الهاتف

تحميل برامج هكر واختراق للاندرويد

بعد أن شرحت في وضوع سابق هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم؟ توصلت مؤخرا بالعديد من الأسئلة والاستفسارات حول تحميل برامج هكر واختراق لَلاندرويد، وهل فعلا يوجد برنامج هكر واختراق الاندرويد.

لقد قمت ببحث بسيط على المتصفح عن هذا الموضوع، لكني أتفاجأ بأن مجموعة كبيرة من المواقع على الانترنت، يشرحون مجموعة من البرامج والتطبيقات على أنها برامج تهكير الهاتف كما أن البعض يشرح برنامج هكر للأندرويد بدون روت، وغيرها من المواضيع الأخرى.

الغريب في الأمر هو أن تقريبا جميع البرامج التي وجدت لا أساس لها من الصحة ولا يمكن استخدامها في تهكير الاندرويد أو أي هاتف آخر، لأنها مجرد برامج اختراق زائفة، حتى الأشخاص الذين يشرحونها لا يعرفونها أصلا فقط يقومون بوضع عناوين مثل تنزيل برنامج هكر مجاني أو أفضل برنامج هكر، ثم يقومون بنسخ ولصق المعلومات دون أي خبرة أو تأكد من المعلومة.

لكن قد تكون متشوق لمعرفة هل هناك طرق يستخدمها الهاكرز في اختراق الاندرويد وتريد معرفة الطرق الحقيقية، إذا كنت شغوف بمجال البرمجة وتريد تعلم الأمن المعلوماتي والاختراق الأخلاقي ما عليك سوى المتابعة معي حتى الأخير.

اقرأ أيضا:
كود إلغاء اختراق الهاتف
برنامج اختراق الواتساب عن طريق الرقم وكيفية الحماية منه

قبل أن أبدأ شرح الموضوع، دعني أعرض لك بعض المواضيع السابقة الخاصة بشرح برنامج اختراق الاندرويد من الكمبيوتر التي يمكن أن تحتاج إليها في مجال البرمجة، يمكنك الاطلاع عليها في اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر مع طرق الحماية قم بقراءة هذا الموضوع لتتعرف على أكثر الطرق التي يستخدمها الهاكرز.

تنبيه مهم:
جميع الطرق التي سأعرض لك في الأسفل لا ينصح استخدامها على أي شخص آخر، لأن استخدامها مخالف للقانون. أنا أشرح لك الطرق فقط لتتعرف عليها وتتمكن من حماية هاتفك في حال تم الهجوم على جهازك. وفضح الطرق التي يستخدمها الهاكرز. لا نتحمل أي مسؤولية غير ذلك.

هل يوجد برامج هكر واختراق لَلاندرويد

جميع التطبيقات والبرامج التي يتم شرحها على الانترنت والخاصة باختراق هواتف الاندرويد غير حقيقية تماما وأغلبها يكون خطير على هاتفك، كيف ذلك؟

بما أنك تدخل على الانترنت لتبحث عن برامج اختراق الهاتف، فإن مجموعة من المواقع يستغلون عمليات البحث هذه ويقومون بتقديم برامج يدعون أنها برامج هكر الاندرويد، مثلا يمكن أن تجد تنزيل Spyboy من أجل Android أو أقوى تطبيقات إختراق لأجهزة الاندرويد، وغيرها.

يما أنك شغوف ولديك فضول بالتعرف على هذه البرامج، إذا وجدت موقع يشرح مثلا تحميل برنامج هكر أو تحميل برنامج هكر واختراق، تقوم أنت مباشرة بالدخول عليه وتحميل التطبيقات وتثبيتها على هاتفك واتباع الخطوات التي يتم شرحها، لكن بعد إتمام جميع الطرق ستتفاجأ بأنك لم تحصل على أي شيء ولم تتمكن من تهكير أي هاتف.

حسنا. ليس هذا هو المشكل، بل المشكل الكبير هو بعد تحميل وتثبيت هذه البرامج ماذا سيحدث. العديد من الأشخاص يلاحظون بعض التصرفات في الهاتف الخارجة عن السيطرة، أو أن الهاتف يقوم بالدخول من تلقاء نفسه، أو أن رصيد الانترنت ينتهي بسرعة كبيرة، والعديد من الأمور الأخرى.

الأمر الخطير هنا هو أن ذلك البرنامج الذي قمت بتحميله وتثبيته على هاتفك، هو برنامج اختراق فعلا، لكنه قام باختراق هاتفك، لأنه كان مدمج بمجموعة من الفيروسات الخطيرة، وبمجرد تحميل البرنامج وتثبيته على هاتف، تستطيع الفيروسات من التسرب للهاتف واختراقه.

لهذا أخبرك دائما وفي مواضيع سابقة بعدم تحميل أي برنامج عشوائي كيفما كان إلا بعد التأكد منه والتأكد من مصداقيته حتى لا تعرض هاتفك لخطر الاختراق وسرقة البيانات.

نصيحة هامة:
لا تقم أبدا بتحميل أي برنامج عشوائي من الانترنت ولا تقم بتثبيت أي برنامج على هاتفك إلا إذا كان برنامج أصلي وتقوم بتحميله من الموقع الرسمي وليس أي موقع آخر عشوائي، وذلك لحماية هاتفك حتى لا تعرضه لخطر الاختراق
.

اقرأ أيضا:
ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات
كاشف رسائل الواتس اب مجانا

هل يمكن اختراق الاندرويد عن طريق الهندسة الاجتماعية.

من أخطر طرق الاختراق المنتشرة على الويب هي الهندسة الاجتماعية وهي طريقة يتم من خلالها استغلال علم النفس البشري، والتركيز على شخصية المتصفحين بدلاً من التقنيات المتقدمة التي تستخدم في القرصنة والبرامج التقنية. لقد سبق أن شرحت هذه الطريقة بالتفصيل وكيفية استخدامها وكيفية الحماية منها في ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق.

تعمل الهندسة الاجتماعية على الوصول إلى المعلومات التي يمكن أن تكون حساسة ويمكن استعمالها لمجموعة من الأغراض منها الأخلاقية والغير أخلاقية.

تقوم الهندسة الاجتماعية باختراق الحسابات والأجهزة من خلال ثلاث مراحل أساسية وهي:

مرحلة البحث

في هذه المرحلة يقوم الهاكرز بعملية استطلاع على الضحية الذي يريد تهكيره وذلك بهدف جمع أكبر عدد من المعلومات مثل الهيكل التنظيمي والأدوار والسلوكيات والأشياء التي قد يستجيب لها الأفراد أثناء استهدافهم.

يستغل الهاكر في جمع البيانات مواقع الويب الخاصة بالضحية وحسابات وسائل التواصل وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية وغيرها من الوسائط الاجتماعية التي تمكن الهاكرز من معرفة أكبر عدد من المعلومات حول الضحية.

مرحلة التخطيط

في هذه المرحلة يقوم الهاكرز باستخدام المعلومات التي قام بجمعها في المرحلة السابقة، بعد ذلك يحدد الطريقة التي سيقوم بها بشن هجومه ويختار الخطة والإستراتيجية الفعالة من خلال لاستغلال نقاط ضعف الأفراد المستهدفين.

مرحة التنفيذ

في الأخير يشن الهاكرز هجومه من خلال إرسال رسالة أو رابط على رسائل بالبريد الإلكتروني أو عبر الفيسبوك أو أي موقع آخر. في هذه الحالة يتفاعل الضحية مع الرسالة التي وصلت ويقوم بالدخول عليه أو يقوم بتطبيق ما تقوله الرسالة.

عند النقر على الرابط يمكن مباشرة أن يتم اختراق الهاتف أو أي جهاز آخر، إذا كان الرابط يحمل فيروسات خطيرة مثل فيروس الفدية أو أحصنة طروادة، وإذا كانت الفيروسات أقل خطورة يتم الاختراق إذا قام الضحية باتباع الخطوات التي تطلب منه، مثل التسجيل في موقع أو إدخال بريده الالكتروني أو غيرها.

تعتمد الهندسة الاجتماعية مجموعة من التقنيات في اختراق الاندرويد أو أي جهاز آخر وتختلف هذه الطرق في عمليات شن الهجوم على الضحية مما يجعلها من بين أخطر التقنيات المستخدمة

تقنية التصيد Phishing

يعرف هذا الهجوم بالتصيد الاحتيالي، إذ يستخدم فيه الهاكرز رسالة يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو وسائط المراسلة الفورية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو الرسائل القصيرة وذلك بهدف الحصول على تفاعل من الضحية مع الرسالة بالضغط عليها أو القيام بخداعه بالنقر على رابط إلى موقع أو شيء من هذا القبيل..

غالبا ما تكون الرسالة التي يتم إرسالها جذابة ومثيرة للاهتمام حتى تجلب انتباه الضحية وتثير فيه الفضول . غالبًا ما ما يقوم الهاكرز باستخدام الشعارات أو الصور من أجل انتحال هوية مؤسسة، وذلك حتى يهيأ للضحية أنها رسالة من زميل عمل أو بنك الضحية أو قناة.

تقنية Watering hole

تعتمد هذه التقنية على جعل الضحية يقوم بتحميل برامج ضارة وذلك من خلال إثارة انتباهه إلى موضوع يبحث عنه حتى يقوم بالدخول على الموقع وتنزيل البرنامج أو الملف.

غالبا ما يكون الملف مدمج بالفيروسات الخطيرة، وفي اللحظة التي يقوم فيها الضحية بتحميل ذلك الملف أو البرنامج يتم اختراق هاتفه لأن البرنامج غير حقيقي وإنما هو شبكة صيد كانت تنتظر السمكة المناسبة.

هناك أكثر من 10 طرق اختراق الهاتف الأخرى التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية وقد شرحتها في الموضوع السابق ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق الذي ستجد رابطه في أعلى هذه الصفحة.

تنبيه مهم:
انتبه دائما من الرسائل التي تصلك على الفيسبوك أو الجيميل خصوصا التي تطلب منك إعادة تأمين الحساب، أو التي تخبرك بأن “شخص ما قام بمحاولة الدخول على حسابك، ولتأمينه قم بإدخال الباسورد”، إذا صادفت هذه الرسالة لا تقم بكتابة الباسورد ولا تقم بالدخول على الرسالة لأنها رسالة خادعة وليست حقيقية.

كيفية الحماية الهاتف من الهندسة الاجتماعية

لابد من الانتباه جيدا أثناء تصفح الانترنت لأن الانتباه مهم جدا حتى لا تسقط ضحية لمثل هذه الطرق، لأن أغلب الأشخاص الذين يتم خداعهم بواسطة الهندسة الاجتماعية ليسوا على دراية بوجود هذه الطريقة لذلك لا يتخذون الحيطة والحذر أثناء التصفح وبالتالي يقعون ضحايا للهندسة الاجماعية وطرق الاختراق الأخرى.

حتى تتمكن من حماية هاتفك من هذه الطرق يمكنك اتباع التعليمات المهمة التالية:

  • قم برفض أي طلب مساعة يصلك عبر رسالة على الفيسبوك أو الجيميل، إذا وصلتك رسالة على الجيميل تطلب منك الدخول عليها وتقدم لك مساعدة مثلا، وتطلب منك إدخال الباسورد أو تغيير الباسورد، لا تقم بذلك، لأن مثل هذه الرسائل تكون عبارة عن هجمات باستخدام الهندسة الاجتماعية بتقنية Phishing.
  • قم بتأمين الهاتف عن طريق مضاد فيروسات ومشعر الفيروسات حتى يقوم بتنبيهك في حال وجود أي خطر قريب من الهاتف أو أي تهديد محتمل.
  • الاطلاع على مقالات الحماية التي سبق أن شرحنا على موقعنا حتى تتعرف على مجموعة من الطرق التي يستخدمها الهاكرز وكيفية الحماية منها، وحتى تكون على دراية بها في حال واجهتك.

اقرأ أيضا:
كيف يستخدم كيلوجر للاختراق الأجهزة وكيف تحمي نفسك

برامج مراقبة الهاتف عن بعد حقيقية

إذا كنت تريد البحث عن أفضل برنامج اختراق للاندرويد حقيقي فمن الأفضل تجنب أي برنامج عشوائي تجده منتشر على الانترنت وعوض ذلك استخدام برامج وتطبيقات مراقبة الهاتف للاندرويد والايفون.

على خلاف البرامج العشواية، هناك بعض البرامج وتطبيقات تهكير للاندرويد والايفون الحقيقية التي تقدمها المواقع الرسمية، ويمكن استخدامها بشكل قانوني ودون أي قيود.

لكن الغرض من هذه البرامج والتطبيقات ليس هو اختراق الهاتف والتجسس على الآخرين أو سرقة بياناتهم أو التلاعب بها، وإنما الغرض الرئيسي منها هو مراقبة الأباء لهواتف أبنائهم، وذلك لأن بعض المراهقين يمكن أن يتعرضوا للخطر على شبكة الانترنت أو أن يتحدثو مع أشخاص خطرين. لهذا كان من الضروري تطوير تطبيقات المراقبة للاندرويد والايفون.

سوف أشرح لك هنا أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض من دون أي خطر، كما يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي. قبل ذلك يمكنك الاطلاع على جميع برامج اختراق للاندرويد حقيقية سبق أن شرحتها جميعا في اختراق الواتس برنامج يكشف محادثات الواتس اب.

برنامج mSpy لمراقبة الهاتف

برنامج اختراق الاندرويد mSpy هو من أفضل برامج هكر للاندرويد، إذ يعد تطبيق مراقبة الموبايل للأطفال، وقد تم تطويره لأن العديد من الأباء يريدون الاطلاع على ما يفعله أبناؤهم لأنهم ينعزلون كثيرا مع هواتفهم، وهذا يمكن أن يشكل خطر عليهم.

لقد سبق أن شرحت بالتفصيل هذا البرنامج وطريقة تثبيت mSpy  للاندرويد والايفون بالخطوات والصور، سوف تجده في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد

يتم استخدام برنامج مراقبة الهاتف للاندرويد والايفون mSpy حتى يتمكن الأباء والأمهات من تتبع ابنائهم والتعرف على جميع الأماكن الموجودين فيها، وذلك عبر خيار location. يتيح البرنامج العديد من الأمور الأخرى حتى تتمكن من مراقبة الهاتف بشكل كامل.

يسمح لك mSpy بمراقبة جميع أنشطة الطفل، بالإضافة إلى القدرة على مشاهدتها وعرضها، يمكنك الاطلاع على رسائل الواتساب والدخول على فيسبوك وانستقرام وجميع المواقع الأخرى ووسائل التواصل الأخرى عن بعد.

ليس هذا فقط، بل يقدم لك mSpy أيضا القدرة على الدخول على معرض الصور في الهاتف وإمكانية حذف أي ملف من الهاتف يمكن أن يشكل خطر.

أهم مميزات برنامج mSpy

  • يتيح لك عرض جميع الرسائل والمكالمات الواردة والمكالمات التي أجراها صاحب الهاتف.
  • القدرة على إرسال واستقبال الرسائل النصية ،بالإضافة إلى القدرة على إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني أو تحديثات الحالة من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • راقب أنشطة وسلوكيات الأطفال الأخرى على المواقع والتطبيقات التي يقومون بتنزيلها، بالإضافة إلى القدرة على رؤية جميع الملفات الموجودة على الهاتف.
  • من الممكن أيضًا الوصول إلى كاميرا هاتف الأطفال والميكروفون بدون أي برامج خاصة.
  • يمكن تغيير إعدادات الهاتف إما من خلال شاشة إعدادات الهاتف أو من خلال إعدادات نظام تشغيل الهاتف الذكي. يمكن تعديل الإعدادات لتمكينك من حذف الملفات أو التطبيقات غير المرغوب فيها.
  • يمكن للوالدين أيضًا حظر وصول هذا الشخص إلى الهاتف، ومراقبة المفاتيح التي يتم كتابتها على لوحة المفاتيح، وحتى معرفة متى تكون البطارية منخفضة وغيرها.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الموقع الرسمي من الرابط التالي:

برنامج اكتشاف محادثات الواتساب للاندرويد Flexispy

Flexispy هو برنامج يسمح للمستخدمين بمراقبة الهواتف واكتشاف محادثات WhatsApp.

يقدم هذا البرنامج مجموعة متنوعة من خيارات المراقبة التي يمكنك الاستفادة منها، حيث ستتمكن من مشاهدة جميع الأنشطة التي يقوم بها طفلك على هاتفه أو لوحته الإلكترونية.

هذا البرنامج، على عكس البرنامج السابق، لا يتطلب أن يكون أن يكون مثبت على هاتف الضحية، ويمكن استخدامه عن بعد بكل سهولة.

أهم مميزات Flexispy

  • تظهر محادثات WhatsApp في الوقت الحقيقي على الشاشة من خلال التطبيق. يمكنك أيضًا حذف محادثة معينة بسرعة. يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة محادثات WhatsApp المخزنة على الهاتف.
  • يمكنك أيضًا استخدامه لمراقبة الأنشطة التي يقوم بها الضحية على هاتفه والمواقع الإلكترونية التي يزورها.
  • يمكنك إخفاء أداة الحظر في خيار الإخفاء، حتى لا تتمكن الضحية من العثور عليها أو كشفها.
  • لا يحتاج إلى تنزيله على هاتف الضحية من أجل استخدامه بشكل صحيح.
  • يكتشف محادثات WhatsApp، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية التي تتم مشاركتها عبر التطبيق.

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

كيفية حماية الهاتف الاندويد من الاختراق

بما أن هاتفك معرض دائما للاختتراق والهكر فمن الضروري أن تقوم بحمايته من الاختراق والحفاظ على هاتفك آمنا حتى لا تفقد أي بيانات شخصية خاصة بك أو يتم سرقتها.

هناك بعض الإجراءات المهمة التي يمكنك استخدامها من أجل حماية الاندرويد من الاختراق، هذه الطرق والإجراءات بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها، لكن بالرغم من بساطتها، إلا أنها مهمة جدا وضرورية لحماية الهاتف. من أهم الإجراءات التي يجب عليك القيام بها هي:

  • عدم جعل هاتفك في متناول اي شخص، أي لا تترك هاتفك عند أي شخص كيفما كان حتى لا يتم العبث به أو التلاعب ببياناته أو تحميل فيروسات أو برامج ضارة عليه.
  • تجنب ما أمكن القيام بتحميل أي تطبيق أو برنامج من روابط عشوائية أو روابط غير موثوقة، لأن مثل تلك البرامج تكون خطيرة جدا، اقتصر على تحميل البرامج والتطبيقات من الموقع المواقع الرسمية فقط دون غيرها.
  • احرص على القيام بفحص الهاتف وتنظيفه من البرامج الضارة من وقت لآخر وذلك حتى يتم حذف أي خطر، إضافة إلى عمل فورمات للهاتف من وقت لآخر لإزالة أي فيروسات خطيرة يمكن أن تكون قد تسربت إلى الهاتف.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك مجموعة من طرق اختراق للاندرويد التي يمكن أن تجدها منتشرة على الانترنت، لكن المشكل هو أن أغلب هذه الطرق خادعة وليست حقيقية وتقوم فقط بخداعك من أجل استخدامها. حاول دائما ألا تقوم بتحميل أي برنامج أو تطبيق عشوائي.
يمكنك الاقتصار على البرامج التي شرحت لك في الأعلى لأنها أو التي تجدها في المقالات المقترحة لأنها برامج رسمية وليست مزيفة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments