برامجويندوزويندوز10

تحميل تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت للكمبيوتر واللابتوب مجانا برابط مباشر Windows 10 drivers 2022

عدد كبير من الأشخاص يستخدمون نظام التشغيل ويندوز 10 وهذا لما يوفره من الخيارات والأدوات اللازمة لتشغيل جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة والقديمة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وقد زاد الطلب على ويندوز 10 بعد توقف دعم ويندوز 7 الشهير بعد سنوات عديدة من العمل

يضطر العديد من المستخدمين للبحث عن مصدر مضمون لتحديث أجهزتهم ، الأمر الذي يتطلب الكثير من الخبرة والمهارة والطلاقة في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الكثير من الوقت لتتمكن من الحصول على جميع متطلبات التحديثات.

في هذا المقال اليوم ستتعرف على كيفية تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب. وسنساعدك من خلال هذا الموضوع للحصول على أفضل وأقوى برامج تعريفات ويندوز 10.

اقرأ أيضا:
طريقة تحميل تعريفات ويندوز windows 10
أفضل 13 برامج تحديث تعريفات الكمبيوتر مجانا

أفضل برنامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب

أثناء البحث عن تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب ستجد الكثير من البرامج التي يمكنك الاستعانة بها للقيام بالتحديثات اللازمة لكن يمكن أن تتفاجئ بأن هذه البرامج مدفوعة.

لهذا الغرض من خلال هذه القائمة التي سنضعها لك في ما يلي ستتعرف على أفضل برامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب المجانية والتي يمكن أن تساعدك دون دفع أي سنت.

برنامج DriverPacks لتحديث وتحميل تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللابتوب

الخيار الثاني معنا في هذه القائمة هو برنامج DriverPacks ، وDriverPacks هي اسطوانة تعريفات ويندوز 10 تعمل على تحديث وتحميل برامج التشغيل المجاني للاستخدام.

تسمح لك هذه الأسطوانة بتثبيت وتحديث جميع برامج التشغيل المطلوبة لنظام الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي برنامج تحديث وتحميل التعريفات هذا على مجموعة واسعة من الميزات والوظائف الفريدة.

من الميزات الأساسية والمباشرة إلى الميزات والوظائف المتقدمة والأكثر تعقيدًا ، هي أنه يحتفظ بسجل لجميع التعريفات التي تم تحميلها من قبل على نظام الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك. تختلف Driverpacks عن برامج تحديث برامج التشغيل الأخرى ، بمعنى أنها لا تتطلب أي تثبيت ، ولا تؤثر على أداء نظامك ، ويمكن استخدامها ببساطة بنقرة زر واحدة.

تنزيل Windows 10 drivers عن طريق DriverPack

تعد عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها ، وفي ما يلي ستتعرف على كيفية تحميل برنامج DriverPack وتثبيته لتحميل كل التعريفات الضوروي ، فقط اتبع الخطوات التالية :

الخطوة 1:

أولاً في البداية سوف تحتاج إلى تحميل البرنامج على جهازك، يمكنك تحميله من الرابط التالي الذيسينقلك مباشرة إلى صفحة التحميل بشكل مباشر.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، انقر فوق خيار التنزيل ، وعلى الفور ستبدأ عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبمجرد اكتمال عملية التنزيل ، يمكنك بدء عملية التثبيت.

الخطوة 3:

بمجرد اكتمال عملية التنزيل والتثبيت ، يمكنك بدء عملية الاستخدام دون أي مشامل ، ومن ثم فقط افتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسترى الواجهة الرئيسية كما هي في هذه الصورة بالضبط ، هنا ستقوم بالنقر على خيار التثبيت وستبدأ عملية تثبيت جميع التعريفات على الفور.

وهكذا ، بعد الانتهاء من هذه الخطوات ، لن تحتاج إلى تنفيذ أي خطوات إضافية ، وستكون قد أكملت عملية تحميل تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب التي سيحتاجها.

مميزات برنامج DriverPacks

  • بمجرد تحميل برنامج DriverPacks وتشغيله ، سيبحث تلقائيًا عن التعريفات الناقصة وسيقوم بتنزيلها تلقائيًا.
  • ما يجعله خيار مميز هو أنه مناسبة لكل من المحترفين والمبتدئين.
  • بالإضافة إلى برنامج التشغيل ، فإنه يوفر حماية غنية لنظام التشغيل الخاص بك.
  • تتمثل إحدى الخصائص الرئيسية لهذا البرنامج في الكم الهائل من قواعد البيانات التي تعد مهمة لتهيئة أي أجهزة كمبيوتر عند استخدامه فيها.

تحميل تعريفات ويندوز 10 64 بت و 32 بت برنامج Driver Booster

يعتبر برنامج Driver Booster من بين أفضل برامج تحميل تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب ، و Driver Booster هو برنامج سهل الاستخدام يوفر مصادر التحديث لجميع مكونات الكمبيوتر ، بالإضافة إلى ملفات نظام ويندوز 10 ، والتي من خلالها يمكنك تحديث جهازك ونظامك بسهولة وبشكل مجاني تمامًا.

يحتوي برنامج Driver Booster على العديد من التحديثات التي يتطلبها جهازك بطريقة سهلة للغاية ودون الحاجة إلى الكثير من الخبرة ، لأن البرنامج يأتي بواجهة بسيطة مناسبة للمبتدئين ويمكنك استخدامها لتثبيت التعريفات الخاصة بك دون الحاجة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.

خطوات تثبيت تعريفات ويندوز 10 ببرنامج Driver Booster

بعد ان تعرفنا على أبرز مميزات برنامج Driver Booster ، الآن سنتطرق الى كبيقية تحميل واستخدام البرنامج على الكمبيوتر واللابتوب ، فقط تابع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، انقر على الرابط التالي لتتمكن من الانتقال إلى صفحة تنزيل Driver Booster الرسمية.

الخطوة 2:

في صفحة التنزيل ، انقر فوق تنزيل مجاني لبدء تنزيل البرنامج على الفور ، وفقط انتظر حتى يتم تنزيل البرنامج ، ثم انقر فوق ملف التنزيل لبدء عملية التثبيت.

الخطوة 3:

في نافذة التثبيت الأولية ، انقر فوق تثبيت “Install” لبدء تثبيت ملفات البرنامج.

الخطوة 4:

في النافذة التالية ، سيطلب منك البرنامج السماح له بتنزيل متصفح جديد ، حيث يمكنك القبول أو الرفض ، ومن أجل قبول تثبيت المتصفح ، حدد الخيار “نعم” ، ولرفض عملية التثبيت ، حدد الخيار “لا ، شكرًا”.

من ثم انقر فوق “التالي” لمتابعة تثبيت البرنامج على جهازك. انتظر حتى يكمل البرنامج عملية التثبيت بالكامل بحيث يمكنك بعد ذلك البدء في استخدامه لتحديث التعريفات.

الخطوة 5:

بعد تثبيت ملفات Driver Booster ، سيُعرض عليك في النافذة التالية الاشتراك في خدمة VPN مجانية عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني والنقر فوق اشتراك ، إذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الخدمة ، فانقر فوق لا ، شكرًا ، وهكذا ستكون قد تمكنت من إنهاء عملية التثبيت.

الخطوة 6:

الآن عند فتح البرنامج في النافذة التالية ، انقر فوق خيار المسح الآن لبدء البرنامج في عملية البحث عن التعريفات المطلوبة على جهازك.

الخطوة 7:

فقط انتظر حتى ينتهي البرنامج من البحث عن برامج التشغيل المطلوبة على جهازك ، وفي غضون لحظات قليلة ، سيقدم لك البرنامج جميع التعريفات التي يتطلبها جهازك.

الخطوة 8:

من أجل تثبيت التعريفات المطلوبة ، انقر فوق خيار التحديث لتنزيل التعريفات وتثبيتها على الفور من المصدر الأصلي.

وهكذا يمكنك تكرير العملية في كل مرة ترغب في تحديث وتحميل تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب.

بعض من مميزات برنامج Driver Booster

قبل التعرف على كيفية القيام بتحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب ، من المهم التعرف على أبرز لمزيات التي يتوفر عليها ، إذ يأتي برنامج Driver Booster بعدد كبير من الميزات والخيارات التي سنكتشفها من خلال النقاط التالية:

  • من أهم ميزات Driver Booster أنه يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لتعرفياتمختلفة ، والتي تصل إلى أكثر من 3 ملايين تعريق، وبالتالي فهو خيار مثالي لتحديث جهازك القديم والجديد أيضًا.
  • يقدم البرنامج ميزة تحديث جميع الأجزاء الخارجية والأجهزة الطرفية المتصلة بالكمبيوتر ، مثل الطابعة والماوس وكاميرا الويب وغيرها ، وذلك لتوفير عدد كبير من التحديثات المتوافقة ، مع كل أنواع هذه الأجزاء.
  • باستخدام برنامج Driver Booster ، يمكنك أيضًا إصلاح العديد من مشكلات Windows الشائعة ، بالإضافة إلى إصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر بسبب فشل عملية التحديث وغيرها من المشكلات المشابهة.
  • يتميز البرنامج أيضًا بإيجاد التحديثات المطلوبة وتثبيتها بسرعة خاصة بالنسبة لبرامج التشغيل القديمة التي يصعب الحصول على تعريفاتها.
  • يقوم البرنامج تلقائيًا بجلب التعريفات المطلوبة عن طريق مسح الجهاز وجلب التحديثات على الفور.
  • يساعد البرنامج على تسريع الكمبيوتر أو اللابتوب وتحسين وظائف مكونات الأجهزة.
  • البرنامج مجاني للإستعمال ولن تحتاج الى الدفع من أجل تحديث تعريفات ويندوز .

اقرأ أيضا:
تحميل و تحديث تعريفات ويندوز 11 و جميع أنظمة ويندوز الأخرى شرح برنامج driver booster
حل مشكلة تحديث نظام ويندوز windows update

اقرأ أيضا:
تحميل جميع تعريفات dell من الموقع الرسمي
أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

برنامج Smart Driver Care لتنزيل التعريفات للكمبيوتر

الخيار الثالث في قائمتنا أفضل برامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب هو برنامج Smart Driver Care ، ويعد هذا الأخير من أفضل برامج تحميل التعريفات.

يقدم البرنامج مجموعة واسعة من التعريفات ، خاصة لنظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكنه يعمل مع باقي الأنظمة الأخرى دون الخوض في العديد من تفاصيل البرامج الأخرى أو أحجامها الكبيرة. .

يوفر البرنامج دعمًا فنيًا خاصًا مجانيًا يساعدك في حل مشكلات التعريفات ومشكلات تعريفات اللوحة الرئيسية ويقومون بحلها لك بعدة طرق ويقدم لك نصائح لاستخدام تعريفات Smart Driver Care بشكل صحيح.

مع ذلك ، فإن البرنامج سهل الاستخدام وسهل عند تثبيت التعريفات ، ولكن بعد مواجهة مشاكل بعد هذه العملية ، يمكنك الذهاب إلى قسم الدعم وإرسال بريد إلكتروني إلى بريد هذا القسم ، وسيقوم أحد موظفي الموقع بالرد على استفسارك و شرح حل المشكلة.

مميزات برنامج Smart Driver Care

  • البرنامج مجاني وسهل في الاستخدام لتحميل التعريفات.
  • إنه يحل عددًا كبيرًا من مشكلات الشاشة الزرقاء التي تحدث بسبب الخطأ في التعرف على أحد مكونات الأجهزة.
  • يكتشف تعريفات غير صحيحة أو إشكالية أو فقد بعض الملفات مع الاستخدام المطول للكمبيوتر ويضيف هذه الملفات مرة أخرى.
  • يدعم تحديث جميع التعريفات مرة واحدة عن طريق الضغط على زر تحديث الكل.
  • امن خلال لنسخة المدفوعة من البرنامج يمكنك حفظ واستعادة نسخة استعادة النظام في حالة حدوث خطأ ما.
  • يمكنك استعادة برامج التشغيل القديمة التي تم تثبيتها قبل استخدام البرنامج مرة أخرى.

اقرأ أيضا:
برنامج أخذ نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز واستعادتها ويندوز

برنامج Driver Finder لتعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر

يعتبر برنامج Driver Finder من البرامج المميزة في قائمتنا هذه ، وهذا راجع لأنه يقدم أكثر من مليون ومائتي ألف تعريف ، وهو من البرامج التي تتطلب اتصالاً بالإنترنت لأنه يتعين عليه تنزيل برامج تشغيل الجهاز مباشرة من خادم الموقع ، ولقد تم التصديق من قبل عدد كبير من الشركات ، بما في ذلك Norton، على أن البرنامج آمن للاستخدام.

يقوم البرنامج أولاً بفحص أنواع الأجزاء في الجهاز ، ثم يتحقق من التعريفات المثبتة والتعريفات غير الموجودة في جهازك ، ثم يقوم أخيرًا بتحميل التعريفات غير الموجودة من أجل الوصول إلى جميع التعريفات غير الموجودة على جهازك أو التي يجب تعريفه ومن خلال قاعدة بيانات البرنامج من خلال تحديد كل جزء واحدًا تلو الآخر حتى لا يكون هناك تعارض بين هذه الأجزاء وبعضها.

مميزات برنامج Driver Finder

  • البرنامج مجاني وستتمكن من استخدامه لتحميل تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب دون الحاجة لشراء النسخة المدفوعة.
  • يدعم جميع أنواع المكونات الإلكترونية التي لا تدعمها بعض البرامج الأخرى مثل الطابعات.
  • يحصل البرنامج على برنامج التشغيل الخاص به من الشركات المصنعة للأجزاء دون أي مصدر خارجي.
  • يعمل على جميع أنظمة ويندوز سواء التي تعمل بنواة X86 أو بـ X64.

برنامج Driver Genius لتحميل تعريفات الويندوز

الخيار الأخير في قائمتنا هو برنامج Driver Genius ، ويعتبر برنامج Driver Genius من بين ابرز البرامج التي يمكن من خلالها تحميل التعريفات للكمبيوتر واللابتوب بكل سهولة  ، كما يحتوي على عدد كبير من البرامج للتعرف على مكونات أجهزة الكمبيوتر ، وقد وصل عددها إلى أكثر من 700 ألف تعريف مكون من مكونات الأجهزة بأنواعها وأقسامها المختلفة.

البرنامج عبارة عن نظام يقوم تلقائيًا بتحديث تعريفات الجهاز دون أي مشاكل  ، بمجرد تنزيل التحديث ، سيقوم البرنامج بتنزيل كل التعريفات الضرورية وتثبيتها مباشرة على الكمبيوتر.

يدعم الإصدار الأخير من هذا البرنامج نظام التشغيل ويندوز 11 ، والذي تم إصداره في 04/08/2021 ، ليصبح أحد البرامج القليلة التي تدعم هذا النظام والتي أطلقتها Microsoft مؤخرًا. يتميز البرنامج بأنه يمكنك أخذ نسخة من التعريفات الحالية وإعادة تثبيتها بعد إضافة نظام جديد ، ولكن يجب أن تكون نفس النظام الذي تستخدمه حتى تعمل برامج التشغيل بشكل صحيح.

مميزات برنامج Driver Genius

  • يدعم بشكل كامل تعريفات نظام التشغيل الجديد Windows 11.
  • القدرة على تنظيف ملفات التعريف غير المهمة مثل ملفات تقرير السجل وما الى دلك.
  • يمكنك مشاهدة جميع مواصفات الجهاز مباشرة من خلال البرنامج.
  • يعمل على إصلاح المشكلات المتعلقة بتعريفات الصوت والإنترنت.
  • يحتوي على خاصية تحسين نظام التشغيل لتسريع النظام وحل المشكلات الناتجة عن الاستخدام المطول لنظام التشغيل دون تعديله.

ماذا تفعل عندما لا يتعرف Windows 10 على الجهاز؟

أحسانا من الممكن ألا يتعرف ويندوز على جها الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، وذلك لأن بعض التعريفات تكون ناقصة، في هذه الحالة يمكنك تصحيح هذا الخطأ وتثبيت تعريفات ويندوز بشكل اتوماتيكي بسهولة، يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الخطوات التالية:

1- أولا قم بالدخول على خيار إدارة الأجهزة Device Manager. ثم قم بالتوجه إلى خيار intel R والضغط عليه كليك يمين، ثم تحديد خيار Update Driver Software.

2– الآ، ستظهر لك واجهة أخرى سيخبر إذا كنت تريد البحث عن التعريفات بشكل اوتوماتيكي، قم بالدخول عل الخيار الأول Search” automatically for update driver software” ومن ثم سيتم البحث عن جميع التعريفات الناقصة في الجهاز، فقط انتظر قليلا حتى ينتهي من البحث.

في الأخير كل ما عليك عن عمل restart للكمبيوتر وسيتم تثبيت جميع التعريفات بنجاح، هذه الطريقة يمكنك القيام بها من أجل تثبيت تعيفات ويندوز 10 بدون برامج.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية تحميل برنامج تعريفات ويندوز 10 للكمبيوتر واللاب توب، هذا بالإضافة الى ذلك وضعنا لك أبرز البرامج المجانية التي ستتمكن من خلالها تحميل كل التعريفات التي يمكن أن تحتاجها على الكمبيوتر الخاص بك دون دفع أي سنت ، فقط اختر أحد البرامج أعلاه ومن ثم يمكنك بدء عملية تحميل برامج التشغيل الضرورية لجهازك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments