آيفون

إعادة تحميل تطبيقات IOS على الكمبيوتر بدون الأيتونز

إذا كنت من المستخدمين المبتدئين لهواتف الأيفون او الأيباد،  وتبحث بحماس عن اروع طريقة لتنزيل البرامج والتطبيقات المفضلة لديك من خلال المتجر الإلكتروني “آب ستور”  بنقرة زر واحدة وبكل سهولة، او انك تطمح لتنزيل التطبيقات من الكمبيوتر وتثبيتها مباشرة على هاتفك الأيفون أو جهازك الأيباد أو اي جهاز اخر يعمل بنظام IOS،  بخطوات بسيطة وفعالة 100٪،  حقا أنت في المكان الصحيح الأننا استحضرنا لكم اليوم شرح غاية في الروعة ستتممكن من خلاله تحميل مختلف التطبيقات والبرامج  الأيفون التي تتوافق مع ذوقك الخاص بدون اي تعقيدات،  إذا تابع معي المقال حتى الأخير لكي لا تفوتك اي معلومة او خطوة سنعمل على توضيحها. 

من الشيق بالذكر أننا تعرفنا في مقال سابق،  عن أفضل طريقة الإنشاء حساب icloud من الكمبيوتر  إنشاء ID Apple جديد،  بصرف النظر عن أروع 10 برامج تعارف لهواتف الأندرويد والأيفون والكمبيوتر،  والتي ستغير مصير حياتك لما هو أروع وافضل خيث ستتعرف على شخصيات ناجحة ولدبها مكانة غاية في الأهمية في مختلف المجالات المتنوعة،  فلا نسسى بأننا تعرفنا عن كيفية تعريف الأيفون على الكمبيوتر ويندوز 10، هذه المواضيع الشيقة أنت بحاجة ماسة إليها فلا تتردد لاحظة واحظة بالإطلاع عليها. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا،  عن أفضل طريقة مجربة وممتازة لتنزيل أفضل التطبيقات الأيفون iphone  بشتى أنواعها واصنافها من خلال متجر أب ستور الغني عن التعريف،  كما سنتعرف على كيفية تنزيل برامج الأيفون من الكمبيوتر عن طريق الأيتونز بخطوات واضحة ومبسيطة حتى يتمكن الجميع من التعامل معها بكل اريحية بعيدا عن العراقيل والتعقيدات. 

قبل أن نغوص في جوانب الموضوع،  من المهم أن نتعرف على ما هو “الاب ستو رز”،  حيث هناك العديد من المستخدمين المبتدئين ليست لديهم أدنى فكرة عنه.  يعتبر”  app stor” من أبرز المتاجر الإلكترونية المتألقة في العالم،  والتي تنطوي على أقسام ضخمة من التطبيقات والبرامج الممتازة منها الحديثة والقديمة والمدفوعة والمجانية،  وهذه التطبيقات تعمل فقط على الأجهزة ذات نظام ios،  مثل الأيفون والأبياد إلى غير ذلك. 

كيفية فتح حساب جديد على برنامح الأيتونز بسهولة

لكي تتمكن من تنزيل أي تطبيق ترغب في تجربة مميزاته والإستمتاع به على هاتفك الأيفون او الايباد الخاص بك،  من الضروري أن تتوفر على حساب خاص بك عبر برنامج الأيتونز،  والذي يعتبر المفتاح الأساسي الأي عملية تحميل ستقوم بها على جهازك الخاص،  فالأمر بسيط للغاية،  قم بتنزيل البرنامج من خلال الرابط الموالي. 

أنضر أيضا:طريقة إنشاء حساب iCloud من الكمبيوتر بالشرح التفصيلي والصور

بعد الإنتهاء من خطوة تنزيل البرنامج على جهازك الخاص،  ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية،  لتتفوق في إنشاء حساب مجاني على برنامج الأيتونز الغني عن التعريف. 

الخطوة الأولى:  قم بالدخول لبرنامج الأيتونز،  من خلال الخيارات الجانية انقر على itunes Store.

برنامج توصيل الأيفون بالكمبيوتر عن طريق usb

الخطوة الثانية: والأن قم بالنقر على زر app store،  قم حدد خيار great free apps. 

طريقة تثبيت التطبيقات على الأيفون من الكمبيوتر

الخطوة الثالثة:  يجب عليك النقر على إحدى البرامج  المجانية،  لكي تتمكن من فتح حساب الأيتونز بالمجان. 

برنامج إدارة الأيفون من الكمبيوتر

الخطوة الرابعة:  أنقر اولا على خيار free app،  ثم أنقر ايضا زر إنشاء حساب جديد  كما موضح في الصورة الموالية. 

طريقة تحميل برامج الأيفون مجانا من الكمبيوتر

الخطوة الخامسة:  والأن ماعليك سوى النقر على خيار المتابعة Continue. 

برنامج نسخ برامج الأيفون إلى الكمبيوتر

الخطوة السادسة:  إضغط على علامة للموافقة على شروط البرنامج،  بعد ذلك أنقر على زر المتابعة Continue. 

شرح تفصيلي تثبيت تطبيقات الأيفون من طريق الكمبيوتر

الخطوة السابعة:  أدخل جميع المعلومات الشخصية بدقة وتمعن كما موضح بالصورة الموالية،  وفي النهاية انقر على زر المتابعة Continue.

 

الخطوة  الثامنة:  هنا قم بتحديد الحساب المجاني،  وإذا لم تنبثق لك هذه الواجهة فعلم بأنك لم تحدد خيار إنشاء حساب مجاني من الأول. 

الخطوة التاسعة:  وبالتالي قم بالنقر على خيار done،  وستتوصل برسالة عبر بريدك الالكتروني،  تتضمن رابط تفعيل الحساب أنقر عليه. 

الخطوة العاشرة:  ستنبثق لك هذه النافدة،  قم بإدخال عنوان الايميل الخاص بك في الخانة الأولى،  ثم أدخل كلمة المرور في الخانة الثانية،  وأنقر على زر Verfy afress. 

كيفية تنزيل برامج الأيفون من الكمبيوتر عن طريق الأيتونز 2020

الخطوة الثانية عشر:  وبالتالي ستظهر لك رسالة،  تخبرك بأن حسابك على برنامج الأيتونز تم إنشائه بنجاح. 

أنضر أيضا:طريقة تنشيط الايفون بدون اي كلاود

كيفية تحميل التطبيقات على هاتف الأيفون iphone

بعد ان تعرفنا على كيفية إنشاء حساب جديد على برنامج الأيتنونز،  الأن سننتقل مباشرة للحديث عن طريقة تنزيل التطبيقات والبرامج على هواتف الأيفون وحتى الأيباد بواسطة متجر الأب يتور app store بخطوات بسيطة وموضحة بالصور.

الخطوة الأولى: قم بفتح متجر الأب ستور على هاتفك الأيفون.

الخطوة الثانية: يجب عليك إدخال معلوماتك الشخصية لحسابك الأيتونز، ثم قم بكتابة عنوان id apple في الخانة الموضحة في الصورة الموالية.

كيفية تنزيل برامج الأيفون من الكمبيوتر عن طريق الايتونز 2019

الخطوة الثالثة: والأن ستتمكن من تنزيل أي تطبيق تريده على متجر أب ستور بواسطة ايقونة البحث الماثلة امامك.

الخطوة الرابعة: لكن عندما تشعر بالحيرة والتردد ولا تعلم أي تطبيق ستقون بتنزيل، فلا داعي للقلق قم بالدخول لقسم تطبيقات وللألعاب كما موضح في الصورة.

الخطوة الخامسة: لنا تقوم بتحديد تطبيق معين نال إعجابك، انقر عليه وستظهر لك خانة لتحميله إضغط عليه.

الخطوة السادسة: سيطلب من متجر اب يتور، إدخال عنوان apple id المتعلق بحسابك على برنامج الأيتونز، بهدف إتمام عملية تثبيت التطبيق بنجاح والتأكيد عليها.

الخطوة السابعة: عند الانتهاء من خطوة تأكيد التثبيت، يجب عليك الانتظار لينتهي التطبيق من عملية التحميل على جهازك الخاص، إذا كان حجم التطبيق صغير وسرعة الأنترنت ممتازة، ستنتهي عملية التحميل خلال ثواني معدودة فقط.

الخطوة الثامنة: مباشرة بعد إنتهاء عملية التنزيل، سينبثق التطبيق على واجهة الهاتف الأيفون الخاص بك كما موضح في الصورة الموالية.

كيفية تحميل برامج الأيفون عن طريق الكمبيوتر

من التساؤلات التي حيرت بال ملايين من المستخدمين الأجهزة الأيفون والأيباد بدون استثناء، والسبب وراء ذلك هو التحديث الأخير 12.7 الذي قامت به شركة أبل apple لصالح برنامج الأيتونز، بالرغم من قوة المميزات التي جاء بها، إلا ان عيوبه أثرت سلبا على الكثير من المستخدمين،  ولعل أبرزها إختفاء المتجر الإلكتروني الأب ستور appe store على أجهزتهم الخاصة،  مما يجعلهم عاجزين على تنزيل التطبيقات المميزة لديهم،  ولهذا السبب أصبح الكل يبحث بشعف عن كيفية تحميل تطبيقات من الكمبيوتر وتثبيتها على أجهزة الأيفون والأيباد بسهولة ويسر. 

من الشيق بالذكر ان برنامج الأيتونز أصبح استخدامه يقل شئ فشئ، ولا يتم اللجوء إليه إلا للضرورة القصوى للتخلص من بعض المشتكل التي يقع فيها مستخدمي أجهزة ios بدون استثناء، ولهذا الغرض سنتعمد على هذا البرنامج الشيق لتنزيل تطبيقات الأيفون من الكمبيوتر بكل سلسة ومرونة.

ولكي تستطيع تنزيل التطبيقات على متجر اب ستور، من المهم ان تقوم بتنزيل برنامج الأيتونز بإصداره 12.6.3.6 ولا تعتمد على إصدار أكثر من هذا، وإذا كان حاسوبك ينطوي على إمكانيات ضعيفة او أن نظام التشغيل الخاص به لا يتوافق مع هذا الإصدار، أنثحك باستخدام برنامج الأيتونز بإصدار قديم.

أنضر أيضا: كيف تحافظ على بطارية الأيفون والأيباد بأفضل الطرق المجربة

ملاحظة


لقد تطرقنا في بداية المقال عن كيفية تنزيل برنامج لأيتونز بخطوات بسيطة، عندما تنتهي من تنزيل البرنامج قم بالدخول اليه على حاسوبك الخاص وتابع معي الخطوات الموالية، لتتقوق في نتزيل تطبيقات الأيفون من الكمبيوتر وتثبيتها على هاتفك الأيفون او الأيباد بسرعة عالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لبرنامج الأيتونز 12.6.3.6 عبر حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز.

الخطوة الثانية: يجب عليك تفعيل خاصية الدخول لتطبيقات الأيفون من نافدة برنامج الأيتونز، أنقر على خيار الموسيقى.

الخطوة الثالثة: ستنبثق لك بعض الخيارات، حدد “تعديل القائمة” كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى ختيار قسم برامج الأيفون  ، ثم إضغط على زر انهاء انضر الصورة الموالية.

الخطوة الخامسة: لما تنتهي من الخطوات السابقة بنجاح، ستظهر لك خاصية البرامج ضمن القائمة.

الخطوة السادسة: ستنبثق اك واجهة جديد، ضمن الخيارات الجانبية حدد “برامج أب يتور app store”.

الخطوة السابعة: والأن ماعليك سوى الضغط على ايقونة البحث، واكتب اسم التطبيق الذي تريد تنزيله بسهولة.

الخطوة الثامنة: عندما تشعر بالحيرة ولا تعرف أي تطبيق ستقوم بتحميله، ماعليك سوى الإستعانة بقسم التطبيقات الشهيرة، كما موضح في الصورة.

الخطوة التاسعة: عندما يظهر لك البرنامج المرغوب في تنزيله، أنقر عليه.

الخطوة العاشرة: والأن إصغط على زر التحميل.

الخطوة الحادية عشر: هنا يجب عليك ربط هاتفك الأيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطة كابل usb، وسيطلب منك برنامج الأيتونز إدخال بعض المعطيات والبيانات الشخصية القائمة على هاتفك، لحماية الخصوصيات من السرقة والقرصنة، قم بالضغط على زر المتابعة، Contune كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الثانية عشر: ستتوصل برسال على هاتفك الأيفون تتضمن السماح بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر، قم بالنقر على زر الموافقة.

الخطوة الثالثة عشر: والأن يجب عليك النقر على علامة الهاتف المحمول من واجهة برنامج الأيتونز كما موضح في الصورة، وستتمكن من الوصول إلى هاتفك الأيفون التحكم فيه بكل اريحية من عمق الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الرابعة عشر: والأن إنتقل مباشرة للخيارات الجانبية، وحدد قسم برامج الأب ستور app store.

الخطوة الخامسة عشر: يحق لك تنزيل برامج الأيفون، من خلال النقر على زر التثبيت كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة السادسة عشر:  قم بالنزول أسفل الصفحة،  واضغط على التطبيق ليتم تحويله مباشرة إلى ذاكرة هاتفك الأيفون بنقرة زر واحدة.

الخطوة السابعة عشر:  ستنبثق لك بعض الخيارات المتعلقة بالموافقة على نقل بيانات التطبيق من الكمبيوتر إلى هاتفك الأيفون،  أنقر مباشرة على خيار’ الإعتماد”، أنضر الصورة الموالية.

الخطوة الثامنة عشر: ستظهر لك نافدة جديدة، قم بكتابة apple id الخاص بك مرفوقا بكلمة المرور، ثم انقر على خيار متابعة.

الخطوة التاسعة عشر: والأن إنتظر قليلا حتى يكتمل شريط المزامنة، ليتم نقل البيانات من الكمبيوتر إلى هاتفك الأيفون بنجاح.

الخطوة العشرون: عندما تنظر على واجهة هاتفك الأيفون، سيظهر لك برنامج قيد التنزيل، وعندما تكتمل عملية تنزيله سيصبح شكله عادي كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الواحدة والعشرون: ألف مبروك عليك تنزيل تطبيق الأيفون من الكهبيوتر إلى هاتفك المحمول الأيفون، والأن ماعليك سوى النقر على زر الانهاء أسفل الشاشة، ثم قم بفصل الهاتف عن الكمبيوتر.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل اطرق الإعادة تحميل تطبيقات IOS على الكمبيوتر بدون الأيتونز بسهولة، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments