الهاتفبرامج

تحميل متجر Google PLAY من أجل Android مجانًا

تحميل متجر Google PLAY من أجل Android مجانًا

يعد متجر جوجل بلاي هو الرؤية الأساسية لجوجل لكي تحصل على تجربة أفضل على هواتف الأندرويد، فهو يعد أفضل تطبيق يمكن من خلاله تنزيل التطبيقات والألعاب والبرامج الأخرى، حيث يتم من خلال نظامه مشاركة المستجدات الأخيرة كالتحديثات على نظام التطبيق الأساسي بالإضافة للموارد وكذلك الأدوات المقدمة للمطورين وما يواجهه المستخدمون من حماية في زيارتهم للمتجر، ونتعرف على ذلك كله تفصيليًا بهذا المقال.

متجر Google play

يعد جوجل بلاي منصة خاصة بتقديم محتوى رقمي للعملاء والمستخدمين، حيث لا يعتبر هذا المتجر مجرد تطبيق أو متجر للتطبيقات بل هو موطن لكل من الألعاب والأفلام والكتب والمسلسلات والموسيقى يضاف لذلك كله تطبيقات الأندرويد المتداولة.

يحتوي المتجر على العديد من للتطبيقات وكذلك الألعاب المدفوع ثمنها والغير مدفوعة كذلك وهذه تسمى بالتطبيق آت المجانية، حيث يمكن لك أن تشتري ذلك المحتوى الرقمي كالكتب والأفلام بالإضافة لأنه يقوم بتقديم تشكيلة كبيرة من الموسيقى الموجودة بكافة أنحاء العالم.

تابع أكثر عن الموضوع من هنا: متجر جوجل بلاي ستور Google Play Storeتنزيل آخر اصدار 19.9.21 apk

مزايا تحميل متجر Google play

يمتلك من يقوم بتحميل متجر جوجل بلاي العديد من المميزات كحصوله على كافة التطبيقات الجديدة التي تحتاجها لهاتفك وهناك بعض المزايا الغير ملحوظة إلا باكتشاف الخدمة وسنعرض تلك المزايا كما يلي:

أولاً/

إمكانية الحصول على تطبيقات حديثة: تعد هذه من أفضل الميزات الموجودة في متجر جوجل بلاي، حيث يمكن للقائم على تطوير التطبيق عمل إصدار تجريبي من التطبيق الخاص به لكي يكتشف ما به من ميزات جديدة والتي يمكنك أن تمتلك هذه الميزات بمجرد انتهاء عملية تنزيل المتجر على هاتف أندرويد، حيث يعد ذلك بمثابة ضمان لك كي تحصل على كافة الإصدارات التجريبية وكذلك التحديثات.

يمكننا القول أنه ليست كل التطبيقات تحتوي على برامج تجريبية، ولكن الحديث هنا يكون عن التطبيقات التي تعطي المستخدم طرق بسيطة لتجربة هذه البرامج قبل الآخرين وذلك حتى تستطيع أن تستبدل النسخة التي تشغلها بنسخة أفضل من خلال الإصدار التجريبي الذي تستطيع أن ترجع لإصدار قديم في حالة كان الإصدار العادي متوفر.

ثانيًا/

القدرة على تتبعك للأفلام أو التطبيقات أو الكتب التي تحتاجها مع قائمة رغباتك الخاصة: حيث لا يقتصر متجر جوجل بلاي على التطبيقات فقط ولكنه أيضاً يمكن من خلاله شراء كتب وأفلام وموسيقى بالإضافة للتطبيقات، وإن كنت ممن لا يهمه أمر شراء النسخ الرقمية فإن المتجر يستطيع تقديم قائمة للأمنيات تتسم بسهولة الاستخدام في كل صفحاته.

ثالثًا/

الأمان الذي يتسم به التطبيق يجعلك تطمئن على محتويات هاتفك من هجمات الفيروسات والبرامج المخصصة للتجسس والتي تملأالإنترنت حيث يفحص المتجر محتوياته بشكل دوري.

رابعًا/

المصدر الموثوق وهذا يجعل محتوياتالتطبيقات التي تم تحميلها من خلاله كالتطبيقات الخاصة بالأندرويد إصدار رسمي من قبل مطورين رسميين مما لا يتسبب ذلك في أية مشاكل أخرى.

خامسًا/

التوافقية مع جميع هواتف الأندرويد حيث يعتبر متجر جوجل بلاي متجرًا رسميًا لتلك النوعية من الهواتف باختلاف إصدار الهاتف أو إصدار الأندرويد الذي تمتلكه، ويضم ذلك شركات سوني وانفنكس وسامسونجوال جي وشركة ون بلس وشاومي ويستثنى من ذلك الشركة الصينيةهواوي التي لا تمتلك ترخيص لجوجل بالي إلى الآن، كما أنه بالإمكان تحميل المتجر جوجل بلاي لجهاز الكمبيوتر من خلال محاكي.

سادسًا/

إمكانية استخدام الرقابة الأبوية على المحتوى الذي يقوم الأبناء بتنزيله من خلال القيام بضبط الإعدادات الخاصة بالتطبيق لكي لا يقوم الأبناء بتنزيل التطبيقات التي تستخدم محتويات إباحية، ونظرًا  لخطورة الأمر فقد وفر التطبيق تلك الميزة حفاظًا على الأبناء.

مستخدمي متجر جوجل بلاي إليك أيضا: حل مشكلة “تم رفض طريقة الدفع” شحن جوجل بلاي google play

طريقة استخدام متجر جوجل بلاي

بعد الانتهاء من عملية تحميل متجر بلاي، سوف تتوفر لديك كافة الوسائط المتعلقة به للمشاهدة أو الاستماع أو القراءة عبر حساب جوجل خاصتك للهاتف أو لجهاز الكمبيوتر أو للجهاز اللوحي، فقط ما عليك إلا آت تتبع الآتي من الخطوات لمعرفة كيفية الاستخدام بعد تنزيل المتجر:

  1. افتح الصورة الخاصة بمتجر جوجل بلاي من هاتفك أو الجهاز اللوحي خاصتك إذا كان يعمل بنظام الأندرويد لتجد المتجر على الشاشة، وفي حالة الكمبيوتر فيمكنك تحميله من متصفح الويب.
  2. قم بالنقر على القائمة الخاصة بالتطبيقات، حيث يختلف ذلك الرز في مكان تواجده فأحيانًا بالأسفل وأحيانًا بأعلى يسار صفحة جهاز الكمبيوتر خاصتك.
  3. يمكنك أن تبدأ في التصفح لكي تحصل على ما تريد تنزيله من تطبيقات، حيث توجد أكثر من طريقة لكي تتحقق من التطبيقات المتوفرة كالتالي:
  4. قم بالنقر على الفئات في أعلى الشاشة لكي تظهر لديك القائمة الخاصة بهامثل: الألعاب والفن والاتصالات والتصميم،وبعدها يمكنك اختيار الفئة التي تريد التصفح فيها.
  5. قم بتحديد المخططات المهمة والتي توجد في أعلى الشاشة حتى يمكنك التصفح كما هو معتاد.
  6. عليك بكتابة اسم التطبيق المطلوب البحث عنه بشريط البحث والذي تجده في الجزء العلوي من الشاشة، واضغط بعدها على علامة العدسة.
  7. قم بالضغط على أي من التطبيقات التي تريدها وذلك حتي تعرف الكثير عنه سواء كان تطبيق مجاني أم لا وكذلك تقييمات المستخدمين.
  8. احرص على مراجعة كافة التفصيلات التي تتعلق بالتطبيق قبل عملية تنزيله، حيث يمكنك النزول بالشاشة للأسفل لكي تتعرف على التالي:
  9. اسم مطور التطبيق سواء كان شخص أو شركة والذي يكون مجاور لأيقونة بأعلى الصفحة.
  10. يظهر لديك سعر التطبيق على رز أخضر مجاور الزاوية العليا على اليمين إذا كان التطبيق يدفع له مال، أما في حالة مجانية التطبيق فتجد كلمة تثبيت على هذا الرز الأخضر.
  11. قم بالسحب من خلال لقطات الشاشة حتى تتأكد وتتحقق من شكل التطبيق، فمن خلال نقرك لأي لقطة شاشة تستطيع أن ترى نسخة اكبر لها.
  12. قم بالنقر على قراءة المزيد والموجودة بعد وصف التطبيق لكي تعرض لك الكتابة كاملةً.
  13. يظهر اديك أيضًا عدد التقييمات بالنجوم لهذا التطبيق.
  14. توجد المراجعات الأولية للتطبيق بأسفل الصفحة، وإذا أردت أن تشاهد العديد من المراجعات فعليك الضغط على ( قراءة كل المراجعات).
  15. تجد لديك في أسفل الصفحة تطبيقات أخرى تماثل ذلك التطبيق وأيضًا تطبيقات تتم عبر هذا المطور، فاضغط على أي تطبيق لفتح صفحة التفاصيل المتعلقة به.
  16. قم بالنقر على السعر أو الخيار تثبيت لكي تتمكن من الحصول على ذلك التطبيق، وإن كان التطبيق يحتاج لأذونات معينة لجهاز الأندرويد فسوف تجد قائمة بهذه الأذونات ومن خلال ضغطك على قبول يمكن لك تثبيت التطبيق على الفور.
  17. يرجى اتباع ما يظهر لديك على الشاشة من تعليمات لكي تتم عملية التثبيت، وبعد الانتهاء من ذلك تجد رمز التطبيق مضاف لدرج التطبيقات الخاصة بالأندرويد حيث يظهر لديك ما يلي:
  18. عند تحميل متجر أندرويد إلى الكمبيوتر فينزل التطبيق بمجرد أن تتصل بشبكة الواي فاي.
  19. إذا أراد التطبيق دفع أموال فيحدد لك طريقة دفعه لتلك الأموال وبعد تمام الموافقة سينزل هذا التطبيق لجهازك الأندرويد.
  20. في حالة طلب جهاز الأندرويد التأكيد على تنزيل التطبيق فيمكنك إدخال رمز المرور أو أن تستخدم بصمة اصبعك كمقياس حيوي من أجل حدوث التأكيد.

الأسئلة الشائعة حول متجر Google play

يراود الكثير من المستخدمين أسئلة عديدة حول متجر جوجل بلاي، حيث جمعنا تلك الأسئلة وقدمنا لها إجابة واضحة ومفصلة وبشكل مبسط وذلك حتى يستفاد الجميع من تحميل متجر جوجل بلاي لديهم، ونقدم لكم تلك الأسئلة لتكون كالتالي:

مستخدموا اجهزة الكمبيوتر يمكنكم الحصول على متجر جوحل بلاي للكمبيوتر تابع: تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2021 Google Play ويندوز 7

هل يوجد متجر جوجل بلاي مثبتًا على كل هواتف الأندرويد بشكل تلقائي؟

لا يحدث أن يأتي هاتفالهاتف موجود عليه متجر جوجل بلاي إلا مع الهواتف التي شحنت مع Google Mobile Services  حيث لا يوجد اضطرار من قبل المصنعين للقيام بتثبيت خدمات جوجل للهواتف وذلك في حال أنهم لا يرغبون ذلك.

تعود المستهلك على الخدمات المقدمة من جوجل للهاتف والتي تضم مجموعة تطبيقات مثبته من قبل بواسطة جوجل، ولذلك سيتم تثبيته من قبل معظم الشركات التي تصنع هواتف بنظام أندرويد مع احتمالية وجود بعض الاستثناءات.

كم عدد تطبيقات متجر جوجل بلاي؟

يحتوي متجر جوجل بلاي على أكثر من 2.8 مليون من التطبيقات، حيث كان هذا المتجر في وقت سابق به حوالي 3.5 مليون تطبيق وحدث أن تم إزالة الكثير من هذه التطبيقات في عام 2018 من قبل شركة جوجل، ويرجع ذلك لقيام مطوري الشركة بإضافة نسخة محدثة من أجل إضفاء الأمان على كافة التطبيقات التي توجد بمتجر جوجل بلاي.

ما نوع المحتوى الذي تجده على متجر جوجل بلاي؟

يضاف إلى التطبيقات وكذلك الألعاب الموجودة على متجر جوجل بلاي وجود ما يسمى بالمحتويات الرقمية الإضافية، حيث يمكنك أن تجد الكتب والموسيقى والأفلام في المتجر حيث تم إطلاق المتجر بشكل أساسي من أجل أن تحصل على كافة أنواع المحتويات الرقمية إلى جانب المحتوى الرئيسي والذي يكون متمثلًا في التطبيقات والألعاب.

نجد من يريد الحصول على أحدث موسيقى في السوق أو كتاب يريد قرائته يتوجه إلى المتجر، وهناك من يفضل مشاهدة الأفلام التي تعرض بمبالغ باهظة الثمن في السينما حيث يساعد ذلك كله على نمو المكتبة الخاصة بمتجر جوجل بلاي، ولعل الإضافات القادمة لمتجر جوجل بلاي تكون البرامج التلفزيونية أيضًا.

هل من الواجب أن نقوم بتنزيل التطبيقات من المتجر في حالة إن كانت مثبتة مسبقًا؟

تقدم جوجل توصية بضرورة تنزيل التطبيقات الخاصة بالأندرويد من متجر الألعاب، وهذا في حال إن كانت مثبته مسبقًا، ونظرًا للمجهود المبذول من قبل شركة جوجل لفحص كافة تطبيقات المتجر المرسلة إليه للتأكد من خلوها من أية برامج ضارة، وعم ذلك كله لا يقتصر الأمر فقط على متجر جوجل بلاي لتحميل برامج الأندرويد.

ماذا عن التحميل الجانبي؟

التحميل الجانبي يعد البديل الأمثل لمتجر جوجل بلاي في حالة انك تريد أن تحصل على أحدث إصدار من تطبيق أندرويد الذي انتهى قبل أن يصل إلى هاتفك، فتستطيع ان تقوم بتحميله جانبًا.

في حالة أنك تريد أن تثبت تطبيق ليس موجود بمنطقتك ولا يكون مرئيًا في المتجر، فقم بتنزيل ملف تطبيق أندرويد APK  ثم ثبته بشكل يدوي على هاتفك.

يمكنك الذهاب إلى APK Mirror وهذا يكون موقع ويب متواجد منذ فترات طويلة حتى تعمل على تمكين هاتفك من تثبيت التطبيقات من مصادرها الغير معروفة.

كيفية القيام بتحديث التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي؟

أن تقوم بتحديث التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي أمر لا يكلفك الكثير من العناء، حيث يمكنك من خلال هاتفك القيام بذلك بشكل غير يدوي وذلك بعد أن تقوم بالتعيين الافتراضي لهاتفك لكي يحدث التطبيقات الموجودة به تلقائيًا وذلك عند الاتصال بشبكة واي فاي بشكل مباشر.

يتحقق التطبيق من أن هذه التحديثات الحديثة تكون متاحة بشكل تلقائي وذلك إذا أردت أن تحتفظ بها على النحو هذا فلا تفعل أي شيء.

في حال أردت أن تقوم بتلك التحديثات يدويًا لأي سبب كان فكل ما عليك هو اتباع التالي من الخطوات:

الخطوة الأولي: انتقل إلى الخيارات الخاصة بالمتجر على هاتفك ثم عطل التحديث التلقائي للتطبيقات وبهذا تجد الهاتف يخبرك في حالة توفر التحديثات له.

الخطوة الثانية: الذهاب إلى القائمة التي تسمى برجر ستور في متجر جوجل بلاي، ثم يليه النقر على الخيار المسمى تطبيقاتي وألعابي، لكي تري المتاح من التحديثات أو يمكنك أن تستبدل ذلك بالضغط على الإشعار الذي ينبهك لوجود تحديثات متاحه لديك.

كيفية القيام بإلغاء تثبيت التطبيقات من خلال سوق جوجل؟

لابد وأنك تعرف أنه يتم إلغاء تثبيت التطبيقات من خلال إعداداتالهاتف الخاص بك من خلال درج التطبيق، ولكن من لا يعرفه البعض أنه يمكن إلغاء التثبيت كذلك عبر سوق جوجل بلاي من خلال القائمة ذاتها التي يمكن استخدامها لتحديث التطبيقات، فمن خلال تلك الخطوات البسيطة التاليةسوف تتمكن من تثبيت للتطبيقات على متجر جوجل والتي تكون:

الخطوة الأولى/

قم بفتح تطبيق سوق جوجل.

الخطوة الثانية/

قم بفتح القائمة (برجر شوب) الموجودة على اليمين.

الخطوة الثالثة/

يلي ذلك النقر على الخيار ( تطبيقاتي وألعابي)، فتجد ثلاثة من علامات التبويب بالأعلى والتي تكون التحديثات، المثبتة، المكتبة.

الخطوة الرابعة/

اختر علامة التبويب التي تسمى المثبتة والتي تتمكن من خلال الضغط عليها ان ترى كل تطبيقات المثبتة.

الخطوة الخامسة/

قم بالنقر على الأيقونة التي تسمى ( التطبيق المراد إلغاء تثبيته).

الخطوة السادسة/

ننقر بعد ذلك على الزر المسمى( إلغاء التثبيت) لكي يتم إلغاء تثبيت التطبيق، حيث يؤدي ذلك لنفس ما يحدث إذا فعلته مباشرة من خلال إعدادات الهاتف أو أيضًا درج التطبيق.

الخطوة السابعة/

تستطيع أن تصنف التطبيقات لكي تكون على علم بما ثبته مؤخرًا من تطبيقات مع تحققك أيضًا من السعة التخزينية لهاتفك التي تعبئها تلك التطبيقات بالإضافة للتحقق من المراجعات الخاصة بها.

هل بالإمكان إلغاء تثبيت متجر جوجل بلاي من الهاتف؟

هناك الكثير من المستخدمين يتساؤلون عن إمكانية الغاء تنصيب متجر الهاتف جوجل بلاي، ونأكد على أن هدا ممكن لكن في حالات معينة نتعرف عليها وفق التالي:

  • في حالة التثبيت المسبق لمتجر جوجل بلاي على هاتفك فلا يمكن لك القيام بإلغاء تثبيته إلا في حالة قيامك بتجذير الهاتف مع الحصول على امتيازات المسؤول عبر القيام بهذا.
  • لا يتم ذلك إلا في حال قيامك بشراء هاتف ليس به أحقية الوصول إلى الجذر أو أي شيء من القبيل هذا، فإن لم يكن الأمر مباشر فلابد وأن هناك عبث من قبل شخص ما.
  • تستطيع أن تزيل متجر جوجل بلاي من هاتفك إذا قمت بتجذير الهاتف ولكن ذلك غير موصى به أبدًا.
  • لابد وأن تتأكد من امتلاكك لمتجر آخر للتطبيقات بمتناول يدك لكي تتمكن من تنزيل التطبيقات، وذلك حتى لا تضطر إلى اللجوء لتنزيلها من الموقع APK Mirror  أو أي شيء خلاف ذلك.

كيف يرتبط الأندرويد ماركت بمتجر جوجل بلاي؟

كان يطلق على المتجر سابقًا اسم Android Market  عندما أصدر في 2008 حيث كانت التطبيقات تتاح فقط من خلال التطبيق هذا، إلى أن قررت شركة جوجل عمل إعادة تسمية للخدمة بعد سنوات عدة، حيث بدأت إضافة الكتب والموسيقى في عام 2012 ووجدت أن ذلك المصطلح وهو جوجل بلاي ملائم أكثر حيث لا يركز على الأندرويد فقط.

طريقة تحميل المتجر

يمكنك تحمل المتجر من خلال هذا الرابط المتوفر أمامك

ختاما

بنهاية مقالنا بخصوص تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة، الأكيد أنك بت تعلم كل المعلومات التفصلية حول متجر جوجل بلاي، قمنا بعرض طريقة التحميل من متجر Play ألعاب تنزيل وغيرها من الأمور المعروفة بالبرنامج.

 

غالبية المستخدمين لا يعلمون الكثير عن متجر جوجل بلاي وبعد هذا الموضوع أصبح الكل يعرف كل استخدامه ومميزاته والأسئلة الشائعة حوله، يكفي مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.

مع موضوع آخر شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *