تقنيةمتصفحات

تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر 2023 كامل برابط مباشر عربي

يعتبر متصفح جوجل أكثر المتصفحات شعبية في العالم ، ولكن ما هو متصفح جوجل الذي نتحدث عنه؟ قد يتساءل البعض عندما يعرفون أن Google لديها أكثر من متصفح واحد ، وأن هناك Google Chrome الشهير الذي يستخدمه ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، ومن ناحية أخرى ، هناك Google Chromium ، أو كما يسميه الكثيرون Google Blue.

لن تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات لتتمكن من بدء عملية الاستخدام ما عليك سوى تنفيذ الخطوات الذي سنوضحها لك حتى تتمكن من بدء عملية التنزيل والتشغيل بسهولة.

في هذا المقال ستتعرف على كيفية تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر كامل برابط مباشر عربي خطوة بخطوة وبطريقة سهلة حتى تتمكن من استخدامه في تصفح الانترنت.

اقرأ أيضا:
أفضل 15 متصفح الانترنت مجانا

متصفح جوجل الأزرق Chromium

يعتبر جوجل الأزرق مشروع من Google Chrome الذي يعد في حد ذاته نظام تشغيل مفتوح المصدر ، إنه أفضل متصفح ويب لمطوري الويب لتعلم الرموز وكذلك الحفاظ على أمان البحث ، يهدف إلى توفير نظام أساسي آمن وبسيط للمستخدمين للبحث عبر الويب بطريقة مستقرة، ويشارك Google Chrome معظم رموز الأمان والميزات المتوفرة به، ومع ذلك ، فهو يتميز بميزات أخرى  بالإضافة إلى ترخيص مختلف.

على الرغم من أنه يستخدم معظم الميزات التكنولوجية لمتصفح كروم العادي ، إلا أنه لا يجب الخلط بينه وبين هذا المتصفح لأنه مختلف تمامًا لأسباب عديدةز

أفضل ما في الأمر أنه مشروع مفتوح المصدر بالكامل لشركة Google ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تعديل الأكواد والبنية الخاصة به للحصول على المتصفح وفقًا لطلبهم الخاص.

كما أنه يوفر عدد قليل فقط من متصفحات الويب مفتوحة المصدر للمستخدمين نظامًا لإنشاء متصفحات الويب الخاصة بهم عن طريق تعديل البنية الأساسية الافتراضية لمتصفح الويب.

تنزيل جوجل الأزرق للكمبيوتر

تم دعم برنامج جوجل الأزرق أو كروميوم  بكافة معايير الأمان بحيث تتمتع بتجربة تصفح آمنة تمامًا من جميع المشاكل على الإنترنت ، وهذه من الميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

للإشارة فقد ظهر Google Blue لأول مرة في عام 2008 جنبًا إلى جنب مع متصفح Google Chrome ، ولكن لم تم تسليط الضوء عليه بشدة كما يحدث في ذلك الوقت حيث بدأ العديد من المستخدمين في استخدامه واكتشفوا مدى تميزه ومدى سهولة استخدامه وأسرع بكثير من Google Chrome التي نستخدمها جميعًا ، وبذلك أصبح جوجل الأزرق من بين أبرز المتصفحات التي يمكن استعمالها كبديل لجوجل كروم العادي.

تحميل برنامج Chromium للكمبيوتر

للإشارة فإن عملية تحميل جوجل الأزرق كما وضحنا سابقاً فهي لا تختلف عن طريقة تنزيل متصفح جوجل كروم العادي وكما هو واضح من العنوان فإن عملية التنزيل ستتم على حاسوبك عبر رابط مباشر مما يعني أن الكل ما عليك القيام به اتباع الخطوات التي سنشرحها لك في هذه الفقرة والتي لن تأخد منك الكثير من الوقت :

الخطوة 1:

أولاً، ستحتاج الى النقر على الرابط التالي: من أجل تحميل Chromium

من ثم قم بالضغط على رابط تحميل Google Blue كما هو موضح في الصورة أدناه أو النقر على رابط تحميل Google Blue لنظام لينكس

الخطوة 2:

سنبثق لك صفحة من خلالها انقر على تحميل Chromium الموجودة وسط الصفحة.

ومن ثم مباشرةً ستبدأ عملية التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبمجرد اكتمال عملية التنزيل ، يمكنك المتابعة إلى خطوات التثبيت ، والتي لن تستغرق أيضًا الكثير من الوقت ، و ستلاحظ ذلك بنفسك ، فقط اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضا:
أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر الاندرويد

طريقة تثبيت جوجل الأزرق على الكمبيوتر

في الواقع فأنت لا تحتاج إلى القيام بأي خطوات تثبيت بعد تنزيل هذا الإصدار من متصفح Chromium ، والسر أن هذه النسخة المحمولة تعمل تلقائيًا دون الحاجة إلى القيام بأي خطوات تثبيت.

فقط بعد اكتمال التنزيل، استخدم برنامج فك الضغط لاستخراج الملفات موجودة بداخل هذا الملف ، وبعد القيام بهذه الخطوة ، ستفتح الملف ومن ثم يمكنك تشغيل متصفح جوجل الأزرق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك البدء بسرعة في استخدام العملية ، وهي ليست خطوة معقدة في الكل ، ولكن يمكننا اعتبارها واحدة من أسهل الخطوات التي يمكنك القيام بها.

كيفية استخدام متصفح جوجل كروم الأزرق

لا تختلف عملية استخدام Google Chromium كثيرًا عن عملية استخدام أي متصفح آخر فقط ، بعد التحميل والتشغيل وإكمال الخطوات في الفقرات السابقة ، ستظهر لك واجهة المتصفح كما هي تمامًا في الصورة أذناه.

كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان الموقع الذي تريد زيارته في المكان المخصص ، وهذا سينقلك بسرعة إلى الموقع.

كما يمكنك الاستمتاع بباقي الميزات الرائعة التي يقدمها المتصفح ، مثل السهولة الكبيرة، في عملية التصفح والسرعة الكبيرة في عملية الوصول إلى المواقع بضغط الصور داخل المواقع في حالة اتصالك بشبكة إنترنت ضعيفةز

بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي ستكتشفها بنفسك بمجرد بدء عملية استخدامها.

حل مشكلة تحميل جوجل كروميوم

من الممكن أن تقوم بالدخول على موقع تحميل جوجل الأزرق ولكن لا يتم الدخول على الموقع أو تجد بإن الموقع محجوب وغير متاح. يمكن أن تواجه هذا المشكل في بعض الدول، وذلك لأن الموقع يتم حجبه في بعض الدول العربية وليس كلها.

لكن لا داعي للقلق، حتى لو كان الموقع محجوب في بلدك بإمكانك الدخول عليه بسهولة عن طريق تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز، بعد ذلك يمكنك الدخول على الموقع والتحميل منه بكل سهولة.

في حال كنت لا تريد تحميل برامج فتح المواقع المحجوبة، بإمكانك استخدام اسهل موقع لفتح المواقع المحجوبة مجانا ومن ثم الدخول على موقع التحميل وتنزيل جوجل الأزرق مجانا بطريقة سهلة.

مقارنة بين Google Chromium و google chrome

قد يتساءل البعض عما يميز Google Blue أو Google Chromium بالنسبة للجواب المنطقي هو أنه يمكن استخدامه كبديل لمتصفح Google Chrome.

في الواقع هناك العديد من الميزات الرائعة ، أهمها على سبيل المثال ، أن متصفح Chromium أسرع بكثير من متصفح Google Chrome الأساسي ، والسبب هو أن Chromium يعمل كقاعدة أو أساس لمتصفح Google Chrome ز

الإضافة إلى أن طريقة تنزيل Google Blue للكمبيوتر الشخصي لا تختلف كثيرا عن طريقة تنزيل Google Chrome العادي على الكمبيوتر، وسنوضح لك كل ما يتعلق بجوجل الأزق من التنزيل حتى الاستعمال بشكل بسيط وسلس.

مميزات متصفح جوجل الأزرق

يتوفر جوجل الأزرق على العديد من المميزات التي تجعله خيار مميز وأفضل مو متصفح كروم العادي ، وفي ما يلي ستتعرف على هذه المميزات :

  • يحافظ على الخصوصية باستخدام ميزة التصفح الخاص.
  • يستهلك قدرًا معقولًا من الموارد أثناء فتح الكثير من علامات التبويب.
  • يوفر القدرة على منع التصيد الاحتيالي والمواقع الضارة.
  • يمكنك تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب بدون تنزيل Flash.
  • يوفر لك حماية المعلومات المحفوظة على المتصفح من خلال التشفير.
  • يحتوي على واجهة منظمة تتضمن كل ما تحتاجه من أدوات الإدارة والتنقل.
  • يتيح لك تنزيل ملفات متعددة من الويب بسرعة عالية.
  • إمكانية مراجعة أكواد البرامج الخاصة بالمواقع.
  • يعمل مع جميع المواقع ويعمل على عرضها بشكل لا تشوبه شائبة.

أسئلة شائعة حول كتصفح جوجل Chromium

وصلنا إلى الفقرة المعتادة التي نخصصها في كل مقال للإجابة عن بعض الأسئلة المهمة التي تصلنا من المتابعين والتي لا تجيب عنها في فقرات المقال، لذا نخصص هذه الفقرة للإجابة عن أهم هذه الأسئلة.

كيف يمكنني الوصول إلى تنزيل Chromium المجاني لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز ؟

الأمر بسيط ، وما عليك سوى النقر على زر تنزيل Chromium المجاني في الجزء العلوي من هذه المقالة، وسيؤدي النقر فوق هذا الارتباط إلى بدء المثبت لتنزيل Chromium مجانًا تمامًا للكمبيوتر الشخصي.

هل جوجل Chromium مجاني تمامًا؟ فقط ما هي تكلفة التنزيل؟

جوجل Chromium تحميل لن تحتاج معه الى أي تكلفة لتنزيله فهو مجاني تاماً ، وستتمكن من تحميله من الموقع الرسمي الخاص به دون أي اشتراك او دفع.

هل يعمل جوجل الأزرق بشكل طبيعي على أي نظام ويندوز ؟

الجواب هو ، سيعمل Chromium لأجهزة الكمبيوتر المحمول بشكل طبيعي على معظم أنظمة التشغيل ويندوز 32 بت / 64 بت وكذلك على إصدارات الويندوز المختلفة.

وختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية تنزيل جوجل الازرق للكمبيوتر كامل برابط مباشر عربي ، فقط تابع المعلومات الموضحة في اعلى المقال واتبع الخطوات كما هي موضوعة وستتمكن من تحميل جوجل الأزرق كروميوم بكل تأكيد ، ومن ثم يمكنك بدأ التصفح بشكل أفضل علة كوكل كروم العادي.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments