برامج

تحميل برنامج DirectX 11 لويندوز 7 و 8 و 10 64 بت و 32 بت

تحميل برنامج DirectX 11 لويندوز 7 و 8 و 10 64 بت و 32 بت

اهلا بعشاق الالعاب ومستعملي البرامج للكمبيوتر، طبعا في فترة ماضية ليست بالبعيدة كانت عملية تحميل الألعاب وتشغيلها تتم بسهولة شديدة وبشكل مباشر لا يتعدى التحميل والتثبيت وبدء التشغيل، لكن حاليا لم تعد الأمور بهذه السهولة وأصبح تشغيل الألعاب على الكمبيوتر يكتسي بعض الصعوبات، حتى بعد تشغيل الألعاب تجد أنها لا تعمل سريعا وبالشكل المطلوب، وقد يكون السبب عمليات ترقية الأنظمة التي تجرى بشكل مستمر وغيرها من الأمور.

لكن كما عودناكم أنا الحلول دائما متاح وبشكل فعال، ولعل أغلب المستخدمين يعلمونها وهو برنامج تشغيل الألعاب على الكمبيوترDirectX 11  ، يتعبر هذا البرنامج أفضل خيار ووسيلة للتخلص من مشاكل تشغيل الالعاب على الكمبيوتر، يمكنك تحميل وتثبيت DirectX 11 Offline installer على جهاز بسهولة.

ليس هذا وحسب بعد تحميل البرنامج DirectX download يمكنك تشغيل حتى البرامج التي يصعب تشغيلها على الكمبيوتر لكونها تحتاج إلى بطاقة رسوميات عالية كبرامج المونتاج والفوتوشوب وبرامج الصوت وغيرها، إذ يعمل برنامج DirectX 11على تزويد جهازك الخاص بكم كبير من الملفات التي تعمل على جعل الكمبيوتر الخاص بك قادر على قراءة ملفات الألعاب وقبولها وتشغيلها دون أي مشاكل أو توقفات.

تحميل برنامج DirectX 11

DirectX 11 تحميل يكفي أن تنقر على الرابط أسفل الموضوع وسترفع البرنامج مباشرة على جهازك، لكن من الضروري قراءة الموضوع لأننا سنقدم معلومات تفصيلية مهمة عن البرنامج ثم سننتقل إلى شرح طريقة التحميل والتثبيت والإستخدام لك أن تتابع كل هذا في الفقرات الموالية.

بخصوص تحميل برنامج directx 11 كامل فهي عمل جد مهمة حاليا، لأن معظم البرامج والألعاب التي ستحتاج إلى تشغيلها أصبحت مرتبطة من حيث التشغيل ب directx، فابرنامج يقوم بدعم الكمبيوتر بملفات DLL وهي أحد الملفات الأساسية في عملية تشغيل الالعاب، هناك الالاف من الأشخاص التي عند تشغيل للعبة ما تظهر لها رسائل الخطأ وتتضمن اسم احد ملفات بنهايتهDLL  معناه ان النظام لا يتحتوي على هذا الملف وبالتالي لن يتم تشغيل اللعبة.

المفروض أن هذه الملفات كاملة يجب أن تكون متاحة بنظام الويندوز، لكن قد يتعرض النظام إلى هجمات ثغرات وغيرها تجعله يخسر عدد من ملفات بالنظام من بينها ملفات DLL لهذا تواجه مشاكل عمل الالعاب وتوقفها على غفلة، أو انها لات تفتح أو تظر رسائل الخطأ، أو تغلق بعد فتحها في الحال، directx يدعم جهازك لتجاوز هذه المشاكل كاملة، ليس هذا وحسب بل يتيح لك خدمة تشغيل ممتازة للالعاب والبرامج بسرعة وجودة عالية.

من هو مطور برنامج DirectX 11

في الحقيقة سبق وأن قدمنا شرح بخصوص تحميل برنامج DirectX 12 يمكنك الإطلاع على الموضوع إذا أردت، أما بخصوص البرنامج فكل الإصدارات المتاحة الشركة المطورة لها هي شركة مايكروسوفت العالمية، أي أن البرنامج رسمي ومعتمد مئة بالمئة، تستطيع تنزيل البرامج عن الطريق التوجه إلى الموقع الرسمي للشركة وسنتعرف على كيف في الفقرة الموالية.

مهم لك بخصوص الموضوع: تحميل برنامج DirectX 12 أخر إصدار للويندوز لتشغيل الألعاب

بخصوص أول اصدار لبرنامج DirectX اطلق عام 1995 في شهر سبتمبر، ولم يكن البرنامج كامل بل عبارة عن نسخة تجريبية فقط لتقديم الدعم الكامل للكمبيوتر لتحسين آدائه وتشغيل البرامج والألعاب التي يتعذر تشغيلها، مند ذلك الحين إلى الآن ظلت شركة مايكروسوف في تطوير البرنامج إلى حين بلوغ نسخة DirectX 11 وهي من أقوى وأفضل النسخ الأخيرة.

ما هي قصة برنامج DirectX 12

هناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن تحميل برنامج DirectX 12، والسبب هو وجود العشرات من المواقع التي تقدم روابط تنزيل للنسخة 12 من البرنامج، لكن بخصوص هذا الأمر لم يتم إثبات أي شيء بمعنى أن النسخة DirectX 12 غير متاحة بشكل رسمي إلى حدود الساعة وأغلب روابط التنزيل فهي تجعلك تحمل النسخة 11، حتى شركة مايكروسوفت إلى الآن لم تصدر أي اعلان بخصوص اصدار هذه النسخة، لذا لا أنصح بتاتا بالقيام بأي عملية تنزيل للبرنامج من منصة أخرى غير موثوقة فقد تشكل تهديد على أمن معلومات حاسوبك الشخصي.

لذا لا يهمك كل هذا فنسخة 11DirectX  كافية بل ستبهرك بمزاياها وهي أساس موضوعنا يمكنك تحميلها عبر الموقع الرسمي للشركة.

كيفية تحميل برنامج DirectX 11 من موقع مايكروسوفت

الآن لك أن تباشر عملية تحميل برنامج 11DirectX  بشكل سهل وسريع ورسمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، وللقيام بهذا يكفي اتبعا التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة الأولى/

قم بالنقر أولا على الرابط الموجوج أسفل الموضوع للإنتقال إلى صفحة التحميل.

الخطوة الثانية/

الرابط سينقلك مباشرة إلى الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت لتحميل 1DirectX 1 بمجرد الدخول ستجد خيار تحميل Download قم بالضغط عليه في الحال.

الخطوة الثالثة/

سترى أن ملف البرنامج بدء في التحميل في الحال وبسرعة فائقة لأن حجمه الصغير لا يتعدى حوالي 200 كيلو بايت.

الخطوة الرابعة/

إلى هنا تكون قد حملت جزء فقط من البرنامج وعليك اتمام عملية التحميل عن طريق تنزيل ملفات البرنامج وتثبيتها، وسننتقل إلى شرح كل هذا بالفقرة الموالية فقط تابع.

شرح تثبيت برنامج DirectX 11

ما أن تهني عملية تنزيل برنامحDirectX 11  يمكنك مباشرة عملية التنصيب لتحميل الملفات على الكمبيوتر، الأمر سهل كأي برنامج آخر تقوم ب:

أولا/

النقر على ملف التحميل لفتحه وبدء التثبيت

ثانيا/

ما أن تقم بهذا حتى تظهر لك أول نافدة لتنصيب البرنامج على جهزك الكمبيوتر تماما كما هو مبين لك بالصورة أسفله.

رابعا/

المهم انتقل إلى خيار موافق  Accept وضغ نقطة عليه، لقبول شروط الايستخدام ولاتمام التثبيت، بعد ذلك تقوم أيضا بالنقر على خيار التاليNext  من أجل الاستمرار في عملية التثبيت .

خامسا/

بخصوص النافدة الموالية تكرر نفس الشيء بالنقر على خيار التالي أيضاNext ، ثم بعدها تضغط على خيارInstall  وهكذا سيقوم البرنامج الآن بوضع أو تثبيت ملفاته على الكمبيوتر، ويمكنك معاينة عملية التثبيت من خلال النافدة على الشاشة.

سادسا/

هنا كل ما عليك فعله هو الإنتظار العملية لن تأخد معك وقت طويل، ما ينتهي التثبيت حتى تضغط على خيار انهاءFinish  تماما كما هو واضح لك بالصورة.

سابعا/

بعد اغلاق آخر نافدة لتثبيت البرنام قم باغلاق النظام أيضا لإعادة تشغيله من جديد، بهذه الكيفية تكون قد تمكنت بسهولة شديدة من تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، ما أن يفتح النظام من جديد تباشر عملية الاستخدام وسنوضحها لكم في الفقرة الموالية.

كيفية استخدام برنامج DirectX 11

بخصوص الأشخاص التي قد تتسائل عن كيفية استخدام برنامج DirectX 11 أود أن اشير إلى عدم وجود أي طريقة محددة أو متبعة لاستعمال البرنامج، أو استخدامه على الكمبيوتر، فإذا تابعة معنا مند البداية تكون قد علمت أن برنامج DirectX 11 هو عبارة عن مجموعة من الملفات التي تزود الكمبيوتر، وهي ملفات DLL والتي تساعد على تشغيل الالعاب والبرامج.

بمجرد تثبيت البرنامج وتشغيل الكمبيوتر، توزع الملفات على النظام وتدعه بشكل كبير وهكذا لن تظهر لك أي رسائل الخطأ كما لن تواجه أي مشاكل توقف أو عدم عمل الالعاب، وبهذا يمكنك الإستمتاع قدر الإمكان باللعب دون أي مشاكل أو عراقيل أو اعطال على مستوى التشغيل.

مميزات برنامج  DirectX 11  

بعد التعرف على كل المعلومات الخاصة ببرنامج DirectX 11  دعنا الآن نتحدث عن بعض مزايا التشغيل الرائعة التي يتيحها البرنامج مجانا للمستخدمين، معرفة مزايا التشغيل تجعلك تستفيد من البرنامج بالكيفية المطلوبة، ولك أن تتابع خصائص البرنامج على النحو الآتي:

أهم ببرنامج 11DirectX  أنه مجاني بالكامل مع كل الخيارات التي يقدمها، زد على ذلك أنه معتمد ويكفي معرفة أن شركة مايكروسوفت العالمية من قامت بتطوريه وإطلاقه.

  • البرنامج مدعم من قبل الشركة  يمكنك الحصول التحديث باستمرار ومعه ستستفيد من أي اضافات جديدة من حيث هذا الجانب.
  • خفيف الحجم ويقدم الدعم المطلوب للكمبيوتر في عملية تشغيل الالعاب.
  • إلى حدود الساعو يعد  1DirectX 1 أحد أفض وأقوى برامج حل مشاكل تشغيل الألعاب والبرامج على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب .
  • البرنامج متاح للتحميل والتشغيل على كافة أنظمة التشغيل ويندوز الأساسية بدءا من نسخة 7 وصولا إلى ويندوز 10، بدون أي مشاكل أو عراقيل.
  • يمكنك تشغيل البرنامج بسهولة تامة على كلا النواتين 32 بت و64 بت، حمل وفق ما يناسب جهازك .
  • البرنامج قابل للتشغيل والإستخدام بأكثر من للغة.
  • البرنامج قادر على تمكين المستخدم من فتح الألعاب وتشغيلها حتى لو كانت بجودة جد عالية على مستوى جرافيك، يمكنك تشغيلها بسلاسة تامة.
  • البرنامج يساعد الكمبيوتر في تطوير آدائه خاصة على مستوى الجرافيتي.
  • برنامج DirectX 12يعفيك من مشكل نقص ملفات الألعاب بعد التحميل، هذا المشكل الذي يعاني منه الملايين، ويسبب مشاكل في تشغيل الألعاب بسبب نقص بعض الملفات، ودع هذا المشكل مع البرنامج.

ختاما

بعرض كل التفاصيل والمعلومات الدقيقة بخصوص البرنامج نكون قد انهينا موضوعنا هذا الخاص بطريقة تحميل برنامج DirectX 11 لويندوز 7 و 8 و 10 64 بت و 32 بت، بت تعلم أهمية البرنامج الآن ودوه الآساسي في التخلص من مشاكل تشغيل الالعاب وحتى البرنامج، الدعم الدي يقدمه البرنامج للكمبيوتر مهم حتى على مستوى تحسين أداء الجهاز عند التشغيل.

تابعنا أن عملية  تحميل برنامج DirectX 11 جد سهلة ولا تتجاوز قيامك ببضع نقرات فقط، شأن هذا شأن عملية التثبيت والإستخدام التي تتم بشكل تلقائي، نتمنى أن يكون البرنامج حل لمشاكلكم، إذا شاركوه مع الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركمونا آراكم المهمة على التعليقات.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

  • اسم البرنامجبرنامج DirectX 11
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *