تقنية

تصميم صورتك بدون برنامج اون لاين

برنامج تصميم الصور للكمبيوتر بدون تحميل

تصميم صورتك بدون برنامج اون لاين

لم تعد عملية تصميم الصور وتحريرها أو التعديل عليها حركا على الأشخاص المحترفة في برنامج الفوتوشوب، لم يعد بالضرورة أن تكون من هواة أو محترفي Photoshop لكي تصمم صورة أو تحررها كما تشاء، خاصة الآن ومع تنوع التقنيات على الويب والتي تتيح لك القيام بأي شيء بشكل سهل للغاية وبطريقة بسيطة وسهلة وسريعة، تماما كما هو الحال مع موضوعنا اليوم حول تصميم صورتك بدون برنامج.

إذ يمكنك الإبداع في عملية تصميم الصور وتحريرها كما تحب بشكل احترافي عالي الجودة تماما كما لو أنك تعمل ببرنامج فوتوشوب، كل هذا وأكثر مع موقع “Fotor” المنصة الإلكترونية الأكثر روعة، لست في حاجة إلى برنامج تصميم الصور مجاني أو برنامج تصميم صورتك بنفسك أو غيرها، وانت قادر على فعل كل هذا اون لاين ودون الغوص في عمليات تحميل أو تثبيت وما إلى ذلك، إذا تابع معنا طريقة تصميم صورتك بدون برنامج اون لاين مجانا وبطريقة عالية الإحتراف والجودة.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن [ أفضل 28 برامج تصميم الصور للكمبيوتر ].

أفضل موقع تصميم الصور اونلاين Fotor

إذا كنت تبحث عن كيفية تصميم الصور باحتراف وترغب في خيار آخر بديل عن تصميم الصور بالفوتوشوب، ننصحك بموقع  Fotor هو الأداة المثالية لك تستطيع من خلاله تحرير الصور والتصميم الجرافيكي لها بشكل مجاني وسهل أيضا اون لاين دون الحاجة إلى أي برامج أو عمليات تثبيت أو تنصيب.

من أهم الأشياء التي تميز  Fotor عن باقي تطبيقات تحرير الصور بالويب هي آدائه العالي واحترافيته، صمم هذا الموقع على لغة HTML5 مما يجعل عملية استخدامه اكثر سلاسة وسهولة من جهة أخرى يأتي الموقع بالعديد من الأدوات التي تمنح المستخدم مجال واسع على مستوى تحرير الصور وتعديلها.

من الخصائص التي تميز  Fotor أيضا هي سهولة العمل به وهذا واضح من واجهة التشغيل البسيطة والأنيقة التي يأتي بها، وسترى مدى سهولة وسرعة التحكم في الأدوات المطروحة بالموقع، وما قد يثير الكثيرين هي خاصية تجميع الصور والتي انتشرت مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي، تستطيع أيضا في الموقع إنشاء Collage أو صور مجمعة فى صورة واحدة بأشكال مختلفة، ومشاركتها أنت أيضا على منشوراتك بمواقع التواصل الإجتماعي.

كما يقدم  Fotor باقة من خيارات التشغيل آخرى متعددة كإنشاء رسومات وقوالب رائعة لتزيين حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي كCover فيسبوك أو غيرها من الأشياء التي ستكلفك وقت طويل على برامج وتطبيقات أخرى مخصصة لنفس المهمة، لكن مع  Fotor تستطيع اختصار الوقت والجهد مع الحصول على نفس النتيجة والجودة، ولك أن تتابع في باقي فقرات الموضوع أهم المميزات التي يتمتع بها الموقع وكذا شرح لخصائص التشغيل.

انظر أيضا:

افضل 25 برنامج لتصميم الصور باحترافية للاندرويد والايفون

اهم المميزات لموقع  Fotor

  • أول وأهم ميزة يتمتع بها كونه موقع تصميم الصور اون لاين مجانا
  • يتيح لك الموقع الكثير من أدوات التي تساعدك في تحرير الصور كما تشاء.
  • ستجد أيضا على Fotor يوفر قوالب جاهزة مصممة بإحترافية سواء للدعوات، والبطاقات، والملصقات، وغيرها.
  • يضم Fotor عدد كبير من الخطوط الإبداعية وملصقات لا حصر لها تقدر بالمئات.
  • Fotor قابل لتتشغيل كموقع اون لاين لتحرير الصور وبالتالي يمكنك استعماله على كافة الأجهزة بمختلفة الأنظمة سواء الويندوز أو الماك أو حتى على الهواتف الذكية من android و ios.
  • يحتوي على العديد من المنصات.

إقرأ أيضاً: أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

إقرأ أيضاً: فتح برنامج الرسام ل Microsoft ويندوز7،8،10

كيفية تحرير الصور بواسطة Fotor

مجال التصميم والتحرير والتعديل على الصور ضخم وشامل، ويعطيك الموقع كل الأدوات والخيارت وغيرها من الخصائص للإبحار في عالم التصميم كما تشاء، لكن إذا كنت فقط تريد تحرير الصور لا غير، فلك هذا إذ يوفر لك تطبيق Fotor قسم خاص يضم كل الأدوات والتقنيات من أجل تحرير الصور كما تشاء وبما يلائمك.

يمكنك الدخول على قسم Edit Photo من تطبيق Fotor، هذا القسم يمكنك إجراء من خلاله كل الأمور التي تحتاجها لتحرير صورتك من كل النواحي، ولك أن تتابع كيف عليك في البداية أن تقوم بـ:

  1. زيارة الموقع من الرابط بالأعلى
  2. عند الدخول تتجه مباشرة إلى قسم “Edit a Photo” وتنقر عليه.
  3. بعد الضغط على زر فتح Open تبدأ في تحديد الوسيلة التي تريد استخدامها في عملية اضافة الصورة على الموقع، وهذا الخيارات المبينة في القائمة المنسدلة.
  4. بعد تحديد مكان رفع الصورة سواء عن طريق الكمبيوتر او عن طريق الخدمة السحابية الخاصة بـ Fotor (تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدامها) او من خلال جلب الصورة من خدمة Dropbox أو حتى من البوم الصور الخاص بك على حساب الفيسبوك تبدأ في التجرير.
  5. الآن وقد نجحت في رفع الصورة على تطبيق Fotor يمكنك مباشرة عملية التحرير عن طريق تصفح الخيارات المتاحة بالجانب الأيسر لصفحة الموقع الرئيسية.
  6. نبدأ بالسطوع والتباين يمكنك التحكم في هذا الخيار وتغييره عن طريق التحكم في الحدة والدرجة وكذا تشغيل الألوان.
  7. تستطيع أيضا تغيير حجم الصور من خلال القص والتحكم في الأبعاد والإتجاهات من خلال خاصية التدوير وهناك خيارات أخرى متقدمة ستثيرك بالطبع على قسم Basic مبتغاك.

إقرأ أيضاً: أفضل أربعة مواقع أونلاين لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج دمج الصور مع الاغاني لعمل كليب للكمبيوتر

الآن مع قسم التأثيرات وفلاتر لونية التي تستطيع من خلالها تغيير الصور بشكل جذري والرفع من جودتها وتحسينها بشكل كبير، يكفي أن تتوجه إلى قسم Effect على وستجد نماجد جاهزة قابلة للتطبيق على الصورة ويمكنك تعديلها بشكل فريد وبلمستك الخاصة، ويمكنك اجراء كل هذه الأمور في وقت قصير للغاية لن يتعدى ثواني على عكس برنامج الفوتوشوب الذي قد يأخد معك وقت أطول واجراءات أعقد بعض الشيء، لكن الأهم من هذا أن Fotor سهل الإستخدام والنتيجة فعالة وعالية الجودة.

لم تنتهي خيارات تطبيق Fotor لتحرير الصور والتعديل عليها، يمكنك إضافة أشياء تزيد من جمالة الصور كإطارات للصورة أو ملصقات وأشكال هندسية أو النصوص عن طريق الكتابة على الصورة مع الخطوط الرائعة الذي يشملها، كما تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Fotor يتيح لك أيضا اضافة حتى الخطوط المنصبة على جهازك وبالتالي يمكنك العمل بكل الخطوط المفضلة لك وهكذا تحرر الصور بالشكل المثالي كما تحب.

طريقة استخدام Fotor فى التصميم الجرافيكي

يعد الموقع Fotor أكثر من أداة تحرير الصور وتحسينها والتعديل عليها فقط، بل يعد برنامج تصميم صورتك بأحلى أشكال الجرافيك لهذا لا تضع كل تركيزك على تحرير الصور، إذ يمكنك القيام بانشاء مجموعة من التصميم الجرافيكي من خلاله وستدهش من النتائج التي قد تتوصل إليها، ولن تستغرب مع كل ما يحتويه الموقع من قوالب وأدوات عالية المستوى والجودة، إذ يكفيك القيام ب:

  1. زيارة الموقع عن طريق الرابط بالأعلى والدخول على الصفحة الرئيسية.
  2. النقر على خيار Create a Design.
  3. ثم التوجه بعدها إلى قسم Graphic Design .
  4. الآن وقد ظهرت لك النمادج تستطيع تصفحها بالكامل اختيار الأجمل لك بينها وبدأ العمل على تصميم ما تريد.
  5. يحتوي الموقع على مجموعة من الفئات تضم كل من:
  6. منشورات فيسبوك وانستجرام وتويتر.
  7. كذلك قوالب التذاكر والدعوات وقوائم الطعام
  8. ستجد حتى شهادات النجاح والتهنئة إذا أردت مباركة لشخص ما أو صديق أو غيره.
  9. سترى أن اعدادات القوالب مضبوطة من حيث الأبعاد القياسية الخاصة، وهذا كي لا تشغل بالك بعمليات القص وغيرها من الأمور التي قد تضيع عليك الوقت فقط.

إقرأ أيضاً: أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية الـ 3d مجاناً

يعتبر موقع Fotor كمتجر مجاني لطرح أفضل القوالب للأشخاص التي تريد أن تدخل إلى عالم التصميم الجرافيكي، ويمكنك العمل بFotor  متجر القوالب الجاهزة عن طريقه يمكنك البدء في التصفح المئات من النمادج الجاهزة والمطروحة بكيفية قابلة للتعديل والتخصيص عليها بما يلائم حاجة المستخدم.

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بمواقع التواصل الإجتماعي يمكنكم النظر إلى الجانب الأيسر للموقع، يتضمن هذا الجانب أغلفة فيسبوك ويوتيوب وتويتر وجوجل بلس جاهزة للعمل بها، ليس هذا وحسب سترى مجموعة من المنشورات الدعائية وبطاقات الدعوة…إلخ وهذا ملائم للأشخاص التي تعمل في مجال الترويج والإشهار، إذا كل ما عليك فعله هو:

  1. النقر على القالب ينال إعجابك
  2. ثم انقر على زر Use this template للإنتقال إلى صفحة التحرير
  3. بعدها تستطيع البدأ في عملية تعديل كل عنصر فى التصميم حتى تصل إلى الشكل الذي تريد.

على مستوى لوحة التعديل سترى أن Fotor يطرح كل الأدوات التي ستعمل بها من أجل تحرير الصور والتعديل عليها بشكل كلي وبدون أي قيود، يمكنك من خلال هذه الأدوات انشاء أفضل الصور بجودة عالية وبشكل احترافي كبير والأهم من هذا أن الأمر سهل ولا يتضمن أي تعقيدات تذكر، لن تجد مشاكل في تحرير صورك وتحسينها بل ستلاحظ أن Fotor الخيار المثالي لهذا خاصة مع خيارات التشغيل المناسبة لكل احتياجاتك، تستطيع تصميم صورك على شكل خلفية بطاقة معايدة مثلا.

فهناك مجموعة من الخلفيات المصممة والجاهزة لكي تضيفها على صورك وبالشكل الذي تريد، ليس هذا وحسب يحتوي الموقع على كم كبير جدا من الملصقات عالية الجودة والتى تتلائم مع كل الإبداعات التي قد يغوص فيها المستخدم في تحرير صوره وتزيينها، هناك نمادرج رائعة وجميلة للملصقات يكفي تفقدها على محتوى قسم Stickers وانتقي بنفسك أفضلها.

إقرأ أيضاً: برنامج تفريغ الصور من الخلفية

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج WinRAR 64 bit للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

لديك مساحة في أن تصمم ملصق خاص بك بشكل احترافي ورائع طبعا هذا إذا كنت تحب تحرير الصور والتصميم ولديك الوقت والشغف لهذا، من ناحية أخرى لديك خيارات جميلة يمكنك العمل بها لإضافة جمالية على الصور كإضافة النصوص والأشكال الهندسية المختلفة والرموز، ما قد يعاب على موقع Fotor هو بعض المشاكل أثناء الكتابة باللغة العربية، أما إذا أردت الحصول على مزايا أكثر فيجب دفع حساب تسجيل pro لهذا، لكن لا تقلق لأن النسخة المجانية كافية بالغرض.

آخر مرحلة على الموقع هو حفظ كل ما تم تصميمه وتحريره مند البداية، الآن وقد أنهيت عملك الفني الشخصي تستطيع استخراجه عبر:

  1. خاصية التصدير على الموقع ويكفيك لهذا النقر على الخيار الظهار في الأعلى حفظ Save
  2. مباشرة بعدها ستنبثق لك نافدة صغيرة من خلالها يمكنك تحديد مكان حفظ الصورة وأيضا تحديد اسم لها.
  3. من الخيارات المتقدمة الأخرى على النافدة تحدد صيغة الحفظ سواء JPG أو PNG ليس هذا وحسب الموقع لديه القدرة على تحميل الصورة بصيغة PDF وهذا خيار ممتاز.
  4. في الخانة الموالية تعمل على تحديد الجودة High أيضا.
  5. ما أن تنهي ضبط هذه الخيارات تنقر مباشرة على خيار تنزيل Download لتحميل الصورة على جهازك والإنطلاق في نشرها ومشاركتها مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

بالفعل يعد موقع Fotor خيار أقوى لتصميم الصور اون لاين لما له من مميزات وكم هائل من الخيارات والتي لم تنقضي إلى الآن إذ يتمتع الموقع بخاصية بتخزين الأعمال السابقة على الخدمة السحابية الخاصة به، وبالتالي لن تضطر إلى تخزين الصور على فلاشة أو على الكمبيوتر أو عمل لها نسخ احتياطية لأنها محفوظة على الموقع ولديك صلاحية الوصول إليها في أي وقت تريد.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج الرسام Paint.Net كامل مجانا

أفضل مواقع تصميم الصور باحترافية

تابع معنا الآن قائمة أخرى لأفضل مواقع تصميم الصور باحترافية عالية، في حال أردت استخدام خيارات أخرى بديلة عن الموقع المقترح في الأعلى، إذا تابع معنا مايلي

موقع Pixlr Editor

من المواقع المهمة التي يمكنك استخدامها لكي تحرر الصور التي تريد وتحررها بشكل ممتاز وعالي الجودة، الموقع متاح مجانا مع كل خيارات التشغيل التي يقدمها، يأتي الموقع بمميزات تشغيل رائعة من حيث التشغيل لن تجد أي مشاكل يعتمد على واجهة تشغيل بسيطة، يضم الكثير من الأدوات ك الاستنساخ واستبدال الألوان، كما يأتي بدعم كلي لتنسيقات ملفات الصور الشائعة بما في ذلك PSD  مع ميزة خفظ الصور والتصدير بتنسيق JPG و PNG و BMP وحتى تنسيق PXD ذي الطبقات الخاص به، يمكنك الحصول على مزايات تشغيل متقدمة أكثر على الموقع مقابل دفع حساب 5 دولارات فقط.

المميزات 

  • نسخ مجانية للموقع مع مميزات تشغيل كافية ورائعة
  • يعتبر أداة مثالية للتحرير السريع
  • قابل للعمل على كل الأجهزة
  • يأتي بدعم 28 لغة من ضمنها اللغة العربية

إقرأ أيضاً: دمج الصور اون لاين بدون برنامج للكمبيوتر وللهاتف

موقع Polarr

Polarr هو الموقع التالي والخيار الجميل التي يمكنك العمل به من أجل الإبداع أيضا على صورك الخاصة، وتحسينها من خلال مجموعة من الفلاتر والملصقات، ستجد بالموقع مجموعة من التقنيات لتصميم الصور بطريقة احترافية وعالية الجودة، من أعم المميزات الرائعة بPolarr قدرته على التحكم في:

  • تعديلات السطوع
  • وفرشاة معالجة
  • إزالة البقع
  • وأدوات أخرى لإصلاح عيوب الوجه في الصور الشخصية.
  • تصدير الصور بجودات مختلفة ومتعددة,.
  • مشاركة الصور على مواقع التواصل الإجتماعي.
  • يطرح Polarr برنامج تعليمي من خلاله تتعرف على طرق التعديل على الموقع بالطريقة الصحيحة وبشكل تفصيلي.
  • الموقع مجاني مع خيارات تشغيل عدة رائعة لتحرير والتعديل، لكن يمكنك الإستفادة من مميزات اخرى متقدمة على الإصدار المدفوع بثمن رمزي 2.49 $  شهريا.

المميزات

  • من أهم المميزات في Polarr أن خالي من الإعلانات
  • متاح للتشغل والإستخدام على على جميع الأنظمة

إقرأ أيضاً: برنامج خطوط عربية

موقع Photopea

هذا الموقع احترافي وشبيع من حيث الواجهة مع برنامج الفوتوشوب، يمكنك هنا أيضا أن تفعل ما تريد بصورك تستطيع استعمال كل الأدوات المتاحة أمامك لتلاعب بالصورة من حيث الحجم والقياسات والسطوع، تستطيع كذلك إضافة نصوص وفلاتر وغيرها من الأشكال والملصقات، من حيث التشغيل لن تجد مشاكل على الموقع فهو سريع الإستخدام ولا ينطوي على أي تعقيدات، بنية الموقع  HTML5 بمعنى أن العمل به سيكون غاية في السلاسة ولن تحتاج إلى أي متصفح أو تنصيب اضافات، ستجد على الموقع أدوات تعديل الصور مثل:

  • أدوات تحرير الألوان
  • والمرشحات  وأوضاع المزج
  • والتعديلات الإجرائية للسطوع
  • والتدرج 
  • يمكنك أن تتخلص من الإعلانات عبر الإصدار المميز بسعر 5 دولارات.

المميزات 

  • أهم ميزة على الموقع القدرة على حفظ المشروع كملف PSD  
  • يأتي بدعم قوي لمجموعة من التنسيقات
  • سهل الإستخدام مع واجهة تشغيل نظيفة
  • يقدم باقة متنوعة من الأدوات

موقع Sumopaint 

الإقتراح الأخير ضمن أفضل مواقع تصميم الصور بدون برامج، نقدم لكم هذا الموقع الذي لا يقل أهمية عن باقي الإقتراحات من حيث المميزات وخصائص التشغيل، بلغت شهرة هذا الموقع 30 مليون مستخدم حول العالم وهذا يظهر أهميته، ويظل خيار بديل عن الفوتوشوب حتى لو كان يأتي بأدوات محدودة مقارنة بهذا البرنامج، من أهم الأشياء المثيرة على الموقع يضم لوحات مثبتة مماثلة وكذا الألوان وإضافة طبقات و فلاتر و تأثيرات على الصور.

المميزات 

  • أهم ميزة على الموقع هي خاصية حفظ المشروع على مواقع التخزين السحابي بسهولة
  • سهل الاستخدام، مع اعتماد واجهة تشغيل بسيطة وعملية.
  • يقدم يدعم الإصدار المجاني تنسيق SUMO الأصلي.
  • هناك نسخة مجانية للويب تحتوي على للتعديلات البسيطة.
  • يأتي أيضا بخطط مدفوعة تقدم مزايا أكثر وأدوات أكثر لتحرير.

تابع أكثر حول مواقع تصميم الصور من خلال الفيديو التالي:

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments