فايسبوك

حل مشكلة تعطيل الفيس بوك بسهولة واسترجاع الحساب

حل مشكلة تعطيل الفيس بوك بسهولة واسترجاع الحساب

اهلا بمتابعينا من مستخدمي الفيس بوك، من بين أكثر المشاكل الشائعة التي قد يقع فيها مستخدموا الفيس بوك هي تم تعطيل حسابي الشخصي، وهناك العديد من الأسباب التي قد تكون عاملا في تعطيل حسابك على الفيس بوك بطريقة مفاجئة.

منصة فيس بوك هي المنصة الأكثر استخداما والتي يمضي فيها الشخص جل وقته، وعملية تعطيل حسابه أمر غير مقبول بتاتا، لكن لا تقلق دائما هناك حلول عملية لهكذا مشاكل تقنية، وسنتعرف في هذه المقال طريقة حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك، كما سنتابع كل المعلومات التفصيلية بخصوص طريقة استعادة الحساب واثبات ملكيته، مدة استرجاع الحساب المعطل وغيرها من الأمور التي قد تتسائل عنها فتابع.

أنظر أيضا: تم تعطيل حسابي في الفيس بوك كيف ارجعه

حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك

كما أشرنا أن عملية تعطيل حسابك سواء بشكل مقصود أو بالغطل أمر غير مقبول بتاتا، خاصة إذا كنت من الأشخاص التي لها علاقة وثيقة مع حسابك، حتى مسألة ترك الحساب وانشاء واحد جديد أمر غير منطيقي، في حين أن حسابك السابق كان نشطا بشكل كبير وبه أصداقاء كثر وغيرها من الأمور التي تعني لك الكثير والتي من الصعب بنائها من جديد.

هناك أنواع خاصة بتعطيل الحساب فيس بوك، أولا قد يقوم الشخص عينه بتعطيل الحساب إما مؤقتا أو للأبد، أو قد يكون التعطيل ناتج عن حملة شرسة تم توجييها لحسابك من أجل تعطيله وغلقه، أو قد تقوم إدارة فيس بوك بنفسها بتعطيل حسابك إذا ما شكت في أمر ما أو عاينة منشور غير قانوني أو يتعارض مع سياساتها أو ما إلى ذلك.

كل هذه الحالات تختلف لكن المشكلة واحدة، وأيضا الحل موجود وهذا ما سنقدمه اليوم لتجاوز مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك واستخدام حسابك من جديد.

أنظر أيضا: كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد تعطيله من قبل الادار

أسباب التعطيل وكيفية إعادة التفعيل

من بين الأسباب التي قد تدفع المستخدمين بشكل شخصي إلى القيام بتعطيل حساباتهم بشكل مؤقت هي ملاحظة التأثير السلبي الكبير للفيسوبك على الحياة الشخصية والعملية للسمتخدمين، وبالتالي الحل الوحيد لمضاعفة الإنتاج على مستوى العمل أو التحصيل الدراسي هي الإبتعاد عن الفيس بوك وجل منصات التواصل الإجتماعي بكثرة.

أو قد تأتي على المستخدم فترات يود فيها الإبتعاد عن عالم الفيسبوك لكون الجو والمحيط الذي أصبح فيه مزعج سواء من الأصدقاء أو المنشورات أو غيرها، تختلف الاسباب وهناك عوامل عدة يتم تعطيل فيها الحساب دون ارداة أو علم المستخدم، وتستطيع أنت القيام بإجراءات إعادة تفعيل (Reactivate) حساب فيسبوك الخاص بك عن طريق تسجيل الدخول (log in) أو عبر تقديم طلبات استعادة الحساب واثبات الهوية فتابع التافاصيل.

إذا قمت بتعطيل حسابك شخصياً

كما أشرنا ان هناك شريحة من مستخدمي الفيس بوك يقومون شخصيا بتعطيل حساباتهم لفترة من الزمن قصد استعادتها فيما بعد، إذا كنت من هؤلاء الأشخاص ولا تعرف كيفية استرجاعه أو واجهت مشكلة أثناء محاولة استرجاع الحساب، فتابع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

قم أولا بالتوجه إلى الصفحة الرسمية للفيس بوك وأجري علية تسجيل الدخول بالطريقة المعتادة عن طريق إدخال اسم المستخدم أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور، هكذا وبشكل تلقائي يتم استعادة حسابك الذي قمت بتعطيله.

الخطوة رقم 2:

بالنسبة للأشخاص التي عملت على حذف حسابنها بشكل مهائي لكن لم تمر عليه 30 يوم، لديها الحق في استعادة الحساب، وهذا من خلال محاولة تسجيل الدخول للحساب ستظهر مع رسالة تأكيد الحذف Confirm Deletion أم إلغاء الحذف Cancel Deletion.

الخطوة رقم 3:

يكفي أن تقوم هنا الضغط على خيار إلغاء الحذف وبعدها سيتم استرجاع الحساب فيس بوك بكل سهولة.

أنظر أيضا: كيفية البحث عن ذكريات الفيس بوك وعرضها

كيف يمكنني استرجاع حساب فيسبوك المعطل؟

بعد أن تعرفنا على كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتاً وأيضا طريقة تعطيل حساب فيس بوك نهائي ثم مدة تعطيل حساب الفيس بوك، الآن سنعمد إلى شرح كيف يمكن للمستخدم أن يقوم باسترجاع حساب فيس بوك المعطل، ونود أن نشير إلى أن هذه العملية ليست بالمعقدة ولبست بالسهلة ولا تتعدة منك سوى القيام ببعض الإجراءات، لذلك قم بالتركيز معنا من فضل.

تعتمد عملية استرجاع أو لاستعادة حسابك المعطل على Facebook على طريقة واحدة فقط وهي تقديم Appeal أو طلب مراجعة، هذا الطلب تبرز في أسبابك الشخصية وحاجتك إلى استعادة الفيسبوك والأهم من هذا أنك تتثبت هويتك، ثم ترسل طلب المراجعة إلى إدارة الفيسبوك.

وفي هذا السياق سنقدم لكم نمودجين أفضلهما الأول ويمكنك الإستعانة بالثاني إذا كنت ضمن فئة معينة من الأشخاص قد لا يعمل معك الا النمودج 2، المهم كي تتمكن من تقديم طلب المراجعة يجب عليك الوصول إلى نموج طلب المراجعة الأول الخاصة بإداة فيسبوك، ويمكنك هذا بسهولة تامة من خلال النقر على الرابط التالي:

للأشارة فقط إذا ما أردت إستعادة حسابك المعطل بالفعل وتفعيله من جديد، يتوجب عليك إدخال الاسم الذي احتفظت به في حسابك المعطل على الحقل المخصصل لهذا “اسمك الكامل” للفيس بوك، إدخال كل من البريد الإلكتروني وصورة للهوية الشخصية الرسمية وليس صورة معدلة بالفوتوشوب.

فور إرسال الطلب تنطلق إدارة الفيسبوك بمعاينته جيدا، وإذا تبين بالفعل أن تعطيل حسابك فيس بوك جاء بالغلط، فسيعمل هنا الموقع على اعادة تنشيط الحساب فورا.

والآن مع النمودج التاني لحل مشكلة تعطيل حساب فيس بوك عبر استعادة الحساب من مركز مساعدة فيسبوك الدي يتيح للمستخدمين نمودج آخر لتقديم طلباتهم ويمكنكم الوصول إلى النمودج 2 عن طريق النقر على الرابط التالي:

قم هنا بتعبئة النمودج من خلال ملأ الحقول والخانات بالمعلومات الضرورية المطلوبة من الإسم العمر البريد الإلكتروني، وستحتاج هنا إلى تحميل بطاقة هوية حكومية سارية مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، وما إلى ذلك، وعندما ينتهي التحميل، انقر في النهاية على الزر “إرسال“.

أي وثيقة تحمل اسمك وتاريخ ازديادك مرفقة بصورة خاصة لك كافية من أجل اثبات هويتك ولعل القائمة التالية خير دليل على النمادج التي يمكنك الإستعانة بها في هذه المهمة:

  • رخصة السيائقة
  • بطاقة الناخب
  • شهادة الميلاد
  • جواز سفر
  • بطاقة تأمين شخصي أو تأمين مركبة
  • وثيقة زواج
  • أوراق تغيير الاسم الرسمية
  • البطاقة الخضراء أو تصريح الإقامة أو أوراق الهجرة
  • بطاقة التعريف الضريبي

أما إذا أردت معرفة كل أنواع الوثائق المعتمدة لإثبات الهوية من قبل إدارة فيس بوك، تستطيع زيارة الصفحة التالية الخاصة بمركز مساعدة فيسبوك والتعرف على باقي أنواع وثائق اتبات الهوية____من هنا أنواع المعرفات التي يقبلها Facebook؟

أنظر أيضا: حل مشكلة عدم ظهور زر مشاركة للمنشورات على الفيس بوك

ملحوظة: بالنسبة للأشخاص التي لا تتوفر حاليا على وثيقة حكومية لإثبات الهوية مرفقة بصروة شخصية، هنا تستطيع أن تلجأ إلى عناصر أخرى تستطيع عبرها إثبات الهوية وهي كالتالي:

  • بطاقة إئتمان
  • كشف حساب بنكى
  • فاتورة مرافق
  • بطاقة هوية المدرسة
  • بطاقة المكتبة
  • تأمين صحي

من الضروري أن يتوفر اسمك على هذه العناصر وأن يكون نفس الإسم الخاص بحسابك فيس بوك حتى تستطيع تحميلها على النمودج الثاني، فيما بعد قد يطلب منك عرض أيضا صورة أو تاريخ ميلاد يطابق التفاصيل الموجودة على حسابك على Facebook).

لا أنصحك بتاتا بالإدلاء بأدلة مزيفة أو غير حقيقية لأن أغلب الأشخاص الذين أقدموا على هذا الأمر تم إكتشافهم بسهولة، نظرا لكون فيس بوك يعمل بنظام خورزميات عالي من السهل الكشف عن الهوية المزيفة للأشخاص بما أن لديه كل الصلاحيات للوصول إلى أعمق التفاصيل الخاصة بك، وبالتالي اقدامك على هذا من شأنه أن يفقدك حسابك للأبد.

إليك الشرح التطبيقي على الفيديو التالي لاسترجاع حساب فيسبوك معطل نهائيا وحل مشكلة تم تعطيل حسابك.

أنظر أيضا: حل مشكلة عدم تغيير تاريخ الميلاد في الفيس بوك

ما المدة التي يستغرقها فيس بوك لاسترجاع الحساب المعطل ؟

من بين أكثر التساؤلا التي تقع على ذهن مستخدمي الفيسبوك هي الفترة الزمنية التي يستغرها فيس بوك لاسترجاع الحساب المعطل، هنا نود أن نقوم أن مدة معالجة طلب استرجاع الحساب تستغرق تقريبا:

من يومين إلى 7 أيام لكي يصلك الرد.

خلال هذه المدة يتم معاينة فيها طلب الإسترجاع، وكل ما عليك سوى الإنتظار والإطلاع على علبة بريدك الإلكترونية ربما تصلك رسالة الرد خلال يومين أو 3 المهم ابقى على اطلاع، ولا تقدم خلال هده الفترة على إعادة ارسال الطلبات باستمرار هذه الطريقة من شأنها أن تحظر حسابك بشكل نهائي، لذا لا داعي لتسعر وقم بالصبر قليلا من أجل استرداد حسابك بالطريقة الصحيحة. بهذا تكون قد تعرفة على كل طرق حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك بأبسط طريقة.

حل مشكل إذا قام فيس بوك بتعطيل الحساب

إذا ما لاحظت بأن الطريقة الأولى لشرح حل مشكل إذا قام فيس بوك بتعطيل الحساب معقدة عليك بعض الشيء أو لم تتمكن من فهمها أو مسايرتها جيدا، تابع الشرح التالي الأكثر بساطة جدا لاسترجاع حسابك في حالت ما إذا قام فيس بوك بتعطيل الحساب، كل ما عليك هو تنفيد الخطوات التالية:

أولا قم أو حاول بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك، إذا ما ظهرت معك الرسالة التالية” Account disabled” رغم استخدام اسمك الحقيقي فما عليك هنا سوى تنفيد التالي:

1_ قم بشغيل مصتفح الإنترنت لديك على الكمبيوتر، وقم بنسخ الرابط التالي على شريط البحث URL، أو يمكنك بكل بساطة النقر عليه من أجل التوجه إلى الصفحة المعنية مباشرة.

 https://web.facebook.com/help/contact/260749603972907

2_ على الصفحة التالية سترى مجموعة من الحقول أو الخانات التي تحتاج فيها إلى تضمين بعض المعلومات الخاصة بك من عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك المعطل من أجل الوصول إلى هويتك والتعرف على حسابك من جهة آخرى لكي تستطيع التواصل مع فريق فيس بوك من جهة أخرى.

3_ قم بكتابة اسمك الحقيقي كاملا حتى لو لم يكن الذي على حسابك فيس بوك.

4_ قم بالتوجه إلى ايقونة رفعأو اختر ملف” Choose file عليك بالنقر عليها ثم رفع صورة شخصية لك يجب أن تكون واضحة الملامح كما بطاقة هويتك الشخصية.

5_ في الخطوة الموالية تعمل على الضغط على زر “إرسال” Send وانتظر ريثما تتلقى الرد من ادارة فيس بوك.

بالنسبة للأشخاص التي تقوم بوضع أسامي وهمية لحساباتها على الفيس بوك، هنا لن تتيح لك إدارة الفيس بوك اثبات ملكية الحساب عن طريق بطاقتك الشخصية وبواسطة الخطوات التي تابعناها بعد قليل لكون الإختلاف بين الأسماء. لهذا عليك اتباع الطريقة التالية:

1_ تعمد على فتح نافدة جديدة على متصفحك بالكمبيوتر أيضا ونسخ عليها الرابط التالي، أو النقر عليه لتوجه مباشرة للصفحة المراد منها.

 https://web.facebook.com/help/contact/317389574998690?_rdc=1&_rdr 

2_ على هذه الصفحة تعمد الآن على تدوين كل من اسمك الحقيقي كاملا كما هو في الفيس بوك، ثم عليك باضافة تاريخ ميلادك كما هو مضمن في الحساب أيضا.

3_ تأتي على خانة “معلومات إضافية” Additional info، تبدأ في تبيان المشكلة بشكل مختصر باللغة الانكليزية (استخدم ترجمة جوجل إذا كنت لا تجيد الانكليزية)، ثم أكد أنك تحتاج إلى تأكيد هويتك لكنها تختلف مع اسمك في فيس بوك، وأبدي استعدادك الكامل من أجل استعمال اسمك الحقيقي مند لحظة استعادة الحساب.

4_عليك الآن بإدخال عنوان بريدك الالكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك في فيس بوك بعدها تضغط على خيار “إرسال” Send.

أنظر أيضا: كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا خطوة بخطوة

بهذا نكون قد أنهينا تفاصيل موضوعنا اليوم بخصوص تعطيل حساب فيس بوك بالانجليزي أو بالعربي، تابعنا كل المعلومات التفصيلية الدقيقة حول هذا المشكل، بت تعلم كيفية تعطيل حسابك مؤقتا ودائما أيضا طريقة استعرجاعه إذا ما تعرض للتعطيل بالخطأ أهم الأسباب الذي يمكن أن تقوم إدارة فيس بوك بتعطيل، وفي الأخير طرق استرجاع حسابك عن طريق اثبات الهوية.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments