الهاتفبرامج

تنزيل متجر بلاي Google PLAY APK لجميع هواتف الأندرويد مجاناً

لا فائدة لهواتف أندرويد بدون تطبيقات ، ولتتمكن من الحصول على التطبيقات تحتاج إلى متجر ، وهذا يقودنا جميعًا إلى مسار واحد في النهاية وهو متجر Google Play.

من خلال هذا المقال اليوم سنشارك معك كيفية تنزيل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد ، وكذلك كيفية استخدامه من البداية إلى النهاية من خلال خطوات سهلة وبسيطة ، ما عليك سوى اتباع المقالة التالية لمزيد من المعلومات.

اقرأ أيضا:
تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر google play مجاناً

الاسمgoogle play APK
الترخيصمجاني
الحجم21,1 ميجابايت
التحميلبارط تحميل google play APK

تحميل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد

نعلم جيدًا أن السؤال الذي يثير قلق العديد من المستخدمين في هذا الوقت هو لماذا أحتاج إلى تنزيل متجر بلاي وهي عملية تنزيل المتجر المتاحة بالفعل مع العلم أن المتجر هو أحد التطبيقات التي تجده مثبتًا على الهاتف افتراضيًا وهذا شيء نعرفه جميعا.

لكن في بعض الحالات قد يشتري بعض الأشخاص أنواعًا معينة من الهواتف الجديدة التي لا يتوفر بها المتجر لذا فهم بحاجة إلى طريقة للسماح لهم بتنزيل المتجر على هواتفهم ، وهذه واحدة من الحالات العديدة التي قد تتعرض لها.

ما هو متجر بلاي ؟

متجر بلاي أو Google Play عبارة عن سوق إلكتروني أو منصة للتطبيقات والبرامج والألعاب والكتب الإلكترونية ، وكلها مناسب للهواتف الذكية ، جوجل بلاي الذي أصبح منصة رقمية للعديد من البرامج والألعاب التطبيقات الإلكترونية المتنوعة والتي يجمع أيضاً بين الكتب والموسيقى والبرامج وغيرها.

ينشر متجر Play تطبيقات وبرامج مجانية أو مدفوعة، وفي غضون سنوات قليلة ، وصل عدد مرات تنزيل التطبيقات المختلفة إلى أكثر من 80 مليار عملية تنزيل ،وتُستخدم هذه المنصة الرقمية الضخمة في معظم البلدان حول العالم وهي المنصة الرقمية الرئيسية لمستخدمي أندرويد.

كيفية تنزيل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد

تعتبر عملية تحميل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد من الأمور السهلة والبسيطة والتي يمكنك القيام بها بدون أي خبرة سابقة ، لذا فقط اتبع الخطوات التالية :

الخطوة 1:

أولاً ، الأمر بسيط للغاية ، كل ما عليك فعله هو النقر على الرابط التالي:

سيتم نقلك في نافذة جديدة إلى متجر APKPure ، ثم النقر فوق خيار التنزيل وستبدأ عملية التنزيل فورًا على هاتف أندرويد الخاص بك ، ومن ثم ستتم عملية التنزيل بسرعة وبمجرد الانتهاء ، يمكنك بدء عملية التثبيت.

الخطوة 2:

تجدر الإشارة إلى أن عملية التثبيت سهلة للغاية ، لن تفتح الملف إلا بعد إكمال عملية التنزيل التي أجريناها في الخطوة السابقة.

الخطوة 3:

بعد ذلك، انقر فوق خيار التثبيت وستلاحظ أن عملية تثبيت المتجر قد بدأت على الفور على هاتف أندرويد الخاص بك، ولكنها ستستغرق بعض الوقت وهذا أمر طبيعي. بالتأكيد.

الخطوة 4:

ستظهر لك أيضًا واجهة عملية التثبيت كما هي في هذه الصورة.

يمكنك بعد ذلك بدء عملية استخدام متجر Play Store بطريقة طبيعية تمامًا ، لكنك ستحتاج إلى حساب Google لتسجيل الدخول إليه، وبدون هذا الحساب لن تتمكن من إجراء عملية تنزيل التطبيقات المختلفة.

اقرأ أيضا:
تحميل متجر باندا هيلبر Panda Helper أخر إصدار مجاناً
أفضل متجر لتحميل تطبيقات الاندرويد المدفوعة مجانا

مميزات متجر بلاي للأندرويد

بعد تثبيت Google Play لنظام أندرويد ، سيُطلب منك تسجيل حسابك باستخدام حساب Google الخاص بك ، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل وقبول شروط وسياسات المتجر/

يمكنك الوصول مباشرة إلى واجهة التطبيق التي ستجدها سهل ويمكنك التعامل معه بسهولة ، واجهة التطبيق مقسمة إلى فئات مما يسهل عليك عملية العثور على التطبيق الذي تريده بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى/

تحتوي واجهة المتجر على العديد من الميزات والمزايا ، بعضها واضحة لكثير من المستخدمين ولكن هناك البعض الذي قد يكون مخفيا عن البعض ، سوف نعرض لك مزايا التطبيق وهي:

  • التطبيق سهل وبسيط متوافق مع جميع أجهزة الهاتف المختلفة.
  • التطبيق مفتوح ومجاني تمامًا ، ولكن يتم إجراء عمليات شراء داخل التطبيق.
  • يتم تحديث التطبيق تلقائيًا ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تحديث التطبيق وهذا يحدث غالبًا بعد إعادة ضبط هاتفك ، لذا يوفر التطبيق أيضًا ميزة التحديث .
  • ربما تعلم بالفعل أن متجر Play يمكنه تحديث تطبيقات معينة تلقائيًا ، ولكن الإعدادات الخاصة بذلك قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ،وفي إعدادات المتجر ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تحديث تطبيقاتك تلقائيًا عبر Wi-Fi أو من خلال هاتفك. اتصال البيانات أم لا ، يمكنك أيضًا اختيار تعطيل إشعارات التحديث حتى تتمكن تطبيقاتك من التحديث بصمت في الخلفية.
  • تحدد جميع التطبيقات المختلفة للبرامج والألعاب وغيرها الفئة العمرية المناسبة لهم لاستخدام التطبيق ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحكم في تقييد المحتوى إذا كان لديك أطفال وترغب في وضع قيود على المحتوى لا ينبغي عليهم ذلك على سبيل المثال ، يمكنك تقييد أطفالك من استكشاف مقاطع فيديو معينة ومشاهدتها ، ويمكنك إعداد أدوات الرقابة الأبوية وتعيين قيود المحتوى بناءً على عمر طفلك.
  • يمكنك ربط بطاقة الائتمان الخاصة بك بحساب قوقل حتى تتمكن من شراء بعض التطبيقات المدفوعة ، ولكن يمكن إساءة استخدامها إذا قمت بربط حساب Google الخاص بك ببطاقة الائتمان الخاصة بك في حالة استخدام أشخاص آخرين لهاتفك مثل الأطفال أو غيرهم ، فقد يكون هناك شخص ما عن قصد أو بخطأ شراء التطبيقات من حسابك وأنت لا تعرف أو لا تريد ذلك ، لكن متجر Google يعرض للمستخدم تقييد استخدام حساب الائتمان المرتبط بحساب Google وبالتالي تقييد شراء التطبيقات ، لتفعيل المصادقة لعمليات الشراء من متجر Google Play. تنزيل انتقل إلى الإعدادات ثم اطلب المصادقة لعمليات الشراء.
  • يمكنك زيارة Google Play على متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر وتثبيت تطبيقات أندرويد والألعاب دون حتى لمس هاتفك الذكي. لتثبيت تطبيق من متصفح الويب الخاص بك ، قم بزيارة صفحة التطبيق الخاصة به على Google Play Download وانقر فوق تثبيت ، ثم أدخل كلمة مرور لحساب Google الخاص بك ، واختر الجهاز المطلوب ، وانقر فوق تثبيت.
  • يتمتع أي تطبيق يحتل مرتبة جيدة بفرصة أعلى في زيادة الترتيب. لذلك ، يجب عليك تقييم ومراجعة التطبيقات والألعاب التي تقوم بتنزيلها من متجر الألعاب. لعرض ملاحظاتك السابقة في التطبيق ، اسحب يمينًا من الجانب الأيسر للشاشة واضغط على صورة ملفك الشخصي.

تنزيل Play Store  بصيغة APK

يعتقد العديد من المستخدمين أن عملية التنزيل من متجر بلاي Google Play غير ممكنة، ولا يوجد مصدر رسمي يمكنك من خلاله الحصول على الإصدار الأخير من التطبيق.

حسنًا ، نحن لا نتفق تمامًا مع هذا ولكن بالفعل لا يوجد مصدر رسمي يمكنك من خلاله تنزيل هذا المتجر ولكن هناك العديد من المصادر الموثوقة الأخرى التي يمكنك استخدامها في عملية التنزيل هو المصدر الذي سنستخدمه اليوم وهو APKPure وهو من أشهر المواقع التي توفر APK .

هذا بالضبط ما شرحناه لك أعلاه حيث قمنا بعملية تنزيل Play Store كملف APK ثم تم تنزيله بشكل عادي بدون أي مشاكل.

لماذا قد تحتاج إلى تنزيل متجر بلايGoogle Play  ؟

لقد أخبرتك عن هذه المشكلة في نظرة عامة سريعة في الفقرات الأولى ولكن من خلال هذه الفقرة سنناقش المشكلة معًا من وجهة نظرنا سنعرف لماذا قد تحتاج إلى تنزيل play store.

أحيانًا يمكنك إضافة الجذر يعمل على هاتفك وفي ذلك الوقت يكون لديك سيطرة كاملة على هاتف أندرويد الخاص بك، ويمكنك إزالة أي تطبيق مثبت بشكل افتراضي ، ومن بين هذه التطبيقات بالتأكيد متجر Google Play.

فقًا لإحصائية عالمية ، فإن حادث حذف متجر Play عن طريق الخطأ من هواتف أندرويد هي من أكثر الحوادث شيوعًا، لذلك كان من الضروري إيجاد حل ومساعدة المستخدمين على حل هذه المشكلة المملة ولذلك في هذا المقال شاركنا معك الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تنزيل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد.

هل عملية تنزيل متجر Google Play مناسبة لهواتف هواوي ؟

كما نعلم جميعًا ، تم إطلاق عدد كبير من هواتف Huawei بدون خدمات قوقل ، ومن بين تلك الخدمات متجر Google Play ،و إذا تم تنزيل المتجر على الهاتف كملف APK وتشغيله على الهاتف ، فهل سيعمل؟

الجواب بالتأكيد لا ، لأن جوجل تدعم مجموعة معينة من الهواتف ، ما يحدث هو أنه عند تثبيت متجر بلاي على الهاتف هواوي ويتم التحقق من الهاتف ، لن يتمكن المتجر من التعرف على الهاتف الجديد لأنه ليس في قائمة الدعم الخاصة به، لذلك لن يعمل وهذا ما يحدث مع يعتقد العديد من المستخدمين أن هذه الطريقة فعالة.

عيوب متجر بلاي للأندرويد

دائمًا تحتوي التقنيات الحديثة على مزايا وعيوب ، ربما لا تظهر بعض العيوب فور إطلاق التطبيق ، ولكن أو لا يواجهها جميع المستخدمين ، ولكن متجر بلاي على الرغم من مميزاته العديدة التي ذكرنا الكثير منها إلا أنه يحتوي على بعض العيوب وهذه العيوب هي:

  • مع الاستخدام المكثف لمتجر بلاي ، يؤدي ذلك إلى ضعف أداء بطارية هاتفك.
  • يمكن تثبيت تطبيقات الأمان المنخفض من المتجر ، بالإضافة إلى بعض التطبيقات المزيفة التي تسرق معلوماتك وبياناتك الخاصة.
  • لاستخدام متجر Play ، تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  • تعمل جميع التطبيقات التي تقوم بتنزيلها مع إعلانات مزعجة جدًا للمستخدم وهذا هو الحال أيضًا مع النوافذ المنبثقة.
  • يواجه مطورو ومصممو التطبيقات المختلفة المنشورة على هذا المتجر مشكلة اختلاف أحجام الشاشات المتعددة ودقة مختلفة لكل شاشة.
  • تحديث متجر بلاي قد يبطئ هاتفك.
  • لا يتم تسليم أنواع مختلفة من تحديثات الهواتف الذكية في نفس الوقت لأن التحديث قد يصل أيضًا إلى هاتف واحد قبل الآخر وعلى فترات متفاوتة.
  • شيء ما بخصوص خصوصيتك ، لأن Google تعرف الكثير من بيانات المستخدم، وهذا قد يثير بعض المخاوف.

مواضيع ذات صلة:

حل نهائي لمشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في متجر بلاي
شرح متجر تطبيقات بلس والالعاب المدفوعة مجانا TutuBox

شرح افضل متجر بديل ابل اب فالي AppValley
شرح متجر الارنب الصيني TutuApp افضل بديل متجر ايفون

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية تنزيل متجر بلاي APK لجميع هواتف الاندرويد ، هذا بالإضافة الى ذلك وضعنا لك إجالة لبعض الأسئلة الشائعة، ومجموعة من المميزات والعيوب التي من الجيد معرفتها قبل استعمال متجر Google Play وتفاديها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments