تويتر

حذف حساب تويتر نهائيا

يسعى العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر إلى معرفة طريقة حذف حساب تويتر نهائيا نظرا لعدة أسباب متنوعة تختلف من شخص لأخر، و موقع تويتر يتيح إمكانية تعطيل الحساب و حذفه بشكل نهائي و يمكن القول على أن عملية الحذف بسيطة و سهلة تتم بسرعة و لا تحتاج منك معرفة أو جهد أو خبرة في المجال الإللكتروني أو المعلوماتي . و نظرا لأن هناك من يستخدم حسابه في تويتر من خلال التطبيق أو من خلال الموقع ، و كذلك هناك من يستخدمه من الهاتف و هناك من يستخدمه عبر الكمبيوتر سنقدم لكل مستخدم من هذه الفئات طريقة حذف حذف حسابه في موقع التواصل تويتر . فقط تابعوا معنا المقال لأخره و تابعوا معنا الخطوات

أسباب حذف حساب تويتر نهائيا

كما قلت أثناء التقديم أن اسباب حذف حساب تويتر ليس موحدة بل تختلف بحسب كل شخص إلا أن هناك أسباب نلاحظها تعتبر أشهر العوامل التي تدفع مستخدمي تويتر حذف حسابهم و هي :

ـ ربح الوقت : إن الإدمان و المكوث كثيرا سواء في موقع تويتر أو كل مواقع التواصل الاجتماعي يسبب ضياع وقت كبير للإنسان ، فيبدأ الشخص بمعرفة أين يضيع وقته فيجد أن تويتر و غيره من المواقع تجعل وقته يذهب بسرعة البرق نتيجة لإدمانه الكبير عليها دون أن يلاحظ استفادة أو منفعة يحصلها . لذا أول خطوة يقوم بها هذا الشخص لربح الوقت من أجل الاستمتاع بحياته و تأدية مهامه هي ليس فقط محاولة الابتعاد عن حسابه لأن الابتعاد صعب في ظل وجود الحساب داخل الجهاز، فالحل هو حذف حساب تويتر نهائيا لكي لا يعود إليه و يفتك منه . هذه العملية يقوم خاصة ممن أصبح لديه خطة و مهمة ينهض بها لتكوين نفسه و العمل على ذاته و تطوير مهاراته ، و بالتالي يحتاج لذلك وقت أكبر، و ربح ذلك الوقت يأتي من حذف حساب تويتر أو باقي حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي

ـ الراحة : لعل هذه اكثر جملة تعلل حذف شخص ما لحسابه في تويتر نهائيا أو باقي مواقع التواصل الاجتماعي فتسأل الشخص لماذا حذفت حسابك نهائيا و الرد يكون منه ” حذفته لكي أرتاح ”

ـ الخصوصية : إن موقع تويتر يتيح الكثير من المميزات بخصوص حفظ خصوصية حساب المستخدم، لكن هناك العديد من المستخدمين قد يجهلون استخدام تلك طريقة حفظ الخصوصية مما يجعل بعض بياناتهم و معلوماتهم الشخصية معرضة للانتهاك و اصبحت في يد الجميع . لذلك تلجأ هذه الفئة إلى الرغبة في حذف الحساب نهائيا . لأن الحذف له عدة نتائج سنبرزها في فقرة لوحدها فيما بعد .

ـ التخلص من هوس المشاهير و الأخبار : يعتبر موقع تويتر أو باقي مواقع التواصل الاجتماعي مجالا لتوفير كميات كبيرة من أخبار و يوميات المشاهير، فبالنسبة للأخبار يمكن لموقع تويتر أن يظهر للمستخدم أخبارا لصفحات لم يقوم بمتابعتها و السيئ في هذا الأمر هو أنه ستظهر لك أخبارا سيئة لم تطلبها . و بالنسبة للمشاهير فالمستخدم يرغب بحذف حساب تويتر نهائيا للابتعاد عن حياة هؤلاء و الاهتمام فقط بحياته لأن التأثر الكبير و الهوس بالمشاهير له تأثيرات سلبية على الشخص بحسب خبراء في علم النفس .

هذه كانت أبرز أسباب حذف حساب تويتر نهائيا، كما نشير أن البعض قد يجد صعوبة في معرفة الطريقة الصحيحة لحذف الحساب فيقوم بحذف التطبيق من على جهازك لكن الحساب يظل قائما و نشطا و بإمكان أي شخص الوصول إليه و لمعلوماته، لكننا في هذا المقال سنوضح لكم طريقة حذف حسابكم في تويتر نهائيا بخطوات بسيطة و على مختلف أجهزتكم .

حذف حساب تويتر نهائيا لأجهزة الأندرويد

من أجل حذف حساب تويتر نهائيا داخل أجهزة الأندرويد يتوجب اتباع الخطوات التالية :

الخطوة 1 : قم بتسجيل الدخول Log in بإدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف و إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك

الخطوة 2 : قم بالضغط على أيقونة المزيد كما هو موضح في الصورة

الخطوة 3 : ستظهر لنا عدة خيارات قم باختيار أيقونة الإعدادات و الخصوصية Settings and Privacy

الخطوة 4 : نقوم بالضغط على الحساب Account

الخطوة 5 : ستظهر لكم عدة خيارات ، نبحث في الاسفل عن أيقونة ” تعطيل حسابك ” ، بالإنجليزية deactivate your account ، بعد أن وجدت خيار تعطيل الحساب قم بالضغط عليه .

الخطوة 6 : ستظهر لك صفحة جديدة و من أجل تأكيد اختيارك تعطيل الحساب قم بالضغط في أسفل الصفحة على ” تعطيل ” المكتوبة باللون الأحمر .

الخطوة 7 : سيطلب منا موقع تويتر تأكيد كلمة المرور لتأكيد عملية حذف الحساب، نقوم بكتابتها في المكان المناسب داخل الشاشة و نضغط على تعطيل ، و بالتالي نكون قد أنهينا عملية تعطيل حساب تويتر الخاص بنا على أجهزة الأندرويد .

ملاحظة : نفس الخطوات يمكن تطبيقها على أجهزة iOS باستثناء الخطوة الثانية، لن تجد في جهاز الأيفون أيقونة المزيد ، بل ستجد في الأعلى خيار الصورة الشخصية التي يجب أن تضغط عليها . سنخصص الفقرة الموالية لطريقة حذف حساب تويتر لمستخدمي جهاز iOs للتوضيح أكثر .

حذف حساب تويتر نهائيا لأجهزة iOs

عملية حذف حساب تويتر نهائيا لأجهزة iOs تتم وفق الخطوات التالية :

الخطوة 1 : قم بفتح تطبيق تويتر على جهازك الأيفون، و اضغط على الصورة الشخصية الخاصة بحسابك المتواجدة في أعلى الشاشة

الخطوة 2 : نختار من ضمن الخيارات الخيار الخاص بالإعدادات و الخصوصية Settings and privacy، ثم اضغط على أيقونة ” الحساب ” Account

الخطوة 3 : قم بالضغط على أيقونة إلغاء تنشيط الحساب ستجدها غالبا باللون الأحمر ، و من أجل تأكيد طلب إلغاء تنشيط الحساب سيطلب منك موقع تويتر إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب

الخطوة 4 : اضغط على أيقونة “ّ تأكيد إلغاء حسابك ” . و بهذا تكون قد أنهيت عزيزي المتابع عملية خحذف حساب تويتر نهائيا على جهازك ذو نظام الشتغيل iOs

حذف حساب تويتر نهائيا على متصفح الكمبيوتر أو الهاتف

من أجل حذف حساب تويتر نهائيا على متصفح الكمبيوتر الخاص بكم قم باتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة 1 : سجل الدخول لحسابك في تويتر من خلال المتصفح ، اضغط على رابط موقع تويتر من هنا

الخطوة 2 : قم بالضغط على أيقونة ” المزيد ” ، بالإنجليزية more كما هو موضح في الصورة

الخطوة 3 : ستتوجه إلى صفحة Settings and privacy الإعدادات و الخصوصية

الخطوة 4 : ستظهر لك قائمة ، قم باختيار أيقونة ” الحساب “

الخطوة 5 : قم بالضغط على ” تعطيل حسابك ” Deactivate your account كما هو موضح في الصورة

الخطوة 6 : قم بتأكيد إلغاء تنشيط حسابك في تويتر و ذلك بالضغط على أيقونة ” تعطيل ” بالإنجليزية Deactivate

الخطوة 6 : سيقوم موقع تويتر بإرسال رسالة من أجل تأكيد إلغاء تنشيط الحساب، من خلال كتابة المرور، قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك . و بهذا تنتهي عملية حذف تويتر نهائيا من على متصفح الكمبيوتر .

ملاحظات و معلومات حول حذف و إلغاء تنشيط حساب تويتر

ـ عندما تقوم بإلغاء تنشيط حسابك بتويتر ، موقع تويتر لن يقوم بحذف الحساب بشكل فوري، بل سيحتفظ بالبيانات الخاصة بالحساب لمدة شهر و سيقوم بحذفها بطريقة تدريجية

ـ يمكن اعتبار أن 30 يوم بعد قيامك بإلغاء تنشيط الحساب هي مهلة للمستخدم من أجل إعادة تنشيط الحساب ، و في هذه المدة الزمنية إذا قمت بتسجيل الدخول لحسابك سيفوم تويتر بإعادة تنشيط الحساب الخاص بك . إذن هذا هو سبب عدم قيام تويتر بحذف الحساب بشكل فوري بل يمنح مهلة لإعادة التفكير في تنشيط الحساب .

ـ إذا وجدت اية مشاكل خلال القيام بعملية حذف حساب تويتر الخاص بك قم باللجوء إلى دعم تويتر و هي خدمة للمساعدة متاحة للمستخدمين عند وقوعهم في مشاكل أثناء استخدامهم موقع تويتر

نتائج حذف حساب تويتر نهائيا

أكيد أن حذف المستخدمين لحساب تويتر سيمكنهم من الحصول على نتائج و هو سبب إقدامهم على حذف الحساب ، إليكم الأن نتائج حذف حساب تويتر نهائيا :

1 : ستحذف كافة التغريدات و التفضيلات التي تخص المستخدم

2 : لن يستطيع أي مستخد أخر أن يقوم بمتابعة الحساب أو البحث عنه، و لن يجد التغريدات القديمة التي تخص الحساب الذي قمنا بحذفه .

3 : ستفقد إمكانية إنشاء حساب جديد في تويتر بنفس البريد الإلكتروني الذي تم حذفه و كذلك نفس الأمر بالنسبة لإسم المستخدم ، لكن هذا ينطبق فقط على المدة الزمنية للحذف التي هي 30 يوم ، بعد ذلك ستتمكن من استخدام ذلك البريد الإلكتروني و إسم المستخدم المحذوف .

أنظر أيضا
استرجاع حساب تويتر موقوف

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناول موضوع حذف حساب تويتر نهائيا ، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام مستخدمي الموقع الشهير تويتر خطوات بسيطة من أجل القيام بحذف الحساب على كافة الأجهزة، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم الذي حاولنا فيه ما امكن تبسيط الخطوات للمتابع الكريم، أية استفسارات أو أسئلة أو ملاحظات تهم موضوع حذف حساب تويتر نهائيا اتركوها في قسم التعليقات . لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم ليتعرفوا هم كذلك على طريقة الحذف . أطيب التحيات و المتمنيات .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments