بعد ذلك.

قم بمتابعة التثبيت بالضغط على التالي في جميع المراحل حتى تتم عملية التثبيت بشكل كامل.

الخطوة 5:

الآن بعد قم بتفعيل برنامج داونلود مانجر على ويندوز 10 من خلال الذهار إلى أيقونة المزيد في متصفح قوقل كروم، ثم الدخول على مزيد من الأدوات More Tools ثم Extension.

سوف تظهر لك كل الإضافات المتبتة على جوجل كروم من بينها إضافة انترنت داونلود مانجر، ثم قم بتفعيلها.

الآن مبروك عليك تم تفعيل idm بنجاح، يمكنك اظهار ايقونة التحميل على اليوتيوب جوجل كروم.

الآن يمكنك البدء في تحميل الفيدويهات والبرامج التي تريد بشكل عادي، مثلا إذا أردت التحميل من يوتيوب، سوف تظهر لك ايقونة التحميل عن طريق انترنت داونلود مانجر، سوف تظهر لك أيقونة التحميل في أعلى الفيديو.

اقرأ أيضا:
تحويل التورنت لرابط مباشر

كيفية حل عدم توافق داونلود مانجر مع جوجل كروم

في بعض الأحيان يواجه مستخدم متصفح كروم مسألة عدم تواجد توافق بين إصدار متصفح جوجل كروم الذي يستخدمه وإضافة برنامج داونلود مانجر.

مشكلة اضافة IDM لجوجل كروم يمكن ان تصادفها أحيانا، لذا من أجل حل هذه المشكلة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

فتح قائمة الإضافات على جوجل جروم يمكنك فتحمها من خلال الضغط على ثلاث نقط في أعلى المتصفح، ثم اختيار الإعدادات.

الدخول على الإضافات Extensions من الخيارات الضاهرة على اليسار.

الخطوة 2:

عند الدخول على قائمة الإضافات قم بالذهاب الآن إلى برنامج idm ثم قم بالدخول على ملفاته، ومن ثم قم بالبحث عن ملف IDMGCExt.crx ثم سحبه إلى قائمة الإضافات، بنفس الطريقة التي شرحت لك في الأعلى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو idafat.jpg

في الأخير قم بتفعيل الإضافة من خلال النقر على Add Extension التي ستظهر لك.

هناك أيضا طريقة أخرى لحل مشكلة عدم توافق انترنت داونلود مانجر مع جوجل كروم، كل ما عليك القيام به هو:

  1. ادخل على قائمة تعليمات داخل برنامج داونلود مانجر.
  2. انقر على كلمة التدقيق، لكي تبحث عن تواجد تحديث، أو ادخل على قائمة مساعدة، واختر خيار تحديث سريع، ومن أجل نجاح هذه الخطوة، تأكد في المقام الأول من تواجد متصفح كروم ضمن قائمة المتصفحات التي يقوم البرنامج بدعمها، وذلك من داخل قائمة خيارات.

اقرأ أيضا:
أفضل الأدوات لتنزيل أي مقطع فيديو من أي موقع ويب أونلاين

كيفية التحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في قوقل كروم؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول كيفية التحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في جوجل كروم مع أن أغلب الأشخاص يضنون أنه من غير الممكن تحميل اضافة idm لجوجل كروم بالوضع الخفي غير أن طريقة القيام بهذا الأمر سهلة للغاية ولا تتطلب سوى خطوتين فقط، ولكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح

الوضع الخفي أو incognito mode هو أحد الخصائص الرائعة الموجودة في برنامج داونلود مانجر والتي يمكنك أيضا الاستفادة منها وتحميلها على جوجل كروم.

البعض يظن بأن هذه الخاصية غير متوفرة ولا يمكن الاستفادة منها مجانا، لكن على العكس من ذلك، يمكن لأي شخص اليوم تحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في قوقل كروم بكل سهولة

للقيام بذلك كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

بما أنك قمت سابقا بتحميل وتفعيل إضافة انترنت داونلود مانجر على الكمبيوتر، كل ما عليك القيام به الآن هو فتح متصفح جوجل كروم، ومن ثم قم بالتوجه إلى ايقونة البرنامج من الأعلى والضغط عليها.

سوف تظهر لك بعض الخانات قم بالضغط على خيار Manage extensions كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 2:

الآن سيتم فتح قائمة جديدة عليها مجموعة من الخيارات، كل ما عليك القام به الآن هو تفعيل خيار  Allow in incognito الذي سيظهر أمامك.

بهذه الطريقة البسيطة جدا يمكنك تفعيل خاصية الوضع الخفي في جوجل كروم والتحميل عن طريق هذه الخاصية دون أي صعوبة.

طريقة تمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم

العديد من الاشخاص يجدون صعوبة في كيفية تمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم، في حال كنت تريد حذف إضافة انترنت داونلود مانجر من جوجل كروم يمكنك القيام بذلك بكل سهولة.

في حال كنت تجد صعوبة في تطبيق طريقة إلغاء التكامل بين برنامج IDM ومتصفحك وإلغاء إضافة داونلود مانجر من متجر جوجل كروم، سوف أشرح لك هنا الخطوات اللازم اتباعها حتى لا تجد أي صعوبة في القيام بذلك.

يمكنك القيام بتمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم بسهولة من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:

دائما نقوم بالخطوة المعتادة وهي الدخول على إضافات متصفح جوجل كروم من خلال more tools >> ثم >> Extentios.

الخطوة 2:

سوف يتم إدخالك إلى قائمة الإضافات، كل ما عليك القيام به هو إلغاء تفعيل إضافة internrt download manager من المتصفح

الخطوة 3:

في الأخير سوف يظهر لك خيار إزالة قم بالضغط عليها وسيتم إزالة الإضافة من المتصفح نهائيا.

هكذا سيتم حذف غضافة انترنت داونلود مانجر من المتصفح بشكل سهل.

اقرأ أيضا:
كيفية تحميل فيديو من سناب شات وحفظه على الهاتف بسهولة كبيرة

حذف برنامج idm بشكل كامل

في حال لم تكن تريد الاستمرار في استخدام برنامج انترنت داونلود مانجر، يمكنك إلغاء تثبيته من جهازك بشكل كامل وعدم ترك اي ملفات مرتبطة به على الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.

يمكنك اليوم حذف برنامج انترنت داونلود مانجر من خلال إلغاء تثبيت البرنامج نفسه عند حذف البرنامج وإلغاء تثبيته، سيتم إلغاء تثبيت الإضافة بشكل تلقائي، دون الحاجة إلى لإلغائها يدويا.

كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

الدخول على على قائمة start ثم الدخول بعد ذلك على control pannel ومنه قم بالدخول على خيار programs and features.

الخطوة 2:

ستظهر لك جميع البرامج المثبتة على جهازك، قم بالتوجه إلى برنامج idm ثم قم بالضغط عليه والضغط على uninstall في الأعلى.

الخطوة 3:

قم بتحويل خيار افتراضي إلى “كامل” ثم الضغط على التالي، بعد ذلك “إنهاء.

بهذه الخطوات البسيطة سيتم حذف البرنامج بشكل كامل من الجهاز.

اضافة داونلود مانجر للفايرفوكس

إذا كنت تستخدم متصفح فاير فوكس، يمكنك أيضا الاستفادة من برنامج انترنت داونلود مانجر واستخدامه على المتصفح بكل سهولة. قبل البدء في استخدامه، ستحتاج أولا إلى تحميل idm لفاير فوكس ومن ثم تثبيته والبدء في استخدامه.

يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالة:

1– أولا يجب تحميل تثبيت داونلود مانجر في جهازك ثم إعادة تشغيل متصفح فايرفوكس الخاص بك، هذا لمعرفة ما إذا كان التثبيت ناجحًا. إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن يعرض Firefox إشعارًا يخبرك بتثبيت ملحق جديد، لأنه تلقائياً يتم تحميل إضافة داونلود مانجر IDM في المتصفح.

2- قم بالنقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن من المتصفح.

3- قم بالضغط على option، ومن ثم في الجزء السفلي من متصفح فايرفوكس ستجد “إضافات: extentions” قم بالضغط عليها.

4- ثم ابحث عن إضافة داونلود مانجر، في حالة كانت معطلة قم بتفعيلها، وهكذا ستكون قم تمكنت من تفعيل داونلود مانجر في متصفح فايرفوكس.

اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم للاندرويد

إضافة انترنت داونلود مانجبر ليست مقتصرة فقط على الكمبيوتر واللابتوب، يمكنك أيضا تحميل اضافة idm للهاتف اندرويد. طريقة تثبيت انترنت داونلود ماناجر للاندرويد هي الاخرى سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص القيام بها بكل سهلة.

حتى تتمكن من تحميل وتفعيل اضافة idm للاندرويد، كل ما عليك القيام به هو:

1- الدخول على متصفح جوجل جروم من الهاتف ثم كتابة idm android أو يمكنك تحميلها من الرابط التالي:

2- بعد ذلك قم بتثبيت البرنامج على هاتفك بطريقة عادة جدا، ومن ثم الدخول عليه.

3- يمكنك الآن البدء في تحميل اي شيء تريد عن طريق البرنامج، كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مطول على الفيديو الذي تريد تحميله، ثم التحميل عن طريق idm.

في الأحخير كانت هذه جميع المعلومات التي يمكنك معرفتها عن اضافى داونلود مانجر وكيف يمكن تحميل وتثبيت اضافة انترنت داونلود مانجر على جوجل كروم واستخدامها في تحميل الفيديوهات والملفات التي تريد.

كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي شرح لك في الأعلى حتى لا ترتكب اي خطأ أثناء التثبيت أو تفعيل الإضافة. يمكنك ايضا حل جميع مشاكل اضافة داونلود مانجر من خلال الاطلاع على الحلول السابقة.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments