الهاتفتقنية

تعطيل وظيفة اللمس هواوي

 يرجي عدم تغطية المنطقة العلوية من الشاشة

تعطيل وظيفة اللمس هواوي

من بين المشاكل الشائعة والتي تحدث على معظم هواتف الهواوي، وهي مشكلة في شاشة اللمس، حيث يتم تعطيل وظيفة اللمس هواوي بدون معرفة السبب الرئيسي في ذلك.

هذا الأمر يجعل المستخدمين غير قادرين على استخدام الهاتف الخاص بهم بتاتا. دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على مجموعة من الحلول لحل مشكلة توقف شاشة هاتف هواوي Huawi.

إقرأ ايضا: برنامج حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي أو سامسونج

إقرأ ايضا: كود فورمات بطارية هواوي

كيفية حل مشكلة عدم عمل شاشة الهواوي في بعض الأحيان

 حل مشكلة اللمس المتعدد

دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من الحلول التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحل مشكلة عدم عمل شاشة هاتف الهواوي في بعض الأحيان، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية، للاستفادة من جميع المعلومات والنصائح التي سنقدمها لكم في الاسفل:

إلغاء تفعيل خاصية اللمس غير المقصود

هواتف الهواوي تتوفر على خاصة “منع اللمس الغير المقصود” التي تمنع حدوث أي عملية عند وضع الهاتف في الجيب او في الحقيبة مثل إجراء مكالمة او حذف اي شيء من الهاتف، وذلك عن لمس الفخض شاشة الهاتف، لهذا تعمل هذه الخاصة على منع اي للمس غير مقصود.

يمكنكم إلغاء تفعيل هذه الخاصية لما مشكلة عدم عمل شاشة الهاتف من خلال السحب للأسفل من خلال الشاشة الرئيسية، وذلك لغرض خانة البحث العام، من هناك يمكنك البحث عن خيار “منع اللمس غير المقصود” وقم بإلغاء تفعيله.

إعادة تشغيل هاتف الهواوي

من بين الأشياء الضرورية التي يمكنكم القيام بها لحل مشكلة عدم عمل شاشة الهاتف، وهي ما خلال اغلاق وإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، حيث هناك بعض التطبيات التي تعيق عملية اللمس خصوصا عند تشغيل الهاتف لمدة طويلة.

في حالة تم حل المشكل عن طريق هذا الحل، عندها يجب عليك حذف جميع التطبيقات التي تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف، والتي تستهلك موارد الجهاز، حتى لا تقع في هذه المشكل مرة أخرى.

إقرأ ايضا: كود اختبار المايك هواوي

إقرأ ايضا: كود تنظيف جهاز هواوي

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

من بين الأسباب أيضا التي تؤدي لعدم عمل شاشة الهاتف، توفر العديد من البيانات على ذاكرة التخزين المؤقت، لهذا يجب عليك حذف او مسح هذه الذاكرة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك اغلاق الهاتف.
2- بعدها يجب عليك الضغط على زر رفع الصوت وزر فتح الهاتف في نفس الوقت.
3- بعدها سيظهر لك وضع الريكفري يمكنك الآن الانتقال بين الخيارات من خلال زر رفع الصوت وزر خفض الصوت.
4- يمكنك الانتقال إلى خيار مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت ” Wipe cache partition ” عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف.

 ضبط حساسية اللمس هواوي y9

هكذا يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت الهاتف، وسيتم تشغيل الهاتف بشكل تلقائي يمكنك الآن حل مشاكل شاشة اللمس على الهاتف، عن طريق اتباع الخطوات السابقة.

اختبار لمس الشاشة هواوي

هناك طريقة تم اصدارها من طرف شركة جوجل، يمكنكم الاعتماد عليها لتحديد هل هناك مشكل في جزء ما من شاشة هاتف الهواوي، وهي من خلال سحب الشريط العلوي من الشاشة الى الاسفل بشكل بطيء الى النهاية، وفي حالة توقف السحب فيجب عليكم ان تعلمو ان ذلك الجزء من الشاشة لا يعمل.

كما هناك رمز سري يمكنكم من خلاله، اختبار شاشة الهواوي واجراء العديد من الفحوصات عليها لتحديد مكان العطب، يمكنكم الاتصال بالكود التالي: * # * # 2664 # * # *

بعد الاتصال بهذا الكود يمكنكم التعرف على الجزء المعطل من شاشة الهواوي، والذي يمكنكم إصلاحه من خلال الذهاب الى متخصص تقني لحل هذه المشكلة حتة تعمل ساسة الهاتف بدون أي مشاكل.

وضع الامان “Safe Mode”

في حالة كان لديك شك في احد التطبيقات التي توجد في الهاتف، التي بسببها اصبحت شاشة الهاتف لا تعمل، عندها يجب عليك إعادة تشغيل الهاتف على الوضع الامن هكذا يمكنك منع جميع التطبيقات الضارة من العمل على الهاتف، يمكنك الدخول إلى هذا الموضوع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك الضغط على زر تشغيل الجهاز.
2- وبعد ان يظهر لك اشعار الهواوي يمكنك الضغط في نفس الوقت على زر حفظ الصوت الى ان يتم تشغيل الهاتف.

 ضبط حساسية اللمس هواوي Y7

هكذا يمكنك تشغيل الوضع الامن على هاتف الهواوي، يمكنك الآن إلغاء تثبيت التطبيقات الغير الضرورية والضارة الى ان يتم حل المشكل.

إقرأ ايضا: كود اختبار شاشة هواوي

إقرأ ايضا: جميع أكواد هواتف هواوي السرية والجديدة

تحديث النظام

من بين الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحل مشكلة عدم عمل شاشة اللمس على هاتف الهواوي، وهو تحديث نظام التشغيل، حيث عمد استخدام نظام قديم على الهاتف، عندها ستظهر مجموعة من المشاكل من بينها مشاكل في اللمس، يمكنكم تحديد النظام الخاص لهاتف الهواوي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك الدخول إلى الاعدادات Settings.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار النظام System.
3- بعدها يمكنك الضغط على تحديث النظام Software Update.

 حل مشكلة شاشة اللمس

عندها يمكنك العثور على التحدث في حالة كان متوفر يمكنك الضغط عليه، للحصول على الاصدار الاخير من نظام الاندرويد، اما في حالة عدم توفر تحديث عنها يجب عليك ان تعلم انك تتوفر على النظام الاخير على هاتف الهواوي الخاص بك.

إلغاء تنشيط وضع القفازات

في حالة تنشيط وضع القفازات على هاتف الهواوي، عندها تصبح الشاشة أكثر حساسية مما يؤدي الى تعطيلها بشكل مؤقت، لهذا يجب عليكم تعطيل هذه الخاصية وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف، والبحث عن وضع القفازات بعدها يمكنك الغاء هذه الخاصية

مشكلة في درجة حرارة الهاتف

من بين أكثر المشاكل التي تواجه معظم هواتف الهواوي وعي ارتفاع حرارة الهاتف، مما يؤدي لظهور مجموعة من المشاكل، من بينها عظم عمل شاشة اللمس، او يمكن أيضا عند استخدام الهاتف لفترة طويلة في جو ساخن ان يتعطل الهاتف باكمله، لهذا يجب عليك ترك الهاتف لتنخفص درجة الحرارة الخاصة به بعدها يمكنك تشغيله.

حل مشكلة توقف شاشة هواوي

إزالة زجاجة الأمامية للشاشة

في بعض الأحيان يكون المشكل من الزجاجة التي تحمي شاشة الهاتف، وبالخصوص إذا كانت تتوفر على شقوق او ضربات، لهذا يمكنك ازالة هذه الشاشة زجاجية من على الهاتف، وتجربة الهاتف في حالة عملت خاصية اللمس، عندها يمكنك شراء أخرى زجاجة جديدة.

إقرأ ايضا: إعادة ضبط البطارية هواوي

إقرأ ايضا: كود ضبط مصنع بطارية هواوي

كيفية حل مشكلة عدم عمل شاشة الهواوي ابدا

اما إذا كانت شاشة هاتف الهواوي الخاص بكم لا تعمل ابدا، فيمكنكم الاعتماد على الحلول التالية، لما هذه المشكلة تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

التحقق من الشحن

في الكثير من الأحيان أكون البطارية هي السبب المباشر في عدم عمل شاشة الهاتف، وذلك عن حدوث عطب فيها، عند شحن الهاتف طول الليل بدون أي يتم ايقاف الشحن عند الوصول إلى 100٪.

لهذا يجب عليك إزالة البطارية من الهاتف الخاص بك، وتجربة بطارية أخرى جديدة، لحل مشكلة عدم عمل شاشة هاتف بشكل كامل.

فرض إعادة التشغيل

في حالة عدم عمل شاشة الهاتف رغم كل الحلول التي قمت بها، عندها يجب عليك فرص اعادة تشغليها “Forced restart” يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط بشكل مستمر على زر تشغيل الهاتف، إلى أن يظهر اشعار الهواوي، هكذا يمكنك اجبار الهاتف على اشتغال ولا تقلق، فلن يتم حذف اي من البيانات التي توجد على الهاتف.

معايرة شاشة هواوي

زيارة متخصص تقني في الهاتف

في حالة وقوع الهاتف من يديك على الشاشة ولم تعمل، ورغم تجربة باقي الحلول السابقة لم تعمل مع شاشة الهاتف، عندها يجب عليك زيارة اقرب متخصص تقني لفحص الهاتف، وتركيب شاشة هاتف جديدة في حالة كانت الشاشة القديمة معطلة بكامل.

اما إذا كان هاتف هواوي الخاص بك جديد، ولم امر عليه مدة طويلة عند شرائه، فربما يكون المشكل من الشركة نفسها، لهذا تأكد من أن الهاتف عليه ضمان، عندها يمكنك مراسلة فريق الدعم الخاص بشركة هواوي او زيارة اقرب فرع للحصول على شاشة جديدة أو خلال جديد، وذلك إذا كان حقا المصطلح تقني وليس حادث سبب في عدم عمل شاشة الهاتف.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تعطيل وظيفة اللمس هواوي شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments