برامج

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون مجانا 2022

من الأمور المهمة التي يحتاجها كل مستعمل للهاتف سواء بنظام الأندرويد أو الأيفون ترجمة الكلمات والنصوص ، وللقيام بهذه العملية توجد مجموعة واسعة من البرامج التي تقدم خدمة الترجمة بدون نت. لكن إذا كنت تبحث عن أفضل وأسرع طريقة للترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويدوللأيفون، فلا داع للقلق.

في هذا المقال اليوم وضعنا لك قائمة تضم طريقة تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويدوللأيفون ، بالإضافة الى مجموعة من البرامج التي يمكنك الاستفادة منها لعمل الترجمة في كل زمان ومكان.

اقرأ أيضا:
ترجمة ورقة مصورة للاندرويد و للكمبيوتر طرق مُجربه
أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت لأجهزة للأندرويد والأيفون

تعتبر الترجمة باستخدام كاميرا الهاتف من أسرع طرق الترجمة الحديثة ، حيث لا تتطلب خبرة أو مجهودً ،و كل ما عليك فعله هو تشغيل البرنامج على هاتفك ، ثم اختيار لغات الترجمة من ثم توجيه كاميرا الهاتف إلى الكلمة أو النص الموجود في الصورة المراد ترجمتهالتتم الترجمة على الفور .

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامجمناسبة للترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون فإن برنامج Google Translatorيعتبر الخيار الأفضل في هذه المقال ، كما سنضع لك مجموعة من الرامج التي يمكن الاستفادة منها لترجمة الصور بشكل مجاني وبدون نت.

للإشارة فقط، فقد سبق ان شرحت أفضل برامج وتطبيقات الترجمة من خلال توجيه الكاميرا على الصور وترجمة الكلمات والنصوص بكاميرا الهاتف، شرحت خطوات الاستخدام بالصور. يمكنك الاطلاع عليها في الرابط التالي:

1- برنامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد Google Translate

الخيار الأول في قائمتنا لأفضل برامج الترجمة بالكاميرا بجون نت للأندرويد والأيفون هو برنامج Google Translate الغني عن التعريف ، يحتوي Google Translate على جميع اللغات المتاحة تقريبًا.

كما أن التطبيق يوفر ميزة الترجمة عند عدم الاتصال بالإنترنت ، كما إنه يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ويقدم ترجمة نصية وترجمة الصور والتعرف على الصوت والكتابة اليدوية وحتى في وضع عدم الاتصال.

حاليًا يتم دعم 59 لغة فقط في وضع عدم الاتصال وتتزايد اللغات مع الوقت ، للإستفادة من الترجمة بدون نت سيتوجب عليك القيام بتنزيل اللغة التي تريد الترجمة بها ، وعند الاتصال بالإنترنت ، فيمكنك الوصول إلى أكثر من 100 لغة.

  • يدعم البرنامج أنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون .
  • سهل الاستخدام تمامًا ويأتي بواجهة بسيطة لا تحتوي على خيارات معقدة.
  • يوفر جميع خيارات الترجمة مثل ترجمة النص وترجمة الميكروفون وترجمة الكاميرا.
  • يمكنك الاستفادة من جميع مميزات التطبيق بشكل مجاني دون دفع أي سنت.

يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون لنطق الكلمة أو النص حتى يتعرف عليها البرنامج فورًا ويترجمها إلى اللغة التي تحددها.

كيفية تحميل واستعمال برنامج Google Translate

تعتبر عملية تحميل واستعمال برنامج Google Translate لهواتف الأندرويد والأيفون عمليةسهلة وليست صعبة نهائياً ، ولتتعرف على الطريقة الصحيحة اتبع الخطوات التالية البسيطة:

1- أولاً ، عليك القيام بتحميل برنامج الترجمة Google Translate من هنا:

2- بعد الانتقال إلى صفحة التنزيل ، انقر فوق تثبيت لتنزيل البرنامج وتثبيته على هاتفك فورًا.

3- بعد تثبيت البرنامج على هاتفك قم بتشغيله. يمكنك الآن استخدام البرنامج لترجمة أي نص أو كلمة بسهولة بعدة طرق.

5- حيث يمكنك استخدامه في الترجمة المعتادة عن طريق كتابة النص في الحقل المخصص لذلك ، ومن ثم بعد ذلك ، اختر لغات الترجمة من وإلى عبر قوائم اللغات اليمنى واليسرى ، وسيتم ترجمة النص على الفور.

6- من أجل أن تتمكن من ترجمة بالكاميرا اضغط على ايقونة الكاميرا ومن ثم وجه الكاميرا نحو النص أو الكلمة المراد ترجمتها.

7- وهكذا فقط امسح بأصبعك فوق الكلمة او الجملة ليتمكن البرنامج على الفور من ترجمتها بأي لغة تحدد.

 هكذا ستكون قد تمكنت من تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون وبطريقة مجانية تماماً.

اقرأ أيضا:
ترجمة الصور للكمبيوتر مجانا (أفضل برنامج وموقع ترجمة الصور)

2- برنامج Microsoft Translator

الخيار الثاني في قائمتنا لأفضل برامج ترجمة بالكاميرا للأيفون الأندرويد هو برنامج Microsoft Translator، ويعتبر Microsoft Translator من بين أقوى برامج الترجمة الموجودة.

برنامج Microsoft Translator يشتغل دون اتصال بالإنترنت ، ويوفر خدمة الترجمة الأساسية بأكثر من 70 لغة مختلفة ولكنه يدعم أيضًا ترجمة المحادثات متعددة الأشخاص بالإضافة الى الترجمة بالكاميرا وترجمة الصور.

شيء رائع آخر في هذا البرنامج هو أنه يمكنه تخزين كلمات مختلفة في كتاب تفسير العبارات الشائعة بناءً على مكان زيارتك حتى تتمكن من تعلمها بلغات مختلفة.

يوفر البرنامج أيضًا كلمات بديلة للحصول على معنى دقيق حتى تتمكن من استخدامها عند الحاجة ، وستساعدك ميزة Hear out Loud على سماع الجمل حتى تتمكن من تعلمها ، وهو مجاني متاح لكل من هواتف iOS و الأندرويد.

3- تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا للايفون Apple Translate

الخيار الثالث في قائمتنا هو برنامج Apple Translate ، وهو عبارة عن برنامج ترجمة حصري لأجهزة الأيفون فقط ، ويدعم حاليًا ما يصل إلى 11 لغة.

أفضل جزء هو أنه يمكن استخدام Apple Translate في وضع عدم الاتصال وعند عدم توفر النت بجميع اللغات الـ 11. بالتأكيد ، مكتبة اللغات ليست واسعة مثل مكتبة Google 59 ، ولكن Apple تعمل باستمرار على تحسين هذا البرنامج وستضيف لغات جديدة في المستقبل.

برنامج Apple Translate يدعم حاليًا اللغات الرئيسية مثل الإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والروسية والعربية غيرها ، بالإضافة إلى ذلك.

يمكنك عرض تعريفات الكلمات المترجمة وحفظ الترجمات والتفاعل باستخدام الترجمة في الوقت الفعلي ، هذا بالإضافة الى إمكانية الترجمة من خلال الكاميرا أيضاً هذا يجعل برنامج Apple Translate من حيث مجموعة الميزات ، يتنافس بالتأكيد مع Google Translate.

اقرأ أيضا:
ترجمة ورقة مصورة أون لاين ( ترجمة بالتصوير )
أفضل مواقع ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر

4- برنامج ترجمة الصور Camera Translator

أفضل مترجم كاميرا لا يمكنك تفويته. بنيت بكاميرا قوية وترجمة AI عالية الجودة. ترجمة الصور والنص والكاميرا من الإنجليزية إلى الصينية واليابانية والإسبانية والفرنسية والعربية ، إلخ. استكشف الآن.

وجّه كاميرا التطبيق إلى أي نص في الصور أو المستندات وانقر على الزر للترجمة التلقائية إلى اللغة الهدف. يمكن للكاميرا مسح المستندات الكبيرة بلغات مختلفة وتحويلها إلى لغات أخرى. تتم عملية المسح والترجمة عن طريق التعلم الآلي المدرب على البيانات الضخمة.

يقدم Camera Translator أفضل تطبيق في السفر والسياحة والتعليم. من السهل ترجمة قائمة الفندق أو المطعم أو الصحيفة أو لافتة الشارع بنقرة واحدة. يمكن للباحث أيضًا استخدام هذا التطبيق لمسح مستند كبير وترجمته إلى لغته بشكل فعال.

مترجم الكاميرا أفضل تطبيق قاموس لمتعلم اللغة والمسافر:

  • يدعم أكثر من 100 لغة.
  • يتعرف على المستندات النصية مع الكثير من التنسيقات.
  • كشف وترجمة الصور مع png و jpg وغيرها
  • تحرير النصوص الممسوحة ضوئيًا داخل التطبيق.
  • نسخ النصوص للمشاركة في أي تطبيق.

5- برنامج iTranslate Translator

الخيار الرابع في قائمتنا هو برنامج iTranslate Translator للترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون  ، ويعتبر iTranslate Translator من بين الخيارات الجيدة والتي توفر أفضل مجموعة من الميزات وأكثرها فائدة مثل الترجمة النصية والترجمة بالكاميرا والمحادثة الصوتية إلى الصوتية والترجمة دون اتصال بالإنترنت وما إلى ذلك.

إحدى الميزات المثيرة للاهتمام هي القدرة على التبديل بين اللهجات المختلفة لمساعدتك على التحدث بشكل فعال  ، ناهيك عن القاموس والتاريخ المدمجين ، مما يساعدك في العودة إلى الكلمات أو الجمل التي ترجمتها أو استخدمتها مؤخرًا.

يدعم برنامج الترجمة هذ أكثر من 100 لغة مع إمكانية الاستماع إلى الترجمة بصوت ذكر أو أنثى. بصرف النظر عن هذه ، تتضمن بعض الميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق Lens.

التي تتيح لك توجيه الكاميرا إلى الأشياء والحصول على ترجمات مباشرة ، دون اتصال بالإنترنت بأكثر من 40 لغة ، ويدعم الترجمة والمحادثات الصوتية والمزيد.

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع ترجمة الصور إلى نصوص بالعربية اون لاين مجانا 100%

6- برنامج Translate Now

البرنامج الأخير في قائمتنا لأفضل برامج ترجمة بالكاميرا دون نت هو برنامج Translate Now ، هذا البرنامج مشابه لبرنامج Apple Translate.

هو برنامج خاص بنظام iOS يأتي مع العديد من الإضافات المفيدة مثل الوضع المظلم واختصارات Siri وأداة الترجمة وكتاب تفسير العبارات الشائعة والوضع غير المتصل والمزيد.

على سبيل المثال ، مع القدرة على إضافة أداة ترجمة ، يمكنك الوصول إلى ميزة الترجمة والحصول بسهولة على ترجمات دون الحاجة إلى فتح البرنامج مرارًا وتكرارًا. وبالمثل ، لتبسيط الأمور ، يمكنك أيضًا استخدام اختصارات Siri للترجمة بشكل أسرع.

عند النظر الى مميزات برنامج Translate Now فإنه لك بالترجمة الصوتية من خلال ترجمة الكلام وترجمة الكاميرا لترجمة النص بسهولة في اللافتات والقوائم وما إلى ذلك ، للحصول على الترجمة في لحظات ، وكذلك يقوم بترجمة المحادثات في الوقت نفسه ، ولوحة مفاتيح البرنامج تتيح لك الترجمة بأكثر من 60 لغة.

7- تطبيق مترجم نصوص وصور وصوت TranslateZ

TranslateZ هو أيضا تطبيق الترجمة الشامل الذي أعيد تصميمه ليكون أسهل وأكثر كفاءة في الاستخدام، يمكنك استخدا هذا التطبيق من أجل الترجمة بدون اتصال بالانترنت

يعمل هذا التطبيف حتى بدون انترنت، يمكنك استخدامه في أي مكان على هاتفك، بالإضافة إلى ذلك يعد مترجم صوت – ترجمة الصوت إلى صوت والذي سيساعدك في التحدث بسهولة مع الأجانب بلغتهم.

  • مترجم الكاميرا إذ يعمل على ترجمة الصور.
    التعرف التلقائي وترجمة النص في الصورة من أي لغة إلى أي لغة.
  • هذا التطبيق يحول كاميرا هاتفك إلى مترجم.
  • مترجم لغة عامة ترجمة النص ، موقع الويب ، الحافظة … إلى أي لغة.
  • اكتب أو الصق نصًا من الحافظة والتطبيقات والمواقع الأخرى للحصول على الترجمة.
  • يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها للقيام بمهمة الترجمة.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك كيفية تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا بدون نت للأندرويد وللأيفون البرامج التي تم وضعها أعلاه كلها جيدة وموثوقة ويمكنك الاستفادة منها لترجمة النصوص والصور بالكاميرا في أي وقت وأي مكان دون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments