فايسبوك

تحميل فيسبوك لايت القديم النسخة القديمة اندرويد و ايفون

تحميل فيسبوك لايت القديم النسخة القديمة اندرويد و ايفون

تنزيل فيسبوك لايت القديم

إن تطبيق فيس بوك يعد من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا وانتشارًا، ففي بداية إصداره كان موجود على كافة الهواتف بإصداراتها المختلفة، و باستمرار التحديثات المتوالية للتطبيق أصبح أمر تشغيله على الهواتف الضعيفة أمر صعب بشكل كبير.

هدا ما قد يجعل الكثير بل الالاف من الأشخاص تحرم من خدمات تطبيق فيس بوك لعدم عمله على الهواتف الضعيفة، ومن هنا جاءت فكرة اللجوء إلى تنزيل تطبيق فيس بوك لايت القديم، وذلك سيكون موضوع مقالنا هذا فإن كنت لا تعرف هذا التطبيق فدعنا نشرحه لك في التالي.

يمكنك تحميل تحميل فيسبوك لايت 1.5 0.13 30 الإصدارات الأخيرة، تابع أبرز المزايا التي يقدمها التطبيق.

بداية فيس بوك

عندما أطلقت شركة فيس بوك تطبيق الفيس بوك لايت في بادئ الأمرلم يكن متوفر بشكل كامل لمعظم دول العالم لأنه كان في فترة التجريب إلى أن مر عليه حوالي ستة أشهر فأصبح التطبيق متاح في كل أنحاء العالم، حيث أن تلك الفترة التجريبية للتطبيق كانت مهمة للفئات التي تريد هذا التطبيق بشكل أكبر من غيرها، فلذلك فقد تم إطلاق تطبيق فيس بوك في البلدان التي بها خدمة الإنترنت غير جيدة ومستواها المادي متدني.

  • يعد الظهور الأول لتطبيق فيس بوك منذ خمسة سنوات أو يزيد عن ذلك حيث كان يهدف التطبيق إلى الترفيه عن أولئك الأشخاص الذين لا يمتلكون خدمة قوية للإنترنت أو هواتف حديثة كالدول النامية ودول العالم الثالث، حيث أرادت الشركة ألا تحرم تلك الفئات من استعمال فيس بوك.
  • نظرًا للتحديثات المتوالية للتطبيق التي أدت لكبر حجمه، فألزم ذلك وجود اتصال أكثر قوة بشبكة الإنترنت للاستمتاع باستخدامه دون أية عوائق مما أدى إلى إطلاق نسخة فيس بوك لايت أي نسخة خفيفة من التطبيق توفر لك كافة المهام الأساسية دون وجود إضافات ترفيهية غير ضرورية في تطبيق الفيس بوك لايت الذي يأتي بحجم خفيف 1.5 ميجا بايت.
  • يعمل التطبيق مع شبكات 2G  أي شبكات الجيل الثانيبمنتهى التلقائية دون وجود أية مشاكل على الإطلاق.
  • عندما أطلقت الشركة التطبيق لأول مرة حرصت على أن تختبر كفاءته على الدول التي كانت في أشد الاحتياج له،وعندما اكتمل تحقيق الهدف المرجو من التطبيق في هذه الدول تم أخذ القرار بإطلاقه في بقية الدول الأخرى إلى أن أصبح تحميل التطبيق متاح لأي منطقة في العالم.

مستخدمي برنامج فيس بوك إليك أن تتعرفوا أيضا على: كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف 2021 مجانا

تحميل تطبيق فيس بوك لايت القديم للأندرويد

 تحميل فيس بوك بحجم صغير

يعتبر تحميل تطبيق الفيس بوك لايت لهاتف الأندرويد من أسهل التحميلات إذا لا تحتاج إلى أن تتبع العديد من الخطوات أو أن تقوم بزيارة متجر التطبيقات كي تقوم بتحميلهفقط كل ما عليك هو أن تنقر على ذلك الرابط لكي تقوم بتنزيل فيس بوك لايت القديمنسخة 2012وهذا الرابط يكون

يمكنك أيضًا الانتقال إلى متجر جوجل بلاي عندما تنقر على ذلك الرابط

لينتقل بك إلى الصفحة الداخلية للتطبيق، حيث يمكنك أن تقوم بالنقر على الخيار Install  أو تثبيت لكي تبدأ على الفور عملية التنزيل الخاصة بتطبيق فيس بوك لايت القديم للأندرويد.

قد يهمك: فيسبوك تبدأ في عملية دمج محادثات انستقرام والماسنجر

تحميل فيس بوك لايت القديم لهاتف الأيفون

تنزيل الفيس القديم

حينما تريد تحميل تطبيق فيس بوك لايت على هاتف الأيفون الخاص بك فكل ما عليك هو اتباع خطوات غاية في البساطة والسهولة، ويحدث ذلك من خلال نقرك على هذا الرابط

 الذي ينتقل بك إلى صفحة متجر آب ستور، حيث تجد علامة التطبيق فمن خلال ضغطك عليها تبدأ عملية تنزيل فيس بوك لايت القديم حيث لا يستغرق التحميل وقت كبير ويرجع ذلك إلى المساحة الصغيرة التي يشغلها التطبيق وهي 1.5 ميجا بايت فإن كانت خدمة الإنترنت لديك غير جيدة على الإطلاق، فتجد بالرغم من ذلك أن مدة تحميل التطبيق لا تتعدى الخمس دقائق.

تحميل Facebook lite APK

عندما يتعلق الأمر بتحميل فيس بوك لايت ذو الصيغة APK فلا داعي للقلق نهائياً حيث لا يحتاج ذلك كثير من الخطوات ولكنك لا تتمكن من تحميله من خلال متجر جوجل بلاي لأنه غير متوفر فيه، لذا عليك اللجوء إلى أحد المتاجر الأخرى حيث نرشح لك الآن متجر APK Mirrorحيث تستطيع تحميل تطبيق فيس بوك لايت بصيغة APK  من خلال نقرك على الرابط التالي:

يقوم الرابط بتحويلك على الفور إلى الموقع من الداخل لتجد نسخ متعددة من التطبيق بمختلف الإصدارات.

تخير أحد الإصدارات التي تناسبك وانقر عليه لتبدأ عملية تنزيله على هاتفك في الحال.

طريقة إنشاء حساب جديد على تطبيق فيس بوك لايت

عندما تكتمل عملية تحميل تطبيق فيس بوك لايت لهاتفك وتنهي كل الخطوات الخاصة بعملية التثبيت، فيمكنك الآن فتح التطبيق لتظهر لك الواجهة الخاصة به، حيث تظهر لك أحيانًا الواجهة باللغة الإنجليزية فإن كنت تريد تحويلها إلى اللغة العربية فيمكنك فعل ذلك من خلال الاختيار من بين اللغات المتاحة لك في أسفل الصفحة، وللقيام بإنشاء حساب جديد على التطبيق يمكنك اتباع ما يلي:

الخطوة الأولى/

أنقر على الخيار الذي يسمى إنشاء حساب جديد والذي يوجد بالنافذة الرئيسية للتطبيق.

الخطوة الثانية/

يتم نقلك على الفور إلى الواجهة التي تقوم من خلالها بتنفيذ ذلك حيث تجد الخيار”التالي” والذي بدورك يجب أن تنقر عليه للاستمرار في عملية التسجيل.

الخطوة الثالثة/

يمكنك بعد ذلك تعبئة البيانات الأساسية الخاصة بك والتي يطلبها منك التطبيق مثل كتابة اسمك الأول والثاني.

الخطوة الرابعة/

حدد نوعك سواء ذكر أو أنثى، وإن كنت لا ترغب في إعلان أو كتابة ذلك فاختر الخيار الذي يسمى مخصص.

الخطوة الخامسة/

عليك الآن ملئ الأرقام الخاصة بتاريخ ميلادك مع ضرورة التأكد من صحة البيانات حتى لا تقابلك أي عوائق بعد ذلك أثناء عملية التنزيل.

الخطوة السادسة/

تأتي خطوة التسجيل وهي تكون إما باستخدام البريد الإلكتروني أو باستخدام رقم هاتفك المحمول وإن كنت ترغب في التسجيل بالبريد الإلكتروني، فانقر على الخيار تسجيل بالبريد الإلكتروني.

الخطوة السابعة/

في تلك الخطوة عليك كتابة كلمة مرور قوية مكونة من أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام وذلك حتى لا يمكن اختراقها بسهولة.

الخطوة الثامنة/

أنقر بعد ذلك على إنشاء حساب في فيس بوك، وبالفعل يكون لديك حساب على فيس بوك ويمكنك إضافة المعلومات الأساسية لك في الصفحة الرئيسية.

طريقة رفع الصورة الشخصية على تطبيق فيس بوك لايت

بعد أن تنتهي من عملية إنشاء حساب على Facebook lite  تأتي خطوة رفع صورة شخصية لحسابك على التطبيق، حيث يتم ذلك بمنتهى السهولة من خلال اتباع التالي من الخطوات:

أولا/

افتح التطبيق على هاتفك.

ثانيا/

أدخل إلى صفحتك الشخصية.

ثالثا/

أنقر على علامة الكاميرا الموجودة على الصورة لعمل تعديل للصورة.

رابعا/

تجد لديك العديد من الخياراتكالتقاط صورة وتعيينها في الوقت ذاته أو إضافة قصة أو الخيار المعتاد وهو تحميل صورة من داخل معرض هاتفك.

خامسا/

بمجرد اختيارك لصورة من داخل المعرض والضغط عليها، فيتم على الفور تعيينها كصورة شخصية لحسابك على فيس بوك وبهذا تكون قد رفعت صورة شخصية على تطبيق فيس بوك لايت.

ختاما

بختام مقالنا هذا عن تنزيل فيس بوك لايت القديم نكون قد عرضنا لكم كل الملعومات حول تنزيل فيسبوك لايت 2021، وتعرفنا على طريقة تحميل فيس بوك بسهولة للاندرويد والايفون، كما تابعنا كيفية عمل حساب جديد ورفع الصورة الشخصية وكل ما يخص التطبيق من معلومات عن بداية ظهوره، فإن كنت لا تعرف طريقة تحميله إلى الآن فتابع تلك المقالة.

شخصيا قمت بـ تنزيل فيسبوك لايت القديم تسجيل الدخول عن طريقه لأنه أسرع وأخف وحجمه صغير، كما أنه لا يختلف بشكل كبير عن تطبيق الفيس بوك العادي، لهدا عرفت هذه النسخة نجاحا ساحقا.

لازال الكثير يجهلون مزايا الفيس بوك لايت شارك الموضوع معهم لتعم الفائدة، كما يمكنك ترك أي تعليق في صندوق الوصف.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

متطلبات التشغيل الخاصة بالتطبيق

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Create-Facebook-account-without-phonenumber-d.jpg

اسم البرنامج: تطبيق فيس بوك لايت.

نظام التشغيل: iOS  والأندرويد.

تقييم الكاتب : 4.7 من 5 نجوم.

اسم الشركة : شركة فيس بوك.

سعر البرنامج: مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *