تقنيةويندوز

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 مجاناً 2022

غالبا تحتاج إلى نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر، قد لا تتوفر على وصلة USB  أو أنك لا تحب استخدام وصلة USB ، في هذه الحالة أفضل حل هو تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر ويندوز.

من خلال برنامج بلوتوث للكمبيوتر يمكنك نقل جميع الملفات بكل سهولة دون الحاجة إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل أو وصلة USB .

تابع معي الشرح حتى تتمكن من تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر بجودة عالية واستخدامه في نقل الملفات بطريقة سهلة دون أي اسلاك.

اقرأ أيضا:
تحميل بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 7 32 مجانا
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل

أغلب الأشخاص الذين لا يملكون خاصية البلوتوث في الكمبيوتر يضنون بأنه لا يمكن تحميل هذه الخاصية والحصول عليها من مصادر خارجية، وهذا خطأ يقع فيه العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون هذه الميزة.

لابد أن تعرف بأنه رغم عدم توفر خاصية البلوتوث في جهازك، يمكنك الحصول عليها من مصدر خارجي، وذلك عن طريق تحميل برنامج بلوتوث الأصلي لتمكين هذه العملية، هذا ما سأشرح هنا.

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر

هناك مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على بلوتوث للكمبيوتر لكن هذا الأمر لا يعني أن كل هذه المواقع تقدم لك تعريف بلوتوث أصلي، لهذا لابد من اختيار الإصدار الأصلي من البرنامج حتى يعمل على جهازك بالطريقة الصحيحة.

من أجل الحصول على برنامج بلوتوث للكمبيوتر بدون وصله وتثبيته على الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، لابد أولا من أن يكون الإصدار الذي تقوم بتحميله متوافق مع جهازك.

أغلب أجهزة الكمبيوتر يعملون إما ينواة 32 بت أو 64 بت، لهذا لابد ن تحميل البرنامج المتوافق مع نواه جهازك، وذلك حتى يعمل معك بشكل صحيح ودون أي مشاكل.

برنامج بلوتوث للكمبيوتر بدون وصله

لننتقل الآن إلى شرح طريقة تحميل بلوتوت للكمبيوترمن أجل القيام بهذا الأمر الطريقة سهلة، فقط تابع معي الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي لتحميل البلوتوث للكمبيوتر، قم بالدخول مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول على الموقع، قم بالنزول إلى الأسفل، ستجد خيارين للتحميل، إما تحميل بلوتوت للكمبيوتر 32 بت أو تحميل بلوتوث للكمبيوتر 64 بت.

قم باختيار الرابط المتوافق مع جهازك، ثم الضغط عليه، ستبدأ عملية التحميل في الحال.

الخطوة 3:

بعد أن قمت بتحميل البرنامج، قم بالدخول عليه وتثبيته بطريقة عادية، كل ما عليك هو اتباع تعليمات التثبيت، من خلال وضع علامة صح على خيار أوافق على الشروط، i accept..

الخطوة 4:

بعد ذلك تابع عملية التثبيت بالنقر على التالي في جميع المراحل حتى يتم تثبيت البرنامج على جهازك بنجاح.

هذه الخطوات تقوم بها في حال كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتوفر على خاصية البلوتوث، وبالتالي عند تحميل البرنامج كما شرحت سوف تتمكن من تفعيل هذه الخاصية، وسوف تتمكن من البدء في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بكل سلاسة وسهولة.

لكن في حال كان جهازك لا يتوفر على خاصية البلوتوث أصلا، فهناك طريقة يمكنك تشغيله بها، هذا ما سأشرح لك في الفقرة التالية:

إضافة ميزة البلوتوث إلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك

في حال لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتوفر على خاصية البلوتوث، لن تعمل الخطوات السابقة معك، في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى استخدام جهاز خارجي أولا وهو جهاز “واي بلوتوث”. هذا الجهاز يأتي مع أسطوانة تتوفر على جميع التعريفات التي تحتاج إليها من أجل تشغيل البلوتوث.

قم بالتوجه إلى أقرب محل لبيع لوازم الكمبيوتر ثم قم بشراء هذه القطعة وتركيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد أن تقوم بتركيب هذا الجهاز الصغير وتوصيله مع الكمبيوتر، سوف تحتاج مجددا إلى تحميل برنامج البلوتوث كما شرحنا في الخطوات السابقة بالضبط، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي السابق، ثم اختيار نواة جهازك، وقم بتحميل البرنامج المتوافق معها، ومن ثم تثبيت البرنامج على جهازك، بنفس الخطوات.

يمكنك الآن بعد توصيل جهاز واي بلوتوث وتحميل البرنامج أن تبدأ في نقل الملفات بين هاتفك واللابتوب الخاص بك بكل سهولة.

اقرأ يضا:
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل

كيفية إرسال الملفات بين الكمبيوتر والهاتف دون برامج عن طريق البلوتوث

من خلال خاصية البلوتوث، يمكنك إرسال ملفاتك أو صورك أو الفيديوهات من الكمبيوتر إلى الهاتف أو العكس، هذا الأمر يمكنك القيام به في أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على تقنية البلوتوت أو كما قلنا إذا كنت تستخدم جهاز واي بلوتوث.

لكي تتمكن من نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف أو الكمبيوتر وأي جهاز آخر، كل كل ما تحتاج إليه هو تفعيل خاصية البلوتوت من داخل إعدادات الجهاز.

كيفية تفعيل بلوتوت للكمبيوتر؟

حتى تتمكن من تفعيل البلوتوث ونقل الملفات، يجب عليك اتباع بعض الخطوات حتى تتمكن من القيام بهذه العملية بنجاح. هناك طريقتين يمكنك الاختيار بينهما.

الطريقة 1:

يمكنك القيام بتفعيل البلوتوث في الكمبيوتر ويندوز 7 أو في ويندوز 10والبدء في نقل ملفاتك سواء من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس، من دون الحاجة إلى أي كابل.

الخطوة 1:

أول شيء أدخل على أيقونة البلوتوث التي تظهر لك في أسفل شاشة الويندوز، النقر عليها بزر الماوس الأيمن، ثم تحديد أحد الخيارين حسب رغبتك:

  • Recevoir un fichies: إذا كنت تريد استقبال الملفات من الهاتف
  • Envoyer un fichies: إذا كنت تريد القيام بالإرسال من الكمبيوتر إلى جهاز آخر

الخطوة 2:

في حال كنت تريد استقبال ملف ما من جهاز آخر، قم بالنقر على Recevoir un fichies بعد ذلك، سوف يظهر لك اسم الجهاز الخاص بالشخص الآخر.

كل ما عليك القيام به هو الضغط على قبول حتى تسمح للملفات من الوصول إلى الكمبيوتر.

الطريقة 2:

الخطوة 1:

أول شيء يجب عليك القيام به هو الدخول على الإعدادات الخاصة بالجهاز “settings

الخطوة 2:

بعد الدخول على الإعدادات قم بالتوجه إلى خيار “Devices“.

الخطوة 3:

سوف تظهر لك قائمة جديدة قم بتحديد خيار “bluetooth and other devices” ثم قم بتفعيل خيار البلوتوت ووضعه على خيار on.

تحميل برنامج ارسال الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل بالبلوتوث

توجد العديد من البرامج التي يمكن أن تجدها والتي يتم استخدامها في نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر لكن ليست كل البرامج يمكن أن تكون جيدة في هذا الأمر. لهذا، جئت لك هنا بأفضل هذه البرامج حتى تتمكن من استخدامها في نقل الملفات بنجاح بدون أي مشاكل أو أخطاء.

برنامج بلوتوث Nir Soft

هو واحد من أفضل برامج بلوتوث الذي يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك من أجل نقل المفات التي تريد سواء نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف أو نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدل سهولة.

طريقة استخدام هذا البرنامج سهلة وبسيطة جدا، كما أن تحميله مجاني، كل ما تحتاج إلى القيام به هو الدخول على الرابط الذي سأضع لك في الأسفل، ثم تحميل البرنامج بشكل مباشر، ومن ثم تثبيته بشكل عادي.

بعد تثبيت البرنامج، يمكنك الدخول عليه والبدء في استخدامه بكل سهولة وبساطة، سوف تجد واجهته السهلة التي تسمح للجميع استخدامه بدون أي تعقيدات.

برنامج تشغيل البلوتوت على الكمبيوتر

برنامج آخر رائع جدا تستطيع استخدامه من أجل تشغيل البلوتوت للكمبيوتر ومن ثم البدء في نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بكل سهولة، يمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة عن طريق برنامج Bluetooth File Transfer (BlueFTP).

مميزات برنامج Bluetooth File Transfer (BlueFTP)

  • يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، لن تجد أي صعوبة في استخدام هذا البرنامج من أجل تشغيل برنامج بلوتوت.
  • يتوفر هذا البرنامج على القدرة على إيجاد الأجهزة الأخرى التي حوله بشكل تلقائي، ومن ثم الاتصال بها بكل سهولة
  • يعمل البرنامج على نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف أو من الهاتف إلى الكمبيوتر بسرعة كبيرة
  • حجم البرنامج صغير مما يجعل تحميله سهلة وسريعة.

برنامج bluetoot file transfer للكمبيوتر يمكنك تحميله لنظام ويندوز ، سواء الويندوز 7 أو حتى نظام الويندوز 10، حيث نجده بشكل رسمي في متجر مايكوسوفت مما يتيج لك تحميله بكل موثوقية ومصداقية من دون أي خوف.

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك، يمكنك بعد ذلك الدخول عليه وتثبيته بشكل عادي جدا بعد ذلك البدء في استخدامه من أجل استقبال وإرسال الملفات بين الهاتف والكمبيوتر.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من هنا:

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 مجانا ( أخر تحديث )

كيفية تشغيل Bluetooth على ويندوز 7 32 بيت بسهولة

حتى تتمكن من تشغيل بلوتوث على نظام التشغيل ويندوز 7 بنواة 32 بت، بعد أن تقوم بتحميل البرنامج، أو حتى إذا كانت لديك خاصية البلوتوث متوفرة على جهازك، يمكنك تفعيلها من خلال بعض الخطوات وهي كالتالي:

الخطوة 1:

أول شيء ، قم بالنقر فوق الزر Win من لوحة المفاتيح. ثم في مربع البحث أكتب “Bluetooth settings”.

بعد ذلك قم بتحديد خيار “تغيير إعدادات البلوتوث: Change Bluetooth settings” كما هو موضح في الصورة.

تحميل بلوتوث ويندوز 7 32

الخطوة 3:

قم بوضع علامة صح على جميع المربعات التي تظهر لك كما هو موضح في الصورة التالية.

تنزيل بلوتوث ويندوز 7 32 بت

الخطوة 4:

في الأخير كل ما عليك القيام به هو الضغط على مثلث صغير في الجزء السفلي الأيمن من شاشة الكمبيوتر، وسوف تظهر لك أيقونة Bluetooth في الأسفل والتي تعني أن خاصية البلوتوث مفعلة ويمكنك البدء في نقل الملفات.

طرق التأكد من إن كان البلوتوث يعمل بعد تثبيته بنجاح أم لا

في حالة وجود أي مشكل في توصيل جهاز البلوتوث بجهاز الكمبيوتر بعد أن قمت بتنزيل برنامج تشغيل بلوتوث، في هذه الحالة يمكنك اتباع بعض الخطوات حتى تقوم بإصلاح هذا المشكل.

حتى تتمكن من حل هذا المشكل سوف تحتاج إلى التأكد من بعض إعدادات البلوتوت في جهازك، يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء أدخل على قائمة “ابدأ Win” ثم قم بكتابة services من الخيارات المقترحة قم بالدخول على Services حتى تتمكن من الوصول الى Windows Services Manager.

تحميل تعريف بلوتوث ويندوز 7 32 بت

الخطوة 2:

سوف تجد مجموعة من الخيارات ابحث عن خدمة Bluetooth Support، قم بالنقر عليها بزر الماوس الأيمن ثم حدد Start. (في حال ظهر خيار Start باللون الرمادي، فانقر فوق إعادة التشغيل).

تحميل بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 32 بت

الخطوة 3:

انقر بزر الماوس الأيمن فوق Bluetooth Support Service مرة ثانية، وفي هذه المرحلة حدد خيار “Properties”.

الخطوة 4:

الآن فقط قم بضبط نوع بدء التشغيل على خيار “تلقائي Automatic“، ثم اضغط فوق “Apply”، ثم انقر فوق “ok“.

تحميل بلوتوث ويندوز 7

الآن قم بالتحقق هل توجد خاصية البلوتوث في شريط السفلي من شاشة العرض في الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
برنامج shareit لارسال واستقبال الملفات بين الكمبيوتر والموبايل فى نفس الواي فاي

تحديث برنامج تشغيل بلوتوث من Intel تلقائيًا

أحيانا من الممكن أن تجد صعوبة في تفعيل البلوتوث حتى إذا كان جهازك يتوفر على خاصية البلوتوث مثبتة، في هذه الحالة غالبا يحتاج بلوتوث إلى تحديث التعريفات.

برنامج Driver Easy هو أفضل برنامج يمكنك استخدامه من أجل تحديث البلوتوث وتعريفات جهازك بشكل تلقائي. سوف يعثر على برامج التشغيل المناسبة من أجل تفعيل البلوتوث.

من خلال هذا البرنامج لن تكون في حاجة لتنزيل برنامج ما بل يعمل البرنامج تلقائيا على تنزيل جميع التعريفات التي يحتاجها الكمبيوتر.

يمكنك استخدام هذا البرنامج بشكل سهل من خلال هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو تحميل برنامج Driver Easy وتثبيته على جهازك.

الخطوة 2:

بعد التثبيت قم بتشغيل برنامج Driver Easy بعد ذلك الضغط على الزر Scan Now، سيعمل البرنامج على فحص جهاز الكمبيوتر تلقائيا والبحث عن أي مشكلة وحلها.

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 32 بت

الخطوة 3:

هنا ستقوم بالدخول على خيار update على اليسار وتشغيل بلوتوث تم الإبلاغ عنه لتحميل الإصدار الصحيح من برنامج التشغيل ومن ثم تثبيته تلقائيًا.

يمكنك أيضا النقر على خيار تحديث الكل حتى تتمكن من تحميل جميع التعريفات بشكل تلقائي.

تنزيل بلوتوث ويندوز 7

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم الطرق الي يمكنك من خلالها تحميل برنامج بلوتوث Bluetooth للكمبيوتر يدعم جميع انواع الويندوز، ومن ثم تشغيله على جهاز الكمبيوتر. تحميل برنامج ارسال الملفات من الكمبيوتر إلى الموبايل بالبلوتوث مهم جدا من أجل نقل الملفات من دون وصلة USB أو كابل، حاولت أيضا أن اشرح لك مجموعة من الحلول في حال واجهت اي صعوبة في تشغيل أو تفعيل البلوتوت.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments