فايسبوك

كيف تحذف حسابك في فيسبوك نهائيا؟

 كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الكمبيوتر

بالرغم من أن منصة الفايسبوك تعتبر من أشهر وسائل التواصل الإجتماعي عبر العالم،  والتي من خلالها تستطيع ربط الإتصال بالأشخاص المقربين والمميزين في حياتك الخاصة،  إلا أن ملايين من المستخدمين أصبحوا يعاونو من بعض المشاكل العويصة على حساباتهم الهلص للفيسبوك،  نجد في مقدمتها تعرض خصوصياتهم ومعلوماتهم الشخصية للتجسس ومحاولات السرقة من قبل المخترقين والمتسللين،  بصرف النظر عن تلقي كمية لا حصرى لها من الإعلانات والإشعارات أثناء تصفح أبرز المستجدات على منصة الفايسبوك،  إلى جانب استقبال عدد كبير من التعليقات المستفزة

وغبر الأخلاقية على ما يتم نشره على خسابك الهاص بالرغم من أنها منشورات جميل ومحفزة وهادفة لا تحتوي على أي عيب او شئ سيئ إلى غير ذلك من الأسباب التي لا يمكن إجمالها بسهولة،  والتي تختلف من شخص الأخر،  ولهذا الشأن يجب الحد من هذه العوائق والمشاكل المقلقة بشكل لا رجعة  فيه،  وذلك من خلال القيام بحذف حسابك الفيسيوك نهائيا دون الرجوع إليه مرة أخرى،  هذا ما سنتحدث عنه بشرح مفصل ولخطوات واضحة بالصور خلال الأسطر الأتية من مقالنا هذا. 

ومن الشيق بالذكر أن طريقة التخلص من حسابك الفايسبوك تختلف حسب طريقيتين،  الأولى تتمثل في حذف حسابي للفايسبوك بشكل مؤقت،  أي انه يتعرض لقاعدة التعطيل ويحق لك إرجاعه في أو وقت تريده ولن تتعرض صورك وفيديوهات ومنشوراتك للحذف بل تخضع للتعطيل والتوقيف فقك،  أنا بالنسبة للطريقة الثانية،  تكمن في حذف حسابي الفيسبوك بشكل نهائب ولا رجعة فيع،  أو أنك لن تتمكن من الرجوع إليه في ما بعد،  وأن جميع خصوصياتك ومعطيات الشخصية ستخضع للحذف النهائي،  إذا خد وقتك الكامل للتفكير في القرار الصحيح لكي لا تندم عنه فيما بعد. 

قبل الدخول في صلب الموضوع،  تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية إنشاء حساب فيس بوك دون الحاجة إلى بريد الإلكتروني،  حيث هناك عدد كبير من المستخدمين يجدون صعوبة أثناء عملية التسجيل على منصة الفايسبوك ولا يستطيعون تخطي مرحلة إدخال البريد الإلكتروني إذا كنت من هؤلاء الأسخاص،  ماعليك سوى زيارة النقال المطروح وستتخلص من الإسما بكل سهولة ويسر،  كما تعرفنا أيصا عن كيفية حظر شخص من الفيس بوك بشكل نهائي،  أنصحك بالإطلاع على هذه المقالات الأنها مهمة جدا بالنسبة لك.

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن كيفية حذف حسابي هل الفيس بوك نهائيا،  كما سنتطرق للحديث عن طريقة تعطيل حسابي الفيس بوك بشكل مؤقت،  ليس هذا فحسب بل سنقدم شرح بسيط حول كيفية إلغاء حذف حسابي ببساطة وبدون اي تعقيدات او مشاكل.

الفرق بين تعطيل حساب الفيسبوك وإلغاء حساب الفيسبوك

 حذف الفيس بوك الخاص بي نهائيا

من أبرز المميزات التي تنطوي عنها منصة الفايسبوك،  نجد إمكانية تعطيل حسابك الخاص لفترة مؤقتة Deactivating،  وإمكانية استرجاعه في أي وقت،  واستخدامه بشكل عادي،  دون أن تتعرض خصوصياتك وجميع الأمور الخاصة بك للحذف أو الفقدان على الطلاق،  كما أن حسابك يتم إخفائه بشكل كلي من عالم الفايسبوك ولن يستطيع أي شخص الوصول إليك،  ولو قام بالبحث عنك مليون ألف مرة،  لكن إسمك سيظهر على قائمة أصدقائك وهذه النقطة مهمة ويغفل عنها الكثير من المستخدمين. 

لكن بالنسبة لخاصية حذف حساب الفيسبوك نهائيا وبدون العودة إليه في وقت لاحق مهما كان الأمر،  أي ان كافة معلوماتك وخصوصياتك تقع في شباك الحذف النهائي،  وتجذر الإشارة بأن عملية حذف الحساب قد تتطلب في بعض الأحيان 90 يوم،  الأن حذف البيانات ليس بالسهل،  خاصة إذا كان عمر الحساب يفوق 15 سنة أو أكثر.

كيفية تعطيل حساب الفيس بوك في ثواني

لكي تتمكن من توقيف حسابك الفايسبوك عن الإستخدام لفترة زمنية مؤقتة غير حدودة، وإمكانية العودة اليه في كل وقت وحين حسب رغبتك الخاص، الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

للقيام بعملية تعطيل حسابك الفايسبوك على الكمبيوتر بنقرة زر واحدة، ماعليك سوى الصغط على الرابط الموالي، سيحيلك مباشرة إلى صفحة توقيف حسابك عن التشغيل بشكل مؤقت، وأنقر على خيار “إلغاء تنشيط الحساب” كما موضح في الصورة الموالية.

 حذف حساب فيسبوك نهائيا دون انتظار 14 يوم

بعد ذلك، يجب عليك تركيب البريد الإلكتروني ثم كلمة المرور، والنقر على خيار الموافقة Ok، وستتم عملية إلغاء تنشيط الحساب بنجاح.

الخطوة الأولى: قم بالضغط على خيار ثلاثة نقاط في أعلى صفحة الفايسبوك الخاصة بك.

 رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا Delete Facebook account


الخطوة الثانية: هنا قم بالنقر على خيار الإعدادات.

 كيفية حذف حساب فيسبوك نهائياً


الخطوة الثالثة: انقر مباشرة على الأمن Security.

 رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها


الخطوة الرابعة: قم بالضغط على خيار تعطيل الحساب.

هل حذف فيس بوك يحذف كل شئ؟

لما يخضع حسابك الفيسبوك لعملية التعطيل والتوقيف عن العمل، فعلم بأن حسابك أصبح مخفي ولن يتمكن أي شخص بالوصول أليه ولو قام بالبحث عنك، لكن الرسائل المشتركة بينك وبين اصدقائك تظل ظاهرة على حساباتهم الخاصة ولا يمكن إخفائها، ويحق لك الإبلاغ لدى إدارة الفايسبوك عن الرسائل المزعجة وغير الأخلاقية او غير المرغوب فيها، ويتم حذفها من حساب المستخدم الأخر.

وعندما ترغب في إعاد تنشبط حسابك الفايسبوك، وإلغاء عملية تعطيله الآمر بسيط، جدا ماعليك سوى تسجيل الدخول على حسابك، ثم أدخل البريد الإلكتروني متبوعا بكلمة السر، وبالتالي ستتمكن من إعادة حسابك إلى قيد التشغيل.

أنضر أيضا: كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك

كيفية تعطيل حساب الفيسبوك مؤقتا على الهاتف

سنتحدث خلال الأسطر الموالية، عن طريقة تعطيل حسابك الفيسبوك عبر الهاتف المحمول بكل سهولة ويسر، وبدون اي مشاكل.

الخطوة الأولى: يجب عليك فتح تطبيق فايسبوك.

 حذف حساب الفيس بوك نهائيا فورا


الخطوة الثانية: أنقر مباشرة على ثلاثة تقاط.

 تعطيل حساب فيس بوك


الخطوة الثالثة: توجه أسفل الخيارات، وحدد الإعدادات والخصوصية.


الخطوة الرابعة: قم بالدخول لقائمة الإعدادات من جديد.


الخطوة الخامسة: قم بالضغط على خيار ملكية الحساب والتحكم فيه.


الخطوة السادسة: أنقر مباشرة على خاصية”إلغاء التنشيط والحذف” أنضر الصورة الموالية.


الخطوة السابعة: هنا قم بتأكيد تفعيل خيار إلغاء تنشيط الحساب.


الخطوة الثامنة: في نهاية الأمر، ماعليك سوى إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابك الفايسبوك.

قد يهمك: كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

كيفية حذف الحساب  نهائيا


ماذا لو كنت مصرا على حذف حسابك الفايسبوك بصفة نهائية على الكمبيوتر ودون العودة إليه مرة أخرى على الإطلاق مهما كان الأمر، الأمر غاية في البساطة، ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية:

قبل البدء في عملية حذف حسابك الفايسبوك نهائيا، من المهم ان تقوم بنسخ كافة المعلومات والبيانات الخاصة بك، للإحتفاظ بها وعدم تعرضها للحذف او التلاف، إذا قم بتنفيد الخطوات الموالية بكل دقة وعناية.

الخطوة الأولى: إضغط على خيار ثلاثة نقاط في اعلى الواجهة.


الخطوة الثانية: ثم حدد خيار الإعدادات.


الخطوة الثالثة: عنها أنقر على خيار “نزل نسخة من بياناتك في الفايسبوك” أسفل القائمة.

ولحي تتمكن من التخلص بشكل نهائي من حسابك الفايسبوك، ماعليك سوى النقر على الرابط الأتي، ستنبثق امامك واجهة من الخيارات، إضغط على “لحذف حسابي”.


والأن سوف يطلب منك الفايسبوك، تأكيد قرار الحذف، من خلال إدخال البريدك الإلكتروني وكلمة المرور، المتعلق بحسابك الفيسبوك.

حتى لا ننسى، إن عملية حذف الحساب على منصة الفيسبوك تتطلب فترة زمنية قد تصل إلى  90  يوم كحد أقصى والسبب يعود، لدراسة مختلف البيانات والمعلومات المنشورات التي تم نشرها على ذلك الحساب.

هل يمكنني إلغاء حذف حسابي؟


من المحتمل ان تتراجع عن قرار حذف الحساب بعد مرور فترة قصير عن تنفيد الخطوات جميع خطوات الحذف النهائي لحسابك الفايسبوك، وتتسائل عن كيفية إلغاء حذف حسابي بكل سهولة قبل مرور 30 يوم عن عمبية الحذف، أما إذا مرت 30 يوم من تاريخ الحذف، فلن تتمكن من إسترجاع الحساب وكافة المعلومات والخصوصيات التي ينطوي عنها إلى الأبد

كما أشرنا في الأسطر السالفة الذكر، بأن عملية حذف كافة البيانات والمعلومات القائمة على حسابك الفايسبوك، قد تأخد وقتا طويل يصل إلى  90 يوم ، ولا يحق الأي مستخدم أخر الوصول للحساب أثناء خضوعه لعملية الحذف.

لإلغاء حذف الحساب الفايسبوك الخاص بك، الأمر بسيط وان يأخد من وقتك إلى ثواني معدودة، إذا قم لفتح حسابك الفايسبوك، ثم حدد خيار إلغاء الحذف، بكل بساطة، هذا ما في الأمر.

ماذا يحدث إذا قمت بحذف حسابي على فيسبوك نهائيا؟


هذا التساؤل حير بال ملايين من عشاق عالم الفايسبوك للتواصل الإجتماعي، وتطرح في أذهانهم العديد من الإحتمالات والشكوك حول ذلك، فلا داعي للقلق من هذه النقطة،  سنعرض لكم جميع الأحداث التي تقع بعد عملية حذف حساب الفايسبوك وهي كمايلي: 

  • عندما ترغب في إعادة تشغيل حسابك مرة أخرى،  لن تتمكن من القيام بذلك ولو حاولات مليون ألف مرة. 
  • تخضع كافة معطياتك الخاصة للحذف والنهائي، سواء تعلق الأمر بالصور او الفيديوهات او المنشورات او اي شئ من خصوصياتك، ومن المستحيل ان تقوم باستعادتها إلى الأبد.
  • لن تستطيع تشغيل facebook messanger، إلا إذا قمت بإنشاء حساب جديد.
  • إذا كنت تربط حسابك الفايسبوك بالعديد من برامج التواصل الإجتماعي الأخرى، يتجد نفسك غير قادر على تشغيلها، يدل الحل الأمثل هو الإتصال بإحدى مواقع الويب او مطوري التطبيقات، لكي تتمكن من استخدام تلك الحسابات على اكمل وجه.
  • بالرغم من قيامك بالحذف النهائي بحسابك الفيسبوك، إلا ان الرسائل المشتركة بينح وبين أصدقائك تظل قائمة على حساباتهم ولا تتعرض للحذف، والسبب وراء ذلك هو تخزين من الرسائل على صناديق المتعلق بالأصدقاء.
  • عندما تقوم بربط حسابك الفايسبوك بتطبيق Oculus، فلنا يتم حذف حسابك الفيسبوك للحذف بشكل نهائي، فعلم بأن مختلف المعطيات والمعلومات الواردة على تطبيق Oculus، مما سيجعلك عاجز على استعادة أي تطبيق على هاتفك من المتاجر الإلكترونية.
  • جميع الصفحات على الفيسبوك التي تعمل على تسييرها وإدارتها يتم حذفها، وعندما ترغب في حمايته من الحذف والإحتفاظ بها، ماعليك سوى توميل مهام تسيير وإدارة الصفحة لشخص أخر، وستظل في أمن أمان.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة لحذف حسابي الفيس بوك نهائيا،  كما تعرفنا عن طريقة تعطيل حسابي الفيس بوك بشكل مؤقت،  ليس هذا فحسب بل سنقدم شرح بسيط حول كيفية إلغاء حذف حسابي ببساطة وبدون اي تعقيدات او مشاكل. ، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *