ويندوز10

حذف ملفات ويندوز 10 المحملة لتوفير مساحة على الهارد

delete-windows-10-files

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل للويندوز10،  يتضح بأنك تخصعه للتحديثات الأخيرة التي تصدرها شركة المايكروسوفت بهدف تعزيز النظام بالعديد من المميزات الشيقة سواء تعلق الأمر بالتخلص من الثغرات القائمة عليه من قبل،  أو الإصلاح بعض المشاكل التي يعاني منها النظام في نسخته السابقة،  أو لتطوير وتقوية التحديثات الأمنية،  بالرغم من أن تحديثات ويندوز تحدي نفعا للمستخدمين،  إلا انه عيوبها وسلبياتها تجعل المستخدم يحد صعوبة في التعامل معها على جهاز المكبيوتر الخاص،  مما يجعلك تقوم بحذف تحديث ويندوز 10 بشكل نهائي،  خاصة عندما يتعرض جهازك لبعض المشاكل المقلقة،  مثل إنخفاض سرعة أدائه،  او ان بعض النلفاتوالمهمة تعرضت للفقدان والصياع بسبب التحديث الأهير للوبندوز 10 والعديد من المشاكل الأخرى.

إن نظام الويندوز 10 بالرغم من إخضاعه للتحديثات الجديدة،  إلا انه يحافض على ملف تعريفات النظام داخل بارتشين ويندوز وإمكانية استردادها في كل وقت وحين وخاصة عندما لا تنجح عملية تثبيت التحديث الأخير،  فلا ننسى بأن تحديثات الويندوز 10 تنطوي على العديد من الملفات والمجلدات التي تتطلب مساحة كبيرة داخل القرص الصلب الداخلي ليتم تثبيتها على جهازك،  حيث أن أنظمة التشغيل لل يندوز 7/8 يتطلب منك مساحة التخزين لا تقل عن 16 GB
بالنسبة الإصدار 32، اما فيما يخص الإصظار 64 فمن اامهم ان تكون مساخة تخزينه 20 GB وما فوق. 

حذف ملفات تحديث ويندوز 7

من الشيق بالذكر اننا تعرفنا في مقال سابق عن أوامر Run لتنظيف الجهاز من الملفات الزائدة وتسريع الويندوز،  بصرف النظر عن أروع طريقة لتحويل ملف RAR إلى ISO لاستخدامها في حرق الويندوز بخطوات بسيطة وواضحة بالصور،  فلا ننسى بأننا تطرقنا لشرح نفصل حول كيفية تحميل برنامج لنقل ونسخ الملفات بسرعة عالية،  فلا تتررد بالدخول لهذه المواضيع الأنها ستساعدك في تطوير جهاز الكمبيوتر الخاص بك لما هو افضل واحسن. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أروع الطرق المجربة والشغالة 100٪،   لحذف ملفات تحديثات ويندوز 10 بخطوات جد بسيطة،  مما سيجعلك تحصل على أكبر مساحة فارغة على الهارد ديسك الداخلي،  وستتمكن من تنزيل كل ماتريد على حاسوبك بكل اريحية وبدون أي عراقيل، كما سنتعرف أيضا عن كيفية حذف مجلد التحديث windows 10Upgrade بأمان في windows 10.الطريقة السريعة و السهلة لحذف ملفات تحديث الويندوز

الطريقة السريعة و السهلة لحذف ملفات تحديث الويندوز

هناك ملايين من المستخدمين الأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الويندوز،  ليست لديهم أدنى فكرة عن مختلف انواع التحديثات المتعلقة بالويندوز،  فلا داعي للقلق سنتطرق لهذه الأنواع بعجالة وننتقل لصاب الموضوع مباشرة. 

تنطوي تحديثات الويندوز الفعالة والهمة التي تصدرها الشركة العملاقة المايكروسوفت بشكل دوري،  على صنفين من التحديثات،  نجد في مقدمتها Updates  Feature Qyality Updates،  والتي تهدف لحل مشاكل النظام،  وسد الثغرات والتخلص من عدة عيوب داخل عمق نظام الويندوز،  وإضافة العديد من المزايا الرائعة.

أنضر ايضا:أفضل برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس بدون وصل أو أسلاك

من أبرز الخطوات الاولية التي يجب عليك القيام بها،  قبل البدء في عملية حذف ملفات تحديث الويندوز 10، وهي تعطيل خاصية windows Update خلال عملية مسح مجلدات التحديث الويندوز المثبتة على حاسوبك الخاص،  وذلك بهدف تفادي أي إشكال او اي اثر سلبي قد يسيطر على النظام.
تجذر الإسارة بأن هده النقطة لا تؤدي بتحديثات الويندوز للحذف، وإنما تؤدي بملفاته للمسح مما سيجعل مساحة التخزين على جهازك تصبح فارغة وخالية من أي الضغوطات.

مسارالتحديثات التي تم تحميلها تلقائيا في ويندوز 10

ولكي تتمكن من تعطيل خاصية windows Update عن الإشتغال ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.
الخطوة الأولى:  قم بالنقر على زر windows زائد حرف R في إن واحد فوق لوحة المفاتيح.
الخطوة الثانية: ستنبثق لك واجهة Run.
والأن ماعليك سوى إدخال الأمر “Services. msc”  عليها وأنقر مباشرة على زر الموافقة ok. 
الخطوة الثالثة:  ستنبثق لك واجهة windows services غنية بالعديد من ملفات نظام الويندوز.
الخطوة الرابعة:  قم بالصغط على زر الأيمن للماوس فوق ملف
windows Update وحدد stop حتى لا يعمل مرة أخرى.


بعد تنفيدك لهذه الخطوات البسيطة،  وتفوقت في توقيف خاصية windows Update عن الإشتغال،  لن يخضع جهازك الكمبيوتر الأي تحديث للويندوز مادمت تعمل على تنفيد خطوات حذف ملفات الويندوز. 

حذف windows update cleanup

والأن سننتقل مباشرة،  لنتعرف على أبرز الخطوات البسيطة والسريعة لحذف ملفات تحديثات الويندوز 10 بهدف الخصول على أكبر مساحة فارغة على مساحة التخزين الداخلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك  خلال الأسطر الموالية. 

عندما ترغب في التخلص بشكل نهائي ولا رجعة فيه من ملفات تحديثات ويندوز 10 المثبتة على حاسوبك الخاص فالأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى النقر خيار البدء start،  ثم أكتب على خانة البحث،  file Exploree أي مستكشف الملفات،  وبعد ذلك قم بالتوجه إلى المسار الموالي بدقة وحذر

C:\Windows\SoftwareDistribution\Download

بمجرد الدخول لملف التنزيلات Download ستظهر لك محموعة كبيرة من ملفات نظام الويندوز 10 الءي يهمل له حاسوبك الخاص،  كن اامحتمل ان تجد كمية قليل من الملفات،  عندما ترغب في التعرف على الحجم الإجمالي الذي تنطوي عنه ملفات تحديثات ويندوز 10، ماعليك سوى تمرير الفارة على كافة الملفات Select All بعد ذلك انقر بزر الأيمن للماوس وحدد خيار properties،  وسيظهر لك الحجم الكلي،  إذا كان النظام يعمل مند فترة بعيدة المدى على حاسوبك،  من الطبيعي ان يفوق حجمها 1 جيجا بايت،  لكن إذا كنت تتوفر على نظام ويندوز حديث العهد سيكون حجم ملفاته أقل من 1 جيحا بايت. 

إلغاء تحديث ويندوز

وفي نهاية المطاف إن عملية حذف ملفات تحديثات الويندوز حد بسيطة وكأنك تقوم بحذف أي ملف على حاسوبك، لكن من الجذير بالذكر أنك بحاجة ماسة لصلاحيات المدير والذي سيفتح لك المجال لللتخلص من هذه الملفات بسرعة فائقة وبكل سهولة ماعليك سوى النقر على زر All زائد A لكي تقوم بتحديد جميع مجلدات تحديثات الويندوز 10 المثبتة على جهازك دفعة واحدة،  ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر Shift زائد Delete وبالتالي ستتخلص بشكل نهائي من هذه الملفات

أنضر ايضا:استرجاع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

كيفية حذف مجلد التحديث windows 10Upgrade  بأمان في windows 10

هناك عدد مهم من مستخدمي أجهزة التي تعمل بنظام الويندوز 10 يتسألون بكل حماس عم أروع واسهل طريقة للتخلص من ملفات تحديث windows 10Upgrade الذي يتواجد في عمق ملف نظام الويندوز الأصلي،  هل حقا سيتم خذفه أم لا؟  وهل أستطيع القيام بذلك بسهولة وبدون تعقيدات؟  فلا داعي للقلق سنعرص لكم طريقة لا مثيل لها ستتمكن من خلالها حذف ملف التحديث windows 10Upgrade ببساطة تامة،  إذا هيا بنا لنكتشف حقيقة الأمر. 

حذف تحديث الويندوز

أنضر ايضا:برنامج حرق الويندوز على فلاشة بأكثر من طريقة وشرح خطوة بخطوة

ماهو مجلد windows 10Upgrade؟ 


هناك العديد والعديد من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يغفلون عن هذا الملف وعن الأهمية التي ينطوي عنها،  بما ان ملف windows 10Upgrade يتواحد داخل عمق ملجد نظام زبتدوز 10 إلا وله مكانة ودور أساسي داخل الحاسوب،  إذ يقوم بتطوير وتحسين أداء النظام لما هو اروع واحسن،  ويتم تشغيله للدفع بالنظام للإصدار الحديث والجديد. 

من خلال ملف windows 10Upgrade ستتمكن من إخصاع النظام للتحديثات الخيرة بطريقة ممتازة،  ويسهل عملية تثبيتها وترقيتها لما هو أحسن وافضل،  فلا ننسى بأن اداة windows 10Upgrade Assistant هي المسؤول الرئيسي عن بناء مجلد windows 10Upgrade ومنخه مكانة بارزة دخل القرص الصلب لجهازك. 

من الشيق بالذكر أن خاصية windows 10Upgrade تساهم بقوة كبيرة في تحسين اداء نظام الويندوز 10 وإخصاعه الأحدث الإصدارات التي تشرف عنها شركة المايكروسوفت،  ليس هذا فحسب،  إن أداة windows 10Upgrade تعمل على حفظ ملفات ESD وحمايتها من التلاف والضياع والفقدان،  والتي تنطوي في داخلها على التحديثات الأخيرة wondows 10 هذه الملفات تخضع لعملية المسح التلقائي بعد الإنتهاء من عملية الترقية لنظام الويندوز.

برنامج إلغاء تحديث الويندوز 10

لما يكون ملف windows 10Upgrade قيد الإشتغال والتفعيل يأخد من مساحة الذاكرة 5 جيحا بايت،  لكن عندما يكون متوقف عن العمل لا يستهلاك من مساحة القرص الصلب إلى 20 ميغا بيايت فقط. 

بما أنك مصر على حذف ملف windows 10Upgrade من جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  ماعليك سوى التخلص من برنامج windows 10Upgrade Assistant،  وبالتالي سيخضع ملف windows 10Upgrade للحذف بشكل كلي الأنه جزء لا يتجزء من البرنامح المذكور. 

أنضر ايضا:كيفية حذف الملفات المستعصية في ويندوز 10 بأكثر من طريقة مختلفة

كيفية حذف برنامج windows 10Upgrade Assistant بسهولة

الخطوة الأولى:  قم بالدخول لقائمة الإعدادات،  قم توجه إلى قيم البرامج والميزات Apps&features. 
الخطوة الثانية:  هنا ستنبثق لك واحهة التطبيقات والميزات،  توجه نحوى الأسفل،  ستظهر لك اداة windows 10Upgrade Assistant،  ثم انقر مباشرة على ألغاء التثبيت كما موضح في الصورة الموالية.

كيفية إيقاف تحديث ويندوز 10

بمجرد إلغات تثبيت أداة windows 10Upgrade Assistant على حاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام الويندوز  10، سيتعرض ملف windows 10Upgrade  للخذف بشكل نهائي ولا رجعة فيه. 

هناك طريقة أسهل لحذف أداة windows 10Upgrade Assistant وهي كمايلي.


اولا:  قم بالنقر على البدء start،  واكتب عبر خانة البحث Appwiz.cpl،  بعد ذلك انقر على زر entrere من لوحة المفاتيح.
ثانيا:  سوف نظهر لك واجهة التطبيقات والميزات Apps&features،  والتي تضم مختلف البرامج القائمة على حاسوبك،  وستجد برنامج windows 10Upgrade Assistant
ماعليك سوى الضغط عنها لكليك يمين للفارة،  وحدد إلغاء التثبيت وسيتم حذف ملف windows 10Upgrade بشكل تلقائي. 

أنضر ايضا:ﺃﺩﺍﺓ Windows Repair Toolbox لاصلاح الملفات

كيفية حذف ملفات windows Update بسهولة وآمان


بما أنك ترغب في تنظيف مساحة القرص الصلب داخل حاسوبك الخاص،  وتخفيف الضغط عليه وإمكانية لتنزيل اي برنامح او ملف تريده بسعولة تامة وبسرعة فائق بعيدا عن العراقيل ورسائل الضغط والرفض،  وإذا كنت تطمح في إزالة بعض ملفات التحديثات للويندوز التي لا أهمية لها داخل جهازك وتستهلاك حجم كبير من مساحة التخزين دون أي فائدة،  إذا يجب عليم اتباع الخطوات الموالية بدقة،  لتتمكن من تنظيف القرص الصلب من ملفات تحديث الويندوز المقلقة. 

الخطوة الأولى: في البداية قم بالدخول للقرص الصلب لجهازك الخاص. 
الخطوة الثانية:  قم بالنقر على خيار البدء start،  ثم حدد حميع البرامج all programs،  بعد ذلك اضغط على الملخقات Accessories،  مباشرة انقر على أدوات النظام System tools،  ولن يتبقى امامك سوى النقر على خيار “تنظيف القرص الصلب”  “Disk Clearup”.

طريقة إلغاء تثبيت التحديثات في ويندوز 10

والأن سننتقل لتوضيح كيفية تشغيل تنظيف ملفات تحديث الويندوز،  بسهولة وآمان وبدون اي تعقيدات او عراقيل. 

من خلال الواجهة الماثلة امامك،  يجب عليك وضع علامة امام خيار windows Updates Clearnup لتتمكن من تنظيف تحديث الويندوز بصورة افتراصية. 

حذف ملفات التحديث للويندوز 10
هنا سيشعرك جهازك الكمبيوتر الخاص بك بالتأكد من خيار حذف ملفات تحديث windows 10, ماعليك سوى الضغط على delete files. 

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments