برامج

تحميل وتثبيت برنامج winrar 32 bit للكمبيوتر

برنامج winrar واحد من أهم البرامج التي لا غني عنها لكل انظمة التشغيل لكل الاجهزة الالكترونية. بحيث تكمن أهميته في ضغط الملفات والحفاظ عليها وتقليل مساحتها، او العكس من خلال فك ضغط الملفات وتحريرها لاستخدام محتواها.

يما أن أنوية أجهزة المبيوتر تختلف حيث نجد نواة 32 بت وكذا نواة 64 بت، من الضروري أن نقدم برنامج winrar للكمبيوتر بالنواتين حتى يتمكن جميع المستخدمين من تحميل البرنامج واستخدامه فك الضغط على جميع البرامج والملفات.

في مقالة اليوم سوف أقدم لك شرح برنامج winrar للكمبيوتر من خلال توضيح المعلومات الهامة حول البرنامج بالاضافة الي كيفية تحميل winrar وتثبيته للكمبيوتر بسهولة من خلال بعض الخطوات.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

تعريف وتاريخ برنامج winrar

ان برنامج winrar كما قلنا في المقدمة هو برنامج عديد الاستخدامات وتعتبر مهمة الاساسية هي ضغط الملفات او فك الضغط عنها. بالإضافة إلى ذلك يمكنك البرنامج من ضغط وحفظ الملفات برقم سري حتى لا يتمكن احد من العبث منها او الدخول اليها في حالة كانت تلك الملفات مهمة ولا تريد ان يصل لها أحد.

لا شك ان اليوم لا يخلو أي جهاز كمبيوتر من برنامج winrar لاهميته لنظام التشغيل والتعامل مع الملفات المضغوطة. نتيجة لذلك يتفوق برنامج winrar على منافسيه من البرامج الاخرى المتخصصة في ضغط الملفات لما به من مميزات ونقاط قوى.

تم اصدار برنامج winrar عام 1995 وظل هو البرنامج الاول والافضل في التعامل مع الملفات المضغوطة لأكثر من 25 عاما.

بسبب حاجة المستخدمين اليوم الي ضغط الملفات لتقليل حجمها والحفاظ عليها بالإضافة إلى سرعة نقلها من جهاز لاخر؛ اصبح برنامج winrar مطلوب على نطاق واسع من مستخدمي الاجهزة الالكترونية.

مميزات برنامج winrar                

  • يعتبر البرنامج مجاني للمستخدمين لا يحتاج أكثر من إتمام عملية التثبيت بنجاح وسوف تتمتع بامكانية ضغط الملفات او فك الضغط عنها.
  • سهولة استخدام البرنامج التي تمكن كل المستخدمين من ضغط الملفات بسهولة والتعامل مع البرنامج بفاعلية.
  • تمكن عملية ضغط الملفات بواسطة البرنامج من توفير المساحة، حيث يتم تقليل مساحة الملف الاصلي عن الملف المضغوط وبالتالي يسهل نقله والتعامل معه.
  • إمكانية تحرير الضغط عن الملفات الأخرى التي تتعامل معها سواء تم تحميلها من الانترنت أو تم نقلها لجهازك من ضغطة واحدة.
  • امكانية تشفير الملفات من خلال وضع كلمة سر لها وبالتالي لن يتمكن احد من الدخول اليها او العبث بها.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

كيفية تحميل برنامج winrar

لكي تقوم بعملية تحميل ناجحة للبرنامج تتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

الدخول الى صفحة تحميل احدث اصدار مفعل للبرنامج.

الخطوة 2:

سوف تجد تحميل winrar سواء للويندوز، سوف تجد العديد من روابط التحميل، كل رابط كل على حسب الدولة واللغة، وكذا نوع النظام سواء 32 bits أو 64 bits .

قم باختيار نسخة جهازك.يمكنك اختيار تحميل البرنامج الذي يدعم اللغة العربية من أجل تثبيته باللغة العربية، أو يمكنك أيضا اختيار الانجليزية ليس هناك اي مشكل في هذا الأمر، المهم أن يكون موافق لجهازك. ثم اضغط علي الرابط من أجل الانتقال إلى صفحة التحميل.

الخطوة 3:

بعدها سيتم توجيهك الي صفحة التحميل كل ما عليك هو الانتظار لمدة أقل من دقيقة وسوف يبدأ التحميل معك بشكل اوتوماتيكي، أو غذا ضهر لك خيار التحميل مرة أخرى، قم بالضغط عليه حتى تبدأ عملية التحميل.

بعد اتمام عملية التحميل يتبقى عملية واحدة للتمتع بتجربة استخدام فعالة لبرنامج winrar وهي تثبيت البرنامج علي نظام الويندوز الخاص بك.

كيفية تثبيت البرنامج؟

لاتمام عملية التثبيت بنجاح اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بالضغط المزدوج على برنامج winrar الذي تم تحميله حتى تفتح نافذة التثبيت، ثم الضغط على التالي next من أجل بدء عملية التثبيت.

الخطوة 2:

سوف يطلب منك اختيار اللغة التي تريد تثبيت البرنامج بها، قم بوضع علامة على اللغة التي تريد، ومن ثم الضغط على next مرة أخرى من أجل المتابعة.

الخطوة 3:

الان اضغط على تثبيت (Install) ثم موافق (OK) وبذلك تكون قد أنهيت المهمة بنجاح.

كيفية استخدام برنامج winrar؟

لكي تستخدم البرنامج بشكل فعال تتبع الاتي:

الخطوة 1:

لكي تقوم بضغط ملف ما كل ما عليك هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف واختيار اضافة الى ارشيف (Add To Archive).

الخطوة 2:

لكي تقوم بفك الضغط عن الملف كل ما عليك هو الضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف المضغوط (الارشيف) وتختار استخراج هنا (Extract Here).

الخاتمة

الان وبعد عرض الموضوع قد تبين لك عزيزي القارئ أهمية برنامج winrar لضغط الملفات أو تحرير الضغط عنها. ويتبقى أن تقوم بتحميل وتثبيت البرنامج للتمتع بتجربة استخدام جيدة للبرنامج على حاسوبك.

يمكنك تحميل آخر غصدار من برنامج winrar من خلال الرابط الذي وضعت لك في الأعلى، سوف تتمكن من الدخول على الموقع الرسمي، وبالتالي ستجد وينرار 32 بت وكذا وينرار 64، سواء لنظام التشغيل ويندوز 10 أو وينرار ويندوز 7، يمكنك تحميله وتثبيته بسهولة من خلال الخطوات السابقة.

اذا أعجبك المقال لا تنسى ان تدعمنا برأيك الايجابي في تعليق وتقوم بمشاركة المقال مع الآخرين لنشر المحتوى العربي التقني وزيادة قيمته.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *