برامج

تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للكمبيوتر وللاندرويد 2022

عد برامج المحاسبة من أهم البرامج التي يجب أن تمتلكها إذا كنت تمتلك متجرًا أو شركة أو حتى مصنعًا  وهذا من أجل التمكن من تسهيل الحسابات وكل المصاريف.

تجدر الإشارة إلى أنه من الصعب دائمًا العثور على هذه الأنواع من البرامج لأنها مصممة خصيصًا لكل نشاط على حده ، لذلك في حال كنت ترغب في الحصول على برنامج محاسبة ، عليك الذهاب إلى إحدى شركات البرمجة المتخصصة في تصميم هذا النوع من البرامج وهنا ستدفع الكثير من المال وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعًاز

لكن من خلال هذا المقال اليوم فلن تحتاج الى دفع أي ثمن فسنشرح لك برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي الذي يمكن أن يساعدك في كل أشغالك.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر

تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للمحلات

في الآونة الأخيرة ، ظهرت العديد من برامج المحاسبة كحل بديل للمحاسبة باستخدام الدفاتر والسجلات الورقية ، خاصة للتكيف ومواكبة عصرنا الرقمي ، وتسهيل العمليات المحاسبية المعقدة وزيادة الدقة والسرعة والكفاءة.

ومن هنا جاءت فكرة برنامج محاسبي ومخازن ، وهو برنامج يدعم متطلبات هيئات الزكاة والضرائب ،  وهو من أفضل برامج المحاسبة وإدارة الأعمال ، وهو نظام متكامل يسهل الأمور المحاسبية وإدارة العمليات التجارية ، يعمل على الكمبيوتر دون الحاجة إلى الاستعانة بالدفاتر والسجلات.

فقط من خلال نقرات بسيطة ستتمكن من خلال برنامج محاسبي ومخازن التمكن من حساب كل الحسابات الخاصة بمشروعة أو محلك التجاري ، وفي ما يلي ستتعرف على أبرز مميزات برنامج محاسبي ومخازن.

كيفية تحميل برنامج حسابات المحاسب كامل ومجانا مجانية عربي Manager

بعد أن تعرفنا على أبرز المميزات التي يتوفر عليها برنامج محاسبي ومخازن حان الآن الوقت للتعرف على كيفية القيام بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة من هذه المميزات ، وفي ما يلي إليك خطوات القيام بهذه العملية:

الخطوة 1:

أولاَ، في البداية ستحتاج الى النقر على الرابط التالي من أجل تحميل برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي

ومن ثم سيتم إعادة توجيهك إلى الموقع الرسمي لبدء عملية التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق خيار التنزيل المجاني ، كما هو موضح في هذه الصورة بالضبط.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، سيبدأ البرنامج في التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويرجى ملاحظة أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لأن مساحة البرنامج كبيرة بعض الشيء ، لكنها تثبت أنه أحد أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها.

الخطوة 3:

من ثم بعد الانتهاء من عملية التنزيل ، ابدأ عملية الاستخدام والتثبيت.

هكذا ، بعد أن تمكنت من تحميل برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي على الكمبيوتر الخاص بك ، الآن ستتعرف على كيفية القيام بتثبيت البرنامج بشكل صحيح.

شرح تثبيت برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي واستخدامه

تعتبر عملية تثبيت برامج محاسبي ومخازن من الأمور البسيطة والسهلة ، وفي ما يلي ستتعرف على الخطوات الصحيحة لتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك :

الخطوة 1:

الآن بعد الانتهاء من عملية التنزيل ، افتح الملف الذي قمت بتنزيله على حاسوبك ، وستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج تمامًا كما هي في هذه الصورة أذناه ، وهنا ستحتاج للنقر على خيار “التالي” عدة مرات.

الخطوة 2:

بعد ذلك قم بالنقر على خيار التثبيت كما هو في هذه الصورة لبدء عملية التثبيت على حاسوبك ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت.

الخطوة 3:

في النهاية ، ستظهر واجهة التثبيت وستنتظر انتهاء لبدء عملية الاستخدام. وهكذا من خلال هذه الخطوات الثلاثة البسيطة ستكون قد انتهيت من تثبيت برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي بشكل صحيح على حاسوبك.

الخطوة 4:

كيفية استخدام برنامج Manager

قم بقتح البرنامج والدخول عليه، بعد ذلك ساظهر لك مجموعة من الخيارات مثل تغيير اللغة واختيار اللغة العربية وغيرها.

يمكن الدخول على خيار “إضافة عمل تجاري” ومن ثم يمكنك بدء عمل مشروع خاص بك على البرنامج.

هناك العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها على البرنامج.

الخصائص الموجودة داخل برنامج محاسبي ومخازن

يتميز البرنامج باحتوائه على مجموعة من الخصائص التي تتمثل في مجموعة من التقارير التي تغطي كافة احتياجات إدارة المعلومات الخاصة بأصناف المخزون وعمليات البيع والشراء مما يساعد الشركة على التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات ، وكذلك إمكانية تعديل تصميم التقرير حسب رغبة كل مستخدم وتنقسم هذه التقارير إلى:

أتقارير المستودعات أو المخازن

1- تقرير حالة المتجر.
2- التصريح بإجمالي حركات المخزن.
3- تقرير سعر البيع.
4- تقرير التحويل بين المستودعات.
5- تقرير حركات الصرف والرد.

بتقارير الصنف

1- تقرير بطاقة الصنف.
2- تقرير العناصر المعدلة.
3- الإبلاغ عن الأصناف التي تجاوزت حد الطلب.
4- تقرير تاريخ انتهاء الصنف.
5- تقرير مخزون الصنف بكل مخزن.

جتقارير العملاء والمبيعات

1- تقرير فواتير المبيعات للعميل.
2- تقرير حالة طلب العميل.
3- تقرير بفواتير العميل غير المحصلة.
4- تقرير مصادقة كشف حساب العميل.
5- تقرير تقادم ديون العميل.

دتقارير من الموردين والمشتريات

1- تقرير مفصل بفواتير الشراء.
2- الإبلاغ عن حالة الإذن بالاستلام.
3- العودة لتقرير المورد.
4- تقرير كشف حساب المورد في الفروع.
5- تقرير صافي المشتريات الشهرية للموردين.

مميزات برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة

قبل التطرق الى كيفية تحميل البرنامج وتثبيته من المهم التعرف على أبرز المميزات التي يتوفرعليها برنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة ، هناك العديد من الميزات التي يمكنك الحصول عليها من هذا البرنامج ، ومن بين أبرز هذه الميزات نجد ما يلي :

  • أهم ميزة وأهمها في جميع ميزات هذا البرنامج هو أنه مجاني تمامًا ومن خلاله يمكنك القيام بالكثير من الأمور المحاسبية المختلفة ولن تتمكن من الحصول على هذه الوظائف في أي برنامج آخر ، لأن هذه الأنواع من البرامج دائمًا ما تكون مبرمجة بشكل خاص ، وفي هذه الحالة ستلاحظ أن أسعار هذه الخدمة مرتفعة جدًا .
  • بفضل هذا البرنامج ، ستتمكن من الحصول على مجموعة واسعة من الأقسام التي يمكنك استخدامها في أي وقت وستساعدك هذه الأقسام في الحصول على واحدة من أفضل تجارب المستخدم. أيضًا ، قد يحتوي برنامج محاسبي ومخازن على مجموعة من الأقسام التي قد لا تكون مفيدة لك في الوقت الحالي ولكن في المستقبل قد يكون ذلك ضروريًا للغاية وسترى كل ذلك بمجرد بدء عملية استخدامه.
  • برنامج محاسبي ومخازن يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز و Mac OS و Linux ، وهذه بعض أهم الميزات التي يمكنك الحصول عليها من هذا البرنامج الرائع ، أما بالنسبة لعملية الاستخدام فهي نفسها على جميع أنظمة التشغيل ولا فرق فيها وهي ميزة قوية لن تجدها في أي برنامج آخر.
  • يعمل البرنامج بشكل أكثر من رائع على جميع إصدارات ويندوز ، ولا توجد مشكلة أثناء الاستخدام.
  • بفضل برنامج محاسبي ومخازن ، يمكنك القيام بكل الحسابات بنقرة واحدة ، والبرنامج مُصنف كواحد من أقوى برامج المحاسبة في العالم.
  • قد تكون عملية تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانًا أمرًا صعبًا بعض الشيء ، ولكن بفضل هذا برنامج محاسبي ومخازن ، فهي حقًا سهلة للغاية.

اقرأ أيضا:
تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للشركات والمحلات التجارية

تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للاندرويد

يعتبر برنامج DSG ACCOUNT من أفضل الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها في عمل المحاسبة للمشروع الخاص بك من الهاتف فقط ، وإذا كنت ترغب في تنزيل برنامج محاسبة كامل لنظام الأندرويد مجانًا ، فلا يوجد أفضل من برنامج DSG ACCOUNT لتنزيله على هاتف الأندرويد الخاص بك.

في ما يلي سنتعرف على كيفية بدء عملية التنزيل ، ولكن قبل أن نبدأ ، يرجى العلم أنه لا يوجد العديد من البرامج التي يمكنك الحصول عليها على نظام الأندرويد والتي ستساعدك على القيام بعملية المحاسبة بشكل كامل ومجاناً.

يمكنك تحميل برنامج محاسبة APK للاندرويد من خلال الخطوات البسيطة التالية.

1- أولاً، كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج DSG ACCOUNT من خلال النقر على الرابط التالي:

ومن ثم سيتم إعادة توجيهك إلى التحميل انقر على download APK لبدء عملية التنزيل على هاتفك أندرويد.

2- ثم بعد ذلك ، انقر فوق خيار التثبيت لتنزيل البرنامج وتثبيته ، وعند الانتهاء ، انقر فوق الخيار فتح لفتح التطبيق.

3- بمجرد فتح التطبيق على هاتفك ، ستظهر لك الواجهة الرئيسية تمامًا كما هي في هذه الصورة ، وهنا ستنتظر حتى تكتمل عملية الإعداد حتى تتمكن من العمل على هاتفك.

4- بعد ذلك ستظهر لك الواجهة مرة أخرى كما هي في هذه الصورة وهنا تقوم بإدخال جميع البيانات المطلوبة لتتمكن من البدء في الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها برنامج المحاسبة هذا.

بهذا تكون قد أكملت عملية تنزيل برنامج محاسبة مجاني كامل لنظام الأندرويد ويمكن استعماله مجاناً بدون أي مشاكل.

مميزات برنامج DSG ACCOUNT

يتوفر برنامج DSG ACCOUNT للأندرويد على العديد من المميزات التي تجعله من أفضل الخيارات لبرامج المحاسبة والمخازن في الهاتف ، وفي يلي ستتعرف على أبرز هذه المميزات :

  • يساعدك البرنامج في عملية إدخال الحسابات حتى تتمكن من ضبط أرصدة حساباتك ومستودعاتك ومشترياتك بطريقة أكثر من رائعة ، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج ينظم عملية السداد وعملية التحصيل.
  • يدعم البرنامج اللغة العربية والانجليزية ، ولن تتمكن العديد من البرامج الأخرى من تحقيق هذه الوظيفة.
  • من خلال هذا البرنامج سوف تحصل على أنظمة تشغيل مختلفة مناسبة لمختلف المجالات ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام البرنامج في متجر تسوق (سوبر ماركت) ، فستحتاج هنا إلى الكثير من الأقسام ، على عكس ما إذا كنت تريد استخدام البرنامج في متجر ملابس فقط.
  • تشتهر هذه الأنواع من التطبيقات دائمًا بصعوبة استخدامها ، لكن البرنامج هو أحد أسهل البرامج التي يمكنك استخدامها وسترى ذلك بنفسك.
  • في نهاية كل شهر ، ستتلقى تقريرًا مفصلاً من هذا التطبيق يحتوي على جميع المعلومات التي قد تحتاجها والتي حدثت طوال الشهر ، وهذه بعض من الميزات التي يمكنك الحصول عليها من هذا البرنامج الرائع.
  • وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يعمل بشكل أكثر من رائع سواء مع الشركات الكبيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة أو الأفراد.

أفضل برنامج محاسبة عربي SalesUp

إذا قمت ببحث بسيط سوف تجد بأن هناك بعض البرامج مجانية ويمكن الحصول عليها دون أي تكاليف، كما أن هناك بعض البرامج الأخرى التي تكون مدفوعة، وللحصول عليها سوف تحتاج إلى دفع بعض التكاليف. إذن أيهما أفضل، هل برنامج محاسبة مجاني أو برنامج محاسبة مدفوع؟

برنامج محاسبة SalesUp هو أفضل برنامج محاسباتي وتخزين الذي يمكنك استخدامه لأدارة مشروعك وجميع أنشطتك التجارية بسهولة، يتيح لك البرنام مجموعة من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها.

ينتمي هذا البرنامج إلى شركة فاتوس، ويتم استخدامه غالبا في إدارة الانشطة التجارية للشركات والمشاريع الكبرى. الجميل في برنامج المحاسبة SalesUp، هو أنه يقدم لك خدماته اون لاين وكذا اوف لاين

متطلبات تشغيل برنامج المحاسبة SalesUp

لكي تستخدم هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر خاصتك، لابد أن يتوفر الجهاز على بعض المتطلبات التي تتوافق مع البرنامج حتى يعمل بشكل جيد. أهم شيء يجب أن يتوفر في جهازك هو:

  • أن يكون الجهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.
  • أن يكون الجهاز، يعمل على نظام بصيغة 64 بت.
  • بالنسبة للذاكرة العشوائية (الرام)، ينصح باستخدام رام سعتها 4 جيجا بايت فما فوق.
  • معالج ذو نواتين، حديث 2 جيجا بايت فما فوق.
  • بالنسبة للهارد ديسك، ينصح باستخدام هارد من نوع ssf

تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا للشركات والمحلات التجارية DEXEF CASHIER

لا يقتصر DEXEF CASHIER فقط على هذه الخدامت، بل يقدم لك أيضا تقارير مفصلة عن دفتر المعاملات المالية، وكذا المجموع العام للدخل السنوي وكذا الدخل الشهري، والدخل الخاص بالموظفين، وغيرها.

يقدم لك برنامج DEXEF CASHIER أيضا جميع البيانات التي ستحتاج إليها بخصوص جميع معاملات الشركة والمشروع الخاص بك، إذ يقدم لك كل هذه المعطيات عبر قائمة المركز المالي التي تحتوي على كل البيانات الخاصة بالمشروع من معاملات وأرباح وخسائر، إلخ.

برنامج السوبر ماركت للحسابات المالية

إذا كانت لديك فواتير من عدد كبير من الأصناف وكنت حائر حول طريقة إدخال كل هذه الاصناف في برنامج واحد، فإن برنامج السوبر ماركت للحسابات المالية يريحك من هذا الأمر.

يعد برنامج سوبر ماركت للمحاسبات المالية والفواتير من أهم البرامج الذي يمكنك استخدام نظرا لجودته العالية في إدخال البيانات والمعلومات وترتيبها بطريقة سهلة وسلسة.

يتوفر البرنامج على واجهة سهلة يمكنك العمل عليها من دون اي تعقيدات.

برنامج Techno Soft للبرامج المحاسبية

Techno Soft هو الآخر واحد من أفضل برامج المجاسبة للمبيعات والمحلات التجارية والذي يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل إدارة مشروعك.

هذا البرنامج احترافي للغاية، لكن ما يعيب عليه هو أنه برنامج مدفوع وليس مجاني، يعني في حال كنت تريد تحميل هذا البرنامج، ستحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليه، لكن بالرغم من ذلك فإنه يعد أقوى برنامج محاسبة مدفوع.

يمكنك استخدام هذا البرنامج في إدارة أي نوع من المشاريع وذلك لأنه برنامج اخترافي يتم استخدامه في الإدارة والمحاسبة للمشاريع الكبرى.

يمكنك الحصول عليه من الرابط التالي:

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شرحنا لك كل ما يتعلق ببرنامج محاسبي ومخازن نسخة كاملة مجانية وعربي ، من خلال اتباعك للخطوات الموضحة أعلاه ستتمكن من تحميل وتثبيت البرنامج ومن ثم استعماله بكل حرية لتتمكن من معرفة كل حساباتك ، هذا بالإضافة الى ذلك وضعنا لك تطبيق لهواتف الأندرويد خاص بالمحاسبة والمخازن وسيمكنك من عمل المحاسبة فقط من الهاتف دون الحاجة الى حاسوب.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments